Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: مجلس الأمن ينهي جلسته حول غزة دون إصدار بيان.. ومصر تطالب بوقف العدوان فورا

Thursday, November 15, 2012

مجلس الأمن ينهي جلسته حول غزة دون إصدار بيان.. ومصر تطالب بوقف العدوان فورا

مجلس الأمن ينهي جلسته حول غزة دون إصدار بيان.. ومصر تطالب بوقف العدوان فورا
عقد مجلس الأمن فجر الخميس، جلسة طارئة مغلقة لمناقشة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
ودعا المندوب الفلسطيني في الأمم المتحدة، رياض منصور، إلى التحرك الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.
وشدد منصور- في كلمته أمام مجلس الأمن - على ضرورة معاقبة إسرائيل ومنعها من التصرف بحصانة دون عواقب.
ومن جانبها، قالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة سوزان رايس إن ''العنف الذى ترتكبه حماس ضد اسرائيل لا مبرر له''.
علي صعيد متصل، صرح مندوب مصر الدائم في الأمم المتحدة في نيويورك، السفير معتز أحمدين خليل، أنه صدرت إليه التعليمات من الرئيس محمد مرسي لطلب عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لبحث العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة.
وأوضح مندوب مصر الدائم أنه قام بالفعل بتوجيه خطابين عاجلين إلى سكرتير عام الأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن يطلب فيهما تحمل مجلس الأمن مسئولياته للحفاظ على السلم والأمن الدوليين، واتخاذ اللازم لإدانة ووقف العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة فورا.
وعقدت المجموعة العربية اجتماعا لبحث الخطوات اللازمة لمتابعة الوضع المتردي في قطاع غزة.. كما عرض مندوب مصر الدائم مضمون الخطاب الذي وجهه اليوم إلى رئيس مجلس الأمن على جميع الدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز (120 دولة) مساء أمس، وطالبهم بدعم الشعب الفلسطيني في محنته الحالية، ودعم طلب عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لتناول الموضوع.
وقد تم الاتفاق على عقد اجتماع طارئ للدول الأعضاء في مجلس الأمن من حركة عدم الانحياز مساء أمس لدعم هذا الطلب، ومطالبة مجلس الأمن بتحمل مسئولياته إزاء التصعيد الإسرائيلي الخطير الذي يمثل تهديدا مباشرا للسلم والأمن الدوليين.
وبعد إنهاء مجلس الأمن لجلسته العاجلة حول عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي علي قطاع غزة لم يصدر أي بيان بشأن تلك الأحداث.
وقال رئيس مجلس الأمن مندوب الهند الدائم لدي الأمم المتحدة السفير هارديب بوري إنه ''لم يطلب أي طرف من رئاسة المجلس العمل علي إصدار قرار أو بيان يتعلق بالوضع الحالي في قطاع غزة''.
وأكد رئيس مجلس الأمن - الذي تتولي بلاده الرئاسة الدورية لأعمال المجلس الشهر الجاري- علي ضرورة وقف أعمال العنف من قبل إسرائيل وحركة ''حماس''، وممارسة الجانبين أقصي درجات النفس، وذلك منعا لتصعيد الموقف في المنطقة.
وأضاف:أن ''الغرض من انعقاد جلسة المجلس التي انتهت في حوالي الساعة العاشرة والنصف مساء /الأربعاء/ بتوقيت نيويورك- هو توصيل هذه الرسالة الي كلا الطرفين والمساعدة في تخفيف حدة التوتر بينهما واقناعهما بأن العنف يجب أن يتوقف''.
ولفت السفير هارديب بوري إلي أن أي من مصر أو المجموعة العربية لم يطلب من المجلس إصدار بيان أو قرار، وقال إن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة جفيري فلتمان وجميع السفراء الذين تحدثوا في الجلسة أكدوا علي ضرورة وقف العنف من كلا الجانبين.
وكان مجلس الأمن قد عقد، في وقت متأخر مساء أمس/الأربعاء/ بتوقيت نيويورك جلسة مسائية عاجلة، تحت عنوان ''الوضع في الشرق الأوسط بما في ذلك المسألة الفلسطينية''.
وقال مراقب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور عقب انتهاء جلسة مجلس الأمن ،إن السفراء العرب طالبوا بإدانة العدوان الإسرائيلي الغاشم الذي يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بأقسى الكلمات، كما طالبوا بوقفه فورا.
وأضاف السفير الفلسطيني الذي كان يتحدث عقب انتهاء الجلسة العاجلة لمجلس الأمن بشأن الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية- ''إن غرضنا الآن هو وقف هذا العدوان الإسرائيلي بأي طريقة كانت، وجميع الذين تحدثوا خلال الجلسة، تقريبا أكدوا علي أن المهمة الرئيسية هي وقف هذا العداون ووقف العمليات العسكرية في غزة''.
وأوضح السفير الفلسطيني في لهجة تحذيرية قائلا '' إذا لم ترتدع إسرائيل، فبإمكانكم التوقع أن نعود صباح غد للمجلس مطالبين بأن يتحمل مسئوليته باعتماد قرار يدين العدوان ويطالب بوقفه فورا.
وأضاف: إذا طلب منا أن نعود إلى مجلس الأمن بعد ساعات من الآن، فجميعنا مستدعون لعمل ذلك، لن ندخر أي جهد إلى أن نوقف هذا العدوان على الشعب الفلسطيني في غزة''.
وأعرب مراقب فلسطيني عن الشكر للجهد الجماعي للأشقاء العرب والمجتمع الدولي في وقف العدوان ضد الشعب الفلسطيني.
ومن جهته، قال مندوب إسرائيل الدائم لدي الأمم المتحدة السفير أرون بروسور إنه لا توجد أي دولة في العالم تقبل الاستهداف اليومي للمدنيين وأن حكومة بلاده '' لن تقبل أن تمارس لعبة الروليت الروسية مع حياة مواطنينا''.
وأضاف:أن الهدف من العملية الإسرائيلية واضح ومحدد وهو ''إزالة التهديد الاستراتيجي للمواطنين الإسرائيليين''.
وتابع: أن إسرائيل كانت قد طلبت من مجلس الأمن مرارا أن يدين إطلاق الصواريخ العشوائي على إسرائيل، واعتبر ما قامت به إسرائيل ضد غزة ''دفاعا عن النفس''.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.