Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: بالفيديو .. قداس تجليس البابا تواضروس الثاني

Sunday, November 18, 2012

بالفيديو .. قداس تجليس البابا تواضروس الثاني

بالفيديو .. قداس تجليس البابا تواضروس الثاني



البابا تواضروس الثاني
أعلن الأنبا باخوميوس أسقف البحيرة قائم مقام بطريرك  الكنيسة الأرثوذكسية رسميا، اليوم الأحد، تجليس البابا تواضروس الثاني على الكرسي البابوي.
جاء ذلك في قداس التجليس الذي أقيم صباح اليوم في مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية بالقاهرة.
وسلم الأنبا باخوميوس قائم مقام البطريرك، البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية "تقليد رئاسة الكهنوت للكنيسة الأرثوذكسية" وسط تصفيق حاد من الحضور.
وتناوب عدد من الأساقفة والمطارنة ورؤساء الطوائف المسيحية المختلفة على قراءة بعض الصلوات الخاصة أمام البابا تواضروس الثاني، قبل أن يساعده في ارتداء ملابس البطريرك التي تم تفصيلها خصيصا في أحد الأديرة لهذه المناسبة، ووضع على رأسه العمة البابوية التي يعلوها الصليب، وسلمه عصا الرعاية الخاصة بالبابا وصليبا ذهبيا كبير الحجم، وسط هتافات وتصفيق الحضور ودق أجراس الكاتدرائية.
وأعلن الأنبا باخوميوس رسميا تجليس البابا تواضروس الثاني على الكرسي البابوي،ليتوافد عليه المهنئون من الأساقفة وكبار رجال الكنيسة، وقد تلقى تهنئة حارة من الأنبا رفائيل أسقف كنائس وسط القاهرة الذي كان منافسه في القرعة الهيكلية حيث تعانقا لبضع دقائق.
وصعد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء إلى المنصة المقامة في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية لتهنئة البابا تواضروس الثاني بتجليسه، وصافح رئيس الوزراء البابا الجديد وهنأه وتبادل معه حديثا قصيرا قبل أن يغادر قاعة الكاتدرائية.
شارك في حضور القداس بالإضافة إلى الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء كل من الدكتور سمير مرقص مساعد رئيس الجمهورية لشئون التحول الديمقراطي والدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة واللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية واللواء أحمد زكي عابدين وزير التنمية المحلية، والدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء الأسبق، والمرشحين الرئاسيين السابقين عمرو موسى وحمدين صباحي، والدكتور محمد البرادعي مؤسس حزب الدستور، ومحافظ القاهرة الدكتور عبد القوي خليفة، ومحافظ الجيزة الدكتور علي عبد الرحمن وسامح عاشور نقيب المحامين، بالإضافة إلى عدد من الوزراء السابقين، وعدد من السفراء الأجانب المعتمدين بالقاهرة.


No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.