Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: الملف الكامل لجنازة "إسلام" و"جيكا"

Monday, November 26, 2012

الملف الكامل لجنازة "إسلام" و"جيكا"



"اليوم" تتعانق روحا شهيدى 6 إبريل والإخوان.. ودعوات لجنازة واحدة للشهيدين.. "جيكا" ينطق بالشهادتين قبل وفاته بطلق نارى فى "محمد محمود".. و"إسلام" عضو الإخوان بدمنهور يموت ضرباً بالشوم فى اقتحام الحزب

"دم المصرى حرام سواء كان إخوانيا أو سلفيا أو عضوا بأى حركة أو حزب سياسى".. جابر نصار وإسلام مسعود اللذان لم يتعديا الـ 17 عاما من عمرهما، قتلا نتيجة استخدام العنف والصراع السياسى، لا يهم سبب نزولهما أو هما فى صف أى فصيل سياسى، فكلاهما نزلا لقضية يؤمنان بها أو دفاعا عن أصدقائهما اللذين نزلا ليحمياهما من بطش السلطة أو البلطجية، إلا أنهما لم يكونا يعلمان أنهما سيدفعان روحهما ثمن انتمائهما السياسى أيا ما كان.. اليوم فقط ستتعانق روحا الشهيدين فى السموات وسيقابلان رب كريم، ليعلما أن هدفهما كان مشتركا دفاعا عن غد أفضل ومستقبل أجمل فى وطن كلاهما يتشاركان فيه، ولكن كلاهما ماتا نتيجة للصراع السياسى.


«نازل عشان أعز صاحب لى أسامة أحمد اللى شيلته بإيدى وهو مقتول.. نازل عشان حمودة وأحمد يوسف صحابى اللى راحوا فى بورسعيد.. لو مرجعتش مليش غير طلب واحد هو أن الناس تكمل الثورة وتجيب حقنا.. أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدًا رسول الله» كانت هذه آخر كلمات الشهيد جابر صلاح الشهير بـ "جيكا" عضو حركة 6 إبريل، والذى مات عن عمر يناهز 17 عاما وهو لايزال فى مرحلة الثانوية العامة، بعد أن أصيب فى أحداث محمد محمود يوم الثلاثاء الماضى بطلق نارى فى الرأس والصدر والذراع الأيمن وأدت إصابته إلى شل حركة المخ تماما، ومات إكلينيكيا، وذلك خلال تواجده من منطقة عابدين المجاورة لوزارة الداخلية وأطلق عليه طلق نارى من قبل ملثمين من ناحية وزارة الداخلية فى منطقة محمد محمود يوم الثلاثاء الساعة التاسعة صباحا، على حسب رواية شهود العيان.


وقال محمود عفيفى المتحدث الرسمى لحركة شباب 6 إبريل، إن جابر صلاح متوفى منذ أيام إكلينيكيا، وتم وضعه طوال ذلك الوقت تحت الأجهزة بقرار سياسى، حتى لا يتسبب إعلان وفاته فى تهييج الجماهير مرة أخرى، ونحن فى انتظار النيابة لتعاين الجثة وتتخذ الإجراءات اللازمة.


ومن جانبه، قال أحمد ماهر المنسق العام للحركة " نحتسبه عند الله شهيدا" مطالبا الرئيس محمد مرسى التراجع عن الإعلان الدستورى المرفوض شعبيا حقنا لدماء المصريين، قائلا: "لسه ها يموت كام واحد من هنا أو من هنا علشان تعرف أنه غلط".


وتنطلق جنازة الشهيد جابر صلاح جابر من شارع محمد محمود بعد صلاة الظهر، كما وصى جابر، وسيسير فى الجنازة بنعشه مكشوف الرأس لنودعه، وسيدفن بدون غسل لأنه شهيد، وأكدت الحركة أن التجمع عند بداية شارع محمد محمود، لتكون جنازة تاريخية ليس لها مثيل تليق بالبطل "جيكا".


أما الشهيد "إسلام مسعود" عضو حركة الإخوان المسلمين الذى قتل نتيجة أحداث العنف بين أنصار الرئيس مرسى ومعارضيه بدمنهور عن عمر يناهز الـ 15 عاما جراء الاعتداء عليه بالشوم من قبل بلطجية أثناء محاولة اقتحام مقر حزب الحرية والعدالة بدمنهور وسط غياب تام للشرطة طوال 4 ساعات، كانت آخر أمنياته على" فيس بوك" "أملى أن يرضى الله عنى وعن المسلمين جميعا" حيث كانت آخر كلماته عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى.


ويرقد الشاب الشهيد فى مشرحة مستشفى دمنهور التعليمى الآن، وسط اختفاء تام لقوات الأمن بالبحيرة وهروب من تحمل للمسئولية وعدم الرد على استغاثات الإخوان وأهالى المدينة.


ومن جانبها، نعت حركة شباب 6 إبريل بدمنهور وفاة الشهيد إسلام مسعود وحملت الحركة فى بيان رسمى مدير أمن البحيرة المسئولية الكاملة فى مقتل الشهيد فقد غاب الأمن لمدة 4 ساعات تقريباً عن الاشتباكات العنيفة، التى دارت بين الطرفين فى ميدان الساعة ولم يحركوا ساكناً إلا بعد سماع خبر الشهيد على قنوات التلفاز مثلهم مثل أى مشاهد يجلس فى بيته ليتابع الأخبار، مؤكدة على أن تحقيق أى مطالب لن يأتى إلا بالطرق السلمية، فنحن ننبذ أى أعمال عنف أو تخريب فتلك الأعمال لن ننال منها إلا الفوضى وإهدار دماء شبابنا.


ومن جانبها، دعت جميلة إسماعيل إلى الخروج فى جنازة حاشدة للشهيدين إسلام وجيكا والدعوة لحقن الدماء ووقف العنف قائلة: "كنت أتمنى أن يخرجا فى جنازة واحدة كبيرة لإسلام وجيكا، لأن الاثنين شباب من مصر، خرجا ليدافعا عن أفكارهما وأصدقائهما، الاثنان شهداء، الاثنان فى الجنة بإذن الله".

إسلام مسعود

وفاة "جيكا" عضو حركة 6 إبريل بعد أيام من إصابته بأحداث محمد محمود

أعلنت حركة شباب 6 إبريل عن وفاة عضو الحركة جابر صلاح الشهير بـ "جيكا"، والذى أصيب فى أحداث محمد محمود يوم الثلاثاء الماضى، بطلق نارى فى الرأس والصدر والذراع الأيمن وأدت إصابته إلى شل حركة المخ تماماً ومات إكلينيكياً.


وقال محمود عفيفى، المتحدث الرسمى لحركة شباب 6 إبريل، إن جابر صلاح متوفى منذ أيام إكلينيكياًَ، وتم وضعه طوال ذلك الوقت تحت الأجهزة بقرار سياسى حتى لا يتسبب إعلان وفاته فى تهييج الجماهير مرة أخرى، قائلا: نحن فى انتظار النيابة لتعاين الجثة وتتخذ الإجراءات اللازمة.


وأوضح عفيفى أن الشهيد جابر صلاح عمر "17 سنة" ويدرس الثانوية العامة وهو من منطقة عابدين المجاورة لوزارة الداخلية وأطلق عليه طلق نارى من قبل ملثمين من ناحية وزارة الداخلية فى منطقة محمد محمود يوم الثلاثاء الساعة التاسعة 9 صباحا، على حسب رواية شهود العيان.

جيكا


المعتصمون يقيمون منصة للشهيد "جيكا" بميدان التحرير

أقام عدد من المعتصمين بميدان التحرير منصة على مدخل الميدان بجوار تمثال عمر مكرم أطلقوا عليها إذاعة الميدان وأعلنوا من على المنصة أنه سيتم عمل منصة للشهيد جابر جيكا من ميدان التحرير اليوم الاثنين.

وطالب المعتصمون الحضور بأن يرتدوا زى أبيض وأن يقوم الجميع بتشغيل القران الكريم حداداً على روح الشهيد.

الشهيد جيكا


عصام العريان

"العريان" : أسأل الله أن يكون "جيكا" ومسعود آخر الشهداء

نعى الدكتور عصام العريان القيادى بحزب الحرية والعدالة إسلام مسعود شهيد دمنهور و"جيكا"شهيد محمد محمود , قائلا : "رحم الله ضحايا نظام مبارك القاتل، أسأل الله أن يكونا آخر الشهداء وأن ينصر مصر الثورة على القتلة".


وقال العريان فى تغريدة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" : "أدعو الجميع إلى ضبط النفس وعدم الوقوع فى الفخ الذى نصبه لنا مبارك ورجاله (إما أنا أو الفوضى)، نعبر عن خلافنا بسلمية وحكمة وموضوعية، نختلف بلا عنف ".


د. محمد محسوب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية
"محسوب"تعليقا على قتيل دمنهور: دماء المصريين غالية وسيحاكم من أهدرها
وصف د. محمد محسوب، وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية، دماء المصريين بـ"الغالية" مؤكدًا أنه سيحاكم كل من أهدر دم شباب مصر.

وأضاف "محسوب"، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، أن دماء المصريين غالية وسيحاكم من أهدرها، تتساوى دماء جابر وإسلام وجريمة القاتل واحدة أيًا كان خندقه أو مبرره.

وأشار "محسوب" أنه ليس باطلاً أن تقرر وجوب إعادة التحقيقات فى قتل الثوار والاعتداء عليهم أو تغيير نائب عام عينه "مبارك" ولم تقله الثورة، الباطل أن تسكت عن ذلك، مضيفا ليس باطلا أن تحصن الوضع الدستورى المؤقت لتنهى التنازع حوله وتتمكن من الانتقال لوضع دستورى دائم، مشيرا إلى أن الباطل أن تقبل التنازع حول كل خطوة فلا تتقدم.

وأكد "محسوب" على أنه ليس باطلاً أن تسعى لوضع دستور يوزع السلطات وينهى حالة تركز السلطة وسيولة الدولة فلا تجد إلا رفضا دون طرح بديل مقبول وإنما بدائل للتجريب، مشيرا إلى أن هذا البلد قادر على إنجاز تحول ديمقراطى ونمو اقتصادى مذهل بشرط أن تقبل اتجاهاته السياسية سواء الإسلامية أو الليبرالية أو القومية بعضها البعض.

وتابع محسوب: هذا المجتمع يسير منذ 150 سنة بقدم واحدة رغم أن له ثلاثة أقدام تمنعه من السقوط وهى الليبرالية والإسلامية والقومية، مشيرا إلى أن لكن كل منها يحلم باختفاء الأخر، مؤكدا على أنه لن يكون فى مصر رئيس كالمخلوع لأن أحداً لن يقبل ولن يكون فى مصر حزب كالمنحل لأن أحدا لن يسمح والجميع سيتداول السلطة لكنهم يحتاجون ميثاق شرف.

وفى سياق آخر، قال محسوب بديل التأسيسية كما يطرحه البعض إعادة تشكيلها بقرار من الرئيس أو بانتخاب مباشر، متسائلا: من منكم يضمن أن القرار سيقبل أو أن الانتخابات ستقر؟

وأضاف محسوب على أنه لو صح العزم يمكن لكل القوى أن تشكل لجنة تمثل الجميع وتناقش يوميا وعلانية أمام شعبها مواد الدستور لتشير لما تعترض عليه، مضيفا أن البعض أدعى أنه سينجز دستورا موازيا، فليطرحه مقارنا بالدستور الذى أنجزته التأسيسية وليكون مادة نقاش مجتمعى لنصل إلى دستور متوافق عليه عاجلا.

وانهى "محسوب" نحن محدودو الخيال فأرجو بأصحاب الخيال أن يطرحوا لنا حولا لا تدفع فصائل أخرى لركوب الطرق وملء الميادين، مضيفا أن البعض لا يدرك أن الثورات يتلوها توافق وأن التوافق يعنى حلولا معقولة للجميع وأن غياب التوافق ليس معناه ثورة أخرى بل ثورة مضادة عليهما.

ممدوح إسماعيل نائب رئيس حزب الأصالة السلفى
برلمانى سلفى سابق: شهيد الإخوان قدم حياته للدفاع عن الثورة
عبر ممدوح إسماعيل نائب رئيس حزب الأصالة السلفى، عن حزنه الشديد على مقتل الشهيد إسلام مسعود الذى لقى مصرعه فى اشتباكات بين معارضى الرئيس وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين بميدان الساعة بمركز دمنهور بمحافظة البحيرة.

وقال إسماعيل عبر صفحته الشخصية على "الفيس بوك"، "أدمى قلبى مقتل إسلام مسعود فتى الإخوان ابن الإسلام وهو فى عمر ابنى رحمه الله وتقبله من الشهداء ولأهله الصبر والسلوان والأجر من الرحمن والحقيقة.

وأضاف "إسماعيل" الحقيقة أن إسلام كل منّا هو المستهدف بالحرق والقتل ولن نستسلم بل سندافع عن إسلامنا ومبادئنا بكل ما نملك.

ووجه "إسماعيل" نصيحة للرئيس محمد مرسى قائلا: "إسلام شهيد من أجل الدفاع عن الثورة والمبادئ وعن استقرار مصر والرئيس قبل أن يكون مدافعاً عن مقر الإخوان فلا تتراجع قيد أنملة وقد قلت وقال لك كل المخلصون لك من قبل اغضب.. واليوم نقول اثبت فالله معك والشعب معك وإن تراجعت أمام ضغط أمريكى أو فلول وفاسدين سياسيا فقد انقطعت علاقتى بك كرئيس".

جيكا

نشطاء يتداولون فيديو مقتل "جيكا "برصاص مجهولين بجوار الداخلية
تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" فيديو يزعمون أنه خاص بمقتل عضو حركة 6 إبريل الشهيد جابر صلاح الشهير بجيكا، والذى أصيب فى أحداث محمد محمود الأخيرة ومات إكلينيكيا، ووفاته المنية نهائيا فى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين.

وكان "جيكا" والذى مات عن عمر يناهز 17 عاما وهو لا يزال فى مرحلة الثانوية العامة، بعد أن أصيب خلال تظاهرات شارع محمد محمود يوم الثلاثاء الماضى بطلق نارى فى الرأس والصدر والذراع الأيمن وأدت إصابته إلى شل حركة المخ تماما، ومات إكلينيكيا، وذلك خلال تواجده من منطقة عابدين المجاورة لوزارة الداخلية وأطلق عليه طلق نارى من قبل ملثمين من ناحية وزارة الداخلية فى منطقة محمد محمود يوم الثلاثاء الماضى، على حسب رواية شهود العيان.

لحظة اطلاق الخرطوش علي البطل جابر صلاح في شارع "عيون الحرية "
الشهيد جابر صلاح

نقل "جيكا" للمشرحة 7 صباحا.. والأشعة تثبتت تعرضه لطلق خرطوش 
أكد أحد أطباء مستشفى القصر العينى، أنه سيتم نقل جثمان الشهيد جابر صلاح الشهير بـ"جيكا" إلى مشرحة زينهم بعد الساعة السابعة من صباح اليوم، لتشريح الجثمان والتعرف على نوع وطريقة الوفاة.
وأضاف المصدر – الذى رفض ذكر اسمه- فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن النيابة العامة حضرت مساء أمس الأحد إلى المستشفى لمعاينة الجثمان، وصرحت بالتشريح للوقوف على أسباب الوفاة، وقال المصدر إن الأشعة التى خضع إليها "جيكا" أثبتت تعرضه إلى طلق خرطوش، نتج عنه إصابته بسبع "بليات" فى الصدر، وواحدة فى يده اليمنى ومثلها فى الرقبة وأخرى فى مؤخرة الجمجمة.
وغادر والدا الشهيد "جيكا" وخالاه وأبناء عمته من المستشفى بعد دخول الجثمان إلى الثلاجة، وذلك بعد إلحاح زملائه على أن يغادروا ويحضروا مع موعد نقلة إلى المشرحة.
وأكد أصدقاء "جيكا" على البقاء طوال الليلة فى المستشفى لاستلام الجثمان والتوجه معها إلى المشرحة، ثم العودة إلى ميدان التحرير لتشيع جنازته من شارع محمد محمود، كما كتب فى وصيته

خالد أبو بكر و مرسى وجيكا

"خالد أبو بكر" يدعو الرئيس مرسى لحضور جنازة "جيكا"
دعا المحامى خالد أبو بكر، عضو الاتحاد الدولى للمحامين، الرئيس محمد مرسى حضور جنازة الشهيد جابر صلاح الشهير"بجيكا" والذى أصيب فى أحداث محمد محمود يوم الثلاثاء الماضى، بطلق نارى فى الرأس والصدر والذراع الأيمن وأدت إصابته إلى شل حركة المخ تماماً ومات إكلينيكياً.
وقال أبو بكر، عبر تدوينه له على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، أدعو د. محمد مرسى "الرئيس المصرى" أن يتقدم جنازة "المواطن المصرى" الشهيد جابر صلاح"جيكا".

الشهيدان وحمدين صباحى
"صباحى" ينعى "جيكا" و"مسعود".. ويؤكد: الثورة لا بد أن تنتصر
نعى حمدين صباحى، مؤسس التيار الشعبى والمرشح السابق لرئاسة الجمهورية، الشهيد جابر صلاح الشهير"بجيكا" والذى أصيب فى أحداث محمد محمود يوم الثلاثاء الماضى، ووافته المنية صباح اليوم والشهيد إسلام مسعود الذى لقى مصرعه فى اشتباكات بين معارضى مرسى والإخوان المسلمين بميدان الساعة بمركز دمنهور بمحافظة البحيرة.
وقال صباحى، عبر تدوينه له على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، رحم الله شهدائنا جابر صلاح (جيكا) وإسلام مسعود، الدم المصرى كله حرام، دماء خيرة شبابنا الذكية تؤكد أن ثورتنا لا بد أن تستمر وتنتصر بسلميتها".

الشهيد جابر صلاح الشهير بـ"جيكا"
استعدادات رحيل الشهيد "جيكا".. إغلاق "التحرير" بالحواجز الحديدية لاستقبال الجثمان.. وتشيع الجنازة بـ"عمر مكرم".. والدفن بمقابر الشهداء بالسيدة عائشة أو الإسكندرية
يستعد المتظاهرون بميدان التحرير اليوم، الاثنين، لاستقبال جثمان الشهيد جابر صلاح، الشهير بـ"جيكا"، عضو حركة 6 إبريل، والذى أصيب فى أحداث محمد محمود الأخيرة.
وتضاربت الأقوال حول مراسم تشييع جنازة الشهيد جابر صلاح من مسجد عمر مكرم، حيث أكدت منى وفى، عضو الهيئة العليا لحزب الثورة، أنه سيتم إغلاق الميدان تجهيزاً لمسيرة جنازة الشهيد جابر صلاح، والتى لم يتم حتى الآن تحديد مكان الدفن، سواء فى القاهرة أم الإسكندرية، موضحة أنه ستقوم مسيرة من قصر العينى إلى شارع محمد محمود، ثم الصلاة عليه فى مسجد عمر مكرم ودفنه بعدها.
وأكدت عضو الهيئة العلية لحزب الثورة، أن هناك احتياطات أمنية تحسباًَ لأى شىء أثناء الجنازة، خاصة أن كل الاحتمالات حالياً أصبحت متوقعة.
وأضاف محمد على، أحد المتظاهرين، أنه لا يعرف حتى الآن أين سيدفن، ولكن يتم الاستعداد لمسيرة من قصر العينى إلى شارع محمد محمود، موضحاً أنه سيتم السفر إلى الإسكندرية فى حالة دفنه هناك.
من جانبه، قال عماد حنا، إنه سيتم عمل حواجز على كل بوابة، مرجحاً دفن الشهيد جابر صلاح فى السيدة عائشة فى مقابر الشهداء.

الشهيد جابر صلاح الشهير بـ"جيكا"
منصة "جيكا" شهيد 6 إبريل تذيع القرآن قبل ساعات من تشييع جثمانه
أذاعت منصة الشهيد جابر صلاح، الموجودة بميدان التحرير، صباح اليوم الاثنين، آيات من القرآن الكريم قبل ساعات تشييع جثمانه، والمقرر لها ظهر اليوم بشارع عمر مكرم.
كان الشهيد جابر صلاح الشهيد بـ"جيكا" عضو بحركة 6 إبريل توفى مساء أمس، أثر إصابته خلال المواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن بشارع محمد محمود خلال إحياء الذكرى الأولى لأحداث محمد محمود.
ممدوح حمزة الناشط السياسى
ممدوح حمزة ينعى الشهيدين "جيكا" و"مسعود"
نعى ممدوح حمزة الناشط السياسى شهيدى الوطن، قائلا: "خالص التعازى لأهالى شهدائنا (جابر صلاح "جيكا" وإسلام مسعود)، الشهيد جابر صلاح الشهير "بجيكا" والذى أصيب فى أحداث محمد محمود يوم الثلاثاء الماضى، ووافته المنية صباح اليوم، والشهيد إسلام مسعود الذى لقى مصرعه فى اشتباكات بين معارضى مرسى والإخوان المسلمين بميدان الساعة بمركز دمنهور بمحافظة البحيرة.
والد جيكا: ابنى أول شهداء حكم مرسى.. وهنزل التحرير بكرة
انتشر على موقع اليوتيوب، فيديو لوالد الشهيد جابر صلاح "جيكا"، بعث فيها برسالة إلى الجميع، قال فيها: "ابنى جيكا نزل عشان حق اللى ماتوا، وهو أول شهيد فى حكم مرسى".
وأضاف والد جيكا قائلا: "أرواحكم أغلى من أى حاجة وابنى جيكا مات مضروب بطلقات خرطوش، فليس بعد الكفر ذنب.. جيكا مات عشان الشعب المصرى".
وتابع: "أنا موجود معاكم بكره فى الميدان التحرير، وجيكا ليس أول أو آخر واحد يموت بخرطوش الشرطة.. الرئيس يصدر الأوامر بشكل عشوائى، مرسى ممكن يصدر قرار يخرب البلد فى أى وقت، أو يشوف منام ويقوم يضرب فى إسرائيل.. ومرسى أعطى أوامر بالقتل وأنا بقوله اتقى الله إذا كنت لسه بتاع ربنا، ولو تؤمن بالله لا يمكن أن نصنع فرعونا جديدا، والعالم كله مستغرب بسبب مرسى. 
واختتم كلامه: "بقول للناس اللى فى التحرير اثبتوا أنتم على الحق ولن نلقى الله وأيدينا عليها دماء.. ولو تقدر تقتلنى يا مرسى اقتلنى.. ولكن لن تقدر لا أنت ولا جيشك ولا جماعتك ولا الشرطة روحى بيد خالقها".
جنازة إسلام

الآلاف يشيعون جنازة إسلام فتحي بدمنهور.. ويهتفون "كتاب الله بأيدينا نقتحم اليابس والأخضر"
انطلقت منذ قليل جنازة مهيبة لإسلام فتحي، شارك فيها الآلاف من أهالي دمنهور، بمحافظة البحيرة.
شوهدت والدة إسلام، الذي سقط قتيلا في اشتباكات بين الإخوان ومعارضيهم أمس، وهي في حالة انهيار تام.
وهتف المشيعون، "إحنا الإخوان، الله أكبر، أقسمنا يمينا لن نقهر، وكتاب الله بأيدينا، نقتحم اليابس والأخضر"، و"يا إسلام ارتاح ارتاح.. وإحنا نكمل الكفاح".


أول ظهور لوالدة الشهيد إسلام مسعود

المتظاهرون يستقبلون جثمان"جيكا" في "محمد محمود" بهتاف: "لا إله الا الله.. الشهيد حبيب الله"
وصل جثمان الشهيد جابر صلاح، الشهير بـ"جيكا" إلى شارع محمد محمود تحيط به سلسلة بشرية أقامها المتظاهرون بداية من مسجد عمر مكرم. 
وأثناء مرور الجثمان، ردد المتظاهرون هتاف: "يسقط يسقط حكم المرشد"،إلا أن البعض طالبهم بالتوقف احترامًا للجنازة، ليحل محلها هتاف: "لا اله إلا الله الشهيد حبيب الله".

جنازة الشهيد
جثمان "جيكا" يصل التحرير.. والمئات يستعدون لتشييعه
وصل جثمان الشهيد جيكا ميدان التحرير، منذ قليل، فى الوقت الذى يستعد فيه المئات من المحتشدين بالميدان لمراسم تشييعه.
وتبدأ المسيرة التى يتقدمها جثمان جيكا، التحرك من شارع محمد محمود، وتتجه إلى مسجد عمر مكرم، لأداء صلاة الجنازة، ومن المقرر أن تعود المسيرة إلى ميدان التحرير بعد الانتهاء من الصلاة.




















الآلاف في التحرير يشاركون في تشيع جثمان ” جيكا ”
قام الألاف من المواطنين صلاة الجنازة علي جثمان الشهيد جابر صلاح والشهير ب (جيكا) عقب صلاة العصر من مسجد عمر مكرم، بميدان التحرير.
وكان الألاف من المواطنين قد قاموا بوضع كردون حول الطريق الذي سيعبر منه جثمان الشهيد.
وشهد ميدان التحرير استعدادات مكثفة قبيل تشييع جنازة الشهيد جابر صلاح الشهيد عقب صلاة العصر من مسجد عمر مكرم. وبدأت المنصة التى تم نصبها باسم (جيكا) أمام مسجد عمر مكرم فى إذاعة آيات من القرآن الكريم، استعدادا لتشييع جثمان الشهيد، فيما قام المعتصمون والمتظاهرون بالميدان بوضع المزيد من الحواجز المعدنية على كافة المداخل المؤدية الى الميدان.

تشييع جثمان جابر صلاح من ميدان التحرير

ترتيبات جنازة الشهيد جابر صلاح


شقيق الشهيد إسلام يحمل الإخوان مسئولية مقتل أخيه
 محمد حماقى
حماقى والصاوى وبسمة ينعون "إسلام" و"جيكا"
نعى السوبر ستار محمد حماقى، على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، الشابين اللذين استشهدا مؤخرا "إسلام وجيكا"، حيث كتب حماقى، "البقاء لله فى جيكا وإسلام.. اللهم ارحمهم وصبر أهلهم وصبرنا جميعاً".
بينما أعلن النجم خالد الصاوى أن هناك رجالا شرفاء، فكتب، "الحل النهائى ليس فى يد الجيش أو الشرطة أو القضاء، ومع ذلك فمن المؤكد أن هناك رجالا شرفاء وسط هذه القطاعات سينحازون الآن للثورة على الإخوان".
وعبرت النجمة بسمة عن عضبها تجاه موت الأطفال فى المشادات التى تحدث بين المتظاهرين، فكتبت على "تويتر"، "الطفل مات.. عنده ١٥ سنة.. إخوان بقى، بلا أزرق، مش مهم.. المهم إنه طفل ماااااات".
بينما نشرت الفنانة رانيا محمود ياسين، على صفحتها بـ"فيس بوك"، فيديو لشقيق شهيد دمنهور، وكتبت بجانبه، "قلنا إسلام مش من الإخوان، أيا كان هو طفل مصرى عنده ١٥ سنة، وقبله جيكا ١٦ سنة، إلى متى يا سيادة الرئيس يموت أبناؤنا وشبابنا؟؟!! أرجوك أنقذ أبناء وشباب هذا الوطن، يكفينا ما أرقناه من دماء، حرااااام والله حراااام، مع كل أسف كلنا ذنبنا فى رقبتك، أردت أم لم ترضى".
بينما كتبت الفنانة الشابة رشا مهدى رسالة لرئيس الجمهورية على صفحتها على "فيس بوك"، جاء فيها، "يا سيادة رئيس الجمهورية.. إحنا بندفعلك دم قلبنا عشان 'تدير' البلد! وبصراحة كده أداؤك مش عاجبنى.. فلو مش قادر على الموضوع المدراء على قفا من يشيل ويتمنوا وإحنا مبندفعش قليل.. اللى هيقوللى مينفعش تكلمى الرئيس بالأسلوب ده ياريت يخليه فى حاله عشان هوا اللى بيشتغل عندى مش أنا اللى بيشتغل عنده.. أنا الشعب صاحب ملك ومن حكم فى ماله ما ظلم".
أما جيهان فاضل فكتبت، "المحرضون على العنف وعلى حرق المقار مجرمون مسئولون عن دم جيكا وإسلام، المحرضون على العنف مجرمون، لابد أن يواجهوا بمنتهى الحزم والقوة".

بالصور..الالاف يصلون على ''جيكا''.. ويحملونه ملفوفًا بعلم ''مصر'' إلى ''محمد محمود''

الالاف يصلون على ''جيكا''.. ويحملونه ملفوفًا بعلم ''مصر'' إلى ''محمد محمود''
وصل الاف من أصدقاء وأعضاء حركة 6 ابريل حين خروج نعش الشهيد محمد صابر الملقب بـ''جيكا'' من سيارة ''بيجو'' مغطي بالعلم المصري حتي يتمكن من الدخول لمسجد عمر مكرم بميدان التحرير، حيث تبدأ الجنازة بعد صلاة العصر وكان ذلك بحضور مطرب الثورة رامي عصام
وقام أحد الافراد بغلق باب المسجد بعد دخول النعش بسبب الازدحام الكثيف للمواطنين، مؤكداً ان عدد كبير سوف يصلي بالخارج نظرا للعدد الكبير.
بعد صلاة الجنازة، اتجه المتظاهرين بحمل نعش ''جيكا'' في مسيرة بشارع محمد محمود إلى منطقة ضربه بالخرطوش، في ظل إيقاف القران الكريم بالمنصة المتواجدة في ميدان التحرير.. هاتفين ''لااله إلا الله .. الشهيد حبيب الله''.
كما أوصي إمام مسجد عمر مكرم، جميع المواطنين بعدم التنديد أو التظاهر مع الجثمان وعدم الهتاف ضد أحد، مؤكداً أنه ليس من آداب الجنازة، وعليهم الدعاء له فقط.
جثمان "جيكا" ينطلق من التحرير إلى مدافن باب الوزير
ادى الالاف من المتظاهرين صلاة الجنازة على الشهيد جابر صلاح الشهير بـ "جيكا" داخل وامام مسجد عمر مكرم، بينما طلب عمه عدم الهتاف بأي شعارات سياسية احتراما للجنازة.  
ويتم الآن اخراج الجثمان من المسجد ليتوجه الى شارع محمد محمود ومن بعدها الى مدافن بابا الوزير.
عمرو موسى، المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة، والأمين العام السابق لجامعة الدول العربية خلال حوار خاص مع «المصري اليوم».
«موسى» ينعى «جيكا» و«مسعود» ويدعو للتظاهر ضد الإعلان الدستوري و«التأسيسية»
نعى عمرو موسى، رئيس حزب المؤتمر المصري، الإثنين، الشهيدين «جيكا» وإسلام مسعود، مطالبا المسؤولين باتخاذ إجراءات لوأد الفتنة، داعيا الشعب للمشاركة في مليونية الثلاثاء لرفض الإعلان الدستوري، والمطالبة بحل الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور.
وقال في حسابه على «تويتر»، الإثنين: «رحم الله شهداء مصر جابر (جيكا) وإسلام مسعود، الشباب يدفع ثمن الفتنة والانقسام. يجب أن تكون هناك إجراءات واضحة لوأد الفتنة والسعي للتوافق».
واختتم «موسى» بدعوة جميع أعضاء حزب المؤتمر، وشعب مصر بجميع طوائفه إلى النزول، الثلاثاء، للمطالبة بسحب الإعلان الدستوري «الذي يعصف بالحريات» وحل الجمعية التأسيسية.
كانت حركة «6 أبريل» قد أعلنت مساء الأحد، في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي، «فيس بوك» وفاة الناشط السياسي محمد جابر، الشهير بـ«جيكا»، وقالت الحركة «إنا لله وإنا إليه راجعون.. تم فصل أجهزة الإعاشة عن جابر، وقد أسلم روحه إلى بارئها».
يذكر أن الناشط السياسي، كان يُعالَج بغرفة العناية الفائقة بمستشفى قصر العيني إثر إصابته بطلقات خرطوش بعد مشاركته في أحداث ذكرى محمد محمود الأخيرة.
‫جيكا تعاطفت مع مرسى واطالبه انه يرجع حق الشهدا
مئات الآلاف يهتفون بعد دفن جيكا: الشعب يريد اسقاط النظام

والدة جيكا : لو محدش جابلو حقه انا مش هسيب حقه
صلاة جنازة الشهيد جابر صلاح"جيكا

التقرير المبدئي للطب الشرعي : الخرطوش الموجود في جسد جيكا من سلاح ميري

قال تامر جمعة محامي حزب الدستور، أن الطب الشرعي أثناء معاينة وتشريح جثمان الشهيد جابرصلاح جابر الشهير بـ”جيكا”، قال أن المقذوفات التي تم إخراجها أكبر من الحجم الطبيعي المعتاد، جازماً أن هذا النوع لا يتواجد إلا مع قوات نظامية، وسوف يقرر جهاز البحث الجنائي ما إذا كانت قوات خاصة نظامية أم قوات نظامية أمنية عادية.

وأشار المحامي إلى أنه تم إخراج مقذوفين من الرأس ومن الرقبة، مشيراً إلى وجود عدة مقذوفات أخرى في منطفة الصدر والرئتين، إلا أنهم ليسوا بحاجة لإخراجها حفاظاً على الجثمان.

والدة جيكا: ابني انتخب مرسي.. ومرسي هو اللي قتله

«يسقط يسقط حكم المرشد، ياكلاب الداخليه دم جابر مش رخيص»...كانت هذه الهتافات أمام ثلاجة القصر العينى وسط البكاء ومشاعر مختلطة بالألم والحسرة من قبل أهالى الشهيد جابر صلاح الشهير بـ«جيكا» الناشط وعضو حركة 6إبريل، البالغ من العمر 17عاما والذى لفظ انفاسه الاخيرة فجر الإثنين- بعد خمس ايام من إحتجازه بقسم «5» العناية المركزة إثر إصابته برصاص خرطوش فى رأسه ورقبته ويديه ليلة إحياء ذكرى محمد محمود .
المئات من المتظاهرين توافدوا أمام ثلاجة مستشفى القصر العينى لوداع جابر منذ صباح الاثنين وحين خروج الجثمان من الثلاجة فى طريقه إلى مشرحة زينهم ارتفعت الهتافات المليئة بالحسرة والدموع بسقوط الرئيس محمد مرسى، وبروح الإنتقام ردد المتظاهرين «ثورة ثورة من جديد، مش هيضيع دمك ياشهيد»، واندفع العشرات من اصدقائه على نعش الشهيد مقبلين النعش ومرددين «سلام ياصاحبى ...سلام ياصاحبى».
والدة الشهيد جابر قالت وهى تبكى «ابنى اتقتل عشان نزل عارض مرسى.. ابنى انتخب مرسى.. ومرسى هو اللى قتله»، مرددة وهى تبكى «حسبى الله ونعم الوكيل فيك يامرسى ..انت اللى قتلت ابنى

عشرات الشباب يحيطون بقسم الدرب الاحمر اثناء مرور الجنازة منعا للاشتباكات

تجمع الألاف فى محمد محمود لاداء الجنازة على الشهيد جابر صلاح وسط هتاف «لا اله الا الله الشهيد حبيب الله»، ويتقدم الجنازة والد ووالدة الشهيد واصدقائه ومن المقرر ان تقام الصلاة بعد صلاة العصر.
وحمل المتظاهرين صور للشهيد ولافتات مكتوب عليها حداد.
وقد تواجد الألاف منذ ساعة بميدان التحرير فى انتظار جثمان جابر صلاح «جيكا» وتعالى فى الميدان صوت القراءن الكريم ويخيم الحزن على جميع الحاضرين.
بث حي من صلاة جنازة الشهيد جابر صلاح "جيكا"

سلاسل بشرية في محمد محمود لاستقبال جثمان "جيكا"


تتجه الآن السيارة التي تحمل جثمان جابر صلاح، جيكا، إلى شارع محمد محمود، وسط سلاسل بشري على جانبي الطريق.
وسيتم إنزال الجثمان في شارع محمد محمود، وصلاة الجنازة عليه هناك

الآلاف يشيعون جنازة الشهيد جيكا



قام الألاف من المواطنين صلاة الجنازة علي جثمان الشهيد جابر صلاح والشهير ب (جيكا) عقب صلاة العصر من مسجد عمر مكرم، بميدان التحرير.
وكان الألاف من المواطنين قد قاموا بوضع كردون حول الطريق الذي سيعبر منه جثمان الشهيد.
وشهد ميدان التحرير استعدادات مكثفة قبيل تشييع جنازة الشهيد جابر صلاح الشهيد عقب صلاة العصر من مسجد عمر مكرم. وبدأت المنصة التى تم نصبها باسم (جيكا) أمام مسجد عمر مكرم فى إذاعة آيات من القرآن الكريم، استعدادا لتشييع جثمان الشهيد، فيما قام المعتصمون والمتظاهرون بالميدان بوضع المزيد من الحواجز المعدنية على كافة المداخل المؤدية الى الميدان.
وزير التعليم يصدر تعليماته بسرعة صرف التعويضات المالية لأسرتى اسلام مسعود وجيكا
أجرى الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم أتصالا اليوم الاثنين بأسرتي الطالبين إسلام مسعود وجابر صلاح ، وقدم لهما واجب العزاء. وأصدر وزير التعليم تعليماته للشئون المالية وصندوق التأمين على الطلبة باتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف التعويض المالي المستحق وفقاً للإجراءات المنظمة في هذا الشأن
شقيق الشهيد وشاهد عيان: الإخوان خطفوا الشهيد اسلام مسعود من بين المتظاهرين (الثوار)
حمل أحمد فتحي مسعود شقيق شهيد دمنهور "إسلام فتحي مسعود" جماعة الإخوان المسلمين مسئولية قتله قائلا: " ازاي طفل عنده 15 سنة ينزل تأمين مع الإخوان".
 وأضاف أن بعض أصدقائه أكدوا له أن شقيقه تم اختطافه من قبل جماعة الإخوان وأقسموا بأنه لن يعود مرة أخرى.
ووجه رسالة لعمرو أديب قائلا: "مفيش بلطجي عنده 15 سنة اتقي الله حسبي الله ونعم الوكيل".
فيما أكد أحد شهود العيان أن إسلام تم اختطافه من بينهم من أمام احد المقاهي بميدان الساعة حيث كان يتظاهر ضد الإخوان وقال لهم أحد شباب الإخوان بالحرف: "مش سايبينه" "عايزينه خشوا انضربوا معاه".
شاهد عيان يروي شهادته عن مقتل الشهيد: الإخوان خطفوا إسلام وقالوا لي: "ﻣﺶ ﺳﺎﻳﺒﻴﻨﻪ"
نشر أحد النشطاء شهادته عن مقتل "إسلام فتحي مسعود" الذي توفي أمس في دمنهور، على حسابه الخاص بتويتر، أكد خلالها أن إسلام اختطف من قبل مجموعة من الإخوان من أمام إحد المقاهي بميدان الساعة.
وقال الناشط " Che Motto"على تويتر: "ذهبت برفقة بعض المتظاهرين لكي نطلب أخذ المختطف فقال لي أحد شباب الإخوان بالحرف ﺍﻟﻮﺍﺣﺪ ﻣﺶ ﺳﺎﻳﺒﻴﻨﻪ".
ويتوجه "Che Motto" في العاشرة صباحا للمحكمة للإدلاء بشهادته التي كان من المفترض أن يدلي بها أمس ولكن تم تأجيلها.
وفيما يلي شهادة "Che Motto" التي كتبها على حسابه الخاص بتويتر:
ﺷﻬﺎﺩﺗﻲ ﻓﻲ ﻣﻘﺘﻞ ﺍﺳﻼﻡ ﺍﻟﺬﻱ ﺳﻮﻑ ﺃﻗﻮﻟﻬﺎ ﻏﺪﺍ ﺍﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﻜﻤﺔ ﺻﺒﺎﺣﺎ ﺗﺎﺑﻌﻮﻫﺎ ﻓﻲ ﺗﻐﺮﻳﺪﺍﺗﻲ ﺍﻟﻘﺎﺩﻣﺔ:
1 - ﻣﺎ ﺭﺃﻳﺘﻪ ﻭﺍﻗﻌﺔ ﺍﺧﺘﻄﺎﻑ ﻻﺳﻼﻡ ﻣﻦ ﺍﻣﺎﻡ ﻣﻘﻬﻲ ﺍﻟﺒﻨﺎ ﺑﻤﻴﺪﺍﻥ ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ ﺑﺤﻮﺍﻟﻲ 40 ﻣﺘﺮ
2 - ﻓﻲ ﻫﺠﻮﻡ ﺍﻻﺧﻮﺍﻥ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺑﺎﻟﺠﺎﻧﺐ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺤﺘﻤﻲ ﻓﻴﻪ ﺍﻟﺜﻮﺍﺭ ﻗﺎﻣﻮﺍ ﺑﺎﺧﺘﻄﺎﻑ ﺷﺨﺺ ﻣﺎ ﻳﺒﺪﻭﺍ ﻋﻠﻴﻪ ﺻﻐﺮ ﺍﻟﺴﻦ
3 - ﺑﻌﺪ ﻣﺎ ﻗﺎﻣﻮﺍ ﺑﺎﺧﺘﻄﺎﻓﻪ ﻭ ﻫﺪﺃ ﺍﻟﻤﻮﻗﻒ ﺫﻫﺒﺖ ﺑﺼﺤﺒﺔ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻤﺘﻈﺎﻫﺮﻳﻦ ﻟﻜﻲ ﻧﻄﻠﺐ ﺍﺧﺬ ﺍﻟﻤﺨﺘﻄﻒ
4 - ﻗﺎﻝ ﻟﻲ ﺍﺣﺪ ﺍﻻﺧﻮﺍﻥ ﺑﺎﻟﺤﺮﻑ ﺍﻟﻮﺍﺣﺪ ﻣﺶ ﺳﺎﻳﺒﻴﻨﻪ
5 - ﺑﻌﺪ ﺣﻮﺍﻟﻲ ﺳﺎﻋﺔ ﻭ ﻧﺼﻒ ﻣﻦ ﺍﻻﺧﺘﻄﺎﻑ ﻭ ﺻﻠﻨﻲ ﺧﺒﺮ ﻭﻓﺎﺓ ﺷﺨﺺ ﻋﻨﺪﻩ 15 ﺳﻨﺔ ﺍﺳﻤﻪ ﺍﺳﻼﻡ ﻓﺘﺤﻲ ﻣﺴﻌﻮﺩ
6 - ﻓﻘﻤﺖ ﺑﺎﻟﺒﺤﺚ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﺘﺎﺏ ﺍﻟﺨﺎﺹ ﺑﻲ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﺨﺒﺮ ﻭ ﺻﻮﺭﺓ ﺍﻟﻤﺘﻮﻓﻲ .. ﻓﺎﺫﺍ ﺑﻪ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺼﻐﻴﺮ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﻢ ﺍﺧﺘﻄﺎﻓﻪ ﺍﻣﺎﻣﻲ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻻﺧﻮﺍﻥ
7 - ﺑﻌﺪ ﻋﻠﻤﻲ ﻣﻦ ﺷﻴﺘﻮﺱ ﺍﺧﻮﻩ ﺍﻧﻪ ﺑﺮﺍﻋﻢ ﺍﺧﻮﺍﻥ ﺑﺪﺃﺕ ﺍﺑﻨﻲ ﻣﻌﺘﻘﺪﺍ ﻟﻲ
8 - ﻣﻌﺘﻘﺪﻱ ﻫﻮ ﺍﻥ ﺍﺳﻼﻡ ﻏﻴﺮ ﺭﺍﻳﻪ ﻭ ﻗﺮﺭ ﺍﻥ ﻳﻨﻀﻢ ﻟﻠﺜﻮﺍﺭ ﻭ ﻫﺬﺍ ﺯﺍﺩ ﺳﺨﻄﻬﻢ ﻭ ﻗﺮﺭﻭﺍ ﺍﻻﻧﺘﻘﺎﻡ .
9 - ﻭ ﺍﻟﻤﻌﺘﻘﺪ ﺍﻻﺧﺮ ﺍﻥ ﺍﻻﺧﻮﺍﻥ ﻣﻌﻬﻢ ﺑﻠﻄﺠﻴﺔ ﺍﻭ ﺣﺎﺷﺪﻳﻦ ﺍﺧﻮﺍﻥ ﻣﻦ ﺧﺎﺭﺝ ﺩﻣﻨﻬﻮﺭ ﻻ ﻳﺴﺘﻄﻴﻌﻮﺍ ﺗﻤﻴﻴﺰ ﺍﻧﻔﺴﻬﻢ
10 - ﻫﺬﺍ ﻣﺎ ﺭﺃﻳﺘﻪ ﻭ ﺳﻮﻑ ﺍﻗﻮﻟﻬﺎ ﺍﻣﺎﻡ ﺍﻳﺎ ﻛﺎﻥ .. ﺍﻳﺎ ﻛﺎﻥ ﺍﺳﻼﻡ ﻫﺬﻩ ﺷﻬﺎﺩﺗﻲ .. ﺷﻜﺮﺍ .. ﺍﻧﺘﻬﻲ


اقارب جيكا

العشرات من أقارب جيكا يهتفون: حسبى الله ونعم الوكيل فيك يا مرسى
شكل العشرات من المتظاهرين صفين فى شارع محمود، استعدادا لمرور جثمان الشهيد جابر صلاح، كما كونوا دروعا بشرية بالشوارع المحيطة لمنع الاحتكاك مع قوات الأمن المركزى.
فيما تجمع العشرات من أصدقاء وأقارب الشهيد، مرددين "حسبى الله ونعم الوكيل فيك يا مرسى". 

جثمان الشهيد جيكا يصل إلى مشرحة زينهم
وصل منذ قليل جثمان الشهيد جابر صلاح جيكا، أحد أعضاء شباب حركة 6 إبريل، إلى مصلحة الطب الشرعى بمنطقة السيدة زينب، وسط حالات من الإغماء والصراخ بين أسرته وأصدقائه الذين توافدوا منذ الصباح الباكر، وارتدوا ملابس سوداء اللون، مطبوع عليها صورة الشهيد. 












بسم الله الرحمن الرحيم
ولا تحسبن الذين قتلوا فى سبيل الله أمواتا.بل أحياء عند ربهم يرزقون
صدق الله العظيم
نسأل الله أن يرحمهم ويحتسبهم عند الله من الشهداء
وأنا لله وأنا اليه لراجعون ولا حول ولا قوة الا بالله
تقرير: طيار: طارق العجمى

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.