Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: تحقيقات الاعتداء المسلح على المستشار "الزند"

Monday, December 24, 2012

تحقيقات الاعتداء المسلح على المستشار "الزند"

مجهولون يعتدون على "الزند" أثناء خروجه من نادى القضاة

المستشار أحمد الزند

نشبت اشتباكات بين متظاهرين وعدد من أعضاء نادى القضاة أمام مقر النادى مساء اليوم الأحد، بعدما حاول ما يقرب من 15 شخصا الاعتداء على المستشار أحمد الزند رئيس النادى.

وفرضت أجهزة الأمن طوقا أمنيا أمام مقر النادى، واحتجزت 2 من المتظاهرين الذين ألقوا الحجارة على المقر.
























القبض على 4 من المتهمين بالاعتداء على "الزند" أمام نادى القضاة

المستشار أحمد الزند
ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، القبض على 4 من المتهمين بالاعتداء على المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، وإلقاء الحجارة عليه أثناء خروجه من النادى مساء اليوم الأحد.

وأكد مصدر أمنى مسئول بمديرية أمن القاهرة، أن القيادات الأمنية بالمديرية بقيادة اللواء أسامة الصغير، مدير أمن القاهرة، يستجوبون حاليا هؤلاء المتهمين للوقوف على ملابسات الحادث.

النيابة تنتقل لمعاينة مكان التعدى على الزند وتباشر التحقيق

المستشار أحمد الزند
انتقل فريق من نيابة قصر النيل إلى نادى القضاة بوسط القاهرة لمعاينة مكان الاعتداء على المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة.

وفى ذات السياق، وصل منذ قليل المتهمين المقبوض عليهم إلى محكمة عابدين تحت حراسة أمنية مشددة لتباشر نيابة قصر النيل التحقيق معهم بتهمة الاعتداء على المستشار أحمد الزند عقب إلقاء القبض عليهم واحتجازهم بنادى القضاة، وتم تحرير محضرا بالواقعة داخل النادى وإحالة المتهمين إلى النيابة لتولى التحقيق.

 أول فيديو للمتهمين بالاعتداء على الزند

أحد المعتدين على المستشار الزند
رصد "اليوم السابع" المتهمين بالاعتداء على المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة أثناء خروجه من نادى القضاة فى طريقه للعودة إلى منزله، حيث هاجمه حوالى 20 شخصا ورددوا هتافات وشتائم معادية للقضاة ولشخص الزند، وأطلقوا الأعيرة النارية والحجارة عليه، فيما بادلهم القضاة بإطلاق الأعيرة النارية حتى تمكنوا من القبض على 3، من بينهم طالبين فلسطينيين الجنسية.

القضاة: ننتظر ما ستسفر عنه التحقيقات فى واقعة الاعتداء على "الزند"

نادى القضاة
روى المستشار علاء قنديل، سكرتير عام مساعد نادى القضاة، لـ"اليوم السابع" ملابسات واقعة الاعتداء على نادى القضاة، قائلا، كنا متواجدين داخل النادى والمستشار أحمد الزند، أثناء خروجه وكان مستعدا للذهاب إلى بيته، فوجئنا بأصوات ضرب نار وأصوات عالية، وفوجئنا بما يقرب من 20 شخصا يطلقون أعيرة نارية ويقذفون الطوب بكثافة عالية تجاه نادى القضاة.

وتابع "قنديل"، بدأنا نجرى ورآهم وحدثت حالة كر وفر بيننا وبينهم حتى تمكنا من القبض على 3 منهم بينهم واحد فلسطينى الجنسية، وتم احتجازهم داخل النادى حتى جاءت الشرطة وتوجهت بهم إلى قسم شرطة قصر النيل، وتم إحالتهم لنيابة وسط القاهرة التى باشرت التحقيق معهم على الفور.

وأكد أنهم سيتابعون نتيجة التحقيقات وما ستنتهى إليه، وأنه تحت أى ظرف يرفضون مثل هذه التصرفات الهمجية، مشيرا إلى أن النادى لا يستطيع توجيه اتهامات لأى جهة أو شخص، وسينتظر ما ستسفر عنه نتيجة التحقيقات، قائلا، حتى لو افترضنا أن هذا تهديدا فلن يغير من موقفنا فى شىء، وسيزيدنا إصرار، وهذه الأفعال مردود عليها.

أقوال نادى القضاة لنيابة وسط القاهرة بشأن الاعتداء على "الزند"

اتهم نادى القضاة فى مذكرته التى قدمها لنيابة وسط القاهرة، وقسم شرطة قصر النيل، وفيها أقواله للنيابة التى حضرت إلى مقر النادى، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، وأدلى بها المستشار محمد عبده صالح، أمين صندوق نادى القضاة، مجهولين بالاحتشاد أمام النادى والهجوم عليه والاعتداء على المستشار أحمد الزند، رئيس النادى أثناء خروجه.

وقال نادى القضاة فى مذكرته، أثناء خروجنا من بوابة نادى القضاة بشارع شامبليون فوجئنا بعدد من الأشخاص متجمهرين أمام النادى وعددهم يصل إلى نحو 30 شخصاً، ويوجهون لنا شتائم كثيرة وألفاظ سيئة وسب للمستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، وأثناء خروجه وتوجه ناحية سيارته فوجئنا بأحد الأشخاص يحمل سلاح أبيض فى يده، وآخر يطلق أعيرة نارية، وقيام هؤلاء الأشخاص بقذف النادى بالطوب والحجارة ثم وجهوا الطوب صوب المستشار الزند، وحاولنا أن ندخله إلى داخل النادى لحمايته وصد الاعتداء عنه.

وقال أحد أعضاء مجلس إدارة نادى القضاة، رفض ذكر اسمه، لـ"اليوم السابع"، إن أحد المتهمين الثلاثة الذين تم القبض عليهم واحتجزوهم داخل النادى حتى جاءت الشرطة للقبض عليهم وإحالتهم للنيابة، تبين أنه فلسطينى من خلال جواز سفره، واعترف بأنه عضو بحركة "حرائر حماس" بغزة.

وانتقلت نيابة وسط القاهرة، برئاسة المستشار عمرو فوزى، المحامى العام لوسط القاهرة، إلى مقر نادى القضاة، فى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، وعاينت مكان حادث الاعتداء على النادى والمستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، واستمر ذلك أكثر من ساعة.

وحرر نادى القضاة محضراً بالواقعة بقسم شرطة قصر النيل، وقدم مذكرة بالواقعة للنيابة، بعدما استمعت لأقوال بعض المستشارين، أعضاء مجلس إدارة النادى، ومن بينهم المستشار محمد عبده صالح، أمين صندوق نادى القضاة، وبعدها استدعت النيابة 6 من موظفى نادى القضاة ممن شاهدوا الواقعة وألقوا القبض على المتهمين الثلاثة، للاستماع بأقوالهم.

مع افتتاح سلسلة اغتيال لمعارضين..

نبيل زكى: محاولة اغتيال الزند دعوة لإحياء نشاط الإرهاب

نبيل زكى المتحدث الرسمى باسم حزب التجمع
قال نبيل زكى، المتحدث الرسمى باسم حزب التجمع، إن محاولة اغتيال المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة هو دعوة صريحة لإحياء نشاط الإرهاب فى مصر ومن يستخدم العنف ويقوم بعمل التفجيرات ويقتل الناس يجب أن يعاقب بالقانون.

وأضاف "زكى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، "هذا نذير شؤم لما يمكن أن يحدث فى الفترة القادمة وهى مرحلة كنا نتوقع حدوثها منذ فترة ليصير الإرهاب فكرا"، محذرا من أن تكون تلك الواقعة هى الافتتاحية لسلسلة اغتيالات للمعارضين السياسيين للوضع القائم.

وأكد زكى أن ما يحدث هو استمرار لحملة التزوير والشتائم والتكفير للمعارضين السياسيين تحت رعاية الحكم القائم الذى أعاد الإرهابيين من أفغانستان بالعشرات وعفا عنهم وأخرجهم من السجون. 

حافظ أبو سعدة: الاعتداء على الزند محاولة لإرهاب المعارضين وتصفيتهم

حافظ أبو سعدة مدير المنظمة المصرية لحقوق الإنسان
حافظ أبو سعدة مدير المنظمة المصرية لحقوق الإنسان
قال حافظ أبو سعدة، مدير المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، تعليقا على محاولة الاعتداء على المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة، "نحن على مدخل مرحلة خطرة، وهو الاعتداء على المعارضين باستخدام الإرهاب لتصفيتهم، ومنهم أعضاء الهيئة القضائية".

وحمل "أبو سعدة" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، "الحكومة مسئولة عن هذه المحاولات الإرهابية"، محذرا من استشراء هذه الاعتداءات، إن لم يتم مواجهتها بقوة من قبل الشرطة، وإن لم يتم التعامل معها بشكل حاسم.

وطالب أبو سعدة، بتوفير الحراسة المشددة على القضاة وناديهم، قائلا "إن المجموعات التى جاءت لتأييد النائب العام الجديد هم البلطجية وليس وكلاء النيابة المحترمين".

"الوفد": يدين الاعتداء على الزند ويصفه بـ"السابقة الخطيرة"

الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد
الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد
أصدر حزب الوفد بيانا مساء اليوم الأحد، أدان فيه الاعتداء على المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة، أثناء خروجه من النادى، مؤكدا أن هذا الحادث هو استمرار لحالة الفوضى والانفلات التى تعيشها البلاد فى غيبة السلطة التى تجبر الكافة على احترام القانون.

وأكد حزب الوفد أن المساس برئيس نادى القضاة المنتخب من جموع قضاة مصر والممثل الشرعى لهم، هو عدوان على شعب مصر، وهو سابقه خطيرة لم تشهدها مصر فى تاريخها، وإهدار لقيم الحق والعدل التى يقوم على حمايتها قضاء مصر الشامخ.

وتابع البيان، "الوفد يقف بكل قوه مدافعاً عن استقلال القضاء وسيادة أحكامه، ويستنكر هذا الاعتداء الذى سيظل وصمة عار تلاحق كل من حرض ودبر ونفذ هذه الجريمة".

"الزند" يغادر مستشفى مصر الدولى عقب إجرائه لأشعة مقطعية

المستشار أحمد الزند
خرج، منذ قليل، المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، من مستشفى مصر الدولى بالعجوزة، عقب إجرائه الأشعة المقطعية بالمستشفى لكشف ما لحق به من إصابات نتيجة اعتداء عدد من الأشخاص عليه أثناء خروجه من نادى القضاة.
























أحمد الزند

انتقلت نيابة وسط القاهرة، برئاسة المستشار عمرو فوزى، المحامى العام لوسط القاهرة، إلى مقر نادى القضاة، فى الساعة الثانية عشرة بمنتصف الليل، وعاينت مكان حادث الاعتداء على النادى والمستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، واستمر ذلك أكثر من ساعة.

وحرر نادى القضاة محضرا بالواقعة بقسم شرطة قصر النيل، وقدم مذكرة بالواقعة للنيابة، بعدما استمعت لأقوال بعض المستشارين، أعضاء مجلس إدارة النادى، ومن بينهم المستشار محمد عبده صالح، أمين صندوق نادى القضاة، وبعدها استدعت النيابة 6 من موظفى نادى القضاة ممن شاهدوا الواقعة وألقوا القبض على المتهمين الثلاثة، للاستماع بأقوالهم.


No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.