Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: عاجل: مصدر من الطب الشرعى مقذوفات "دم دم" قتلت أبرياء بورسعيد يوم 26 يناير

Sunday, February 10, 2013

عاجل: مصدر من الطب الشرعى مقذوفات "دم دم" قتلت أبرياء بورسعيد يوم 26 يناير


مصدر من الطب الشرعى مقذوفات "دم دم" قتلت أبرياء بورسعيد يوم 26 يناير

فجر مصدر مسئول بمصلحة الطب الشرعى وأحد أطباء تشريح جثامين شهداء أحداث 26 يناير ببورسعيد عن مفاجأة من العيار الثقيل حيث أكدا أن بعض الأعيرة النارية التى توفَى بها شهداء بورسعيد كانت عبارة عن مقذوفات نارية مفتتة من الأنواع المحرمة دولياً .

وقد أشار الطبيب التشريحى بأن بعض المقذوفات التى تم العثور عليها فى أجساد المجنى عليهم كانت عبارة عن مقذوفات يقع خلفها بارود أو مواد وعند إختراقها تخرج حجمًا كبيرًا من الغازات .

وأضاف بأن هذا هو ما يعطى دفعًا للمقذوف لكى يخرج من السلاح مشيرًا إلى أن تلك المقذوفات المفككة محرَمة دوليًّا ومنصوص عليها فى كثير من المعاهدات الدولية وأن تفتت المقذوف فى الجسم يكون ناتجًا عن إرتطامه بالعظام وفى بعض أنواع المقذوفات يكون التفتت هو جزء من عملها وتصميمها .

وقد نوهة الطبيب الشرعى بأن تلك المقذوفات التى أصابت شهداء بورسعيد يطلق عليها طلقات «دم دم» حيث يحدث تفتت فى المقذوف وإنشطاره فى أثناء إرتطامه بالجسم ثم تقوم المواد المتفتتة والمتفجرة بالإنفصام بمجرد إرتطامها بالعظام وتحدث إصابات ونزيف فى كل أجزاء الجسم وتصيب المجنى عليه على الفور ولا يمكن إنقاذه .

وقد شرح هذا المصدر الذى طلب عدم ذكر إسمه بأن تفتت المقذوف فى الجسم يؤدى إلى زيادة الدمار بالأنسجة الناتج عنها كما يؤدى إلى إستحالة التعرف على السلاح المطلق فى معظم الأحيان .

وقال هذا المصدر لـ«التحرير» بأن المقذوفات التى تم العثور عليها فى أجساد جثامين بورسعيد تتنوع ما بين أعيرة نارية عيار 7.62 مللى وأعيرة نارية صغيرة الحجم وغريبة الشكل وكذلك أعيرة نارية مفتَّتة .

موضحًا بأن تلك المقذوفات المفتتة تتشابه مع بعض المقذوفات التى تم إستخدامها مع المجنى عليهم فى محيط قصر الإتحادية والتحرير .

وحول ما يتردد عن تشابه الأعيرة النارية التى تم العثور عليها فى أجسام شهداء رفح والأعيرة النارية التى تم العثور عليها فى شهداء بورسعيد قال المصدر : لا أعتقد أن يكون هناك تشابه بين الأعيرة التى تم إستخدامها فى قتل المجنى عليهم فى بورسعيد ورفح نظرًا إلى أن ذلك يحتاج إلى مناظرة تلك الأعيرة مع الأخرى إضافة إلى فحص الأعيرة وبيان مدى مطابقتها مع مثيلاتها الأخرى .

ومن جهة أخرى قال الدكتور عماد الديب مساعد كبير الأطباء الشرعيين فى تصريحات لـ«التحرير» إنه سيتم تسليم التقارير النهائية لشهداء بورسعيد بعد يوم غداً الأحد وإرسالها إلى النيابة المختصة لمباشرة التحقيقات فى تلك هذه القضية.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.