Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: ذكري راشيل كوري Rachel Corrie

Sunday, March 17, 2013

ذكري راشيل كوري Rachel Corrie



Rachel Corrie
Peace activist
Rachel Aliene Corrie was an American peace activist and member of International Solidarity Movement from Olympia, Washington, who was crushed to death by an Israel Defense Forces armored bulldozer in Rafah, in the southern part of the Gaza Strip. Wikipedia
Born: April 10, 1979, Olympia
Died: March 16, 2003, Rafah
Books and plays: My Name Is Rachel Corrie, Let Me Stand Alone
Education: The Evergreen State College, Capital High School


تمر اليوم الذكرى العاشرة لوفاة المناضلة الامريكية راشيل كوري التى توفيت وهى تدافع عن الفلسطنيين حيث تم سحقها من قبل جرافة إسرائيلية أثناء محاولتها التصدى لها لمنعها من هدم منزل احد المواطنيين الفلسطينيين برفح.
وكورى هى مناضلة أمريكية ولدت عام 1977 وكانت عضوا فى حركة التضامن العالمية وسافرت الى قطاع غزة ابان الانتفاضة الفلسطينية الثانية وكانت تعمل على نقل حقيقة معاناة الفلسطنيين من وحشية الاحتلال الاسرائيلى بعين الواقع واثناء تواجدها بغزة كانت قوات الاحتلال تهدم منزل احد المواطنين برفح فتصدت للجرافة الا انها دهستها وتوفيت دفاعا عن القضية الفلسطينية واصبحت رمزا للمقاومة .

وقد قامت أسرة كورى برفع دعوة قضائية ضد الجيش الاسرائيلي بعد عامين من مقتلها فى عام 2005 بالمحكمة المركزية بحيفا الا أن المحكمة أصدرت حكمها فى أغسطس الماضى ببراءة الجيش من قتلها وقالت المحكمة حينها " إن كورى هي التي ورطت نفسها في الحادث وأنها يهودية جاءت من الولايات المتحدة الامريكية للتضامن مع الشعب الفلسطيني وقد أدخلت نفسها في "حالة خطيرة" يوم حاولت الدفاع عن بيت في رفح تقرر هدمه, ووقفت في وجه جرافة الاحتلال وأنه سبق أن قام الجيش الإسرائيلي بإنذارها هي وزميلاتها المتضامنات الأجنبيات, وحاول إبعادهم من موقع هدم المنزل".
وفى ذكرى رحيل الناشطة كورى العاشرة تنظم نقابة العاملين بفلسطين الاحد وقفة حداد لجميع الموظفين في جميع المؤسسات إحياء لذكراها.

وقال رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بسام زكارنة فى بيان له اليوم , "إن لراشيل كوري حصة في فلسطين من أرضها وسماها وهوائها وأشجارها وترابها وشعبها, ومن حقها ان تبقى خالدة فينا للأبد".
وأضاف " إن راشيل الامريكية أثبتت أن شعوب العالم حية وترفض الظلم ووقفت ضد هدم بيوت شعب فلسطين في رفح وتقاوم سياسة القتل والتدمير الذي يقوم به الاحتلال الاسرائيلي وسقطت شهيدة تحت عجلات جرافة اسرائيلية وختاما راشيل كوري راسخة في ذاكرة كل فلسطيني حيث إنها منار لكل الأحرار في العالم".



ريتشيل كوري (بالإنجليزية: Rachel Corrie) فتاة أمريكية مسيحية من مواليد 10-4-1977 وقد قتلت بتاريخ 16-3-2003. عضوة في حركة التضامن العالمية (ISM) وسافرت لقطاع غزه بفلسطين المحتله أثناء الانتفاضة الثانيه حيث قتلت بطريقة وحشية من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي عند محاولتها إيقاف جرافة عسكرية تابعة للقوات الإسرائيلية كانت تقوم بهدم مباني مدنية لفلسطينيين في مدينة رفح في قطاع غزّة.

ملابسات حادثة وفاة راشيل ليست موضع جدل، حيث أكد شهود عيان للواقعة(صحافيين أجانب كانوا يغطون عملية هدم منازل المواطنين الفلسطينيين التعسفية) بأن سائق الجرافة الإسرائيلية تعمد دهس راشيل والمرور على جسدها بالجرافة مرتين أثناء محاولتها لإيقافه قبل أن يقوم بهدم منزل لمدنيين. في حين يدعي الجيش الإسرائيلي أن سائق الجرافة لم يستطع رؤية ريتشيل.

الواقع الحقيقي هو ما كانت تريد ملامسته الناشطة الاجتماعية الأميركية الجنسية راشيل كوري، لتنقله عبرها إلى العالم، فكانت هي ضحية الواقع!.
اعتقد أن أي عمل اكاديمي أو اي قراءة أو اي مشاركة بمؤتمرات أو مشاهدة افلام وثائقية أو سماع قصص وروايات، لم تكن لتسمح لي بإدراك الواقع هنا، ولا يمكن تخيل ذلك إذا لم تشاهده بنفسك، وحتى بعد ذلك تفكر طوال الوقت بما إذا كانت تجربتك تعبر عن واقع حقيقي.
http://youtu.be/mZ9o--RM_qQ
هذا بعض ما كتبته راشيل في رسالتها الأخيرة لأهلها في الولايات المتحدة الأميركية. كأنها كانت تريد شيئاً أكثر من وجودها ونشاطها مع <<هيئة التضامن من أجل الشعوب>> داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة. كأنها كانت تعتقد أن استشهادها سيؤكد للعالم معنى المأساة التي يعيشها الفلسطينيون ومعنى التعذيب اليومي الذي تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلية عليهم.



ذكري راشيل كوري , اليهودية الامريكية التي دافعت عن الفلسطينيين حتى قتلها جنود الاحتلال , أشجع من ألف رجل
------
كانت «راشيل»، التى ولدت يوم 10 أبريل 1979 فى قرية أوليمبيا بواشنطن، تحلم بأن تصبح شاعرة، وكان لها أشعار وكتابات عن الحب والسلام، فعندما كانت «راشيل» فى العاشرة من العمر كتبت فى كراسة المدرسة «هناك ملايين الأطفال الفقراء يعيشون فى هذا العالم.. علينا العمل من أجلهم».
http://www.youtube.com/watch?v=GGlqjiXHOic
فى بداية عام 2003، انضمت «راشيل» كناشطة فى حركة التضامن العالمى مع الشعب الفلسطينى المكونة من شبان أمريكيين وبريطانيين وكنديين يقومون بالذهاب إلى المناطق المهددة بالهدم والدمار فى الأراضى الفلسطينية المحتلة لمحاولة منع ذلك، وذهبت «راشيل» وأصدقاؤها إلى غزة لمحاولة منع هدم المنازل الفلسطينية.

وأقامت «راشيل» فى غزة مع أسرة طبيب فلسطينى فى بيت بسيط مكون من غرفتين متهدم من جراء القصف، فكانت تنام الأسرة كلها فى غرفة واحدة تفترش فيها راشيل الأرض لتنام بجانب إحدى بنات العائلة.

وكتبت «راشيل» رسالة إلى والدتها فى أمريكا، وهى متأثرة بما يعانيه الفلسطينيون كل يوم، قالت فيها «هذا يجب أن ينتهى.. يجب علينا أن نترك كل شىء آخر ونكرس حياتنا للتوصل إلى إنهاء هذا الوضع.. لا أظن أن هناك ما هو أشد إلحاحاً». وفى يوم 16 مارس 2003
، قتلت راشيل بعد أن دهستها جرافة إسرائيلية

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.