Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: نبأ عاجل: المحكمة الدولية سوف تشارك " جبهة الإنقاذ الوطنى محاكمة "مرسي" - Breaking News: International Tribunal will be involved,"National Salvation Front" trial of "Morsy"

Saturday, May 25, 2013

نبأ عاجل: المحكمة الدولية سوف تشارك " جبهة الإنقاذ الوطنى محاكمة "مرسي" - Breaking News: International Tribunal will be involved,"National Salvation Front" trial of "Morsy"

المحكمة الدولية تشارك "الإنقاذ" محاكمة "مرسي"

تجرى جبهة الإنقاذ الوطنى استعدادات مكثفة لإجراء محاكمة شعبية لمرسى نهاية الشهر المقبل. وتقوم اللجنة القانونية بالجبهة برئاسة سامح عاشور نقيب المحامين بتجميع ملفات وقضايا ضد مرسى تنوعت.. ما بين الاتهام بقتل الشهداء ومخالفة اليمين واعتقال النشطاء السياسيين وإلصاق تهم البلاك بلوك بعدد منهم ومن المقرر أن يحضر أحد ممثلى محكمة العدل الدولية المحاكمة الشعبية. حيث قالت أميرة العادلى، عضو شباب جبهة الإنقاذ، إن الجبهة تستعد لمحاكمة مرسى والتى من المقرر أن تكون آخر أسبوع فى الشهر المقبل، ولفتت " العادلي" إلى أن الناشط الحقوقى الراحل " سيد فتحي" كان ضمن فريق الجبهة القانوني، مشيرةً أنه كان لديه عدة ملفات إدانة ضد مرسى فقد كان الملف الأساسى تهم القتل العمد ضد الشهداء محمد الجندى وجيكا وكريستى والحسينى أبو ضيف واعتقال 1900 ناشط سياسى خلال شهرين فحسب، وإلصاق تهم البلاك بلوك بعدد من النشطاء فى المحافظات بشكل أكبر من القاهرة لشل مركزية القاهرة  وكذلك قضايا خاصة بالتعبير عن الرأى وقوانين العدالة الاجتماعية . وأشارت " عضو شباب جبهة الإنقاذ " إلى أن الاتهام لن يوجه فحسب لمرسى وإنما سيوجه ضد كل من مرسى والحكومة الحالية وأعضاء مكتب الإرشاد.  فيما أكدت " العادلي"  إن اللجنة القانونية بجبهة الإنقاذ والتى تستعد لعقد محاكمة شعبية بحق مرسى اعتمدت على تقارير حقوقية مثل تقارير مركز هشام مبارك والمبادرة الشخصية  وتقرير المفوضية الأوروبية والذى يشير إلى أن مصر يمارس فيها قمع قانونى للمعارضة بشكل كبير.  وأوضحت أن سامح عاشور نقيب المحامين، يجرى مشاوراته  مع أعضاء اللجنة القانونية للجبهة بحيث سيكون ضمن هيئة الدفاع المدنى وسيقود مرافعات الدفاع، لافتةً إلى أنه من المقرر أن يجتمع كل القانونيين بالجبهة خلال الأيام المقبلة للاتفاق على شكل نهائى للمحاكمة والتنظيم ليوم المحاكمة وأسماء المستشارين والقضاة "من المحامين أو قضاة سابقون لصعوبة الاستعانة بالقضاة الحاليين وأسر الشهداء وتأمينها بشكل كبير. وكشفت "العادلي" عن أن ممثلاً عن محكمة العدل الدولية  سيشارك لإعطاء زخم للمحاكمة الشعبية و سيشارك الشهود وأسر الشهداء. من ناحيته قال المهندس شهاب  وجيه، عضو المكتب التنفيذى لشباب جبهة الإنقاذ، والمتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إن الجبهة تجرى استعداداتها للتنسيق  للمحاكمة الشعبية لمرسى، مشيراً إلى أن اللجنة القانونية للجبهة بصدد تجميع كل مستندات الإدانة  ضد مرسى خاصة فيما يتعلق بالمعتقلين السياسيين وسوء الإدارة السياسية للبلاد و مخالفة القسم الدستورى وقتل الشهداء ، وأشار "وجيه"  إلى أن المحاكمة لن تسعى لتنفيذ  الحكم بقدر ما ستكون مواجهة حقيقية جادة بين اتهامات موجهة بشكل قانونى سليم والدفاع، لتنبيه الرأى العام لما يحدث من مخالفات بحقه .

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.