Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: تقرير متابعة اليوم لعملية أختطاف الجنود المصريين بسيناء - Today Follow-up Report for the Egyptian soldiers kidnapped in Sinai

Friday, May 17, 2013

تقرير متابعة اليوم لعملية أختطاف الجنود المصريين بسيناء - Today Follow-up Report for the Egyptian soldiers kidnapped in Sinai

أهالى الجنود المختطفين يطالبون بمقابلة مدير أمن شمال سيناء
صورة أرشيفية

تجمع، اليوم، عدد من ذوى الجنود المختطفين وأهاليهم أمام مديرية أمن شمال سيناء. 

وقال مصدر أمنى ، إن نحو 12 شخصا من أهالى عدد الجنود المخطوفين قد تجمع أمام بوابة مديرية أمن شمال سيناء، مطالبين بلقاء مدير الأمن لعرض أوضاع ذويهم عليه. 

وقام المسئولون بالمديرية باستقبالهم والاستماع إليهم لحين انتهاء مدير الأمن من اجتماع مهم.

عددنا 150 جنديا مسلحا..
الجنود المعتصمون برفح : فتح المعبر على جثثنا

الجنود المعتصمون على معبر رفح

أكد الجنود المعتصمون على بوابة معبر رفح بمحافظة شمال سيناء، للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المخطوفين ، أنهم لن يغادروا بوابة المعبر التى أغلقوها وأنهم أحضروا بطاطين للمبيت أمامها لحراستها حتى لا تفتح.

وأشاروا إلى أن عددهم 150 شخصا جميعهم يحملون أسلحة آلية، ولن يسمحوا لأى أحد أو قوة بالاقتراب من البوابة قائلين: "فتح المعبر على جثثنا" لحين عودة زملائنا المخطوفين.

الجنود المعتصمون على بوابة معبر رفح يطالبون بحضور وزير الداخلية

وزير الداخلية

صعد الجنود المعتصمون على بوابة معبر رفح، احتجاجا على اختطاف المجندين بسيناء، مضيفين مطلب اعتبروه الأهم، وهو حضور وزير الداخلية لإبلاغهم بنتائج البحث عن زملائهم المختطفين، ورفض الجنود وساطة جديدة قام بها رئيس مصلحة الموانئ بوزارة الداخلية.

وسط تشديدات أمنية مفاجئة..
مصادر: اجتماع قيادات أمنية مصرية ومسئولين من "حماس" بالعريش

صورة أرشيفيه

قالت مصادر مطلعة، ، إن اجتماعا مفاجئًا يجرى حاليا فى العريش، بين قيادات من الشرطة وأجهزة الأمن وقيادات أمنية من حركة حماس، بمنطقة "المساعيد"، غرب العريش.

وشهدت المنطقة، مساء اليوم الجمعة، تشديدات أمنية مفاجئة، وكان شهود عيان قد أكدوا أنهم شاهدوا أعدادًا كبيرة من المدرعات القادمة من ناحية قناة السويس، وقد اتخذت مسارات جانبية على طرق تؤدى إلى وسط سيناء، فيما قال مصدر أمنى، ، إنه لم يتم حتى الآن اتخاذ خيار الهجوم على خاطفى الجنود.

حافظ أبو سعدة: لن نجد جنديا يقبل العمل فى سيناء بدون حماية

حافظ أبو سعده

قال الناشط الحقوقى، حافظ أبو سعده، "إن هناك فارق كبير بين تقديم حلول حقيقية لقضايا شعبنا فى سيناء، وبين الدخول فى تفاوض بعد خطف الجنود"، مضيفا: "لن نجد جنديا يقبل العمل فى سيناء بدون حماية".

وأضاف أبو سعدة عبر تغريدة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، "هناك فارق كبير بين تقديم حلول حقيقية لقضايا شعبنا فى سيناء، وبين الدخول فى تفاوض بعد خطف الجنود، ولن نجد جنديا يقبل العمل فى سيناء بدون حماية".

رفع حالة الطورئ فى معسكر القوّات الدولية بشمال سيناء

صورة أرشيفية

كشفت مصادر مطلعة أنه تم رفع حالة الطوارئ بمعسكر قوات المراقبة الدولية العاملة فى سيناء، وذلك على خلفية اختطاف الجنود المصريين.

وأكدت المصادر أن إدارة المعسكر قررت رفع حالة الطوارئ على مستوى المعسكر بمنطقة الجورة جنوب الشيخ زويد، كما قررت تقييد حركة ضباطها وأفرادها داخل سيناء لأجل غير مسمى، ومنعت أى تحركات للقوات خارج المعسكر.. علاوة على تعزيز قواتها فى نقاط المراقبة الخارجية والمنعزلة بصحراء سيناء وتسليحهم.

"المصريين الأحرار": التهاون بمذبحة رفح أغرى بخطف جنودنا بسيناء

مذبحة رفح
مذبحة رفح
أدان حزب المصريين الأحرار عملية اختطاف الجنود المصريين فى سيناء، مؤكداً أن الشعب المصرى سيقف بالمرصاد لكن من يحاولون النيل من سيادة أراضيه، وأنه آن الأوان للبطش بكل العابثين بأمن سيناء ومن يريدون تحويلها لإقليم منفصل بعيداً عن جسد الدولة المصرية، لتكون فى قبضة التنظيمات الجهادية المتطرفة، تحت مرأى ومسمع من النظام الحاكم، وهو التهديد الأول لسيادة مصر وأمنها والذى أصبح واقعاً وليس أمراً نحذر منه.

وقال الحزب فى بيانه، إن النظام وحكومته مسئولون شخصياً وسياسياً عن أرواح الجنود المختطفين، وأن الشعب لن يقبل بتكرار حادث رفح مرة ثانية، وأن عدم الكشف عن قتلة الجنود فى حادث رفح وتقديمهم للمحاكمة أغرى الخارجين عن القانون على التجرؤ على جنود مصر، وهو أمر خطير يجب أن نتوقع عواقبه من الآن.

وأضاف البيان، أن الفشل الحكومى فى فرض الأمن فى سيناء لاعتبارات هم يعرفونها، والتضييق على أهل سيناء والاهتمام فقط بتمرير تشريعات تمكنهم من اختطاف محور قناة السويس، سيولد مشاعر سلبية تجاه الدولة يسأل عنها النظام الذى تعهد بأن تكون سيناء على رأس أولوياته فى التنمية، وليس على رأس أطماعه كفصيل سياسى.

"عبد الغفور" يصل سيناء برسالة من الرئاسة لخاطفى الجنود

عماد عبد الغفور

قالت مصادر مطلعة في شمال سيناء إن عماد عبد الغفور مساعد مرسي، قام اليوم بزيارة شمال سيناء والاجتماع مع عدد من رموز التيارات الإسلامية للتواصل مع خاطفي الجنود السبعة فجر أمس.
وأضافت المصادر حسب موقع أصوات مصرية التابع لوكالة رويترز، أن اجتماعا تم بمنطقة شرق العريش بين مستشار الرئيس وقيادات ورموز ينتمون الي تيارات اسلامية والذين لديهم القدرة علي التواصل مع الخاطفين حيث سيتم نقل رسالة من مؤسسة الرئاسة إلى الخاطفين بشأن الاستماع إلى مطالبهم والعمل علي حلها في اطار اجراءات قانونية.
ويطالب الخاطفون بالإفراج عن جميع السجناء المتهمين في الأحداث التي أعقبت تفجيرات طابا عام 2004 وشرم الشيخ عام 2005 والتي أدت لمقتل عشرات السائحين والمواطنين وأحداث قسم ثان العريش والهجوم على بنك الاسكندرية عام 2011 وإسقاط الأحكام الغيابية التي صدرت ضد أبناء سيناء.
وأضافت المصادر أن المطالب "ستكون محل اهتمام بالغ من مرسى والأجهزة المعنية".

جنود معبر رفح يرفضون فض الاعتصام حتى الإفراج عن زملائهم المختطفين

الجنود المعتصمون بمعبر رفح
الجنود المعتصمون بمعبر رفح
منع الجنود المعتصمين على معبر رفح وفدا رفيع المستوى من قيادات مديرية أمن شمال سيناء الوصول إليهم.

وقال مصدر إن وفد أمنى تحرك من العريش إلى رفح بغرض مقابلة الجنود وإقناعهم بفض اعتصامهم، إلا أنهم رفضوا الاستجابة.
وأعلن الجنود أنهم فى حالة اعتصام وإغلاق للمعبر لحين الإفراج عن زملائهم.

القوات الدولية بسيناء تمنع تحرك أفرادها خارج المعسكرات

القوات الدولية بسيناء
القوات الدولية بسيناء
قال مصدر مطلع، إن قوات حفظ السلام الدولية بشمال سيناء منعت تحركات قواتها خارج المعسكر الرئيسى بقرية الجورة والنقاط الفرعية التابعة له فى هذه الظروف الطارئة.
وأشار المصدر أن هذا القرار جاء على خلفية اختطاف الجنود بسيناء.

ائتلاف القبائل العربية: اختطاف الجنود المصريين بسيناء لعب بالنار

راشد السبع عضو مجلس الشورى ومنسق ائتلاف "القبائل العربية"
راشد السبع عضو مجلس الشورى ومنسق ائتلاف "القبائل العربية"
استنكر راشد السبع، عضو مجلس الشورى ومنسق ائتلاف "القبائل العربية"، حادث اختطاف الجنود المصريين أمس الخميس، واصفا ما حدث بأنه "لعب بالنار"، ومؤكدا أن هذه الأساليب تضر بمصلحة الوطن، وعلى الأجهزة الأمنية أن تبحث أولاً عن السبب والعمل على إزالته، قبل النظر إلى رد الفعل.

وأكد السبع فى تصريحات صحفية له اليوم الجمعة، أن القبائل العربية ليست كيانا واحدا، وإنما لكل قبيلة رؤية مختلفة، تختلف من قبيلة لأخرى، ومع ذلك فكل القبائل ترفض هذا الأسلوب، وهو ما يتطلب بسط نفوذ الأمن فى سيناء، مضيفا أنه لابد أن تكون كل قبيلة مسئولة عن كيانها، وأن يتم تعيين الشياخات الشاغرة، وتعيين شياخات جديدة وتعيين معاونين للمشايخ من أبناء القبائل، بالإضافة إلى سرعة البت فى مطالب أهالى سيناء، فيما يتعلق بالعفو الشامل عن المعتقلين، وتمليك الأراضى، فضلا عن بحث الملفات الخاصة بالصادر ضدهم أحكام غيابية.

وطالب منسق ائتلاف القبائل أهالى سيناء بمعاونة القوات المسلحة والشرطة فى تحقيق الأمن، حتى تتم عودة الجنود المصريين الذى تم اختطافهم سالمين، مضيفا أن هذا الأمر أصاب المصريين بحالة من الحزن والأسى، وأنه يجب أن تتعامل الدولة مع مطالب أهالى سيناء بشىء من الجدية خلال المرحلة المقبلة، مشددا على أن القبائل العربية ترفض هذا الأسلوب جملة وتفصيلا، وتشدد على ضرورة عدم استغلال هذا الحدث من جانب بعض القوى السياسية، وأن تتكاتف الجهود حتى يتم حل تلك الأزمة.

استمرار إغلاق عشرات الجنود لـ"معبر رفح" وهتافات ضد "مرسى" وحماس

معبر رفح

يواصل العشرات من أفراد الشرطة والمجندين بشمال سيناء العاملين بمعبر رفح اعتصامهم وإغلاقهم لمعبر رفح احتجاجا على تراخى الأمن فى الإفراج عن زملائهم المختطفين.
وردد المعتصمون هتافات ضد مرسى وحركة حماس، محملين الطرفين مسئولية الاختطاف، مؤكدين استمرار إغلاق المعبر لحين الإفراج عن الجنود.
فى الوقت نفسه تجمع العشرات من الأهالى المسافرين إلى غزة أمام البوابة انتظارا لما ستسفر عنه الأزمة.

السلفية الجهادية: خطف الجنود من سيناء رد فعل مشروع على ممارسات الأمن

مرجان سالم الجوهرى القيادى بالسلفية الجهادية

مرجان سالم الجوهرى القيادى بالسلفية الجهادية

أكد الشيخ مرجان سالم الجوهرى، القيادى بالسلفية الجهادية أنهم ليس لهم علاقة بخطف الجنود المصريين، مؤكدا فى الوقت ذاته أن خطف هؤلاء الجنود رد فعل على ما سماه ممارسات الجيش وأمن الدولة فى سيناء.
وقال "الجوهرى" فى تصريحات خاصة : "لا أعرف من قام بالخطف فالله أعلم بذلك ولكن خطف الجنود رد فعل مشروع لمن أوذوا وسجنوا وتم تعذيبه حتى فقد بصره".
وهاجم القيادى بالسلفية الجهادية الجيش قائلا: "الجيش فى سيناء يقوم بدور أمن الدولة، فى إشارة منه إلى الممارسات القمعية".

مصدر أمنى: الإفراج عن الجنود المخطوفين فى سيناء مساء اليوم

صورة أرشيفية

رجح مصدر أمنى أن يتم الإفراج عن أفراد الشرطة والجيش السبعة المخطوفين في سيناء مساء اليوم الجمعة، مؤكدا أن هناك تقدم ملحوظ فى التفاوض.

وقال المصدر إن المفاوضات تجرى بين الأجهزة الأمنية فى سيناء بالتنسيق مع مشايخ القبائل ومع دخول مساعدين ومستشارين للرئيس محمد مرسى فى التفاوض، "ومع الاستجابة لمطالب أهالى المعتقلين".

وأضاف المصدر أن التفاوض "قارب على الانتهاء ومن المرجح أن يتم الإفراج عن السبعة المخطوفين مساء اليوم الجمعة بعد الاتفاق مع أهالى السجناء على تسوية موقف السجناء من أبناء سيناء وتقديم ضمانات معينة ترضى أهالى المعتقلين".

كان أهالي المعتقلين طالبوا بنقل السجناء من أبناء سيناء من سجن طرة الى سجن العقرب وتجميع السجناء السيناويين فى سجن واحد وذلك بعد تكرار الشكوى من سوء المعاملة والتعذيب الذى كان يتعرض له أبناء سيناء فى سجن طرة مما أدى الى فقد أحدهم حاسة البصر وهو الأمر الذى زاد الأمور تعقيدا.

يشار إلى أن الأهالي قاموا باختطاف الجنود ردا على عدم تنفيذ مطالبهم بعدما تلقوا وعودا كثيرة بتحقيقها من مسئولين بارزين خلال زيارتهم لسيناء.

تواصل جهود استعادة المختطفين بسيناء.. ووسطاء: الجنود بخير

قوات أمن

تواصلت الليلة جهود أجهزة الأمن المصرية للإفراج عن الجنود الستة المخطوفين بسيناء منذ منتصف ليلة أول أمس.
وقال مصدر أمنى إنه لم يتحقق أى تقدم ملموس، ولكن الخاطفين أخبروهم عبر الوسطاء أن الجنود بخير وحالتهم جيدة، وأنهم متحفظون عليهم لحين الاستجابة لمطالبهم الخاصة بالإفراج عن 6 سجناء على خلفية اتهامهم بالمسئولية عن أحداث ضرب قسم ثان العريش.
ميدانياً بدت مدن سيناء هادئة هذه الليلة، حيث تراجع مستوى حالة الاستنفار الأمنى، ولم يلاحظ وجود دوريات إضافية جديدة تجوب شوارع المدن ومناطق تمركز الأكمنة.

مصدر عسكرى: كل الخيارات مفتوحة لتحرير الجنود المختطفين

جنود

قال مصدر عسكرى مصرى، إن المفاوضات مع مختطفى الجنود فى شبه جزيرة سيناء شمال شرق البلاد لا تزال جارية للإفراج عنهم، مشيراً إلى أن "كل الخيارات مفتوحة" أمام الجيش إذا تعذر الإفراج عنهم "سلمياً".

وكان مسلحون اختطفوا بعد منتصف الليلة الماضية جندياً بالجيش و6 من رجال الشرطة فى شبه جزيرة سيناء، شمال شرق مصر، واقتادوهم إلى منطقة مجهولة، قبل أن يعلن مصدر أمنى مصرى، أمس الخميس، أنه تم إطلاق سراح أحدهم بهدف توصيل رسالة بأن الخاطفين يريدون بهذه العملية الضغط على الشرطة لتنفيذ مطالبهم بالإفراج عن ذويهم المحبوسين لدى السلطات فى قضايا أمنية.

وأوضح المصدر العسكرى الذى رفض الكشف عن هويته لحساسية منصبه، أن "الأولوية للخيار السلمى فى تحرير الجنود المختطفين، لكن فى حال تعذر الإفراج عنهم سلمياً، فكل الخيارات ستكون مفتوحة للتعامل مع الحدث".

وأضاف المصدر أن "المجندين خطفوا أثناء عودتهم من الإجازة فى بلدانهم واستوقفهم مجموعة من البدو الجهاديين فى منطقة السكاسكة على مسافة 5 كيلو مترات من مدينة العريش (شمال شرق) واختطفوهم".

ولفت المصدر إلى أن "تعليمات الجيش هى عدم التجول فى هذا التوقيت فى سيناء لخطورة الأوضاع الأمنية، وأن عودة مجند الجيش فى هذا التوقيت مخالفة للتعليمات وجارى بحثها، لكن المجهود الأكبر منصب الآن على تحرير المختطفين".

وعن سبب الاختطاف، قال المصدر إن "ما توصلت إليه المعلومات حتى الآن أن الخاطفين لهم قريب ألقى القبض عليه منذ فترة لاعتدائه على قسم شرطة بمدينة العريش وترددت شائعة قبل يومين عن تعرضه لفقد البصر فى محبسه، ثم جمع بعض أفراد عائلته أنفسهم واختطفوا المجندين السبعة مقابل الإفراج عنه".

على الصعيد نفسه، قال مدير أمن شمال سيناء أحمد سميح لمراسلة الأناضول إن المفاوضات مازالت مستمرة للإفراج عن الجنود، متوقعا أن تنتهى خلال ساعات.

ونفى سميح تولى قيادات حزب الحرية والعدالة الحاكم التفاوض، لافتا إلى أن أجهزة الأمن هى من تتولى هذا الأمر.

وفى سياق متصل، قال أحد مشايخ قبائل سيناء، والذى يقوم بدور الوساطة أن بعض الخاطفين يطلبوا الإفراج عن أبنائهم بعضهم معتقلين سياسيين وآخرين محكوم عليهم فى قضايا جنائية، وهو ما يمثل حجر عثر أمام عملية التفاوض.

وقال مصدر أمنى فى تصريحات سابقة للأناضول إن "أجهزة الأمن المصرية تمكنت من معرفة هوية الخاطفين، وتبين أنهم من ذوى سجناء تمت إدانتهم فى أحداث الهجوم على أقسام شرطة بالعريش، وعلى مصرف خلال صيف عام 2011، وخلال هذا الهجوم لقى مدنى مصرعه كما قتل 5 من أفراد الشرطة".

وقضت محكمة جنايات الإسماعيلية فى 22 أبريل الماضى، بتأجيل إعادة محاكمة ثلاثة من المتهمين فى هذه القضية إلى 27 مايو الجارى.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء المصرى، هشام قنديل، بذل جهود كبيرة للإفراج عن الجنود، مشيراً إلى أن الرئيس محمد مرسى يهتم بشكل كبير بهذا الأمر، حيث التقى مع وزيرى الدفاع والداخلية ومدير جهاز المخابرات العامة فى وقت سابق اليوم لاستعراض الجهود والاتصالات المبذولة على المستويين السياسى والأمنى، لسرعة الإفراج عن الجنود المُختطَفين.

وأضاف قنديل فى تصريحات للصحفيين أن "هناك تحديات كبيرة على الحدود المصرية تهدد الأمن الداخلى، لكننا نتعامل مع دول الجوار فى تبادل المعلومات"، مشدداً على أن "مصر لن تفرط فى أية قطرة دم من دماء أبنائها، لكن هذه الأحداث تحتاج إلى وقت فى التحقيق".

مصدر أمنى: خاطفو الجنود يصرون على مطلبهم بالإفراج عن "أبو شيتة"

صورة أرشيفية
قال مصدر أمنى مسئول بشمال سيناء، إن هناك تقدما ملحوظا فى المفاوضات بين خاطفى الجنود وأجهزة الأمن للإفراج عن الجنود الـ 6 المختطفين.

وأشار المصدر فى تصريحاته ، أنه تمت الاستجابة لمطالبهم والخاصة بنقل السجناء الستة المتهمين فى أحداث قسم ثان العريش من سجن استقبال طرة إلى سجن العقرب والكشف الطبى عليهم.

وتابع: إلا أن ثمة مطلب واحد لا يزال يمثل عقبة أمام حل قضية الاختطاف وهو الإفراج عن السجين حمادة أبو شيتة، أحد السجناء الستة، والذى أصيب مؤخرا بالعمى، ويحمل ذويه مسئولية إصابته إلى أجهزة الأمن.

أسماء الجنود المصريين المختطفين بسيناء

صورة أرشيفية

أعلنت جهات أمنية بسيناء أسماء جميع الجنود المختطفين وأماكن خدمتهم، وقال مصدر عسكرى، إن المختطفين هم: 
- "إبراهيم.ص.أ" (25 سنه - عريف أمن مركزى)
- "محمد.ش.س" (19 سنة - مجند أمن مركزى)
- "كريم.أ.أ" (22 سنة - مجند بأمن الموانئ على معبر رفح)
- "أحمد.م.ع" (22 سنة - مجند بأمن الموانئ على معبر رفح
- "أحمد.س.ف" (21 سنة - مجند بأمن الموانئ على معبر رفح)
_ "أحمد.ع.أ" (23 سنة - مجند حرس حدود الفوج الأول برفح
- "عبد العزيز.م.ع" (21 سنة - مجند بأمن الموانئ على معبر رفح)، الذى تم الإفراج عنه صباح اليوم.

كواليس اختطاف عناصر بدوية مسلحة لـ7 مجندين..مصدر عسكرى:تحريك عشرات المدرعات لتمشيط المنطقة..تحديد موقع خاطفى الجنود..ونشاط مكثف للمخابرات الحربية..الجيش:السيسى يتابع الموقف من مكتبه

السيسى

فى حلقة جديدة من عمليات اختطاف الجنود المصريين فى سيناء، وسط حالة الفراغ الأمنى الذى تشهده شبه الجزيرة، اختطفت عناصر بدوية مسلحة 7 جنود من قوات الشرطة والجيش بشمال سيناء، فى ساعة مبكرة من صباح الخميس، أثناء عودتهم من الإجازة إلى معسكراتهم فى مدينة العريش، 6 منهم ينتمون إلى وزارة الداخلية، 4 من أمن الموانئ و2 من قوات الأمن المركزى، بالإضافة إلى مجند بالقوات المسلحة ضمن قوات حرس الحدود.

وشهدت منطقة الوادى الأخضر الواقعة على طريق العريش – رفح، استنفارا أمنيا غير مسبوق من جانب القوات المسلحة وعناصر وزارة الداخلية، حيث تم تحريك عشرات الوحدات المدرعة من أجل تمشيط المنطقة وتكثيف عمليات البحث والتحرى عن المجندين المختطفين، وتحريرهم من أيدى الجناة.

من جانبه صرح مصدر عسكرى بأن القوات المسلحة تمكنت من تحديد مواقع الخاطفين للجنود المصريين، وهم 6 من قوات الشرطة ومجند واحد من الجيش، وجارى تقدير الموقف، لتحديد آلية التعامل المناسبة معه، رافضا الإفصاح عن المزيد من التفاصيل حفاظا على سرية التحرك.

وأوضح المصدر أن قوات حرس الحدود ومكتب المخابرات الحربية بشمال سيناء يكثفان جهودهما للتوصل إلى خاطفى المجندين السبعة بطريق العريش رفح، وسط حالة استنفار أمنى كبيرة من جانب عناصر الجيش الثانى ورجال الشرطة المدنية.

وأكدت مصادر مطلعة أن خاطفى الجنود السبعة أبلغوا جهات أمنية أنهم من ذوى السجناء من أبناء سيناء، وأن مطالبهم الإفراج عن ذويهم ولم تحدد المصادر نوعية السجناء الذين يطالب الخاطفون بالإفراج عنهم وعددهم.

وكشفت المصادر أن عناصر بدوية سيناوية هى من تولت عملية اختطاف 7 مجندين أثناء عودتهم من إجازتهم إلى مواقع خدمتهم بالشرطة والجيش.

وأوضحت المصادر أن الخاطفين يحاولون مساومة الشرطة والقوات المسلحة من أجل الإفراج عن مجرمين محكوم عليهم جرائم عديدة، وكذلك الضغط من أجل تخفيف تلك الأحكام أوالعفو عنها، مقابل الإفراج عن الجنود.

وأشارت إلى أن حادث الاختطاف ليس له أى علاقة مباشرة بحماس أو قطاع غزة كما تردد فى بعض وسائل الإعلام، ولم يخرج عن كونه عملية اختطاف غير منظمة، بهدف وضع القوات المسلحة والشرطة تحت ضغط لتنفيذ مطالب الخاطفين.

وأضافت المصادر: "تم احتجاز سائقى سيارتى الأجرة اللتين كانتا تقلان الجنود السبعة ويجرى التحقيق معهما بمعرفة الجهات الأمنية بمدينة العريش". 

كما تم التواصل مع رموز قبلية وأخرى من قيادات جماعات دينية بسيناء لمساعدة الأمن فى استعادة الجنود المختطفين.

ورجح مصدر أمنى رفيع المستوى أن يتم الإفراج عن الجنود المختطفين خلال ساعات، مشيرا إلى أن تدخلات قوية تجرى فى الوقت الحالى وجهودا حثيثة تبذلها أجهزة أمنية سيادية، إضافة إلى أجهزة الشرطة، مضيفا: "هناك مفاوضات تجرى الآن بين جهات أمنية سيادية بين خاطفى الجنود بشمال سيناء لسرعة الإفراج عن المجندين".

من جانبه قال العقيد أركان حرب أحمد محمد على المتحدث العسكرى  إن وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة يتابع موقف اختطاف الجنود المصريين وهم 6 من الشرطة ومجند من حرس الحدود، من مكتبه بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع، ولا صحة مطلقا لما ذكرته بعض المواقع الإلكترونية حول استدعاء الرئيس له صباح اليوم، لبحث أمر الجنود المختطفين، مطالبا وسائل الإعلام بضرورة تحرى الدقة والموضوعية فيما تنشره من معلومات.

قيادى بـ"الجهاد": جماعات سيناء المسلحة مخترقة من الموساد الإسرائيلى

نبيل نعيم
نبيل نعيم
قال الشيخ نبيل نعيم، مؤسس تنظيم الجهاد السابق بمصر، إن الجماعات المسلحة فى سيناء مخترقة تماما من الموساد الإسرائيلى، مدللا بذلك إبلاغ المخابرات الإسرائيلية نظيرتها المصرية عن موعد حاثة "كرم أبو سالم" الأخيرة.

وتابع: "إسرائيل تتحدث عن سيناء فى كل صحف العالم بأنها أرض بلا صاحب ومرتع لتنظيم القاعدة، وبداية لتدخل أجنبى وعمل شريط أمن لتهجير الفلسطينيين فى سيناء"، لافتا إلى أن العمليات التى تقوم بها تلك الجماعات تخدم أهداف إسرائيل.

وعن حادثة اختطاف سبعة من الجنود المصرين صباح الخميس، أوضح "نعيم"، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح أون"، على فضائية "أون تى فى": "أرسل لتلك للجماعات رسالة "استنقاذ الأسرى" لسوء المعاملة لمعتقليهم فى السجون فى عهد وزير الداخلية محمد إبراهيم، واعتبارها أسوء من عهد الوزير السابق حبيب العادلى".

وأشار مؤسس تنظيم الجهاد السابق، إلى أن الأمور لا تصل إلى قتل الجنود المختطفين فى حالة عدم الإيفاء بمطالبهم لأن ردود الفعل ستكون قاسية من الجيش المصرى، مضيفا: "مشايخ لقبائل لهم كلمة فى سيناء، وينأون بأنفسهم عن التفاوض خوفا من تصغيرهم وإهانتهم وتكفيرهم، لكنهم يؤجلون أنفسهم كخطوة أخيرة".

أفراد شرطة ومجندون يغلقون معبر رفح احتجاجًا على خطف زملائهم

صورة أرشيفية

أغلق أفراد شرطة وجنود مكلفون بحراسة بوابات معبر رفح ومنعوا حركة دخول وخروج الأفراد والشاحنات احتجاجًا على اختطاف زملائهم، مطالبين بسرعة الإفراج عنهم وهو ما تسبب فى تكدس الشاحنات، أمام بوابه المعبر.

حمل مرسى المسئولية..
قيادى بالمصريين الأحرار: اختطاف جنودنا بسيناء جزء من مسلسل ضعف الدولة

محمود العلايلى

قال الدكتور محمود العلايلى، القيادى بحزب المصريين الأحرار وبجبهة الإنقاذ الوطنى، إن اختطاف الجنود المصريين فى سيناء، هو جزء من مسلسل ضعف الحالة الأمنية والسياسية فى سيناء، والازدواجية الشديدة من السلطة فى معالجة الأمور.

وأضاف العلايلى، فى تصريحات خاصة ، أن المسئول الأول عن تلك الأحداث هو الرئيس محمد مرسى، مضيفاً:ً "إن كان لا يقدر على إدارة البلاد فعليه أن يخرج للشعب، ويقول إنه غير قادر على القيام بتلك المسئولية أو غير مؤهل لقيادة البلاد، من الناحية السياسية أو العسكرية". 

قيادى إخوانى: من يتهم "حماس" بخطف الجنود يضلل العدالة ويزيف الحقائق

صابر أبوالفتوح

وصف صابر أبوالفتوح، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، واقعة اختطاف 7 جنود من القوات المسلحة بسيناء "كارثة"، مطالبا القوات المسلحة بإعادة السيطرة على سيناء والضرب بيد من حديد على الخارجين على القانون، وتطهير المنطقة بشكل كامل من البلطجية لعودة المختطفين.

وأضاف "أبوالفتوح"، فى تصريح خاص ، أن الانفلات الأمنى، التى تعيشه البلاد فى الفترة الحالية، هو نتاج انحطاط وفساد النظام السابق على مدار 30 عاما، مشيرا إلى استحالة التخلص منه أو القضاء عليه بين يوم وليلة، لافتا إلى ضرورة أن تضع الحكومة عودة الأمن على رأس أولوياتها.

وأشار القيادى الإخوانى، إلى أنه من يتهم حركة "حماس" الفلسطينية، بالتورط فى وقائع مقتل جنود القوات المسلحة برفح وخطف الجنود، يهدف إلى محاولة تضليل العدالة وتزييف الحقائق، مضيفا أن "حماس" صاحبة قضية، وأنهم أصحاب المصلحة الأولى فى عدم إجهاض العلاقة القوية بين مصر وفلسطين.

مرسي يبحث تطورات جهود الإفراج عن الجنود المختطفين

عااجل عن الجنود المختطفين

Online News Update - تغريدات مصرية بشأن الجنود المختطفين

الجنود المختطفين

جدل حول ازمة الجنود المختطفين

مصدر أمني: تقدم ملحوظ في المفاوضات للإفراج عن الجنود المختطفين

اليزل: تم تحديد مكان الجنود المختطفين في سيناء.. ولابد من التعامل الأمني بعنف مع الخاطفين

الإفراج عن أحد الجنود المختطفين بشمال سيناء

أغلاق معبر رفح لحين الأفراج عن الجنود المختطفين

الإفراج عن أحد الجنود المختطفين بسيناء لنقل مطالب خاطفيه للمسئولين

عااجل من سيناء واخر اخبار الجنود المختطفين وعلاقه الرئاسة بالمختطفين
























No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.