Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: تقرير متابعة اليوم لجنود مصر المخطوفين فى سيناء - Today Follow-up report to the kidnapped soldiers in Sinai, Egypt

Wednesday, May 22, 2013

تقرير متابعة اليوم لجنود مصر المخطوفين فى سيناء - Today Follow-up report to the kidnapped soldiers in Sinai, Egypt

إسرائيل تغض الطرف رسميا عن أحداث سيناء ورئيس الأركان: حدود مصر خطرة

صورة أرشيفية

بصمت خيم على المستوى الرسمى، جاء رد الفعل الإسرائيلى على دخول قوات كبيرة من الجيش المصرى إلى شبه جزيرة سيناء، ضمن عملية عسكرية لتمشيط المنطقة ومحاولة تحرير جنود مختطفين، خلافا لنص اتفاقية السلام الموقعة بين البلدين عام 1979.

وفى إشارة عابرة إلى الأوضاع المتوترة فى شبه جزيرة سيناء المصرية، تحدث رئيس الأركان الإسرائيلى، بنى غينتس، لوسائل إعلام إسرائيلية، قائلا، إن "حدود إسرائيل مع مصر وسوريا خطرة".

ووجدت صحيفة معاريف العبرية، فى هذا التصريح، علامة على القلق الإسرائيلى مما يجرى فى سيناء، لكنها اعتبرت أن "إعادة الأمن فى سيناء مهمة لحفظ الهدوء على الحدود مع إسرائيل"، فى إشارة لنشاط الجيش المصرى هناك، اليوم.

وتناولت متابعة الإعلام الإسرائيلى للأحداث فى سيناء النقل الإخبارى للعمليات الجارية مع التركيز على قدرة الدولة المصرية فى عهد الإخوان المسلمين، على ضبط الأوضاع المتدهورة فى مصر، بحسب ما وصفها الإعلام الإسرائيلى.

وتناول نقاش مساء اليوم، على القناتين الثانية والعاشرة للتلفزيون الإسرائيلى اللقاءات الإسرائيلية المصرية فى الشهور الماضية، التى قالت القناتين إنها كانت فى أغلبها تقوم على مطالبة تل أبيب للقاهرة بضبط الوضع الأمنى فى سيناء، فيما وصفت صحيفة يديعوت أحرونوت مستوى التنسيق بين أجهزة الأمن فى البلدين بالممتاز.

هذا التوصيف برأى محللين فى القنوات الإسرائيلية "أثمر موافقة ضمنية إسرائيلية على دخول الجيش المصرى بهذه الكثافة إلى منطقة سيناء"، لكن مصر، بحسب أولئك المحللين كانت فى الغالب لن تنتظر هذه الموافقة طويلا، خاصة بعد اختطاف جنودها.

وكانت قوات من الجيش المصرى مدعومة بقوات من الشرطة قد بدأت اليوم عملية تمشيطية فى منطقتى "صلاح الدين " و"الجورة"، شمال سيناء قرب الحدود المصرية الإسرائيلية، حيث يُرجح أن الجنود المصريين السبعة المختطفين محتجزين بها، بحسب مصادر موثوقة ومقربة من الجيش والشرطة فى شبه جزيرة سيناء.

جاء ذلك فى الوقت الذى أحكمت فيه قوات من الجيش انتشارها فى المنطقة الواقعة بين الشريط الحدودى بين مصر وغزة وإسرائيل، حتى العريش والشيخ زويد فى شمال شرق سيناء، فيما بدأ حصاراً أوسع لمنطقتى "صلاح الدين" و"الجورة".

وكان مسلحون- يرجح أنهم من التيار السلفى الجهادى- قد اختطوا جنديًا فى الجيش المصرى و6 من رجال الشرطة فى سيناء قبل نحو أسبوع، واقتادوهم إلى منطقة مجهولة؛ بهدف الضغط على الشرطة لتنفيذ مطالبهم بالإفراج عن أقرباء لهم محبوسين لدى السلطات فى قضايا أمنية.

مجلس الوزراء يبحث غداً جهود تحرير المجندين المختطفين والملفات والاقتصادية

مجلس الوزراء

يعقد مجلس الوزراء اجتماعا، غداً الأربعاء، برئاسة الدكتور هشام قنديل، رئيس المجلس، لبحث عدد من التقارير المهمة على رأسها الجهود المبذولة لتحرير المجندين السبعة المختطفين بسيناء وتطورات الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية.. ويركز المجلس على بحث القضايا، التى تشغل بال المواطنين على رأسها تحرير المجندين المختطفين واحتياجات المواطنين اليومية، وكذلك استعراض الوضع الأمنى وسبل تحقيق الأمن بمختلف أشكاله فى مختلف المحافظات، بالإضافة إلى بحث تطورات الأوضاع فى المحافظات المختلفة.

كما يتم خلال الاجتماع بحث الأوضاع الاقتصادية، وسبل جذب الاستثمارات وتوفير فرص العمل وتوفير المزيد من العملة الصعبة، كما يتم بحث الموقف التموينى وتوافر السلع الرئيسية للمواطنين.

المتحدث باسم عائلة أبو شيتة: لا صلة لنا ببيان السلفية الجهادية

أبو شيتة

طالب أشرف أبو شيتة، المتحدث باسم عائلة أبو شيته بمحافظة شمال سيناء، كل الأحزاب والقوى السياسية التى لديها معلومات عن العناصر التى قامت بخطف الجنود السبعة، بتوصيل هذه المعلومات للجهات الرسمية.

وأشار، فى تصريحات خاصة ، إلى أنه على تواصل دائم مع المهندس إيهاب شيحة، رئيس حزب الأصالة، والدكتور محمد يسرى إبراهيم، الأمين العام للهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، والمهندس جلال مرة الأمين العام لحزب النور.

وأكد "أبو شيتة" أنه لا صلة لعائلتهم بالبيان الصادر عن حركة السلفية الجهادية بسيناء، مضيفاً: "من أصدروا البيان هم من يتحملوا المسئولية كاملة عن كل المعلومات الواردة فيه"، مشدداً على أن عائلة أبو شيتا تدعم كل القرارات التى تتخذها الدولة فى إطار الشرعية، لافتاً إلى أن مؤسسة الرئاسة لم تتواصل معهم منذ حادثة خطف الجنود.

القوات المسلحة: حرمة الدم المصرى تمنعنا من حرق الإرهابيين

القوات المسلحة

أكدت القوات المسلحة، أنها لم ولن تتردد فى بذل الغالى والنفيس فى سبيل تحرير المجندين المختطفين فى سيناء، والمحافظة على أرواحهم. 

وقالت القوات المسلحة، إنها حتى هذه اللحظة ورغم ازدياد مطالب الشعب المصرى بتحرير هؤلاء الجنود المختطفين بالقوة، تلتزم بحرمة الدم المصرى رغم بشاعة العمل الإرهابى، مؤكدة أن الرد سوف يأتى سريعاً وقاسياً، وسيحترق بهذه النيران الأخضر واليابس، ولن تأخذنا شفقة أو رحمة بالإرهابيين أو من يساعد على حمايتهم وإيوائهم. 

وقالت القوات المسلحة، فى رسالة وجهتها للشعب المصرى، "هذا ليس هدوءاً أو تباطؤ فى عملية تحرير المختطفين، وإنما هو الهدوء الذى يسبق العاصفة.. مشيرة إلى أنها حتى هذه اللحظة تلتزم بحرمة الدم المصرى رغم بشاعة العمل الإرهابى. 

جاء ذلك فى رسالة للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، مساء اليوم، على مواقع التواصل الاجتماعى، تحت عنوان "الرسالة الأخيرة"، وفيما يلى نص الرسالة: "تقطع أيدينا قبل أن تمتد عليكم.. هذه الكلمات قالها من القلب القائد العام للقوات المسلحة، أمام حشد كبير من صفوة الكُتاب والإعلاميين والفنانين والرياضيين والمثقفين فى مصر.. لم يستوعبها كثيرون وزايدوا عليها، ولكننا التزمنا الهدوء نظراً لما تمر به البلاد من ظروف صعبة اختلفت فيها الآراء والتوجهات السياسية، ولأننا جيش الشعب المصرى دعونا أشقاء الأمس وفرقاء اليوم إلى محاولة التوحد حتى جاءت حادثة خطف جنودنا فى رفح، بغض النظر هل هم من الشرطة المدنية أو من القوات المسلحة فهم حُماة حدود الوطن.. وبُذلت محاولات كثيرة وحثيثة للإفراج عنهم ولا مُجيب.. وتزداد المطالب بالعمل العسكرى لتحرير أبنائنا، ونحن لم ولن نتردد فى بذل الغالى والنفيس فى سبيل تحريرهم، والمحافظة على أرواحهم، وقد بدأ صبرنا ينفذ وبدأت مطالب الشعب بتحريرهم بالقوة تزداد.. إن حادث الخطف الإرهابى الذى تم على جنود عُزل من السلاح فى شمال سيناء، ونشر الفيديو الخاص بهم، ترك أثراً بالغاً فى قلب الشعب المصرى بأكمله، وفى قواته المسلحة، والتى ازدادت إصراراً على تحريرهم، ولكننا حتى هذه اللحظة، وأكرر، حتى هذه اللحظة، نلتزم بحرمة الدم المصرى، رغم بشاعة العمل الإرهابى، ولكن ردنا سوف يأتى سريعاً وقاسياً، وسيحترق بهذه النيران الأخضر واليابس، ولن تأخذنا شفقة أو رحمة بالإرهابيين أو من يساعد على حمايتهم وإيوائهم، وسيعلم الظالمون أى منقلب ينقلبون.. هذه رسالتنا الأولى والأخيرة، عسى الله أن يهدى القوم الظالمين.. وللشعب المصرى العظيم، نقول لهم، هذا ليس هدوءاً أو تباطُئاً، وإنما هو الهدوء الذى يسبق العاصفة"...

أمين شرطة معتصم برفح: استمرار إغلاق المعبر حتى تحرير الجنود المختطفين

إغلاق معبر رفح

أكد أسامة على، أحد أمناء الشرطة المعتصمين فى معبر رفح، على استمرار الاعتصام لحين الإفراج عن زملائهم المخطوفين، مشيداً بالتحركات التى يقوم بها الجيش الآن وبذل جهوده لفك أسر الجنود المختطفين.

وأشار على، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، إلى وجود طائرات تحلق فى كل سماء سيناء، مشيراً إلى وجود عمليات تنشيط فى مدينة رفح، مشيراً إلى وجود العديد من الأهالى للتضامن معهم.

وأضاف: "ما زلنا على موقفنا من إغلاق المعبر لحين تحرير الجنود المختطفين، مضيفاً إغلاق معبر رفح لا يوثر على أى علاقة بين مصر والدول المجاورة، لافتاً إلى إغلاقه أكثر من ثلاث سنوات فى عهد "مبارك" ولم تتأثر بذلك العلاقات.

شهود عيان: انفجار جنوب رفح يسفر عن وقوع قتيل

صورة أرشيفية

وقع قبل قليل انفجار مدو فى قرية جوز أبو رعد جنوب رفح أسفر عن وقوع قتيل مجهول.

وقال شهود عيان، إن سيارتى دفع رباعى محملتين بصواريخ تواجدتا فى مكان الانفجار، قبل قليل، وانفجر صاروخ بإحداهما وسقط على إثره قتيل ولاذت السيارة الأخرى بالفرار.

ووجد الأهالى فى مكان الانفجار أشلاء الجثة التى لم يتبق منها إلا الرأس والذى بدت ملامحه غريبة للأهالى لطول شعره.


عائلة أبو شيتة: نرفض إطلاق سراح أبنائنا فى ظل التفاوضات الجارية الآن

احد أفراد عائلة ابو شيته مع محرر اليوم السابع

استنكر فايز أبو شيتة، كبير عائلة "أبو شيتة" فى العريش، عملية خطف الجنود المصريين مضيفاً "نرفض توجيه اتهامات لأفراد العائلة دون أى أدلة".

وأضاف، خلال كلمته بالمؤتمر التى عقدته العائلة، للرد على التهم الموجهة للعائلة بخطف الجنود المختطفين "نرفض إطلاق سراح أبنائنا فى ظل التفاوضات التى تحدث الآن، ولكن الإفراج عنه لابد أن يكون وفقاً للتحقيقات القانونية".

ونفى فايز أن تكون هناك أى علاقة للعائلة بخطف الجنود، قائلاً :نطالب بتنفيذ أقصى عقوبة على الخاطفين حتى لو من عائلتنا".

بدء انعقاد مؤتمر عائلة أبو شيتة لتحديد مطالبهم

مؤتمر لعائبه شيتة

بدأ مؤتمر عائلة حمادة أبو شيته بمقر ديوان العائلة بوسط مدينة العريش و ذلك فى ظل حضور إعلامي مكثف.











عائلة "أبو شيتة" تنهى مؤتمرها وترفض الإفراج عن معتقليها بالمفاوضات

مؤتمر لعائبه شيتة

انتهى، منذ قليل، المؤتمر الصحفى لعائلة أبو شيتة الذى عقد بمدينة العريش، والذى أكد إدانة العائلة لحادث خطف الجنود وعدم ضلوعهم ومشاركتهم فيه.

وأكدت العائلة، فى مؤتمرها الصحفى، أن أغلب ما يتردد فى الإعلام هو من قبيل الرجم بالغيب دون استناد على دليل واحد أو إمساك بطرف خيط، كما أعلنت العائلة رفضها الإفراج عن المتعقلين عن طريق المفاوضات.

شهود عيان: طيران إسرائيلى يحلق على الحدود إثر انفجار شاحنة صواريخ

صورة أرشيفية

قال شهود عيان، إن الطيران الإسرائيلى يحلق على الحدود بالقرب من مكان انفجار شاحنة صواريخ بقرية جوز أبو رعد، مؤكدين أن الطيران تحرك فور وقوع الانفجار الذى خلف قتيلا مجهولا.

ولم يستعبد الشهود أن تكون قذيفة إسرائيلية استهدفت شاحنة الصواريخ.

انفجار سيارة الصواريخ بسيناء قرب الحدود نتيجة خلل بها

صورة انفجار<br>

قال شهود عيان إن سيارة دفع رباعى محملة بصواريخ انفجرت جنوب مدينة رفح بسيناء، قرب الحدود مع إسرائيل، ما أسفر عن مقتل شخص. وأوضح الشهود أن القتيل مجهول الهوية ووجهه وجسده مشوهين.

ورجح الشهود أن يكون انفجار السيارة نتج عن وجود خلل بها، مشيرين إلى أنهم لم يلحظوا استهداف السيارة من قبل أى جهة، ولفت الشهود إلى أن الانفجار وقع على بعد 15 كيلو متر من تجمع قوات الجيش المصرى المتواجدة فى سيناء الآن، على خلفية القيام بعملية تمشيط لتحرير 7 جنود مصريين مختطفين بسيناء الأسبوع الماضى.

وأضاف الشهود أن هناك سيارة أخرى كانت تسير بجوار السيارة التى انفجرت، غير أنها لاذت بالفرار، ولم يتسن الحصول على تعقيب من السلطات الرسمية المصرية حول انفجار السيارة.

مصادر ترجح مقتل مجهول برفح خلال محاولة زرع لغم أو قنبلة

صورة أرشيفية

رجحت مصادر وشهود عيان أن يكون الشخص المجهول الذى قتل فى انفجار، مساء اليوم، بقرية جوز أبو رعد جنوب رفح، قد قتل جراء انفجار قنبلة أو لغم كان بحوزته، وقبيل زرعه ربما لعرقلة تحركات القوات المسلحة.

وتم العثور عليه أشلاء متناثرة، فيما لاذ آخرون كانوا برفقته بالفرار فور مقتله. هذا وهرعت قوات من الجيش والشرطة لمكان الحادث.

الداخلية تضغط لفتح معبر رفح.. ومسئول الأمن يبكى لإجباره على فتحه

صورة أرشيفية

قال رقيب الشرطة صبحى عبد الفتاح أحد العاملين بمنفذ رفح إن قيادات عليا بوزارة الداخلية تمارس ضغطا على العقيد أحمد الدسوقى ضابط الأمن بمنفذ رفح لإلغاء الاعتصام وإعادة فتح أبواب المعبر أمام الإخوة الفلسطينيين من الطرفين.

وأضاف عبد الفتاح فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه فوجئ وأفراد الأمن بالمعبر قبل وقت قليل بحضور العقيد الدسوقى وبكائه بكاء شديدا وإخبارهم بأنه تعرض لضغط من الوزارة لفتح المعبر.

وشدد عبد الفتاح على أنه وباقى أفراد الأمن بالمعبر لن يفضوا اعتصامهم إلا بعد عودة الجنود المختطفين، مؤكدا أن إيقاف المعبر هو الذى سيحرك الأجهزة المعنية بالدولة لتحرير الجنود.

عائلة أبو شيتة: مستعدون لتقديم أى مساعدة للإفراج عن الجنود المختطفين

حماده أبو شيتة

حصل "اليوم السابع" على ملامح بيان عائلة حمادة أبو شيتة المنتظر، إصداره مساء اليوم، الثلاثاء، فى مؤتمر صحفى بديوان أبو شيتة بوسط العريش.
وتضمن البيان بحسب المعلومات 7 نقاط رئيسية وهى:

1- تدين عائلة أبو شيتة حادث اختطاف الجنود المصريين وترفض جميع أنواع الظلم على أى من أبناء الوطن والعائلة مستعدة لتقديم أى مساعدات يمكن أن تفيد فى تحرير هؤلاء الجنود وتطالب بتطبيق أقصى عقوبة على الفاعلين حتى وإن ثبت أنهم من أبناء العائلة.

2- أغلب ما يتردد فى الإعلام هو من قبيل الرجم بالغيب دون استناد على دليل واحد أو إمساك بطرف خيط..

3- تزامن جريمة خطف الجنود مع جريمة تعذيب ابن العائلة أحمد عبد الله حمدان الشهير بحمادة، أطلق العنان للألسنة لا سيما بعد أن نص المختطفون على اسم أحمد عبد الله حمدان، مما جعل الصاق التهمة بالعائلة من أيسر الطرق وأقصرها، الأمر الذى جعل الاتهامات تتجه إلى العائلة، وهذا إلى جانب أنه افتراء وكذب وأنه وبكل أسف أن الأجهزة الأمنية تستقى معلوماتها من الإعلام دون عمل جاد على الأرض.

4- ترفض العائلة رفضا قطعيا الإفراج عن المتعقلين عن طريق المفاوضات وتصر أن يكون الإفراج عن طريق السبل القانونية المتبعة مع التمسك بحق ابننا أحمد والتأكيد على وجوب محاكمة المسئولين عن تعذيبه ومعاقبته.

5- لم توجه أى جهة رسمية أى اتهاما لأى من أبناء العائلة بخصوص الجنود المختطفين، والبيان ردا على ما يتردد فى وسائل الإعلام.

6- تؤكد العائلة أن تصرف الضابط الذى عذب أحمد، هو تصرف فردى لا نستطيع أن نتهم المؤسسة الشرطية جيمعهم فيه.

7- الاختطاف حادث فردى لا يجوز اتهام جميع أهل سيناء فيه.

صور جولة قائد الجيش الميدانى بسيناء

قائد الجيش الثانى الميدانى اللواء أحمد وصفى

قائد الجيش الثانى الميدانى اللواء أحمد وصفى

أول صور وفيديوهات للجولة التفقدية قائد الجيش الثانى الميدانى اللواء أحمد وصفى للآلات والمعدات العسكرية بمنطقة الجورة على بعد 20 كيلو من قرية الشيخ زويد بشمال سيناء .

وتضمن الجولة التفقدية التى أجراها اللواء وصفى فى الخامسة من عصر اليوم الثلاثاء زيارة الكمائن الثابتة والمتنقلة بميدان الجورة وإجراء حوارات قصيرة مع عدد من ضباط الجيش والجنود لرفع حالتهم المعنوية .

ورصدت كاميرا "اليوم السابع" أحد الحوارات الجانبية بين قائد الجيش الميدانى وعدد من الضباط خلال جولته بميدان الجورة، حيث قال قائد الجيش الميدانى للضباط: يا وحوش.. خليكوا دايما كدا واقفين وحوش".

وعقب انتهاء تلك الجولة توجه قائد الجيش الثانى لأحد التجمعات الجديدة للجيش بمنطقة عسكرية بجوار مطار الجورة وهى منطقة خصصت لمتابعة قضية الجنود المختطفين.





















الرئاسة: إن وصلنا للخيار العسكرى بشأن الجنود المخطوفين فلن نتردد

أيمن على مستشار الرئيس لشئون المصريين فى الخارج

أيمن على مستشار مرسى لشئون المصريين فى الخارج

قالت رئاسة الجمهورية، إنه إذا وصلنا للخيار العسكرى بشأن الجنود السبعة المخطوفين فى سيناء، فلن يكون هناك أى تردد للحفاظ على هيبة الدولة، وأوضحت أنه إذا استدعى أى موقف التعامل مع أى وضع فإنه سيجرى التعامل بما يقتضيه هذا الوضع. 

وقال الدكتور أيمن على، مستشار مرسى لشئون المصريين فى الخارج، والمسئول عن الملف الإعلامى، إنه تجرى متابعة للوضع على الأرض فى سيناء، وهناك تعزيزات تشارك فيها القوات المسلحة ووزارة الداخلية، والجيش موجود ومشارك وداعم، ومؤسسات الدولة تعمل تحت إدارة واحدة تشارك بقدر المسئولية التى يقتضيها الوضع، وجدد التأكيد على أن جميع الخيارات فى هذه القضية مفتوحة، بما فى ذلك خيار الحسم، وأن مرسى يتحمل مسئوليته كاملة فى ظل هذه الظروف الدقيقة، وأشار على، فى لقاء عقد بقصر الاتحادية، اليوم الثلاثاء، مع رؤساء تحرير الصحف المصرية ورجال الإعلام، إنه ومنذ أن بدأت تلك الأزمة أعلنت الرئاسة أن جميع الخيارات مفتوحة بما فيها خيار الحسم، وأن التنسيق قائم منذ اللحظة الأولى بين رئاسة الجمهورية ووزارتى الدفاع والداخلية وكافة الأجهزة المعنية، وأنه لا صحة لما يقال عن تضارب المواقف، وأنه يوجد موقف موحد بقيادة موحدة فى التعامل مع هذه المسألة من أجل تحرير أبنائنا، والحفاظ على هيبة الدولة. 

وأضاف أن الجهة التى تقود هذه العملية برمتها سواء من الناحية العسكرية أو غير العسكرية هى رئاسة الجمهورية، التى عقدت العديد من اللقاءات مع قادة القوات المسلحة وأجهزة الأمن والأجهزة الأخرى المعنية.


التليفزيون المصرى ينفى مقتل مسلح فى قصف جوى لقرية بسيناء

صورة أرشيفية

قالت وكالة رويترز، إن التليفزيون المصرى نفى اليوم، الثلاثاء، ما أذاعه فى وقت سابق عن مقتل مسلح فى قصف جوى لقرية بمحافظة شمال سيناء، التى شهدت الأسبوع الماضى خطف سبعة مجندين للضغط من أجل الإفراج عن سجناء، وقال إن مصدرا أمنيا نفى النبأ.

وكان التليفزيون المصرى قال، إن مسلحا قتل اليوم فى قصف جوى وإن قوات مهاجمة ألقت القبض على ثلاثة أشخاص واستولت على ثمانى سيارات تخص عناصر مسلحة، وقال مصدر أمنى لرويترز إن عدة قرى فى المنطقة تشهد عمليات تمشيط تقوم بها قوات من الجيش والشرطة، لكن أيا منها لم يتعرض لقصف جوى.

وأضاف أن القوات حاصرت جنازة لغريق، واستولت على ثمانى سيارات كان الغريق بإحداها حين ظنت أن قافلة السيارات تتوجه لمهاجمة مواقع أمنية بالمنطقة، وتابع أن القوات ردت السيارات للمشيعين فى وقت لاحق وأن ضابطا كبيرا فى الجيش قدم العزاء لأسرة الغريق، الذى كانت تقارير أولية أشارت إليه باعتباره قتل فى هجوم للقوات، وتلاحق قوات من الجيش والشرطة خاطفى المجندين.

وقال المصدر إن القوات ألقت القبض على 11 من المطلوبين جنائيا خلال عمليات تمشيط، وإن طائرات هليكوبتر تحلق فى سماء المنطقة تقوم بالاستطلاع والمراقبة دعما للقوات البرية.

واختطف المجندون فى الساعات الأولى من صباح الخميس خلال سفرهم فى سيارتى أجرة بين العريش، عاصمة محافظة شمال سيناء ورفح مرتدين الزى المدنى.

وقال المصدر الأمنى، إن التمشيط شمل قرى صلاح الدين والبرث والجميعى ونجع شبانة، وكان الجيش أرسل أمس، الاثنين، تعزيزات إلى شبه جزيرة سيناء بعد أن قال مرسى، إنه لن تكون هناك محادثات مع خاطفى المجندين.

وقال مصدر أمنى، إن قوات الجيش والشرطة صعدت اليوم إجراءاتها الأمنية فى شمال سيناء، وأقامت نقاط تفتيش جديدة، وكان متشددون قاموا فى أغسطس بقتل 16 من أفراد حرس الحدود فى هجوم مباغت برفح.

ولاحقت قوات من الجيش والشرطة الإسلاميين المسلحين بالمنطقة لأسابيع بعد الهجوم، لكنها لم تنه وجودهم بالمنطقة، كما لم تتوصل إلى الجهة، التى ينتمى إليها الجناة الذين قتلتهم قوات إسرائيل لدى محاولتهم اقتحام حدودها بمدرعة استولوا عليها فى أثناء الهجوم على أفراد حرس الحدود المصريين.


قائد الجيش الثانى ينهى تفقد القوات المشاركة فى تحرير الجنود

اللواء أحمد وصفى قائد الجيش الثانى الميدانى

أنهى اللواء أحمد وصفى، قائد الجيش الثانى الميدانى، تفقد القوات المشاركة فى عملية تحرير الجنود المختطفين بشمال سيناء، وذلك قرب القوات الدولية متعددة الجنسيات بالجورة.

كان قائد الجيش وعدد من القادة تفقدوا القوات وتفقدوا الأكمنة الأمنية على الطرق الدولى العريش رفح.

فى الوقت نفسه، تواصل الأجهزة الأمنية وقوات الجيش تمشيط منطقة العجراء جنوب رفح للبحث عن العناصر المسلحة.


أكد أن الأجهزة الأمنية تعرفهم بالإسم..
متحدث الداخلية : خاطفوالجنود مصريون خارجون على القانون


صورة أرشيفية

أكد اللواء هاني عبداللطيف وكيل الإدارة العامة للاعلام والعلاقات بوزارة الداخلية أنه تم تنفيذ كافة مراحل الخطة الأمنية الرامية لتحرير الجنود المختطفين السبعة وضبط خاطفيهم ماعدا مرحلة المواجهة المباشرة ، والتي لها 
حسابات كبيرة ودقيقة يأتي في مقدمتها الحفاظ على حياة الجنود. 
وقال عبداللطيف "إن الأجهزة الأمنية تعرف الخاطفين بالاسم..وهم مصريون خارجون على القانون" ، مشيرا إلى أن المواجهة يمكن أن تحدث في أي وقت وفقا لسير عمليات المتابعة وأن قوات الشرطة والجيش على أهبة الاستعداد بعد إتمام كافة الحسابات الدقيقة. 
جاء ذلك خلال لقاء عقد اليوم الثلاثاء بقصر الاتحادية جمع الدكتور أيمن علي مستشار مرسى لشئون المصريين بالخارج والمسئول عن الملف الإعلامي ، مع رؤساء التحرير ورجال الصحافة والإعلام ، وذلك بحضور الدكتور علاء الحديدي المتحدث باسم مجلس الوزراء والمتحدثين باسم رئاسة الجمهورية. 
وأوضح عبداللطيف أن مراحل الخطة الموسعة تشمل الانتشار والتعزيزات ونصب الكمائن بهدف تضييق الخناق على الخاطفين. وقال "إنه بشكل عام فإن سيناء هي مشكلة معقدة"..موضحا أن الأمن يتعامل مع الخروج على 
القانون بكل حزم ، لكن المشكلة هناك أكبر من مجرد المعالجات الأمنية ، وهى تحتاج لمعاالجات غير تقليدية تشارك فيها كل مؤسسات الدولة ورموز المجتمع الذين يمكنهم القيام بدور في توعية الشباب الذين يعتنقون أفكارا متطرفة.


قائد الجيش الثاني الميداني: ولادنا هيرجعوا والحق مش هيضيع

قائد الجيش الثاني الميدانى أحمد وصفى

قال قائد الجيش الثاني الميداني فى أول تصريحات صحفيه له عن واقعه اختطاف الجنود:(ماتخافوش ولادنا هيرجعوا والحق هيرجع ومش هيضيع وإحنا شغالين وما بنمش)

جاءت تلك التصريحات فى إطار جولة تفقديه قام بها قائد الجيش الثاني الميداني بعدد من الكمائن الثابتة والمتحركة لرفع روحهم المعنوية والتأكيد على سرعه عوده الجنود المختطفين 


الأصالة: تصريحات الأحزاب عن التفاوض مع خاطفى الجنود "مزايدات سياسية"

المهندس إيهاب شيحة رئيس حزب الأصالة

وصف المهندس إيهاب شيحة رئيس حزب الأصالة "السلفى"، كافة التصريحات التىتخرج عن الأحزاب والقوى السياسية حول تواصلهم مع الجهة التى قامت بخطف الجنود بـ"مزايدات سياسية"، ومحاولة للظهور على المشهد السياسى، مؤكداً أنه حتى الآن لم تستدل السلطات الرسمية على هوية العناصر التى قامت بخطف الجنود السبعة.

وأكد "شيحة" فى تصريحات خاصة ، أن التصريحات التى تخرج من بعض القيادات فى الأحزاب الإسلامية تضر بصالح التفاوض فى قضية الجنود المختطفين، مطالباً كافة الجهات التى تملك معلومات تخص قضية الجنود المختطفين بتقديمها إلى الجهات العسكرية، مضيفاً: "من كان لديه معلومات، ويزعم أنه يقوم بالتفاوض مع الخاطفين فالأولى أن يقوم بتوصيل هذه المعلومات للجهات العسكرية والأمنية المنوط بها حل الأزمة". 

السلفية الجهادية بسيناء تتبرأ من خطف الجنود وتحمل الرئاسة المسئولية

بيان السلفية الجهادية

تبرأت السلفية الجهادية فى سيناء، من عملية خطف الجنود السبعة التى جرت قبل أيام فى سيناء، قائلة: "نؤكد كما أكدنا مراراً على أن هدف التيار السلفى الجهادى فى سيناء هو العدو الصهيونى وعملياته موجهة إليه، وأن الجنود المصريين ليسوا هدفاً لنا والفترة السابقة كلها تدل على ذلك، ويعلم الجيش ذلك جيداً، كما أننا أيضاً لن نترك قضية المسجونين من أهالى وشباب سيناء ظلماً، ولكن بخطوات محسوبة لا تضر بقضيتهم".

وقالت السلفية الجهادية فى سيناء، فى بيان رسمى لها اليوم الثلاثاء، "تابعنا كما تابع أهل مصر جميعاً أحداث الأيام الماضية فى سيناء من خطف مجموعة من الجنود المصريين ثم خروج مقطع مصور لهم يناشدون مرسى وقادة الجيش لتلبية مطالب الخاطفين بالإفراج عن المعتقلين من أهالى سيناء، ثم ما وافق ذلك من نقل قوات كبيرة للجيش إلى سيناء والتجهيز لعمل عسكرى بدعوى إطلاق سراح المختطفين، وما صاحب ذلك من حملة إعلامية ضخمة تنسب عملية الخطف هذه إلى التيار الجهادى فى سيناء وتنشر أكاذيب لا حصر لها فى هذا الأمر".

وأضافت السلفية الجهادية فى سيناء: "عندما نبحث عن المسئول عن هذه الأحداث، فإننا نجد وبجلاء أن المسئول الأول عنها هم الجهات الحكومية من مؤسسة الرئاسة والداخلية وقيادة الجيش، فهذا الحدث غير منفصل عن ما سبقه من أحداث تخص أمر طلب تحقيق العدالة مع المعتقلين من أهالى وشباب سيناء، فقد توالت الوقفات والاعتصامات والتظلمات والتى كانت تنتهى كلها بوعود قاطعة من المسئولين بالإفراج عن هؤلاء المظلومين، فكثير منهم (المعتقلين) حتى حسب القانون الوضعى يجب إطلاق سراحهم فمنهم من معه حكم المحكمة الأفريقية (وأحكامها ملزمة للقضاء المصرى) بالبراءة وكذا أحكام الإعدام بالجملة دون ثبوت الجريمة من الأساس ويماطل القضاء فى إعادة محاكمتهم، توالت الوعود من المسئولين ومنهم قائد الجيش الثانى الميدانى أحمد وصفى وآخرها وعد مرسى نفسه لوفد أهالى سيناء بالإفراج عن هؤلاء المظلومين، وإن لم تكن براءتهم واضحة، بينما توالت تلك الوعود التى تبدأ بتحسين أوضاعهم حتى إطلاق سراحهم، ولكن ما حدث مع هؤلاء المعتقلين المظلومين هو الاعتداء عليهم والتنكيل بهم حتى وصلت الأخبار بفقدان أحدهم لبصره جراء التعذيب، فماذا ينتظر هؤلاء المسئولون إلا تطور الأمور وتوجهها لأحداث عشوائية تضر بمصلحة البلاد".

وتابعت السلفية الجهادية، فى بيانها الأول تعليقاً على تطور الأوضاع فى سيناء: "يظهر جلياً أن الأحداث بها تعمد استفزاز المتعاطفين مع قضية المسجونين من أهالى وشباب سيناء حتى تتطور الأمور وتصبح مبرراً لعمل كبير فيه ذبح لأهالى سيناء تحت غطاء حفظ هيبة الدولة والجيش، فكما أسلفنا من وعود قاطعة من المسئولين ينتج عنها فض الوقفات والاعتصامات ثم يكون الناتج أوضاعا أسوأ ومعاملة أسوأ للمسجونين، فماذا سينتج عن ذلك إلا التصعيد الغير محسوب، ثم عندما يحدث هذا التصعيد المتوقع يدعى المسئولون وقادة الجيش أنهم يسعون للحوار لحل الأمر فى حين يتم نقل جيش كامل بمعداته وآلياته إلى داخل سيناء، هل كل هذه القوات للإفراج عن سبعة جنود ألا تكفى قوة صغيرة لهذا الأمر؟ أم أن الأمر مبيت لعمل آخر وهدف آخر؟ ثم يصرح الكيان الصهيونى بأن قيادته تتفهم دخول معدات وآليات مصرية للمنطقة ج منزوعة السلاح ويوافق على ذلك من أجل عملية تحرير الجنود! منذ متى يهتم اليهود بالجنود المصريين وهم من تلطخت أيديهم بدمائهم على الدوام؟ هل كل هذه الأمور بسبب الحادث أم أنه أمر مبيت؟".

واختتمت السلفية الجهادية بيانها، قائلة: "نوجه رسالة لقيادات الجيش المصرى السياسية والعسكرية نحذرهم فيها من مغبة عمل غير محسوب فى سيناء يدفعهم له الكيان الصهيونى لا يجر على الأمة إلا الخراب والدماء، فهدفهم الأول هو الاقتتال الذى يضعف الجميع حتى لا يبقى من يشكل أى خطر أو تهديد لهم فيتمادون فى غيهم وعدوانهم، وها قد رأيناهم ينكمشون كالفئران بعد ضربات المجاهدين لهم وبدل تعديهم على الحدود والجنود المصريين مراراً وتكراراً نجدهم الآن يبنون جدارا فاصلا عسى أن يحميهم من ضربات أهل التوحيد ويصرح أحد مسئوليهم أنه لا ينام الليل بسبب وجود المجاهدين فى سيناء فيريدون إشغالنا فى الداخل بدل من توجيه طاقتنا لردعهم وهذا ما لن ننجر إليه إن شاء الله.. إن إخوانكم المجاهدين فى سيناء يعملون دائما لحقن الدماء وصلاح أمور المسلمين ويسعون لإنهاء هذه الأزمة بما يستطيعون رعاية لمصالح أهالينا وأمتنا ولقطع الطريق على مؤامرات الأعداء.. وهذا ما أردنا بيانه و إيضاحه داعين الله عز وجل أن يهيئ لهذه الأمة أمر رشد يعز فيه أهل طاعته ويذل فيه أهل معصيته ويؤمر فيه بالمعروف وينهى فيه عن المنكر وتحكم فيه شريعته".



صباحى يطالب النظام بتطهير حقيقي لسيناء من الجماعات الجهادية

صباحى يطالب النظام بتطهير حقيقي لسيناء

طالب حمدين صباحى زعيم التيار الشعبي النظام الحالي بخطة حقيقية لتطهير سيناء من كل الجماعات الارهابية و التكفيرية لافتا الى أن القائمين على ادارة شئون البلاد سببا رئيسيا في ما وصلت اليه الحالة الامنية من تدهور في سيناء .
وأضاف صباحي في تصريحات صحفية على هامش اجتماع جبهة الانقاذ المنعقد اليوم الثلاثاء بمقر حزب الوفد أن جبهة النقاذ تتمنى أن يتم تحرير الجنود المختطفين في أسرع وقت و كذلك تطهير سيناء و احترام مواطنين سيناء و تنمية حقيقية بها .

































قائد الجيش الثانى يتفقد القوات فى "الجورة"

للواء أركان حرب أحمد وصفى قائد الجيش الثانى الميدانى

زار اللواء أركان حرب أحمد وصفى قائد الجيش الثانى الميدانى منطقة الجورة، بشمال سيناء، وسط وفد من القيادات العسكرية والأمنية، وتفقد الكمائن الثابتة والمتحركة وشد من أزر الضباط والجنود لاستعادة الجنود المختطفين.

تليفزيون مصر: مقتل مسلح فى قصف جوى بقرية "البرث" شمال سيناء

صورة أرشيفية

قال التليفزيون المصرى إن مسلحا قتل اليوم الثلاثاء، فى قصف جوى لقرية بمحافظة شمال سيناء، التى تشهد عمليات عسكرية مشتركة لقوات من الجيش والشرطة لملاحقة خاطفى الجنود السبعة.

وأضاف أن القوات المهاجمة ألقت القبض على ثلاثة مسلحين واستولت على ثمانى سيارات تخص العناصر المسلحة.

وزير الداخلية: عملية اختطاف المجندين السبعة تم التخطيط لها منذ شهرين!!!!!!!!!!!!!!!

 وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم

كشف اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، النقاب لوكالة أنباء الشرق الأوسط، عن العديد من أسرار عملية اختطاف المجندين السبعة التابعين لقوات الشرطة والجيش بشمال سيناء، والتى وقعت يوم الخميس الماضى بمنطقة الوادى الأخضر على بعد نحو 7 كيلومترات شرقى مدينة العريش.

وقال وزير الداخلية، إن الشيخ حمادة أبو شيتة أحد قيادات التيار الجهادى بتنظيم التوحيد والجهاد يعد الصندوق الأسود لهذه العملية، والذى طالب المختطفين عبر التسجيل المصور الذى أذيع أمس الأول على موقع اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعى بالإفراج عنه مقابل إطلاق سراح المجندين السبعة المختطفين.

وأشار إلى أن عملية اختطاف المجندين السبعة تم التخطيط لها منذ شهرين عقب مشادة كلامية وقعت داخل سجن استقبال طرة بين الشيخ أبوشيتة وأحد ضباط السجن، قام على أثرها أبوشيتة بالاعتداء على الضابط وإصابته بجرح عميق بالرأس استلزم نقله للمستشفى، وتم خلالها تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة لتولى التحقيق.

وقال "وبعد ذلك زاره أحد أشقائه بالسجن وأبلغه بما حدث له.. فقام أنصاره فى اليوم التالى بقطع الطريق فى شمال سيناء بدعوى احتجاجهم على تعذيبه، ثم تقدم شقيقه هانى ببلاغ إلى النيابة العامة ضده (وزير الداخلية) ومأمور ورئيس مباحث سجن استقبال طره يتهمهم بتعذيب شقيقه داخل السجن، ما تسبب فى فقدانه البصر".

وتابع "وعندما عرض أحد مسئولى حزب النور الأمر عليه، نفى له تلك الاتهامات جملة وتفصيلا وسمح لجميع أفراد أسرته بزيارته فى السجن للتأكد من كذب إدعائه، وذلك بعد استئذان النيابة العامة، حيث جلسوا معه قرابة ساعتين وتأكدوا أنه لم يصب بالعمى، وأقنعوه بعدم الإضراب عن الطعام".

وقال وزير الداخلية، إن النيابة العامة أمرت بتوقيع الكشف الطبى على أبوشيتة بمعرفة الطب الشرعى لتحديد حقيقة إصابته بالعمى من عدمه، وفى ذات الوقت وردت معلومات لضباط مباحث قطاع مصلحة السجون حول رغبة أبوشيتة فى توقيع الكشف الطبى عليه خارج السجن لاعتزام مجموعة من أنصاره القيام بعملية مسلحة لتهريبه أثناء نقله للكشف عليه، فخاطب النيابة العامة لتوقيع الكشف الطبى على أبوشيتة داخل السجن خشيه هروبه وهو ما رفضه المتهم وأسرته رفضا باتا.

وأشار إلى أن أسرته قامت قبل ثلاثة أيام من اختطاف المجندين السبعة بتنظيم مظاهرة أمام مديرية أمن شمال سيناء للمطالبة بالإفراج عنه، ولكن تم إجراء الكشف الطبى المبدئى عليه داخل السجن وأثبت كذب ادعائه الإصابة بالعمى.

عمليات بحث وتمشيط وتفتيش للمناطق المشتبه فى وجود الجنود المختطفين بها

 الجيش المصرى فى سيناء

قامت القوات والآليات العسكرية المنتشرة فى مناطق جنوب الشيخ زويد ورفح وشمال سيناء بعمليات بحث وتفتيش روتينية، وذلك فى إطار العملية الأمنية التى تقوم بها هذه القوات بالمناطق المشتبه فى وجود الجنود المختطفين بها. 

وقال مصدر مسئول إن هذه العمليات الروتينية، التى تتم من قبل القوات المسلحة وقوات الشرطة، يتخللها عمليات بحث وتفتيش فى المناطق المشتبه بها. وأكد شهود العيان أن القوات والآليات تقوم بعملياتها بحثا عن أية عناصر أو دلائل فيما يتعلق باختطاف الجنود تحت حماية جوية من الطائرات التى تحلق فى سماء تلك المناطق، مشيرين إلى أنه لم يسمع دوى أى إطلاق للنار خلال تلك المداهمات. 

ولم تؤكد المصادر العسكرية والأمنية بدء أية مواجهات، مشيرة إلى أن ما يجرى حاليا هو مجرد تمشيط للمناطق المشتبه فيها ومحاصرتها.


"مرتضى منصور : بخصوص ازمة الجنود المختطفين " الوطن كله مختطف


والد احد الجنود المختطفين بسيناء :دكوا المكان وهاتوا ابنى جثه ولاتتفاوضوا مع المجرمين


هــــــــــــــام جداااا جدااا الان عن الجنود المصريين الـ 7 المختطفين


تعليق نارى لعمرو اديب بسبب الجنود المختطفين وتقصير الرئيس مرسي فى عودتهم لديارهم # مفيش دولة


تعليق عادل حمودة عن فيديو الجنود المختطفين في سيناء


والد أحد الجنود المختطفين: قائد بحرس الحدود طمني على الأمن برفح ولكن لا أرى شئ


شقيق أحد الجنود المختطفين : تأمين معبر رفح أهم عند الحكومة من دم ولادنا على الحدث المصري


ابوسمرة :ماحدث مع الجنود المختطفين فى سيناء "شغل حريم"


عـااااااجل جداااا .. اللواء سامح سيف اليزل يكشف على الهوا مكان تواجد الجنود الــ 7 المختطفين


والد أحد الجنود المختطفين مرسى يحمى المجرمين والإرهابيين














No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.