Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: عاجل: توقف حركة «قطارات الصعيد» بسبب هبوط القضبان بأسيوط.. وعودة القطارات الي قنا

Tuesday, August 13, 2013

عاجل: توقف حركة «قطارات الصعيد» بسبب هبوط القضبان بأسيوط.. وعودة القطارات الي قنا


تسبب هبوط أرضي أسفل قضبان خط السكة الحديد بمركز ديروط بأسيوط في توقف حركة القطارات من القاهرة إلى الصعيد، والعكس، الثلاثاء.

وقالت مصادر بهيئة السكك الحديدية في تصريحات صحفية، الثلاثاء، إن أعمال الحفر التي تقوم بها هيئة الصرف الصحي لتوصيل خط طرد موازٍ لشريط السكة الحديد أسفل ترعة الإبراهيمية، للربط بين بئرين للمياه شرق وغرب السكة الحديد، تسببت في هبوط القضبان.

وأوضحت المصادر أنه كان من المتفق أن تقوم القطارات بخفض سرعتها إلى 30 كم، لتجنب الهبوط، ورغم التزام السائق بالسرعة المقررة إلا أنه فوجئ بالهبوط

وأضافت المصادر أن حركة القطارات ستظل متوقفة حتى يتم الإصلاح، وتم إبلاغ الهيئة بالقاهرة، مشيرة إلى أنه جار تشكيل لجنة هندسية تضم عددا من أساتذة الهندسة بجامعة أسيوط، للوقوف على الأسباب الحقيقية للهبوط وتقدير الخسائر، واتخاذ أفضل السبل لإجراء عمليات الإصلاح.

في نفس السياق تم فصل الكهرباء في محيط المنطقة، وقامت أجهزة الأمن بوضع سيارة مدرعة بجوار خط السكة الحديد.

في سياق آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية والشعبية في محافظة قنا من إعادة تسيير حركة قطارات «قنا – القاهرة»، وإقناع الأهالي بفض اعتصامهم، عقب قيام العشرات من المواطنين بقطع شريط السكة الحديد، والتجمهر على القضبان أمام قرية أولاد عمرو بمركز قنا، احتجاجًا على استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن القرية، مما تسبب في توقف حركة القطارات.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.