Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: Muslim Brotherhood terrorist group and start the bombings season in Egypt - الأخوان المسلمين جماعة ارهابية وتبدأ موسم التفجيرات فى مصر

Thursday, December 26, 2013

Muslim Brotherhood terrorist group and start the bombings season in Egypt - الأخوان المسلمين جماعة ارهابية وتبدأ موسم التفجيرات فى مصر

تفيجرات مدينة نصر
تفجيرات مدينة نصر

النيابة تناشد المواطنين تقديم معلوماتهم عن تفجير أتوبيس مدينة نصر
 الداخلية: الانفجار تسبب في إصابة 5 مواطنين نتيجة تطاير زجاج أتوبيس نقل عام

ناشدت النيابة العامة كافة المواطنين الذين تتوافر لديهم أية معلومات، بشأن حادث التفجير الذى استهدف أتوبيس نقل عام بتقاطع شارعى يوسف عباس مع مصطفى النحاس دائرة قسم شرطة ثان مدينة نصر بالقرب من المدينة الجامعة لطلبة جامعة الأزهر، بسرعة تقديمها وإبلاغ الأجهزة الأمنية ورجال الشرطة، وإدارة البحث الجنائى، للمساعدة فى كشف ملابسات الحادث الإرهابى.

كردون أمنى حول موقع انفجار أتوبيس مدينة نصر

جانب من الحادث
يأتى هذا فى إطار التحقيقات الموسعة التى فتحها النائب العام المستشار هشام بركات، للوقوف على ملابسات تفجير الحادث، وكشف هوية منفذى العملية الإرهابية وتقديمهم للمحاكمة العاجلة.

ووقع الانفجار فى الساعة التاسعة صباح اليوم الخميس، بواسطة عبوه محلية الصنع بالجزيرة الوسطى بتقاطع شارعى يوسف عباس مع مصطفى النحاس دائرة قسم شرطة ثان مدينة نصر، بالقرب من المدينة الجامعة لطلبة جامعة الأزهر، وتسبب الانفجار فى تهشم زجاج أحد أتوبيسات هيئة نقل عام تصادف مروره بمنطقة الحادث، وأسفر تطاير الزجاج عن إصابة عدد 5 مواطنين تم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج اللازم .

جانب من الحادث
وانتقلت قوات الحماية المدنية والمفرقعات وتم تطويق المنطقة وتمشيطها، حيث تم اكتشاف عبوة أخرى داخل إحدى لوحات الإعلانات الزجاجية بذات المنطقة مزوده بريموت كنترول للتفجير عن بعد، تم التعامل معها ونجحت فى إبطال مفعولها.

 Mekky
الداخلية في محيط انفجار القنبلة أمام مجمع المدارس بمدينة نصر

 الداخلية في محيط انفجار القنبلة أمام مجمع المدارس بمدينة نصر

أصدرت وزارة الداخلية، بيانا عن انفجار العبوة المحلية الصنع بالجزيرة الوسطى بتقاطع شارعي يوسف عباس ومصطفى النحاس بدائرة قسم شرطة ثان مدينة نصر بالقرب من المدينة الجامعة لطلبة جامعة الأزهر.

خبراء المفرقعات يمشطون موقع انفجار أتوبيس مدينة نصر

وأضاف بيان الداخلية، أن الانفجار تسبب فى تهشم زجاج أحد أتوبيسات هيئة النقل العام، الذي تصادف مروره بمنطقة الحادث، وأسفر تطاير الزجاج عن إصابة عدد 5 مواطنين تم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.
جانب من حادث انفجار مدينة نصر
وأكد الدكتور على محروس نائب مدير مستشفى التأمين الصحى بمدينة نصر، أن جميع الحالات مستقرة، فيما عدا حالة واحدة غادرت المستشفى وحالة أخرى بالعناية المركزة لإصابته بجرح تهتكى بالجمجمة والمخ وانفجار بالعين اليسرى. 

والمصابون هم: محمد يحيى أحمد 34 سنة كدمات متفرقة وخدوش، رمضان مبروك إصابة سطحية بالوجه وخدوش بالرقبة (غادر)، إسلام جمال عبد الحميد 18 سنة كسر مضاعف فى الساق اليسرى، وفقدان أنسجة، جمال صالح عبد الباقى 48 سنة كدمات متفرقة بالجسد وجروح سطحية، عبد السلام محمد جرح تهتكى بالجمجمة والمخ وانفجار بالعين اليسرى.

وأضافت الداخلية في بيانها، أن قوات الحماية المدنية انتقلت لموقع الحادث، وتم تطويق المنطقة وتمشيطها حيث تم اكتشاف عبوة أخرى داخل إحدى لوحات الإعلانات الزجاجية بذات المنطقة مزودة بريموت كنترول للتفجيرعن بعد، لافتة إلى أن تم التعامل معها ونجحت في إبطال مفعولها، مع وتواصل أجهزة الحماية المدنية والأدلة الجنائية جهودها لفحص موقع الحادث.
انفجار أتوبيس مدينة نصر
النيابة تنتقل إلى مدينة نصر لمعاينة مكان الانفجار

انتقل المستشار عباس بدر، مدير نيابة مدينة نصر ثان، إلى مكان انفجار العبوة الناسفة؛ للمعاينة في شارع مصطفى النحاس.

 شاهد عيان على تفجير أتوبيس مدينة نصر: لولا مهارة السائق لانفجرت القنبلة الثانية

تجري النيابة، الآن، بإشراف المستشار مصطفى خاطر، معاينة مكان الحادث الذي أسفر عن إصابة 4 أفراد بينهم حالة إصابتها خطيرة، وفي غيبوبة تامة، وتم نقل المصابين إلى مستشفى التأمين الصحي لإسعافهم.

وتبين من المعاينة حدوث انفجار عبوة ناسفة في الجزيرة الوسطى في شارع مصطفى النحاس، أمام مجمع مدارس الملك فهد؛ ما تسبب في إصابة المارة ومستقلي السيارات بحالة من الزعر والهلع الشديدين.

صورة ارشيفية
 خبراء المفرقعات يبطلون مفعول قنبلة ثانية بـ"مدينة نصر"

أبطل خبراء المفرقعات، منذ قليل، مفعول قنبلة ثانية، عثروا عليها بجوار القنبلة التي انفجرت صباحًا، أثناء عبور أتوبيس بشارع مصطفى النحاس، أمام مجمع مدارس الملك فهد بمدنية نصر.

خبراء المفرقعات يفحصون أتوبيس مدينة نصر لتحديد سبب انفجاره

الأزهر: مرتكبو حادث مدينة نصر فقدوا عقولهم وخرجوا عن تعاليم الدين
أدان الأزهر الشريف، حادث تفجير مدينة نصر، مؤكدا أن ما يقوم به هؤلاء الإرهابيون الغاشمون من قتل للأبرياء وترويع للأمن أمر حرمه الإسلام، بل والأديان السماوية كلها، مشددًا على أن الإسلام يرفض الإرهاب بجميع أشكاله وصوره؛ لأنه قائم على الإثم والعدوان وترويع الآمنين، وتدمير البلاد، ومقومات الحياة من أشخاص فقدوا عقولهم وخرجوا عن كل تعاليم الدين وانتهكوا حرماته.
وطالب الأزهر، في بيان له، بالابتعاد عن كل ما يفضي إلى الإخلال بأمن البلاد والعباد أو يسبب العنف والإرهاب واستخدام القوة.

ودعا إلى الالتزام بصِيانة حُرمات الدماء والأموال والأعراض فرديَّةً أو اجتماعيَّةً أيا كانت هذه الدماء، فمن الواجب الدِيني والوطَني والإنساني صيانةُ كلِّ قطرة دمٍ لكلِّ مصري.

وحث الأزهر، كلِّ المنابر الدِّينيَّة والفكريَّة والثقافيَّة والإعلاميَّة إلى نبْذ كلِّ ما يتَّصل بلُغة العنف في حلِّ المشكلات، والقِيام بحملةٍ مُنظَّمة لمواجهة هذه الأفكار من خلال منهج الأزهر الوسطي.
وشدد على أهمية ألا نتردَّدَ في نَبْذِ العُنفِ وإدانتِه الصَّريحةِ القاطعةِ من أيِّ مصدرٍ كان، وتجريمِه وطنيًّا وتحريمِه دِينيًّا، ولا يجوزُ مُطلَقًا التحريضُ على العُنفِ، أو السُّكوتُ عليه، أو تبريرُه أو التَّرويجُ له، أو الدِّفاعُ عنه، أو استغلالُه بأيِّة صورةٍ.

ولفت الأزهر إلى أن ما يقوم به الإرهابيون من تفجيرات في مصر هو محاولة رخيصة لزعزعة أمن الوطن، وبث الفزع في قلوب المصريين من أجل إعاقة مسيرة التقدم والاستقرار.

وزيرة الصحة تزور مصابى انفجار أتوبيس مدينة نصر

واختتم الأزهر بيانه، بتذكير أصحاب هذا الفكر الإرهابي الضال بقول –الله تعالى- "إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ۚ ذَٰلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي
الدُّنْيَا ۖ  وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ".

موقع انفجار القنبلة أمام مجمع مدارس مدينة نصر
موقع انفجار القنبلة أمام مجمع مدارس مدينة نصر
مصابو انفجار "مدينة نصر" للنيابة: الأتوبيس انفجر لمروره على قنبلة في الجزيرة الوسطى
النيابة تكلف الأمن الوطني بعمل التحريات النهائية وسرعة ضبط الجناة

بدأت نيابة ثان مدنية نصر بإشراف المستشار مصطفى خاطر، المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة، اليوم، التحقيقات في واقعة انفجار قنبلة بدائية الصنع بجوار أتوبيس تابع لهيئة النقل العام.

انتقل فريق من النيابة العامة، ضم 3 وكلاء نيابة؛ لمعاينة مكان الانفجار الذي وقع في تقاطع شارع يوسف عباس مع مصطفى النحاس بالقرب من مدينة الطلبة بجامعة الأزهر.
الأوتوبيس الذي تأثر بالانفجار
كشفت المعاينة أن الانفجار تسبب في تهشم زجاج أحد أتوبيسات هيئة نقل عام تصادف مروره بمنطقة الحادث، وأسفر تطاير الزجاج عن إصابة 5 مواطنين تم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج اللازم.

وتبين أيضًا وجود آثار تلفيات بمكان الحادث، كما كشفت المعاينة عن قيام خبراء المفرقعات بإبطال مفعول قنبلة يدوية الصنع أخرى تم زرعها في مكان قريب من مكان الانفجار.

عقب انتهاء النيابة من المعاينة، أمرت بإرسال المقذوفات والمخلفات الناتجة عن انفجار الأتوبيس بمدينة نصر والتي تم العثور عليها بموقع الحادث إلى المعمل الجنائي والمفرقعات لفحصها وتحليلها وعمل تقرير مفصل بها.
حادث تفجير أتوبيس النقل العام
وانتقلت النيابة إلى مستشفى التأمين الصحي لسماع أقوال المصابين، وتبين أنهم 5 مواطنين بينهم حالة خطرة ، وأوضحت المعاينة أن الإصابات التي لحقت بالمجني عليهم، عبارة عن جروح وخدوش في مختلف أنحاء جسدهم.

واستمعت النيابة لأقوال المصابين، وتبين من خلال أقوالهم في التحقيقات أنهم كانوا يستقلون الأتوبيس من منطقة التجمع الخامس وأثناء سيرهم في مدينة نصر، انفجر الأتوبيس لمروره على قنبلة في الجزيرة الوسطى.

وأضاف المصابون أنهم سقطوا على الأرض بعد إصابتهم في الحادث، ولم يتمكنوا من معرفة أي تفاصيل، ووجدوا أنفسهم داخل المستشفى، وكشفت التحقيقات أن معظم المصابين من العاملين وليس لهم أي دوافع أو خلافات أو انتمائات دينية.
أحد المصابين
وطلبت النيابة، تقريرًا من مستشفى التأمين الصحي، والتي يرقد بها المصابون، وإعداد تقرير بإصابة كل مواطن، وكلفت النيابة الأمن الوطني والأمن العام بعمل التحريات النهائية حول الواقعة وسرعة ضبط وإحضار الجناة.

وقال اللواء سامي يوسف مساعد أول وزير الداخلية ومدير إدارة الحماية المدنية، إن قوات الحماية المدنية والمفرقعات انتقلت إلى مكان الحادث، وتم تطويق المنطقة وتمشيطها، حيث تم اكتشاف عبوة أخرى داخل إحدى لوحات الإعلانات الزجاجية بذات المنطقة، مزودة بريموت كنترول للتفجير عن بعد، وتم التعامل معها ونجحت في إبطال مفعولها.

صورة ارشيفية
الجيش يغلق الشارع المؤدى لكنيسة قصر الدوبارة عقب تفجير مدينة نصر

أغلقت قوات الجيش، شارع الشيخ ريحان المؤدى لكنيسة قصر الدوبارة الإنجيلية بميدان التحرير، حيث تم نشر الأسلاك الشائكة بأول الشارع من اتجاه عمر مكرم فى تقاطع شارع قصر العينى وذلك عقب التفجير الذى تم صباح اليوم بمدينة نصر، كما تم منع الموظفين من العبور عبر هذا الشارع.

اللواء محمد ابراهيم
وزير الداخلية يعلن الاستنفار الأمنى للتصدى للأعمال الإرهابية.. ويؤكد: التفجيرات كشفت عن هوية تلك الجماعات وأغراضها الدنيئة.. ونشر كلاب كشف المتفجرات وأجهزة كشف المفرقعات فى الشوارع والميادين الرئيسية

أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، أن ما تشهده البلاد من وقائع إرهابية والتى كان آخرها التفجير الذى وقع صباح اليوم بمدينة نصر، وأسفر عن وقوع العديد من الإصابات بين المواطنين، واستهدف القوات بتفجير عبوة ناسفة أخرى، تم زرعها بذات المكان إلا أنها تمكنت من إبطالها، كشف عن هوية تلك الجماعات وأغراضها الدنيئة.
وطمأن وزير الداخلية خلال الاجتماع الذى عقده ظهر اليوم الخميس، مع مساعديه، جموع الشعب المصرى بأن وزارة الداخلية لن تستكين أجهزتها فى مواجهة الجماعات الإرهابية التى تهدف بث الخوف فى نفوس المواطنين، سعياً وراء تعطيل خارطة الطريق التى باتت معالمها تظهر للقاصى والدانى داخل البلاد وخارجها. 
وأكد إبراهيم، أن رجال الشرطة والقوات المسلحة سيواصلون العمل لمواجهة تلك الأخطار التى تحيق بالبلاد، ويدعم جهودهم أبناء الشعب المصرى العظيم، موضحاً أن أجهزة الوزارة استنفرت جهودها للتصدى لتلك الأعمال الإرهابية الغادرة من خلال خطط أمنية تعتمد على نشر دوريات من كلاب كشف المتفجرات، واستخدام سيارات وأجهزة كشف المفرقعات فى مختلف الشوارع والمحاور والميادين الرئيسية. 

كما شدد على نشر خدمات أمنية إضافية لتأمين كافة المنشآت والمحاور الهامة والحيوية، بما فيها الأبنية التعليمية من مدارس وجامعات بالتنسيق الكامل مع قواتنا المسلحة، وشدد على الحسم فى مواجهة أية تظاهرات مخالفة للقانون يقوم بها أعضاء الجماعة الإرهابية. 

 أسماء المصابين الخمسة في تفجير "مدينة نصر"

أحد مصابي حادث مدينة نصر
أحد مصابي حادث مدينة نصر

وفاة شخص وإصابة أربعة جراء انفجار عبوة ناسفة بـ"مدينة نصر"

ال اللواء سامي يوسف، مساعد أول وزير الداخلية للحماية المدنية، إن عبوة ناسفة انفجرت أثناء عبور أتوبيس بشارع مصطفى النحاس، ما أدى إلى وقوع قتيل وأربعة مصابين، جراء انفجار العبوة التي كانت في جزيرة الشارع.
قال الدكتور سيف الدين عبدالشكور، مدير مستشفى الطوارئ بالتأمين الصحي، إن المصابين الذين حضروا للمستشفى، جراء انفجار عبوة ناسفة بمدينة نصر صباح اليوم، هم: محمد يحيى أحمد 19 سنة، مصاب بكدمة بالوجه، إسلام جمال عبدالحميد 18 سنة، مصاب بكسر في الركبة، جمال صالح 48 سنة، مصاب بحروق في الوجه، رمضان مبروك مصاب بكدمات متفرقة، وعبدالسلام محمد عبدالسلام 33 سنة، مصاب بحالة غيبوبة، إثر إصابته بانفجار في العين وتهتك بالنصف الأيمن من وجهه وحالته خطيرة.

وأوضح عبدالشكور، أن إدارة المستشفى، خصصت جناح خاص لمصابين الحادث.

جمال صالح عبد الباقي 48 سنة

محمد يحي أحمد 19 سنة

عبد السلام محمود عبد السلام 33 سنة

إسلام جمال عبد الحميد 18

رمضان مبروك (لم يستدل عليه)

حازم الببلاوي
"الببلاوي" يزور مصابي "انفجار مدينة نصر" ويلقي كلمة للتليفزيون

يتوجه بعد قليل، الدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء، إلى مستتشفى التأمين الصحي بمدينة نصر، لزيارة مصابي انفجار اليوم أمام مجمع المدارس بمدينة نصر.

ومن المقرر أن يدلي الببلاوي بتصريحات للتليفزيون المصري أثناء الزيارة، وهي أول تصريحات لرئيس الحكومة بعد إعلان مجلس الوزراء أمس الإخوان كجماعة إرهابية.

مواطن يفقد ساقه وآخرعينه بتفجير مدينة نصر

مواطن يفقد ساقه وآخرعينه بتفجير مدينة نصر

مصدر أمني  : العبوة الناسفة أدت بعد انفجارها إلى تحطيم زجاج أتوبيس نقل عام كان يمر
بمصطفى النحاس وإصابة 4 مواطنين..

مصدر أمني  : إبطال مفعول عبوة ناسفة ثانية كانت مثبتة بإحدى اللوحات الإعلانية بشارع مصطفى النحاس..
المصدر الأمني : نقل المصابين إلى مستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر وحالة أحدهم خطيرة..

أكد الدكتور أحمد الأنصارى، رئيس هيئة الإسعاف المصرية أن جميع الإصابات سطحية، ومن المتوقع مغادرتهم المستشفى بعد قليل، لافتًا إلى أنه لا يوجد حالات إصابة أخرى بموقع الحادث

14350465-large

وصل منذ قليل خبراء المعمل الجنائي إلى شارع مصطفى النحاس بمدينة نصر بجوار جامعة الأزهر للبنات لتفقد حادث انفجار أتوبيس نقل عام أدى إلى إصابة 5 أشخاص.

كما وصل عدد من رجال الشرطة وقاموا بإخلاء مكان الحادث كما قامت الكلاب البوليسية بفحص المكان، وقال مصدر من خبراء المفرقعات إن الشكوك تؤكد أن الانفجار جاء نتيجة وجود قنبلة في الحديقة الوسطى بشارع مصطفى النحاس وتصادف مرور الاتوبيس
واعلن الدكتور خالد الخطيب، مساعد وزير الصحة للرعايه الحرجه والطوارئ بوزارة الصحة والسكان، نقل المصابين الخمسه في انفجار عبوة ناسفة بمدينه نصر الي مستشفي التامين الصحي، بينهم حاله خطيره موجوده بالعناية المركزة وقال "ان الوزاره رفعت حاله الاستعداد في المستشفيات المحيطه".
وأكد سيد حسين أحد الشهود العيان والمتواجد داخل أتوبيس هيئة النقل العام الذى انفجرت فيه أحد القنابل أثناء مروره بمحيط المدينة الجامعية لطلبة الأزهر أن القنبلة انفجرت خارج الأتوبيس وأن عدد المصابين 3 أفراد وأحدهم فقد ساقه.

بينما أكد شاهد عيان كان يستقل أتوبيسًا آخر كان فى محيط التفجير أنه شاهد إصابات بالغة وأن أحد المصابين أصيب فى الجزء الأيمن من وجهه إصابة بالغة فقد علي إثرها أحد عينيه.

أحد مصابي حادث انفجار اتوبيس مدينة نصر

صور لمصابي حادث انفجار أتوبيس مدينة نصر

صور مصابي حادث انفجار أتوبيس النقل العام بشارع مصطفى النحاس في مدينة نصر ، بعد نقلهم لمستشفى التأمين الصحي .


مصابى الحادث الإرهابى الذى وقع صباح اليوم "الخميس" بمحيط جامعة الأزهر,  وتم نقلهم إلى مستشفى التأمين الصحى بمدينة نصر والتى وصل عددهم  5 مصابين دون وقوع أى وفيات.


ضمت قائمة المصابين جمال صالح عبد الباقى,  السن 48,  وأصيب بكدمات متفرقة بالجسم  مع حرق بسيط  بالوجه, وعنوانه 14 شارع غزوة  الخندق, ترعة الزمر بالعمرانية, ومحمد يحيى أحمد, 29 سنة, وأصيب بكدمات متفرقة وخدوش  بالجسم, ويسكن  بالحى العاشر مساكن  بنك الإسكان,  وعبد السلام  محمد عبد السلام  33 سنة, وأصيب بتهتك  فى الوجه  والرأس  مع انفجار  بالعين, ويسكن  24 ش عزبة  النخل  المرج,  إسلام  جمال  عبد الحميد, كسر مضاعف  بالساق اليسرى  مع فقدان أنسجة, ويسكن كفر العدوى فاقوس محافظ الشرقية, وأيضا رمضان مبروك, جروح سطحية  بالوجبة والرقبة,  لم يستدل عليه وهرب بمجرد وصوله المستشفى.


روى المصابين الحادث  حيث أكدوا أنهم معتادون على  ركوب  الأتوبيس بشكل يومى  للوصول إلى مقر أعمالهم ولكنهم فوجئوا اليوم "الخميس" أثناء وقوف الأتوبيس فى المحطة المواجهة لمجمع مدارس الملك فهد بانفجار كبير أطاح بالأتوبيس ونحن به ولم نر أنفسنا إلى داخل المستشفى.

14350467-large

عرض فضائيه "اون تي في" في برنامج "صباح اون" اليوم الخميس، اولي لقطات من موقع انفجار اتوبيس النقل العام بمدينه نصر.

أولى لقطات من موقع أنفجار أتوبيس النقل بمدينة نصر

الصحة : خروج 4 مصابين فى < انفجار مدينة نصر > .. وحالة واحدة تتلقى العلاج 

قالت وزارة الصحة والسكان، الخميس، إن جميع مصابي حادث تفجير أتوبيس مدينة نصر، والبالغ عددهم 5 أشخاص، خرجوا من المستشفيات بعد تلقيهم العلاج، واستقرار حالاتهم، عدا شخصا واحدا ما زال تحت العلاج والملاحظة.
وأضافت الوزارة في بيان، الخميس، أن الحادث لم يسفر عن وقوع أي حالات وفاة، مشيرة إلى أن الشخص الموجود حاليًا بالمستشفى حالته الصحية «حرجة»، ويتلقى العلاج في قسم الرعاية المركزة.

وزارت الدكتورة مها الرباط، وزيرة الصحة، مستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر، الخميس، لتفقد حالة المصابين الخمسة جراء انفجار «أتوبيس النقل العام».
وتنوعت إصابات الخمسة بين كدمات وحروق، وأصيب شخص يدعى عبدالسلام محمود عبدالسلام، 33 عامًا، بتهتك في الرأس، وانفجار بالعين، كما أصيب شخص يدعى إسلام جمال عبدالحميد، 18 عامًا، بكسر مضاعف بالساق اليسرى مع فقدان أنسجة.

كانت عبوة ناسفة انفجرت، صباح الخميس، بالجزيرة الوسطى بعد مدارس مجمع الملك فهد أمام المدينة الجامعية لبنات جامعة الأزهر، وأسفر الانفجار عن إصابة 5 أشخاص كانوا داخل أتوبيس نقل عام مرّ مصادفة لحظة انفجار العبوة.
وأكد مصدر أمني أن العبوة كانت مزوّدة بريموت كنترول، وأنه تم على الفور إخطار خبراء المفرقعات، لفحص موقع الانفجار، وتحديد أسبابه.

وطالب المصابين الإدارة الحالية بالعمل على مواجهة الإرهاب بكل حسم  موجهين رسالة واضحة للإرهابين: "منكم لله ..إحنا مالنا بالكلام ده  وحسبنا الله ونعم الوكيل".


وقال إسلام جمال عبد الحميد, أحد المصابين, : "الأتوبيس كان ماشى فى طريقه  ومع أول سور لمدينة الأزهر تفاجئنا بدفع غريب تجاهنا تم على إثره تحطيم الزجاج وأغُمى على ولم أر نفسى إلى فى هذه المستشفى".
وأضاف إسلام: "أنا عندى زوجة وولدين ليه حرام يعملوا فيه  كدا  والله حرام  وأنا دلوقتى عجزت ومعدتش قادر أتحرك حرام عليهم الإرهابيين دول" قائلا:" أنا بقولهم حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم عجزتونا ومعدناش قادرين نتحرك حرام عليكم".


من جانبه  قال محمد يحيى: "أنا بركب الأتوبيس كل يوم وشغلى فى طلعت حرب وفرحى الأٍسبوع اللى جاى واتفاجئنا النهاردة وإحنا فى محطة  مجمع المدارس بالانفجار الشديد اللى حصل  وأغمى علينا ولم أر نفسى إلى على هذا السرير".

وأضاف يحيى:" مش هقدر أٌول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل فى اللى عجزونا وشردونا دول وأنا بقولهم تانى حسبنا الله ونعم الوكيل", مشيرًا فى الوقت ذاته إلى أن فرحة الأسبوع المقبل وخطيبته تبكيه كثيرًا.



14350805-large
مدير المفرقعات: القنبلة تم إلقاؤها على “الأتوبيس" أثناء مروره

اكد اللواء محمد جمال مدير المفرقعات، المتواجد بموقع انفجار، مدينة نصر امام مجمع الملك فهد، بشارع مصطفى النحاس، ان القنبله تم القاؤها علي الاتوبيس اثناء مروره بالشارع، كما نفي اللواء ان تكون القنبله مزروعه بداخل الاتوبيس.
وقد نشر خبراء المفرقعات وقوات الحمايه المدنيه الكلاب المدربه لتمشيط المنطقه المحيطه بالانفجار تحسبًا لوجود اي قنابل اخري.

تفجير مدينة نصر يهبط بمؤشرات البورصة جماعياً ويفقد رأسمالها السوقي 5 مليارات جنيه

 البورصة المصرية

أغلقت جلسة تداول البورصة المصرية على تراجع جماعي لمؤشراتها، بضغط من مبيعا تالمستثمرين الأجانب والتي تركزت في تعاملات المؤسسات الأجنبية منها، عقب حادث تفجير حافلة الركاب التابعة لهيئةا النقل العام صباح اليوم، والتي راح ضحيتها 5 مصابين، أحدهم في حالة خطرة، ليفقد رأسمال البورصة السوقي 5 مليارات جنيه، ويغلق الجلسة على قيمة سوقية سجل 425 مليار و833 مليون جنيه.

تم التداول على إجمالي 109 مليون و875 ألف سهم، بقيمة تداول إجمالية بلغت 321 مليون و342 ألف جنيه، من خلال تنفيذ 19 ألف و240 صفقة، تمت على أسهم 180 شركة، صعد منها 44، بينما ترجعت 118 شركة.
تراجع مؤشر البورصة الرئيسي EGX30 بنسبة 0.84%، بمقدار 48 نقطة، ليسجل 6,812.51 نقطة.
تراجع أيضاً مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة 1.60%، بمقدار 9 نقاط، ليسجل 538.24 نقطة.
كما تراجع مؤشر EGX100 الأوسع نطاقاً بنسبة 1.28%، بمقدار 12 نقطة، ليسجل 918.52 نقطة.

14345941-large
السعودية تستنكر وتشجب الأعمال الإرهابية في مصر

استنكرت المملكه العربيه السعوديه الأعمال الارهابيه في مصر، مؤكده وقوفها الي جانب اشقائها في مصر.

وقال بيان اصدره الديوان الملكي السعودي مساء اليوم، ان المملكه العربيه السعوديه بقياده خادم الحرمين الشريفين -الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود- الذي يشدد دائما علي ان المملكه تقف مع اشقائها في مصر قلبا وقالبا، ولا تساوم حول ذلك في اي حال من الاحوال وان المملكه قد لمست تاييد الشعب المصري لخارطه الطريق امله من ان يؤدي ذلك الي حل سياسي".

أحمد الفضالي
الفضالي يستنكر تفجيرمدينة نصر ويؤكد: الإرهاب لن تثني المصريين عن الاستفتاء

أدان المستشار أحمد الفضالي رئيس تيار الاستقلال تفجير أتوبيس النقل العام بمدينة نصر مستنكرا محاولات الارهاب لجر البلاد لحالة من الحرب و زعزعة الامن و الاستقرار.
وأضاف الفضالي أن مصر أكبر من محاولات الارهاب الخسيسة و الدنيئة و مصر ستلفظ الارهاب كما لفظته في السابق فالبلاد بجيشها و شعبها اقوى من اي محاولات للخديعة حيث ان جماعة الخوان المسلمين حاول جاهدة نشر الارهاب في البلاد و ترويع المواطنين قبل نشر الإرهاب والعنف في البلاد و ترويع المواطنين قبل اسبوعين من اجراء الاستفتاء على دستور البلاد و هذا لن يثني الناس عن المشاركة في الدستور بل سيزيد عزيمتهم.

خبراء المفرقعات يمشطون موقع انفجار أتوبيس مدينة نصر

و دعا الفضالي جموع الشعب المصري للنزول و التصويت بنعم على الاستفتاء من أجل محاربة الارهاب و استقرار البلاد و دعى المواطنين الى معاونة اجهزة الامن في الكشف عن مخابئ و الاماكن التي يختفي فيهالا هؤلاء الارهابيين و الابلاغ عن اي تحركات غير طبيعية كجماعات ارهابية داخل القرى و المدن.

شهود عيان انفجار مدينة نصر يطالبون بعودة أمن الدولة
شهود عيان انفجار مدينة نصر يطالبون بعودة أمن الدولة

أعرب شهود عيان فى محيط شارع مصطفى النحاس عن استيائهم من انفجار أتوبيس النقل العام صباح اليوم، مطالبين السلطات بعودة نظام آمن للدولة، للحد من العمليات الإرهابية التى مرت بها مصر فى الفترة الأخيرة.

وردد المواطنون المتواجدون فى محيط منطقة الانفجار هتافات مؤيدة للجيش والفريق الأول عبدالفتاح السيسى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع.

مستشفى التأمين الصحي
هروب أحد المصابين في انفجار أتوبيس مدينة نصر خوفًا من المساءلة

صرح الدكتور عماد كاظم مدير مستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر إن المصاب الخامس في حادث انفجار أتوبيس مدينة نصر ويدعى رمضان مبروك هرب من المستشفى خوفًا من المساءلة و التحقيق معه في القضية .

و كان قد أصيب 5 أشخاص في الحادث 2 منهم في حالة مستقرة ، و2 آخريين في حالة حرجة أحدهما في العناية المكزة لافجار عينه .

فى موقع حادث أتوبيس مدينة نصر.. وزيرة الصحة تؤكد هروب أحد المصابين.. وخبراء المفرقعات يمشطون المنطقة.. المصابون: الإرهاب مش هيخوفنا.. ومشادات بين الأهالى والطلاب
ذعر وترقب، ومشادات بين مواطنين وطالبات وطلاب جامعة الأزهر، ممن ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين، وآخرون، رفضوا اتهام طلاب الجامعة بتدبير حادث الانفجار، قبل لانتهاء من تحقيقات الشرطة، مشهد سيطر على شارع مصطفى النحاس، بمدينة نصر، عقب انفجار أحد العبوات البدائية، فى أحد أتوبيسات النقل العام، مما أسفر عن تدمير الأتوبيس، وإصابة أربعة من الركاب، بعضهم فى حالة خطرة.

قوات الشرطة سعت لتمشيط منطقة الانفجار، بين الحين والآخر، باستخدام الكلاب البوليسية، وبخاصة العمارات السكنية، التى استيقظ أهلها فزعا، على صوت الانفجار، وقد ساعد توقيت الانفجار على نجاة عشرات من الطلاب، حيث كان الانفجار قبل بدء اليوم الدراسى بجامعة الأزهر بنات، الملحق بها المدينة الجامعية، وبعد دقائق من بدء موعد الطابور المدرسى، لمجمع مدارس الملك فهد التعليمى.
سلمى وجيه، إحدى العاملات بجامعة الأزهر، حكت كيف نجت من الحادث، حيث فصلت 5 دقائق عن موعد دخولها إلى بوابة الجامعة، وبين الانفجار، تقول سلمى إن موعد حضور العاملات يبدأ من الثامنة وحتى التاسعة والنصف، وأنها حضرت قبل الانفجار بدقائق، وفور وقوع الحادثة، هاتفت زميلاتها، حتى لا يأتين إلى الجامعة، خوفا من تكرار الحادث.
وتقول منال ثروت، الطالبة بالفرقة الثانية بكلية الدراسات الإنسانية، أنها استيقظت فزعه على صوت الانفجار، وأنها لم تتوقع مثل هذا الفعل، رغم المناوشات الدائمة فى الأيام السابقة، بين قوات الشرطة، وأفراد من جماعة الإخوان المسلمين، وقد أكدت عدد من الطالبات، ممن يسكن ببيت الطالبة، أن أهاليهن سارعن بالاتصال، للاطمئنان على صحتهن، فيما طالب عدد من أولياء الأمور بسرعة عودة بناتهن.
وقال طلعت زين العابدين، سائق النقل العام، الذى كان شاهد عيان على الحادثة، أن السائق نجح فى التحكم فى الأتوبيس، ومنعه من الانقلاب على جانبه، عقب الانفجار، وهو الأمر الذى قلل من الخسائر البشرية، مضيفا أن الانفجار كان خارجى، وجاء بسبب انفجار عبوة بدائية، كانت مخبأة بالقرب من أحد الأشجار.

وكانت قوات المعاينة قد نقلت الأتوبيس الذى تعرض للانفجار إلى مسافة 100 متر، بعيدا عن عدسات كاميرات قناة الجزيرة القطرية، التى حضرت فور حدوث الانفجار. 
ويروى محمد يحيى الموظف بشركه الملابس الجاهزة بميدان طلعت حرب أنه كان ينتظر أتوبيس النقل العام رقم ٩٦٦ القادم من الحى العاشر متجها إلى ميدان التحرير إلا أن صباح أمس كان مختلفا عن باقى الأيام السابقة، فلم يمهله القدر كثيراً حيث انفجرت عبوة ناسفة أدت إلى إصابته بكدمات. بالوجه.

يضيف محمد: "لو أمى شافتنى كدا هتموت حسبى الله ونعم الوكيل"، ومثله يقول جمال صالح 48 سنة، الذى يعمل بائعا جائلا والذى أصيب بحروق فى الوجه : "قال حسبى الله ونعم الوكيل فى كل من يستهدف مصر وشعبها"
وكشفت الدكتور مها الرباط وزيره الصحة فى مؤتمر صحفى لها عقب تفقدها مصابى الحادث بمستشفى التأمين الصحى أن المصاب رمضان مبروك قد هرب من المستشفى عقب تشخيص حالته، وأنه لم يستدل عليه مصيره، فيما قال مصدر أمنى بقسم ثان مدينة نصر أنه تبين من خلال التحريات الأولية للحادث أن منفذ العملية هو شاب عشرينى يرتدى جاكت جلد بنى صعد إلى الأتوبيس قبل وقوع الانفجار ببضعة ثوانى حيث تمكن من الركوب من النافورة وأضاف أن أحد المصاحبين ويدعى إسلام قال إنه أحس بإضاءة شديده ونار أسفل الكرسى ثم سقط مغشيا عليه بعد التفجير الذى أحدث تحطيما لزجاج شبابيك الأتوبيس أكد شاهد عيان على حادث انفجار الأتوبيس بمدينة نصر بامتداد، أنه سمع صوت انفجار شديد، وسادت حالة من الذعر والخوف بين المواطنين، وأضاف أدى الانفجار لتطاير زجاج الأتوبيس بالكامل على جانبى الطريق وتحطم الأتوبيس بالكامل، وأضاف هرع المواطنون وسط الدخان الكثيف المتصاعد فى محاولة لإنقاذ وإسعاف المصابين وقاموا بإخراجهم من نوافذ الأتوبيس المحطمة بالكامل.
وقد تكررت الاشتباكات بين الأهالى وعدد من طالبات وطلاب جامعة الأزهر، وكذلك مراسلى المواقع الإخوانية، وقناة الجزيرة القطرية، وقد كانت الاشتباكات تبدأ من ناحية الأهالى، الذين رددوا اتهامات تصف طالبات جامعة الأزهر بالبلطجة، وحمل السلاح، وهمت عدد من النسوة بالفتك بإحدى الفتيات المنقبات، لولا تدخل العقلاء، فيما حاول عدد من الأفراد المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين استفزاز الأهالى، برفع علامات رابعة.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.