Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: Top 10 images shocked the world in 2013 - أبرز10 صور هزت العالم فى 2013

Thursday, December 26, 2013

Top 10 images shocked the world in 2013 - أبرز10 صور هزت العالم فى 2013

أبرز10 صور هزت العالم فى 2013..أشهرها "الإطاحة بمرسي" و"رحيل مانديلا" و"تفجيرات بوسطن"

Top 10 images shocked the world in 2013 .. the most famous "overthrow Morsy" and "the death of Mandela" and "Boston bombings"

أيام قليلة وتدق الأجراس مُرحبة بعام جديد ومودعة لعام 2013 بأحداثه وأزماته، ليُسجل منها في كتب التاريخ ما لن تنساه الذاكرة البشرية، ويدخل ما دون ذلك في طي النسيان.


رصد أهم صور عام 2013 والتى تتمثل فى الإطاحة بالمعزول محمد مرسي فبعد بعد مرور عام واحد على حكم المعزول محمد مرسي اندلعت تظاهرات حاشدة في 30 يونيه مطالبة برحيلة عن السلطة، وفي 3 يوليو قام وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي بإعلان عزله بناء على رغبة وثورة الشعب المصرى وتنصيب رئيس المحكمة الدستورية العليا رئيساً مؤقتاً للبلاد وتعطيل العمل بدستور 2012 وحل مجلس الشورى. 


الصورة الثانية رحيل الزعيم الأفريقي "نيلسون مانديلا" عن عمر يناهز الـ95، توفى رئيس جنوب أفريقيا السابق نيلسون مانديلا بعد صراع مع المرض استمر ثلاثة أشهر، وحصل "ماديبا" على جائزة نوبل للسلام لنجاحه في إنهاء نظام الفصل العنصري بجنوب أفريقيا، وسُجن مانديلا لمدة 27 عاماً بسبب كفاحه ضد نظام الفصل العنصري ليصبح بعدها أول رئيس أسود لجنوب أفريقيا.


الصورة الثالثة إعصار هايان بالفلبين حيث ضرب إعصار "هايان" مطلع نوفمبر الماضي ست جزر تابعة للفلببين وأدى لمقتل أكثر من 10 ألاف شخص وشرد مئات الألاف، وهو الإعصار الذي وصفه خبراء بأنه الأقوى على مر التاريخ.


الصورة الرابعة تفجيرات مارثون بوسطن حيث وقع تفجيران متتاليان بعد ظهر يوم 15 أبريل 2013 في مدينة بوسطن الأمريكية قرب خط نهاية ماراثون بوسطن 2013، الذي شارك فيه أكثر من 27 ألف شخص واحتشد عشرات الآلاف من المتفرجين على جانبي الشارع لمتابعة الماراثون. وأدى الحادث لمقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ما لايقل عن 183 آخرين.


الصورة الخامسة هجوم نيروبي حيث شنت حركة الشباب الصومالية هجوماً مسلحاً على أحد المراكز التجارية والمسمى "ويست جيت" بالعاصمة الكينية نيروبي ردا على مشاركة الجيش الكيني في عمليات عسكرية في الصومال. وأدى الهجوم إلى مقتل 69 شخصاً من بينهم نساء وأطفال وإصابة العشرات. 


الصورة السادسة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان حيث انتخب البابا خورخي كاريو بيرجوليو رئيساً لكنيسة للفاتيكان ولقب بالبابا فرانسيس وتم تنصيبه في قداس إحتفالي تلاه استقبال رسمي للوفود المشاركة في 19 مارس 2013 في ساحة القديس بطرس. 


الصورة السابعة مولد الأمير جورج حيث ولد الأمير جورج أمير كامبريدج ‏ هو ابن الأمير ويليام دوق كامبريدج ، وكايت دوقة كامبريدج ، وقد ولد في يوم 22 يوليو 2013 في لندن، وهو الطفل الأول للزوجين، وكذلك الحفيد الأول لتشارلز أمير ويلز. وهو الثالث في خط الوصول إلى العرش الملكي الذي تعتليه جدته الملكة إليزابيث الثانية .


الصورة الثامنة وفاة بول ووكر حيث قتل الممثل الأمريكي بول ووكر الذي اشتهر بسلسلة أفلام "سريع وغاضب" في حادث اصطدام سيارته في ولاية كاليفورنيا وكان برفقة صديق له في سيارته عندما وقع حادث الاصطدام في شمالي لوس أنجلس. وكان ووكر في طريقه لحضور حفل خيري وقت وقوع الحادث.


الصورة التاسعة بالون الأقصر ففي فبراير الماضي، لقى 19 سائحا مصرعهم من جنسيات مختلفة، أثناء استقلالهم "بالون طائر"، وأصيب 3 آخرون من بينهم سائق البالون بإصابات خطيرة، وذلك في مدينة القرنة بمحافظة الأقصر، وكان حريق شب في البلاون وهو في الجو.


الصورة العاشرة إعدام زوج عمة الزعيم الكوري الشمالي ففي مطلع شهر ديسمبر الجاري أدانت محكمة عسكرية بكوريا الشمالية "جانج سونج ثايك" زوج عمة الزعيم الكوري "كيم جونج أون" بالخيانة وقالت إنه كان يخطط للإنقلاب على الزعيم الكوري وحكمت عليه بالإعدام. وكان "جانج سونج" يعتبر ثاني أقوى شخصية بالبلاد.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.