Tuesday, April 21, 2015

BREAKING: Saudi Arabia announces operation Decisive Storm in Yemen is over - انتهاء "عاصفة الحزم"

السعودية تعلن انتهاء عمليات «عاصفة الحزم» بناء على طلب الرئيس هادي


أعلنت دول التحالف العربي انتهاء "عاصفة الحزم".

أصدرت وزارة الدفاع السعودية بياناً، اليوم الثلاثاء، بشأن عمليات عاصفة الحزم. إذ أكدت من خلاله أنه تم إزالة أي تهديد للسعودية وحدودها من الميليشيات الحوثية وميليشيات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، في الوقت الذي أعلنت فيه قيادة التحالف اليوم انتهاء عمليات عاصفة الحزم بعدما حققت أهدافها، وبدء عمليات إعادة الأمل التي ستكون وفق قرار مجلس الأمن، وسرعة استئناف العملية السياسية في اليمن.

Assiri

Saudi-led coalition spokesman Brigadier General Ahmed al-Assiri

The Saudi-led military operation in Yemen is over after achieving its goals and a new political operation has begun according to the UN Security Council resolution, according to the Saudi defence ministry.

وأكدت وزارة الدفاع أن الطلعات الجوية أزالت أي تهديد ضد السعودية ودول الجوار، وتدمير الصواريخ البالستية التي استولت عليها الميليشيات.

وقال البيان "تعلن وزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية أنه على إثر انطلاق عملية (عاصفة الحزم) والتي شاركت فيها القوات المسلحة السعودية بكل كفاءة واقتدار وأدت ولله الحمد إلى فرض السيطرة الجوية لمنع أي اعتداء ضد (المملكة) ودول المنطقة،  فقد تمكنت - بفضل الله - الطلعات الجوية التي شارك فيها صقورنا البواسل مع أشقائهم في دول التحالف بنجاح من إزالة التهديد على أمن المملكة العربية السعودية والدول المجاورة من خلال تدمير الأسلحة الثقيلة والصواريخ البالستية التي استولت عليها الميليشيات الحوثية والقوات الموالية لـ(علي عبدالله صالح)، من قواعد ومعسكرات الجيش اليمني".