Sunday, June 21, 2015

5 استخدامات سحرية لكاميرا «هاتفك الذكي» لا تعلم عنها شيئًا

مع انتشار الهواتف الذكية وتركيز الشركات على التنافس في تقديم كاميرات هواتف ذات جودة عالية، إلا أنه يوجد استخدامات أخرى لكاميرا الهاتف قد لا تعرفها، فلن يقتصر استخدام الكاميرا على تصوير لحظاتك الجميلة التي تمر بها، أو التقاط الصور والفيديو لك ولأصدقائك فقط، فهناك استخدامات أخرى يمكن من خلالها استغلال كاميرا هاتفك الاستغلال الأمثل.


نرصد لك 5 استخدامات لكاميرا هاتفك لا تعرفها:

1- كاميرا مراقبة


قد يكون لديك هاتف ذكي قديم لا تستعمله وبه كاميرا جيدة، يمكنك استغلال هذه الكاميرا للمراقبة؛ لمزيد من الأمان وحماية نفسك، حيث يوجد الكثير من التطبيقات التي تحول كاميرا الهاتف إلى كاميرا مراقبة.


يأتى تطبيق DroidCam المجاني الذي يسمح لك بمراقبة منزلك على بُعد من خلال الوصول مباشرة بهاتفك الذكي من أي مكان والبدء في التصوير.

اضغط هنا لتحميل البرنامج.

2- التقاط صور كأنها مصممة بالفوتوشوب


يمكنك من خلال تطبيق Clone Camera القيام بالعديد من الخدع والصور الغريبة دون الحاجة إلى استخدام الفوتوشوب، فقط قم بالتقاط صور متعددة لك وسيقوم التطبيق بإنشاء صور مركبة كما تريد.

لتحميل التطبيق اضغط هنا 

3- الترجمة الفورية


ما لا تعرفه أيضًا عن كاميرا هاتفك، أنه يوجد تطبيقات تساعدك على الترجمة الفورية من خلال تصوير النص دون كتابته، خصوصًا إذا كنت في أي دولة لا تتقن لغتها ولا تعرف كيفية كتابة الحروف، فهناك تطبيق word lens translator الذي يقوم بترجمة أي جملة توجه كاميرا الهاتف ناحيتها.

لتحميل التطبيق اضغط هنا 

4- رؤية الأشعة تحت الحمراء


لا تستطيع رؤية الأشعة تحت الحمراء بالعين المجردة، لكن كاميرا الهاتف تستطيع رؤيتها، فبتوجيه الأشعة إلى كاميرا الهاتف، ستحولها إلى أشعة بنفسجية وبالتالي تُمكِّنك من رؤية تلك الأشعة.

5- قياس ضربات القلب


تستطيع من خلال كاميرا الهاتف وتطبيق Instant Heart Rate app، توجيه الهاتف ناحيتك وتشغيل التطبيق والذي يرصد لك معدل ضربات قلبك لمعرفة هل تعاني من أزمة صحية أم لا، ومعدل ضربات القلب جيد أم لا دون الحاجة لاستشارة طبيب، ويُمكِّنك هذا التطبيق من تسجيل وملاحظة ضربات القلب مع كتابة تعليق حتى تتمكن من ملاحظة أي تغيرات فتبادر بزيارة الطبيب كوقاية من أي أمراض مستقبلية.

لتحميل التطبيق اضغط هنا