Sunday, June 21, 2015

حصرى بالصور والفيديو : الإنتربول يلقى القبض على أحمد منصور بمطار برلين

بالفيديو.. القبض على أحمد منصور بمطار برلين.. يواجه اتهامات بارتكاب جرائم الاختطاف والاغتصاب والسرقة.. محامي «الجزيرة»: جزء من حملة تشنها القاهرة على القناة..و«جنايات القاهرة» تحكم عليه بالسجن 15 عاما


ألقت سلطات مطار برلين، اليوم السبت، القبض على الصحفي ومقدم البرامج في قناة «الجزيرة» القطرية أحمد منصور، بطلب من الإنتربول، وذلك على خلفية اتهامه بالتورط في جرائم الاختطاف والاغتصاب والسرقة، الأمر الذي يعد بداية نجاح لحملة مصر على قناة الجزيرة.

أول تعليق لمنصور



وفي أول تعليق لمذيع قناة «الجزيرة» القطرية أحمد منصور، بعد إلقاء السلطات الألمانية القبض عليه في مطار برلين تساءل «منصور»: «كيف تحولت الحكومة الألمانية والبوليس الدولي إلى أداة في يد النظام المصري بقيادة عبد الفتاح السيسي؟»، في إشارة واضحة لسيطرة الرئيس السيسي وتمكنه من مد علاقات جيدة مع الغرب.

القبض على منصور


وأضاف منصور في تصريح لقناة الجزيرة: "لقد تم إيقافي في مطار برلين بعدما كنت أود الخروج من ألمانيا، قبل أن يطلب مني رجال الشرطة الانتظار قليلا من أجل التحقق من الهوية، لأن هناك اشتباها في الاسم"، موضحًا بأن اثنين من المحامين معه، وفى انتظار وصول محامين آخرين.


وقال الإعلامي أحمد منصور، أنا الآن تحت الاعتقال في ألمانيا بعد أن أوقفتني سلطات المطار بطلب من الإنتربول والحكومة المصرية، وبرغم أني أبلغت سلطات المطار بوجود وثيقة من الإنتربول الدولي بأني غير مطلوب في أي قضية وأن كل القضايا التي وجهت لى زائفة إلا أن سلطات المطار أصرت على توقيفي واعتقالي.

وأضاف، أن سلطات المطار أبلغتني بترحيلي إلى السجن وأنتظر حكم القضاء، ورفضت توقيعي على مذكرة الاعتقال لحين وصول محام، وفور وصوله لم أتكلم معه بعد، لكن الأمور سوف تسير بشكل جيد، لأنه ليس من المعقول لدولة مثل ألمانيا أن تدعم نظام الدكتاتورية في مصر وتقبل منه طلبات على حسب وصفه، وجاء ذلك خلال فيديو بثته قناة الجزيرة.


برلماني سابق: القبض على أحمد منصور يدخل «الفئران» إلى جحورها

قال محمد الحنفي أبو العينين، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، بمجلس الشورى السابق، إن القبض على أحمد منصور، القيادي الإخواني، والمذيع بقناة الجزيرة القطرية، بداية لمحاصرة عناصر الجماعة الهاربة بالخارج.

وأضاف أن ما حدث مع منصور، رسالة قوية لكل من يتأمر على مصر، بأنه ليس بعيدا عن يد العدالة، ويجعل الفئران تدخل إلى جحورها، على حد قوله. 


وقال محام عن قناة الجزيرة القطرية: إن الصحفي البارز بالقناة أحمد منصور اعتقل في مطار برلين أمس السبت، بناء على طلب من مصر في خطوة وصفها بأنها جزء من حملة تشنها القاهرة على القناة.

وأكد مصدر أمني بوزارة الداخلية مساء السبت، أن الإنتربول المصري يتابع إجراءات تسلم أحمد منصور، المذيع بقناة الجزيرة القطرية، وذلك بعد إلقاء القبض عليه بمطار برلين بألمانيا.

أحمد منصور

الفرحة تسود الوسط السياسي عقب القبض على "مذيع الجزيرة".. محمد حبيب: أحمد منصور "بوق إعلامي" و"السيسي" نجح دوليا.. تمرد: رسالة قوية من الغرب لـ"الإرهابية".. "البدوى": باقى القيادات في الطريق

سادت فرحة بالوسط السياسي المصرى عقب إعلان قناة الجزيرة القطرية عن إلقاء السلطات الألمانية القبض على أحمد منصور المذيع بالقناة بناء على مذكرة توقيف من الإنتربول المصري.

نجاح "السيسي" دوليا

ومن جانبه قال الدكتور محمد حبيب، القيادي المنشق عن جماعة الإخوان الإرهابية ونائب المرشد السابق، إن إلقاء الإنتربول الدولي القبض على أحمد منصور الإعلامي بقناة الجزيرة القطرية، دليل على نجاح الرئيس عبدالفتاح السيسي في ملف السياسة الدولية، لافتًا إلى وجود توجه بالدول الأجنبية بالعمل مع النظام المصري الحالي.

"بوق إعلامي"

وأضاف "حبيب"، أنه علينا أن ندرك أن أحمد منصور ليس بأحد القيادات الكبرى في الجماعة، وأنه ليس سوى بوق إعلامي يسخر لخدمة وتذليل العقبات للجماعة، مشيرا إلى أن المصالح المشتركة بين الدول هي الصوت الأعلى ولا وجود لجماعة الإخوان طرفًا في معادلة الكبار.


فيما أشاد محمد راعي -أمين تنظيم حزب الحركة الشعبية العربية تمرد- بالقبض على المذيع بقناة الجزيرة القطرية أحمد منصور المنحاز لجماعة الإخوان الإرهابية في مطار برلين بألمانيا بناء على مذكرة توقيف من الإنتربول المصري.

رسالة غربية لـ"الإرهابية"

وقال "راعي" إن القبض على "منصور" بألمانيا يعتبر رسالة من دول الغرب لقيادات جماعة الإخوان الإرهابية وأتباعها مفادها التخلي عنهم وعن مخططاتهم الإرهابية.

القبض على باقى القيادات

وأكد أمين تنظيم حزب الحركة الشعبية العربية تمرد على أن القبض على أحمد منصور هو بداية وسيتبعه إلقاء القبض على جميع قيادات الإخوان بمثل تلك الطرق بعدما حقق السيسي علاقات جيدة مع دول الغرب التي كانت تدعم الإخوان.


إجراء قانونى

بينما قال المحامى محمود البدوى رئيس الجمعية المصرية لمساعدة الأحداث، إن قيام السلطات الألمانية بالقبض على مذيع فضائية الجزيرة في المطار أثناء توجهه إلى قطر بناء على وثيقة مصرية تطالب بالقبض عليه، إجراء عادى وطبيعى وقانونى في المقام الأول.

يواجهون اتهامات

وأضاف "البدوى" أن أحمد منصور وغيره من الموالين لفصيل الإخوان الإرهابى يواجهون اتهامات وصدرت أحكاما غيابية ضد بعضهم في عدد من الجرائم على خلفية جرائم متعددة ارتكبها أنصار وقيادات تلك الجماعة الجبانة.


الطريق القانونى السليم

وأكد رئيس الجمعية المصرية لمساعدة الأحداث على أن الدولة المصرية سلكت الطريق القانونى السليم بإصدار نشرة إلى الإنتربول الدولى بأسماء المطلوبين جنائيا والمطلوب ضبطهم وإحضارهم بمعرفة سلطات التحقيق المختصة، مؤكدا أنه مهما طال الفرار أو الهرب فلابد من تطبيق القانون على كل مجرم أو متهم مهما طالت فترة الهروب أو الاختفاء لبعض المجرمين أو الهاربين.

القبض على باقى الهاربين

وأعرب البدوى عن آمله في ضبط وإحضار كل المجرمين الهاربين وتقديمهم إلى سلطات التحقيق المختصة وتطبيق المحاكمات العادلة والمنصفة بحقهم ومعاقبتهم ومحاكمتهم بالقانون للتأكيد على أن مصر كانت وما زالت دولة سيادة القانون وأن كل من أجرم أو أخطأ في حق الوطن سينال الجزاء العادل والرادع جزاء لما اقترفت يداه.

أحمد منصور

هاشتاج القبض على «أحمد منصور» يتصدر «تويتر»

دشن مستخدمو موقع التواصل الاجتماعى «تويتر»، هاشتاجًا جديدًا بعنوان «أحمد منصور»، تزامنًا مع سقوطه في قبضة الشرطة الألمانية، بناء على مذكرة من الإنتربول المصري الذي نجح في توجيه ضربة قاصمة للتنظيم الدولي للإخوان.

وتفاعل مع الهاشتاج الكثير من المغردين، وتصدر أكثر الموضوعات تداولًا عبر الموقع.

 الكاتبة الكويتية

فجر السعيد بعد القبض على أحمد منصور: «هاردلك»

وجهت الكاتبة الكويتية فجر السعيد، رسالة إلى دولة قطر، بعدما ضبطت السلطات الألمانية، اليوم السبت، أحمد منصور مذيع قناة «الجزيرة» القطرية في مطار برلين الدولي.

وقالت «فجر»، عبر حسابها الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر»، مساء اليوم السبت: «لو كان أحمد منصور مواطن قطري لاستطاعت قطر إنقاذه من حجز ألمانيا ولكن كونه مواطنا مصريا لازال يحمل الجنسية المصرية فليس أمامه إلا مصر هاردلك».

فجر السعيد بعد القبض على أحمد منصور: «هاردلك»

وكان أول تساؤل لـ«منصور»، بعد قبض السلطات الألمانية عليه في مطار برلين: «كيف تحولت الحكومة الألمانية والبوليس الدولى إلى أداة في يد النظام المصري بقيادة عبد الفتاح السيسي؟»، في إشارة واضحة لسيطرة الرئيس السيسي وتمكنه من مد علاقات جيدة مع الغرب.

وقال «منصور» على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»: «لا زلت رهن الاعتقال في مطار برلين في انتظار تحويلي إلى قاضي التحقيق».

يذكر أن السلطات الألمانية أوقفت الإعلامي أحمد منصور، مقدم برنامج «بلا حدود»، على فضائية «الجزيرة»، بمطار «برلين» الدولي.

ويأتي توقيف أحمد منصور بعد صدور مذكرة اعتقال مصرية ضده.

«شاهين» يوجه رسالة لألمانيا بعد القبض على أحمد منصور

«شاهين» يوجه رسالة لألمانيا بعد القبض على أحمد منصور

علق الشيخ مظهر شاهين، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على ضبط السلطات الألمانية أحمد منصور مذيع قناة «الجزيرة» القطرية في مطار برلين الدولي، قائلًا عبر صفحته الشخصية على موقع «فيس بوك»: «ألمانيا الآن بين الانحياز للإرهاب أو الانتصار للقانون.. فإلي أي الخيارين ستذهب؟؟».

رجل الأعمال المهندس

«ساويرس» عن القبض على أحمد منصور: «لما نشوف قطر هتعملك إيه؟»

وعلق رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، على ضبط السلطات الألمانية أحمد منصور مذيع قناة «الجزيرة» القطرية في مطار برلين الدولي، قائلًا عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر»: «لما نشوف يا عم قطر هتعملك إيه؟؟».

«ساويرس» عن القبض على أحمد منصور: «لما نشوف قطر هتعملك إيه؟»

"المحامين" تثمن إلقاء القبض على "أحمد منصور"

ناصر العسقلاني المدير

ثمن ناصر العسقلاني المدير التنفيذي للجنة حريات المحامين، إلقاء القبض على أحمد منصور المذيع بقناة الجزيرة القطرية والموالى لجماعة الإخوان الإرهابية قبل الإفطار اليوم السبت بمطار برلين بألمانيا بناء على مذكرة توقيف من الإنتربول المصري.

وقال "العسقلاني" إن مذيعي قناة الجزيرة يحرضون ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي باستمرار ويدعون إلى التخريب..

 وطالب العسقلاني السلطات المصرية بمنع تلك الآفات بالتخريب في مصر وعقول المصريين ووقف بث قناة الجزيرة.

 أحمد منصور

تمرد: القبض على أحمد منصور رسالة من الغرب بتخليهم عن "الإرهابية"

أشاد محمد راعي -أمين تنظيم حزب الحركة الشعبية العربية تمرد- بالقبض على المذيع بقناة الجزيرة القطرية أحمد منصور المنحاز لجماعة الإخوان الإرهابية في مطار برلين بألمانيا بناء على مذكرة توقيف من الإنتربول المصري.

وقال "راعي" إن القبض على "منصور" بألمانيا يعتبر رسالة من دول الغرب لقيادات جماعة الإخوان الإرهابية وأتباعها مفادها التخلي عنهم وعن مخططاتهم الإرهابية.

وأكد أمين تنظيم حزب الحركة الشعبية العربية تمرد على أن جميع قيادات الإخوان سيتم القبض عليهم بمثل تلك الطرق بعدما حقق السيسي علاقات جيدة مع دول الغرب التي كانت تدعم الإخوان.

الإعلامي أحمد منصور

مركز «الشهاب» يدين القبض على أحمد منصور بألمانيا

أدان مركز الشهاب لحقوق الإنسان، عملية القبض على الإعلامي أحمد منصور في ألمانيا أثناء عودته إلى الدوحة بدولة قطر، مطالبا بالإفراج عنه مباشرة، مشيرا إلى بطلان كافة الاتهامات الموجهة إليه.

يذكر أن قناة الجزيرة القطرية قد أعلنت عصر اليوم السبت على شاشاتها أنباء عن القبض على مذيعها أحمد منصور بناء على مذكرة مصرية حيث قامت ألمانيا بالقبض عليه في مطار برلين، وتم إبلاغه من قبل السلطات الألمانية بالمطار أنه سوف يعرض للمحاكمة بناء على تهم ذات خلفية جنائية.

ومن المعروف أن الإعلامي المصري أحمد منصور أحد الأذرع الإعلامية الكبيرة لجماعة الإخوان الإرهابية.

الإعلامي أحمد منصور

النيابة العامة تحقق في بلاغات ضد الإعلامي أحمد منصور.. أبرزها قضية غسيل أموال وتحريض على قتل ضباط الشرطة والجيش وإهانة القضاء.. والجنايات تعاقبه بالحبس 15 سنة في قضية تعذيب محام بميدان التحرير

قبضت السلطات الألمانية، اليوم السبت، على الإعلامي أحمد منصور، مقدم برنامج "بلا حدود"، على فضائية "الجزيرة"، بمطار "برلين" الدولي ويأتي ضبط أحمد منصور بعد صدور مذكرة اعتقال مصرية ضده... وفى هذا الإطار نرصد أبرز القضايا المتهم فيها أحمد منصور من بينها.

احتجاز محام

عاقبت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله، الإعلامي أحمد منصور، بالسجن المشدد 15 سنة بتهمة احتجاز محامٍ، وتعذيبه، وصعقه بالكهرباء داخل مقر إحدى شركات السياحة بميدان التحرير.

كانت النيابة العامة تلقت بلاغًا من أسامة كمال، محامٍ، في عام 2011، قال فيه: إنه كان موجودا في ميدان التحرير يوم الخميس 3 فبراير لسنة 2011، للمشاركة في المظاهرات السلمية، التي أعقبت ثورة 25 يناير، وإن شخصًا استوقفه أمام أحد مداخل الميدان وادّعى أنه من اللجان الشعبية، وطلب الاطلاع على تحقيق شخصيته، ولما تبين أنه لا يحملها استدعى آخرين وأشاعوا في الميدان أنهم قبضوا على ضابط شرطة بجهاز مباحث أمن الدولة.


وأضاف مقدم البلاغ: أنهم تعدوا عليه بالضرب المبرح حتى فقد وعيه، ثم حملوه إلى داخل مقر إحدى الشركات بعقار يطل على ميدان التحرير، واحتجزوه لمدة 3 أيام عذّبه المتهمون خلالها وصعقوه بالكهرباء.

وكشفت تحقيقات نيابة وسط القاهرة بإشراف المستشار وائل شبل، المحامي العام الأول لنيابات وسط القاهرة، عن توافر الأدلة بأن المجني عليه يعمل محاميًا ولا ينتمي إلى جهاز الشرطة، ووجود مشاهد فيلمية للوقائع قدمها صحفي شاهد الواقعة بنفسه وصوّرها، وثبت منها أن المتهمين ألقوا القبض على المجني عليه وجردوه من ملابسه، واحتجزوه بمقر شركة "سفير للسياحة" الكائن بالطابق الأرضي بأحد العقارات بميدان التحرير.

وأكدت أقوال الشهود من سكان العقار وحراسه ومدير شركة "سفير للسياحة" ومالكها، حدوث الواقعة، كما ظهرت بالمشاهد الفيلمية، وأن المتهمين جميعًا استولوا على مقر الشركة بالقوة، واستخدموه في احتجاز المواطنين الذين يقبضون عليهم بداخله، وأنهم كانوا يوجدون دائمًا بمقر الشركة للشد من أزر المتهمين محمد البلتاجي وحازم فاروق أثناء تعذيبهما المجني عليه، وأكدوا أن المتهم محمد البلتاجي شارك في تعذيب المجني عليه، وكان يضع قدمه على رأسه ويضغط عليها بقوة وعذَّبه بالصعق بالكهرباء.


وحكمت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله، على حازم فاروق، ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي، ووزير الشباب الأسبق أسامة ياسين، والإعلامي أحمد منصور، بالسجن المشدد 15 سنة.

كما قضت على المستشار محمود الخضيري، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب المنحل، وعضو مجلس النواب المنحل ومحسن راضي، وعمرو زكي، بالسجن 3 سنوات بتهمة احتجاز محامٍ، وتعذيبه، وصعقه بالكهرباء داخل مقر إحدى شركات السياحة بميدان التحرير، كما قررت المحكمة إلزام جميع المتهين بمبلغ 100 ألف وواحد جنيه على سبيل التعويض للمجني عليه.

بلاغ نيابة وسط

كما تحقق نيابة وسط القاهرة الكلية في بلاغ يتهم أحمد منصور بتهديد الأمن القومى للبلاد عبر بث الأخبار الكاذبة، والتحريض على العنف ودعم الإرهاب. 

وذكر مقدم البلاغ الدكتور عادل صبرى المحامى الذي حمل رقم 11204 لسنة 2014 عرائض النائب العام، أن أحمد منصور المذيع بقناة الجزيرة خلع ثوب الإعلام والموضوعية والمهنية الذي كان يرتديه، ليكشف بشكل واضح عن تعصبه وخطابه الوضيع المتدنى، حيث إنه يهاجم كل من يعارض جماعة الإخوان. 


وأوضح "صبرى" في بلاغه أن الإعلامي أحمد منصور يستخدم خطة ممنهجة للإساءة إلى رموز الدولة المصرية، والقوات المسلحة، والأجهزة الأمنية، عن طريق بث أخبار كاذبة عبر قناة الجزيرة من شأنها تهديد الأمن القومى للبلاد، ونشر الفتنة في المجتمع، والتحريض على العنف ودعم الإرهاب في مواجهة مؤسسات الدولة. وطالب في نهاية البلاغ النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المشكو في حقه -أحمد منصور- وفتح التحقيق في الوقائع، وتكليف النيابة المختصة بإصدار قرار بإحالته للمحاكمة الجنائية بتهمة تهديد الأمن القومى، ودعم الإرهاب، والإساءة للقوات المسلحة، وبث الشائعات والأخبار الكاذبة.

نادي الشرطة 

قدم مجلس إدارة نادي ضباط الشرطة وائتلاف أمناء الشرطة بمصر، بلاغًا للنائب العام المستشار هشام بركات ضد الإعلامي الإخواني أحمد منصور بتهمة التحريض على قتل ضباط وجنود الشرطة، ومدعم بملف كامل من الوثائق والاسطوانات المدمجة واتصالات هاتفية بينه وبين عدد من الخلايا الإخوانية التي تم القبض عليها مؤخرًا.

وأكد البلاغ الذي حمل رقم 4808 عرائض النائب العام أن الإعلامي الإخواني أحمد منصور سبق اتهامه في قضية غسيل أموال خلال حكم الإخوان، وتم إعداد تقرير تحريات أمنية لولا تدخل عناصر إخوانية قيادية خاصة خيرت الشاطر نائب المرشد ورجل الأعمال الإخواني حسن مالك لوقف التحريات واستكمالها قبل وصول التقرير للنيابة.

موقعة الجمل 

وأوضح البلاغ أن الإعلامي أحمد منصور أحد المتورطين في قضية موقعة الجمل يوم 2 فبراير 2011 قبل تنحي الرئيس الأسبق حسني مبارك، حيث قام بحجز مجموعة من الغرف بفندق هيلتون رمسيس المطل على ميدان عبدالمنعم رياض، والذي شهد الموقعة لعدد من العناصر الفلسطينية المنتمية لحركة حماس، ورصد عدة لقاءات بينه وبين عناصر من حركة حماس منهم المتحدث الرسمي باسم الحركة أبو زهوي، ولقاء مع الزهار وأبو مرزوق.

واتهم البلاغ الإعلامي الإخواني أحمد منصور بالمسئولية عن مقتل جميع ضباط وجنود الشرطة منذ 25 يناير 2011 وحتى الآن، لتنفيذ خطة الإخوان بتصفية جهاز الشرطة، وأنه وراء إنشاء حركات إخوانية إرهابية لقتل الضباط والجنود، وهي حركات "إعدام"و"مولوتوف"و"ولع".

الإنتربول
  
يذكر أن السلطات المصرية كانت أدرجت اسم أحمد منصور على قوائم ترقب الوصول بالمطارات والموانئ، وأخطرت الشرطة الجنائية الدولية -الإنتربول الدولى- بملاحقة المذيع بقناة الجزيرة الهارب لدولة قطر، وضبطه وإحضاره نفاذا لقرار النيابة العامة عقب حبسة في ارتكاب جريمة تعذيب أحد المحامين داخل مقر إحدى شركات السياحة، إبان أحداث ثورة 25 يناير بميدان التحرير.

الشرطة الألمانية تبحث تسليم أحمد منصور لمصر

 أحمد منصور

قال محام عن قناة «الجزيرة» القطرية إن مذيع القناة أحمد منصور أُلقي القبض عليه في مطار برلين، اليوم السبت، بناء على طلب من مصر في خطوة وصفها بأنها جزء من حملة تشنها القاهرة على القناة، مشيرا إلى أن المدعي العام يفحص هوية الرجل بالإضافة إلى احتمال تسليمه لمصر.

وقال المحامي الدولي سعد جبار لـ«رويترز» إن منصور وهو واحد من أبرز الصحفيين في الخدمة العربية للقناة ألقي القبض عليه فجأة وبشكل غير متوقع في ألمانيا.

وأكد متحدث باسم الشرطة الاتحادية الألمانية أن "منصور"، 52 عاما، اعتقل في مطار تيجيل ببرلين الساعة 13.20 بتوقيت جرينتش بناء على مذكرة اعتقال دولية من السلطات المصرية.


وكانت محكمة جنايات القاهرة حكمت على منصور الذي يحمل الجنسيتين المصرية والبريطانية بالسجن لمدة 15 عاما غيابيا العام الماضي بتهمة تعذيب محام في ميدان التحرير عام 2011.

وقالت قناة الجزيرة وقتها إن التهمة ملفقة والهدف منها إسكات منصور، موضحا: «هذا تطور خطير للغاية.. كنا نعلم أن المصريين في طريقهم لنصب هذا الفخ للتحرش بصحفيينا وهذا ما حدث».

وأضاف «جبار» أن منصور اعتقل أثناء محاولته الصعود على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية من برلين إلى الدوحة.

الرئيس عبد الفتاح

أحمد منصور: الحكومة الألمانية والعالم تحولوا لأداة في يد السيسي

في أول تعليق لمذيع قناة «الجزيرة» القطرية أحمد منصور، بعد إلقاء السلطات الألمانية القبض عليه في مطار برلين تساءل «منصور»: «كيف تحولت الحكومة الألمانية والبوليس الدولى إلى أداة في يد النظام المصري بقيادة عبد الفتاح السيسي؟»،في اشارة واضحة لسيطرة الرئيس السيسي وتمكنه من مد علاقات جيدة مع الغرب.

وكتب «منصور» على صفحته بموقع «فيس بوك»: «لا زلت رهن الاعتقال في مطار برلين في انتظار تحويلي إلى قاضي التحقيق».

يذكر أن السلطات الألمانية أوقفت الإعلامي أحمد منصور، مقدم برنامج "بلا حدود"، على فضائية "الجزيرة"، بمطار "برلين" الدولي.

ويأتي توقيف أحمد منصور بعد صدور مذكرة اعتقال مصرية ضده.