Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: حبس دومة 6 شهور فى "إهانة مرسى".. و5 ألاف جنيه كفالة لإيقاف التنفيذ مؤقتاً

Monday, June 3, 2013

حبس دومة 6 شهور فى "إهانة مرسى".. و5 ألاف جنيه كفالة لإيقاف التنفيذ مؤقتاً

احمد دومة

قضت محكمة جنح أول طنطا، المنعقدة بالتجمع الخامس بحبس أحمد دومة 6 شهور مع الشغل وكفالة 5 آلاف جنيه كفالة لإيقاف التنفيذ مؤقتاً فى قضية إهانة مرسى وإذاعته عمداً أخباراً وشائعات كاذبة فى برنامج تليفزيونى. 

وفور صدور الحكم علت هتافات أنصار دومة واقتحموا قاعة المحكمة مما دفع المحكمة إلى مغادرة القاعة قبل انتهاء تلاوة القرار، لتتعالى الهتافات المنددة ضد مرسى . 

وفور صدور الحكم بكت زوجته بشدة، فيما سادت حالة من الهرج بين أنصاره وقوات الأمن المعنية بتأمين القاعة ورددوا هتافات معادية لنظام الحكم.

وكانت النيابة قد وجهت لدومة تهم إذاعته عمداً أخباراً وشائعات كاذبة فى برنامج تليفزيونى، ووصف رئيس الجمهورية بالمجرم والقاتل والهارب من العدالة، وقوله إن مرسى يحكم البلاد بقوة السلاح، حيث كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام، وإلقاء الرعب بين الناس والإضرار بالمصلحة العامة.

"دومة" يشير بـ"علامة النصر" ومشادات بين أنصاره والأمن بعد حكم حبسه

دومة داخل القفص

استقبل الناشط الشاب أحمد دومة، الحكم بحبسه 6 أشهر مع الشغل بالإشارة بعلامة النصر، فيما اندلعت مشادات بين أنصاره وعدد من أفراد الأمن داخل المحكمة.

كانت قوة الأمن المكلفة بتأمين جلسة محاكمة دومة فى تهمة إهانة مرسى، قد سمحت لوسائل الإعلام بدخول القاعة، قبل دقائق من النطق بالحكم.

نشطاء يرفعون الأحذية بعد صدور حكم بحبس "دومة"

أنصار دومة

قام النشطاء المتجمعون داخل قاعة محكمة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، برفع الأحذية، بعد صدور الحكم بحبس أحمد دومة بتهمة إهانة مرسى، مرددين هتافات منها "باطل باطل"، "يوم 30 العصر كلنا عند القصر"، و" يسقط يسقط حكم المرشد".

وأكدت الناشطة جيهان فاضل، إنهم مستمرون فى التظاهر حتى الإفراج عن جميع المعتقلين، ويوم 30 القادم سيكون هناك رد فعل قوى ضد الناظم الذى يستخدم أساليب مبارك.

محامى دومة: سنتوجه غدا لمحكمة طنطا لإنهاء إجراءات الإفراج عنه

أحمد دومة

أكد رامى غانم المحامى بالمركز العقل العربى لحقوق الإنسان واحد محامى أحمد دومة، أن الحكم صادر على أحمد دومة هو الحبس 6 أشهر مع الشغل والنفاذ وكفالة 5 آلاف لإيقاف الحكم.

وقال فى تصريحات ، إن هيئة الدفاع عن دومة وأسرته سيتوجهون غدا إلى محكمة طنطا لسداد هذا المبلغ لإنهاء الإفراج عنه.

بالفيديو..علاء عبدالفتاح بعد الحكم على دومة: إهانة الرئيس واجب وطنى

علاء عبد الفتاح

قال الناشط السياسى علاء عبد الفتاح، إن التهم الموجهة للناشط السياسى أحمد دومة، ملفقة من جانب نظام الرئيس مرسى، مشيرا إلى أن تهمة إهانة رئيس الجمهورية لا وجود لها من الأساس.

وأضاف “عبد الفتاح” خلال تواجده بمحكمة القاهرة الجديدة، لحضور جلسة الحكم على دومة: “إهانة مرسى واجب وطنى قومى على كل ثائر”.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.