Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: نقرير عاجل: تظاهرات عنيفة بجامعة الأزهر وحرق وتدمير منشأت وضبط عناصر تحمل أسلحة ومحاولات اقتحام وتدخل للشرطة

Wednesday, October 30, 2013

نقرير عاجل: تظاهرات عنيفة بجامعة الأزهر وحرق وتدمير منشأت وضبط عناصر تحمل أسلحة ومحاولات اقتحام وتدخل للشرطة

طلاب جامعة القاهرة يتظاهرون تأييدا للجيش ويرفعون صور السيسى

أرشيفية

نظم العشرات من الطلاب المستقلين، المؤيدين للجيش، وقفة احتجاجية أمام المكتبة المركزية بجامعة القاهرة، دعماً للجيش فى مواجهة إرهاب جماعة الإخوان المسلمين المحظورة.

وردد الطلاب هتافات منها "ضحكوا علينا باسم الدين ولا إخوان ولا مسلمين"، "يسقط يسقط حكم المرشد"، "يابو دبورة ونسر وكاب فوضناك ضد الإرهاب"، كما رفعوا صور الفريق أول عبد الفتاح السيسى.

اشتباكات بين طلاب الإخوان ومعارضيهم بجامعة الزقازيق

صورة ارشيفية

نشبت استباكات، ظهر اليوم، داخل جامعة الزقازيق بين الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، ومعارضيهم من الطلاب المؤيدين للجيش والفريق أول عبدالفتاح السيسي.

طلاب "المحظورة" يبدأون تظاهراتهم بجامعة الأزهر وضبط عناصر تحمل أسلحة

صورة ارشيفية

بدأ طلاب جماعة الإخوان المسلمين "المحظورة" اليوم الأربعاء, فعالياتهم بجامعة الأزهر ضمن تظاهراتهم الراغبة فى تعطيل الدراسة, حيث بدأت طالبات بفرع البنات بمدينة نصر فى التظاهر بين كليتى الدراسات الإنسانية والدراسات الإسلامية, حيث رفعن شعارات رابعة العدوية.

بينما بدأ طلاب البنين فعالياتهم بصلاة الغائب على ضحاياهم أمام كلية طب البنين, فيما ألقى أفراد أمن الجامعة منذ قليل القبض على أفراد معهم أسلحة بيضاء منهم طلاب ثانوى بمدرسة الخازندار الثانوية, وجرى التحفظ عليهم فى أكثر من مكان لحين التحقق من التفاصيل الخاصة بهم.

والأمن يستخدم خراطيم المياه وطفايات الحريق..
طلاب المحظورة يحاولون اقتحام مبنى رئاسة جامعة الأزهر

صورة ارشيفية

يشهد مبنى رئاسة جامعة الأزهر محاولة عنيفة من طلاب جماعة الإخوان المحظورة، لاقتحامه، حيث حاول طلاب الإخوان أثناء حصارهم للمبنى دفع الأبواب بقوة وتكسير الزجاج وإلقاء الحجارة على موظفى الأمن. 
ودفع ذلك أمن المبنى إلى استخدام خراطيم المياه وطفايات الحريق لتفريق طلاب الإخوان، ومنعهم من اقتحام المبنى، حيث أصيب عدد من الموظفين بحالات اختناق، وتراكمت المياه فى أرض المبنى، مع تناثر قطع الزجاج والحجارة فى أرض المبنى. 

طلاب المحظورة يرشقون رئاسة جامعة الأزهر بالحجارة.. وسماع أصوات خرطوش

قام عدد من طلاب الإخوان والمتظاهرين الآن أمام مبنى رئاسة جامعة الأزهر برشق المبنى بالحجارة، مما أدى إلى تهشم كافة النوافذ الزجاجية للمبنى، كما سمع دوى طلقات خرطوش أثناء محاولة طلاب المحظورة اقتحام المبنى.

من ناحية أخرى، تسود حالة من الذعر بين العاملين بالمبنى وكافة المتواجدين بداخله فيما يحاول أمن المبنى إخراجهم سالمين منه.

طلاب الإخوان يحتجزون رئيس جامعة الأزهر وموظفين بعد اقتحام المبنى

اقتحم عدد من طلاب جماعة الإخوان المحظورة مبنى إدارة الجامعة بعد تدمير جزء من جدار المبنى ، وقاموا باحتجاز رئيس الجامعة وعدد من الموظفين الإداريين.

وأجرت إدارة الجامعة اتصالا بوزارة الداخلية لمواجهة عنف طلاب المحظورة وتعمدهم تدمير مبانى الجامعة وتعطيل الدراسة بالجامعة

مناوشات بالأيدى بين طلاب الإخوان والمستقلين داخل "ألسن عين شمس"

صورة ارشيفية

نشبت منذ قليل مناوشات بالأيدى بين طلاب جماعة الإخوان المحظورة المتظاهرين داخل مبنى كلية الألسن بجامعة عين شمس، وعدد من الطلاب المستقلين بالكلية، وذلك بعد تجمع الطلاب المستقلين على أحد سلالم الكلية لمنع مسيرة طلاب الإخوان من التحرك داخل مبنى الكلية.

فى السياق نفسه تدخل أفراد الأمن للفصل بين الجانبين ومنع تطور الأوضاع بينهما.

أمن جامعة القاهرة يفصل طلاب المحظورة عن المستقلين بحواجز حديدية

صورة ارشيفية

وضع أفراد الأمن بجامعة القاهرة، حواجز حديدية للفصل بين مظاهرة طلاب جماعة الإخوان المحظورة بالجامعة، والطلاب المستقلين داخل الجامعة.

ووصلت مسيرة الطلاب المستقلين إلى قبة الجامعة بجوار مظاهرة طلاب الجماعة المحظورة، مرددين هتافات "عبد الناصر قالها زمان الإخوان ملهمش أمان"، فيما أغلق الأمن الإدارى أبواب مبنى القبة الرئيسية تحسبا لاقتحامها من طلاب الإخوان كما حدث من قبل.

قوات الأمن تستعد لاقتحام جامعة الأزهر

جامعة الأزهر

جامعة الأزهر
تستعد قوات الأمن حاليا لاقتحام جامعة الأزهر، للقبض على مثيري الشغب من طلاب جماعة الإخوان المسلمين، وإنهاء الاعتصامات والمظاهرات داخل الجامعة، وذلك بمساعدة 4 مصفحات وقوات من الأمن المركزي، كما تتواجد سيارات الإسعاف أمام بوابة الجامعة للمساعدة.

ويتظاهرون داخل كلية الآداب..
طلاب المحظورة يقتحمون البوابات الرئيسية لجامعة عين شمس

صورة ارشيفية

اقتحم منذ قليل عدد من طلاب الإخوان البوابات الرئيسية لجامعة عين شمس، حيث دخلوا إلى الحرم الجامعى عبر البوابات، فيما حاول الأمن الإدارى منعهم وإغلاق البوابات، إلا أنهم قاموا بدفع البوابات وتمكنوا من الدخول.

وتوجه الطلاب فى مسيرة احتجاجية إلى كلية الآداب فور دخولهم من البوابة ورددوا هتافات مناهضة للجيش والداخلية.
وفى نفس السياق، أغلقت قوات الأمن البوابات الرئيسية بعد دخول الطلاب حتى لا يندس أحد من خارج الجامعة بينهم، وكثفوا تواجدهم على البوابات الرئيسية ووجهوا الطلاب للخروج من البوابات الخلفية.

بعد اقتحامهم له..
طلاب الإخوان يحتجزون رئيس جامعة الأزهر وموظفى مبنى الإدارة

مظاهرات طلاب الإخوان بجامعة الأزهر

قام عدد من طلاب الإخوان، باحتجاز رئيس جامعة الأزهر, وموظفى مبنى إدارة الجامعة والمواطنين من رواد المبنى لدى اقتحامهم للمبنى حيث أجرت الجامعة اتصالات بوزارة الداخلية لدى كسر الطلاب الحائط، واختراقه واقتحام المبنى.

إصابة 7 أشخاص فى اشتباكات طلاب المحظورة مع مستقلين بجامعة المنصورة

أعمال عنف طلاب الإخوان - أرشيفية

أصيب 7 من طلاب جامعة المنصورة على خلفية الاشتباكات الدائرة الآن بمحيط كلية الهندسة والحقوق بين طلاب جماعة الإخوان المحظورة، والمئات من الطلاب المستقلين. 

وجاءت الاشتباكات نتيجة اعتراض طلاب الإخوان مسيرة حاشدة من المؤيدين للقوات المسلحة، وألقى طلاب المحظورة عليها الحجارة والشماريخ عليهم، مما أدى إلى إصابة الطلاب المستقلين وتحولت ساحة الحرم الجامعى على إثر ذلك إلى حالة من الكر والفر بين الجانبين.

جامعة الأزهر تطلب تأمين الداخلية بعد اقتحام طلاب المحظورة لمبناها

قام أمن جامعة الأزهر بإجراءات تأمينية لرئيس الجامعة ونوابه بعد صرف الموظفين من المبنى الإدارى لرئاسة الجامعة لدى اقتحامه وتحطيمه بالكامل من خلال سقب صنعوه بالحائط، وتم وضع رئيس الجامعة فى مكان آمن هو ونوابه، والذى أكد لـ"اليوم السابع" أنه بخير هو ونوابه لكن الجامعة ليست بخير بعد اقتحام الطلاب لها، وقال إنه لا يستطيع التحدث لأى شخص الآن.
التحريض الأخوانى على وسائل التواصل الأجتماعى

من جانبها، أجرت إدارة الجامعة اتصالا بوزير الداخلية لاتخاذ إجراءاته فى تـأمين المبنى حيث حضرت 4 تشكيلات أمنية تحيط بأسوار الجامعة، ورفضت التدخل دون إذن من النائب العام.

رئيس جامعة الأزهر يطالب الشرطة بدخول الحرم لحماية "الأرواح والممتلكات" من "إرهاب الإخوان"

والداخلية: رئيس جامعة الأزهر طلب دخول القوات الحرم للتصدى للإخوان

اللواء محمد إبراهيم

قالت وزارة الداخلية، فى بيان لها، إنه فى ظل التداعيات التى تشهدها جامعة الأزهر, التى تفاقمت حدتها اليوم الأربعاء, بقيام عدد من طلاب الجامعة المنتمين لجماعة الإخوان, ومعهم بعض طلبة المعاهد الأزهرية, بالتعدى على المبنى الإدارى للجامعة, وإتلاف منشآته, ومحاصرة مكتب رئيس الجامعة ومسئوليها وموظفيها، وإتلاف المستندات، وإطلاق أعيرة الخرطوش, والشماريخ, واستخدام الآلات الحادة، فقد طلب الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة دخول قوات الشرطة للحرم الجامعى لحماية الأرواح, والممتلكات العامة، وتم تحرير المحضر اللازم للعرض على النيابة العامة, لتنفيذ ما يصدر من قراراتها فى هذا الشأن .

طلاب "المحظورة" يقتحمون جامعة عين شمس ويتظاهرون بكلية الآداب

صورة ارشيفية

اقتحم منذ قليل العشرات من طلاب الإخوان البوابات الرئيسية لجامعة عين شمس، حيث دخلوا إلى الحرم الجامعى عبر البوابات فيما حاول الأمن الإدارى منعهم وإغلاق البوابات، إلا أنهم قاموا بدفع البوابات وتمكنوا من الدخول.

وتوجه الطلاب فى مسيرة احتجاجية إلى كلية الآداب فور دخولهم من البوابة، ورددوا هتافات مناهضة للجيش والداخلية وهتافات مطالبة بالإفراج عن الطلاب المعتقلين.

وفى نفس السياق، قام قوات الأمن بإغلاق البوابات الرئيسية بعد دخول الطلاب، حتى لا يندس أحد من خارج الجامعة بينهم وكثفوا تواجدهم على البوابات الرئيسية ووجهوا الطلاب للخروج من البوابات الخلفية.

قوات الأمن تدخل جامعة الأزهر لتفريق المتظاهرين وحماية المبنى

صورة ارشيفية

دخلت منذ قليل قوات الأمن مبنى جامعة الأزهر لتأمين المبنى ورئيس الجامعة ونوابه، بالإضافة إلى تفريق المتظاهرين من طلاب المحظورة الذين يحاصرون المبنى.

يأتى ذلك فى استجابة سريعة من وزارة الداخلية لطلب رئيس الجامعة الدكتور أسامة العبد، بضرورة تواجد قوات الشرطة للسيطرة على الموقف.

المستشار القانونى لجامعة الأزهر: الجامعة مدمرة من الداخل بسبب تصرفات الإخوان

شاهد الفيديو


طلاب الازهر يقتحمون مبني الادارة ويحطمون محتوياته
اقتحم عدد من طلاب الازهر مبنى إدارة الجامعة بعد تدمير جزء من جدار المبنى ، وقاموا باحتجاز رئيس الجامعة وعدد من الموظفين الإداريين.
وأجرت إدارة الجامعة اتصالا بوزارة الداخلية لمواجهة عنف طلاب الازهر وتعمدهم تدمير مبانى الجامعة وتعطيل الدراسة بالجامعة
قال اللواء عبدالفتاح عثمان المتحدث باسم وزارة الداخلية أن الوزارة تلقت طلبا من رئيس جامعة الأزهر الدكتور أسامة العبد بضرورة دخول قوات الأمن جامعة الأزهر حفاظا على الأرواح والممتلكات نتيجة الأعمال التخريبية التي يقوم بها المتظاهرون داخل الحرم الجامعي

طلاب الإخوان يلقون محتويات مكاتب إدارة جامعة الأزهر من النوافذ
طلاب الإخوان فى جامعة الأزهر يواصلون تعطيل الدراسة وقطع الطرق
اقتحم طلاب الإخوان مبنى إدارة جامعة الأزهر، وصعدوا إلى الأدوار العليا، وألقوا محتويات المبنى من تليفزيونات ومكاتب وأجهزة تكييف من النوافذ.

وحاول الأمن الإداري للجامعة تفريق الطلاب، إلا أنه لم يستطع مواجهة هذه الأعداد، وأطلق الأمن طلقات صوت ولكنه لم يفلح في محاولته.

رئيس جامعة الأزهر يطالب الشرطة بدخول الحرم لحماية "الأرواح والممتلكات" من "إرهاب الإخوان"

 طلاب الإخوان فى جامعة الأزهر يواصلون تعطيل الدراسة وقطع الطرق

طلاب الإخوان فى جامعة الأزهر يواصلون تعطيل الدراسة وقطع الطرق
طلب الدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر، قوات الشرطة بالدخول إلى الحرم الجامعي لحماية الأرواح والممتلكات العامة في ظل التداعيات التى تشهدها الجامعة التي بلغت حدتها اليوم.

كان عدد من طلاب المنتمين لجماعة الإخوان، ومعهم بعض طلبة المعاهد الأزهرية، اعتدوا على المبنى الإداري للجامعة، وأتلفوا منشآته وحاصروا مكتب رئيس الجامعة ومسؤوليها وموظفيها، وأتلفوا المستندات، وأطلقوا الأعيرة الخرطوش والشماريخ، واستخدموا الآلات الحادة.

تم تحرير المحضر اللازم للعرض على النيابة العامة لتنفيذ ما يصدر من قراراتها في هذا الشأن.

وكيل مشيخة الأزهر: نملك عقوبات لردع طلاب "الإخوان" منها "الفصل النهائي"

عباس شومان

عباس شومان
قال عباس شومان، وكيل مشيخة الأزهر، إن الدراسة داخل جامعة الأزهر لن يتم تعطيلها من أجل "مجموعة من المخربين"، على حد وصفه.

وأضاف شومان، في مداخلة هاتفية بفضائية "سي بي سي": "أننا نملك عقوبات لردع طلاب الإخوان منها الفصل النهائي".

وكان عدد من الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان "المحظورة"، ومعهم بعض طلبة المعاهد الأزهرية، اعتدوا على المبنى الإداري للجامعة، وأتلفوا منشآته وحاصروا مكتب رئيس الجامعة ومسؤوليها وموظفيها، وأتلفوا المستندات، وأطلقوا الأعيرة الخرطوش والشماريخ، واستخدموا الآلات الحادة.

 قوات الأمن تقتحم جامعة الأزهر

صورة ارشيفية

اقتحمت قوات الأمن جامعة الأزهر من الباب الرئيسي بشارع النصر، ومن باب كلية الطب، بالاستعانة بعدد من المصفحات، لإنهاء شغب ومظاهرات طلاب جماعة الإخوان المسلمين.


تخريب فى المبنى الإدارى لجامعة الأزهر و تحطيم النوافذ و محاصرة الأساتذة و الطاقم الادارى داخل المبنى من قبل طلاب الاخوان و رئيس الجامعة يطالب قوات الداخلية بالدخول للحفاظ على الأرواح و الممتلكات.

الشرطة المصرية
بيان جامعة الازهر 

*وصول إمدادات جديدة لقوات الشرطة إلى داخل جامعة الأزهر

*فى ظل متابعة الأجهزة الأمنية لقرارات النيابة العامة بشأن ما تشهده جامعة الأزهر من تداعيات وبناء على طلب الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة بدخول قوات الشرطة للحرم الجامعى لحماية الأرواح والممتلكات العامة .. فقد صدر قرار النيابة العامة بالسماح لقوات الشرطة بالدخول إلى حرم جامعة الأزهر والتعامل مع التداعيات التى تشهدها . وتقوم حالياً الأجهزة الأمنية بإتخاذ إجراءاتها لمواجهة تلك التداعيات.

*صدر قرار النيابة العامة بالسماح لقوات الشرطة بالدخول إلى حرم جامعة الأزهر والتعامل مع التداعيات التى تشهدها . وتقوم حالياً الأجهزة الأمنية بإتخاذ إجراءاتها لمواجهة تلك التداعيات

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.