Pages

Wednesday, October 30, 2013

علاء الأسواني لـ"الجارديان": مصر في حالة حرب ضد الإرهاب.. واعتصامات الإخوان لم تكن سلمية


قال الكاتب "علاء الأسواني": "إن مصر الآن في حالة حرب، لذلك فإنني أؤيد الإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية لمواجهة الإرهاب، ورغم رفضي لإراقة الدماء إلا أن الوضع مختلف في مصر الآن".

وأكد الأسواني في تصريحات لصحيفة الجارديان البريطانية، "إن ما تشهده مصر الآن من إراقة دماء مختلف تماما عما يعتقد الغرب، فاستخدام القوة من جانب الشرطة مرفوض في الظروف العادية، لكن في حالات الحرب فإن الوضع مختلف ويجب حماية الدولة، و"مصر الآن في حالة حرب".

وأضاف الأسواني: "تنظيم الإخوان الذي كان ينتمي إليه الرئيس المعزول محمد مرسي لم يكن سلميا أو ديمقراطيا مثلما أخبرونا طوال 40 عاما، فقد كانوا جماعة إرهابية وفاشية".

وحول فض اعتصامي رابعة والنهضة قال الأسواني: كان ضروريا لوقف العنف الذي كانت ترتكبه جماعة الإخوان في جميع أنحاء مصر انطلاقا من الاعتصامات، وتمت عمليات تعذيب في الاعتصامات، كما هاجم الإخوان العشرات من أقسام الشرطة وأحرقوا الكنائس واستهدفوا المدنيين ومثلوا بجثث رجال الشرطة.

وشدد الأسواني على أنه لا يمكن أن يتعاطف مع تنظيم الإخوان مثلما كان يفعل مع أبطال رواياته خاصة شخصية "طه" في (عمارة يعقوبيان) والذي أصبح إرهابيا بعدما تعرض لقمع الشرطة، فالوضع مختلف تماما بالنسبة لما يجري الآن.

وقال: "نحن نتحدث عن تنظيم (الإخوان) الذي لديه ميليشيات مسلحة وبنية تحتية مسلحة منذ أربعينيات القرن الماضي، ومنذ أن نشأت الجماعة كانت تستخدم العنف ضد معارضيها، وهو ثابت تاريخيا، فالتنظيم السري اغتال رئيس الوزراء وحاول اغتيال الزعيم جمال عبد الناصر"...

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.