Pages

Saturday, October 12, 2013

مواطن يتهم شرطة الغربية بتعذيبه هو وزوجته..ومستشفى طنطا تؤكد الواقعة


تقدم توفيق إبراهيم عبد اللطيف حاصل على دبلوم تجار، ويقطن بحارة أبو شليب فى شارع سيدى مرزوق التابع لحى أول مدينة طنطا بمحافظة الغربية، ببلاغ إلى نيابة أول طنطا ومفتش الداخلية بأمن الغربية، اتهم فيه قيادات قسم أول طنطا بحبس زوجته المدعوة مديحة حسن جاد الله بدون وجه حق، حينما ذهبت تسأل عن مصيره بعد القبض عليه فى حملة تنفيذ الأحكام.

وقال البلاغ، الذى حمل رقم 5186/ 1012 بنيابة أول طنطا، إن مباحث تنفيذ الأحكام ذهبت للقبض على المذكور توفيق إبراهيم عبد اللطيف فجر أول أمس فى حكم سابق، وقامت الشرطة بسحبه وسحله من شقته حتى سيارة الترحيلات، وحينما ذهبت زوجته لديوان القسم لزيارته تم حبسها بدون تهمة.

كما ذكر بلاغ مفتش الداخلية الذى حمل رقم 734 أن ضابط بوحدة تنفيذ الأحكام بمباحث أول طنطا ومعه عدد من المخبرين والأمناء والأفراد تعدوا على المذكور بالضرب المبرح، وسحلوه من باب شقته حتى سيارة الترحيلات.

وأكدت الشكوى، أنه حاول شرح أبعاد القضية للمخبرين والضابط، وأن الأمر مجرد غرامة سيتم تسديدها فى خزينة المحكمة ولكنهم رفضوا الإنصات له واقتادوه بشكل لا آدمى حتى ديوان القسم وعذبوه على حد وصف البلاغ وقام أحد المخبرين وضع قدمه على صدر المذكور.

وأضاف البلاغ أن زوجته ذهبت تستعلم عنه وعن سبب احتجازه ولكن بعض أفراد القسم قاموا بالتهجم عليها وضربها وحبسها فى سجن النساء بالقسم دون سبب، كما ضربوها ضربا مبرحا منذ الصباح حتى المساء، مما دعاهم لأخذ إذن من النيابة للحصول على تقارير طبية عن حالتهم الصحية.

وأكدت التقارير الطبية التى أصدرته مستشفى طنطا الجامعى ووقع عليها الدكتور إبراهيم عبد الله، أن حالة المذكورة نجلاء حسن محمد جاد الله بها كدمات وسحجات متفرقة بالوجه والذراعين والساقين والبطن وكدمات بالظهر تستوجب العلاج لمدة 21 يوما ما لم تحدث مضاعفات.

كما أكد التقرير الطبى للزوج وجود كدمات بالوجه والعضد الأيمن والفخذ والساق , اليمنى والركبتين وسحجات فى البطن وخدوش فى الظهر والعظام ويحتاج علاج أقل من 21 يوم ما لم تحدث مضاعفات...

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.