Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: عاجل : انذار نهائى :«وزارة الداخلية المصرية» تحذر «الإخوان» وداعمى المحظورة : سنستخدم السلاح بلا تهاون إذا لجأتم للعنف

Sunday, November 3, 2013

عاجل : انذار نهائى :«وزارة الداخلية المصرية» تحذر «الإخوان» وداعمى المحظورة : سنستخدم السلاح بلا تهاون إذا لجأتم للعنف

حصر 6 آلاف منشأة محيطة بـ«طرة».. والقبض على 9 أجانب استأجروا شققاً قريبة من مقر المحاكمة

إجراءات أمنية مشددة فى محيط سجن طرة

إجراءات أمنية مشددة فى محيط سجن طرة

أنهت وزارة الداخلية جميع الاستعدادات اللازمة لتأمين جلسة محاكمة المعزول محمد مرسى التى تنعقد غدا الاثنين فى معهد أمناء الشرطة بمنطقة طرة بالتنسيق مع القوات المسلحة وبمشاركة ما يقرب من 20 ألف مجند وضابط.

وقال مصدر أمنى مسئول: إن وزارة الداخلية أعلنت حالة الاستنفار فى قطاعات الأمن المركزى والأمن العام وقوات مديرية أمن القاهرة وقوات تأمين منطقة سجون طرة وكافة مديريات الأمن تأهباً لجلسة المحاكمة التى تنعقد وسط أجواء سياسية ساخنة واهتمام إعلامى محلى ودولى غير مسبوق. وأكد المصدر أن أجهزة الأمن رصدت بكل دقة وجدية الدعوات التى تصدر عن عناصر تنظيم الإخوان وتتابع كافة التحركات والمخططات التى تستهدف إشاعة الفوضى فى البلاد وتسعى لتعطيل مرافق الدولة ومصالح المواطنين وإعاقة حركة المرور، خاصةً الدعوة إلى حشد أنصار الجماعة تزامناً مع بدء محاكمة الرئيس السابق محمد مرسى وعدد من قيادات الجماعة.

وشدد المصدر على أن الوزارة سوف تضطلع بدورها فى حفظ الأمن والنظام؛ لذلك فإنها سوف تستخدم كافة الوسائل والأساليب والإجراءات التى أتاح القانون لرجال الشرطة القيام بها لحماية الأرواح والممتلكات وتوفير الطمأنينة لأبناء الشعب وحماية مقدرات الوطن.

وأوضح المصدر أنه تم تكليف القطاعات النوعية والجغرافية بالوزارة باتخاذ كافة الإجراءات التأمينية لحماية المنشآت العامة والشرطية وتوفير الحماية الكاملة لها وردع أى اعتداءات قد تتعرض لها فى إطار الإجراءات القانونية المنظمة لاستخدام الأسلحة النارية ووفق ضوابط الدفاع الشرعى عن النفس والمال.

الأمن يعد قوائم بـ3 آلاف شخص.. والأمن المركزى يعتلى أسطح العقارات القريبة من مقر المحاكمة

وكشف المصدر عن أن وزارة الداخلية وضعت خطة أمنية على أعلى مستوى لتأمين جلسة المحاكمة؛ حيث تشمل الخطة تأمين مقر المحاكمة ومنطقة سجون طرة من الجهات الأربع المطلة عليها، وتحديدا الحد الشرقى، ويشمل طريق الأتوستراد ومنطقة شق الثعبان؛ حيث سيتم غلق طريق الأتوستراد من الجانبين وتحويل الطريق إلى كورنيش النيل، كما سيتم نشر قوات أمنية بكثافة عالية فى منطقة شق الثعبان.

كما شملت الخطة فرض سيطرة أمنية كاملة على الحد الشمالى، ويشمل مساكن الأمل وعمارات القادة وكوبرى شمال طرة، والحد الجنوبى الذى يشمل شارع إبراهيم المنياوى ومنطقة طرة المذبح، والحد الغربى الذى يشمل منطقة عزبة السجانة، وبخصوص محطة مترو طرة قال المصدر إنه سيتم إغلاقها ولن تتوقف قطارات المترو بها.

وأوضح المصدر أنه تم خلال الأيام الماضية حصر جميع المنشآت المحيطة بطرة، سواء كانت تطل عليه بشكل مباشر أو غير مباشر، وتم بالفعل حصر أكثر من 6 آلاف منشأة وأكثر من 3 آلاف شخص تم الكشف عليهم جنائيا كما تم حصر كافة الشقق المفروشة وإعداد قوائم بالمستأجرين وتم القبض على عدد من الإسلاميين و9 يحملون جنسيات ليبية ومغربية فى شقق مستأجرة قريبة من مقر المحاكمة.

واعتمدت الخطة، التى ناقشها وزير الداخلية مع مساعديه، فى شكلها النهائى على 3 محاور رئيسية تتضمن تأمين القاعة وتأمين محيط القاعة حتى داخل أسوار معهد أمناء الشرطة، والمحور الأخير التأمين الخارجى المصحوب بكمائن أمنية ثابتة على مسافات من مقر المحاكمة، وتشارك فى الخطة الأمنية قوات الأمن المركزى والأمن الوطنى والعمليات الخاصة ومباحث القاهرة، بالتنسيق مع القوات المسلحة التى ستسهم فى التأمين الخارجى وتأمين منطقة السجون من الخارج أيضاً.

وقال مصدر أمنى: إن الخطة الأمنية الخاصة بتأمين محاكمة المعزول محمد مرسى عبارة عن 3 مراحل، المرحلة الأولى منها خاصة بجمع المعلومات والبيانات حول أحداث العنف والهجمات الإرهابية المتوقع حدوثها من جانب تنظيم الإخوان وأتباعه لمنع حدوث المحاكمة، وهذه المهمة مسندة إلى جهاز الأمن الوطنى.

وأضاف المصدر أن المرحلة الثانية خاصة بتأمين قاعة المحاكمة ومحيطها حتى أسوار معهد أمناء الشرطة، وتشمل هذه المرحلة الاستعانة بالبوابات الإلكترونية لدخول المحامين وسيكون لهم مدخل مخصص وأجهزة الكشف عن المفرقعات والكلاب البوليسية من داخل أسوار المعهد، فضلا عن وجود طائرتين إحداهما تابعة لإدارة الشرطة الجوية والأخرى تابعة للقوات المسلحة تقومان بأعمال الرصد والمتابعة والتصوير الجوى لمحيط معهد أمناء الشرطة.

وأضاف المصدر أن المرحلة الثالثة تعتمد على التأمين الخارجى، وتبدأ بالقيام بتأمين أسطح المنازل المجاورة بعد تمشيط المنطقة بواسطة خبراء المفرقعات والقناصة الذين يتولون مهمة التأمين من أعلى أسطح المنازل، كما ستتم الاستعانة بقوات مكافحة الشغب التى ستكون قريبة من أماكن تجمع عناصر الإخوان والمناصرين لهم المتوقع حضورهم جلسة المحاكمة.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.