Thursday, April 23, 2015

«وزير الإسكان» يبدأ تسليم وحدات «المليون» بمدينة برج العرب الجديدة

وزير الاسكان مصطفى مدبولي

قام وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الخميس، بتسليم عدد من وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي “المليون وحدة” بمدينة برج العرب الجديدة، وذلك في إطار بدء تسليم ٣٣ ألف وحدة في المشروع، والتي تم طرحها في الإعلانين الأول والثاني له.

وأكد مصطفى مدبولي، أن وحدات المرحلة الأولى للمشروع، تصل إلى ٦٢٠٠ وحدة، كاملة المرافق والخدمات، مطالبا المستلمين بالسكن في الوحدات فورا، خاصة وأن الخدمات متوفرة بها، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ “الحضانة والمستشفى والمدرسة والمحال التجارية”.

وقال الوزير - خلال تسليمه عقود الوحدات للمستحقين - إن هذا المشروع في مدينة برج العرب الجديدة، سيضاهي المدينة بالكامل، موضحا أن تكلفة المشروع تتحمله الدولة بالكامل لصالح محدودي الدخل والشباب.

وأوضح أنه سيتم توفير ٣ أتوبيسات “٢٦ راكبا للأوتوبيس الواحد”، عن طريق جهاز المدينة، وذلك بجانب توفير سيارات لأنابيب البوتاجاز بشكل أسبوعي، بالإضافة إلى تشغيل المدارس في العام الدراسي المقبل، مضيفا أنه سيتم حل جميع المشاكل المتعلقة بـ”التنازل والتقسيم وتغيير النشاط”، وذلك فور صدور اللائحة العقارية خلال الشهر المقبل.

كما قام وزير الإسكان بتفقد أول وحدة للخلايا الشمسية في المشروع، مشددا على أنه سيتم تعميمها في المدينة بالكامل، وسيتم ربطها بالشبكة العمومية، للحصول على عائدها خلال ٥ سنوات، على أن تدر بعدها ربحا لجهاز المدينة.

وأعلن مصطفى مدبولي، أنه سيتم تشغيل القطار الذي يربط بين الإسكندرية ومدينة برج العرب الجديدة، خلال المرحلة المقبلة، على أن تتحمل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تكلفة تشغيله لمدة عامين على الأكثر، حتى يعتاد المواطنون على استخدامه في التنقل.

من جانبه، لفت المهندس أحمد إبراهيم الدسوقي، رئيس جهاز المدينة، إلى إنه جاري تنفيذ ١٣٣٩٢ وحدة أخرى، منها 3216 وحدة (ضمن المرحلة الثانية)، فضلا عن تنفيذ 3984 وحدة (ضمن المنحة الإماراتية)، و 6192 وحدة (تنفيذ القوات المسلحة).