Thursday, May 7, 2015

ماذا تفعل بأكياس الشاي المستعملة؟

كيس شاي مستعمل

يمكن الاستفادة من أكياس الشاي المستعملة في أغراض منزلية كثيرة

تهيجات الجلد: فيمكن استخدام أكياس الشاي المبللة بالماء البارد، لعلاج تهيجات الجلد مثل حروق الشمس، ولسعات البعوض، والنحل، والكدمات، وقروح الشفاه. فضع كيس شاي مستخدم فوق المنطقة المتأثرة، واضغط عليها، لعلاج الالتهاب، ويمكن استخدامه أيضًا بذات الطريقة لعلاج الهالات السوداء.
مزيل للروائح: كما يمكن استخدام أكياس الشاي كمزيل للرائحة الكريهة، وذلك بوضعها في الأحذية مثلًا لتقوم بامتصاص أي روائح غير مرغوب بها. كما يمكن التخلص من الروائح في الثلاجة، بوضع مجموعة من الأكياس فيها.
أكياس الشاي
وقف نزف اللثة: يمكن استعمالها في علاج نزف اللثة أو بعد خلع الأسنان. فقط بلل كيس الشاي بالماء البارد وضعه على المكان.
تنظيف الأواني: كما يمكن استخدامها في نقع الأواني والصحون التي يصعب إزالة بقايا الطعام منها، فيمكن وضعها داخل الحوض الذي توجد به هذه الأغراض، ونقعها خلال فترة الليل.
طرد الحشرات والقوارض: كما يمكن أن تكون أكياس الشاي أداة هامة في طرد الحشرات والقوارض من المنزل، وذلك بتوزيعها في الخزانات والأماكن المختلفة.
وفي هذه الحالة يفضل استخدام أكياس الشاي بالنعناع، فالقوارض والحشرات تكره رائحته.
كيس الشاي المستعمل
تنظيف الأثاث والأرضيات: فقط قم بغلي كيسي شاي في لتر من الماء، واتركه ليبرد، ثم قم بغمر قطعة قماشية داخل الوعاء وامسح الأماكن المرادة.
تسميد التربة: كما يمكن استخدامها في عملية التسميد. ضع أكياس الشاي المستعملة في كومة السماد، فهذا سيساهم في سرعة التحلل، وجذب البكتيريا المنتجة للحمض، والحصول سريعًا على السماد الغني بالحمض.