Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM

Saturday, February 4, 2012

مدير الأمن المقال:"أنقذت بورسعيد من الحرق .. والـ 73ضحية أقل الخسائر

أكد اللواء عصام سمك مدير أمن بورسعيد الذي أقيل من منصبه اليوم الخميس على إثر المجزرة التي وقعت باستاد بورسعيد أمس الأربعاء أن الأحداث التي وقعت كانت أقل الخسائر الممكنة. 

ونفى سمك في تصريحات لقناة "سي بي سي"أن يكون قد تغيب عن المباراة ولكنه ، بحسب كلامه، كان متخفيا ونزل إلى الملعب بين شوطي المباراة. 

وقال مدير الأمن المقال:"لم أتهاون كما يتهمني الكثير .. ولكني حافظت على قدر الإمكان على الجماهير .. ولو كانت قوات الأمن قد تعرضت للجماهير لكانت بورسعيد قد أحرقت تماما. 

وأضاف:" الضحايا التي وقعت هي أقل الخسائر للأحداث التي وقعت أمس، وطلب من الجميع أن يتروى قبل توجيه الاتهامات إليه خاصة وأنه مشهود له بالكفاءة من الجميع.


عاجل : قراراً بتعيين كل من اللواء سامح رضوان مديرًا لأمن بورسعيد، والعميد كمال قلاوى مديرًا للمباحث

أصدر اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، قراراً بتعيين كل من اللواء سامح رضوان نائب مدير أمن الشرقية  ، مديرًا لأمن بورسعيدخلفا للواء عصام سمك، والعميد كمال قلاوى من مباحث الجيزة، مديرًا لمباحث بورسعيد خلفا للعميد مصطفى الرزاز ، وذلك فى ضوء الأحداث التى وقعت أمس بمدينة بورسعيد.


مدير امن بورسعيد الجديد التقي بالضباط و الافراد لبحث كيفية جسور الثقة بين الشرطة و المواطن البورسعيدي

في اول تصريح للواء سامح رضوان مدير امن بورسعيد الجديد انة سيتوجهة غدا باكر الى محافظة بورسعيد و سيلتقي مع الضباط و الافراد لبحث كيفية عودة جسور الثقة بين الشرطة و الشعب و انة جاء بتكلفات محددة و وواضحة و هي التاكيد على عودة الامن و الامن للشارع البورسعيدي و الحفاظ على ارواح و ممتلكات المواطنين ببورسعيد

جاء ذلك في اتصال تليفوني لبرنامج الحياة اليوم مساء اليوم 


"تقصى الحقائق" تجتمع بإدارة النادى المصرى باستاد بور سعيد

تعقد لجنة تقصى الحقائق المشكلة من مجلس الشعب برئاسة الدكتور أشرف ثابت للتحقيق فى أحداث بورسعيد، اجتماعا مع مجلس إدارة النادى المصرى برئاسة كامل أبو على، وذلك بقاعة المؤتمرات أسفل المقصورة الرئيسية باستاد النادى. 

وبحسب المعلومات الأولية فإن الاجتماع يتناول عرض وقائع الأحداث من قبل مجلس إدارة النادى على لجنة تقصى الحقائق، وذلك لإمدادهم بالمعلومات الكافية عن كواليس الأحداث للوصول إلى مرتكبى مجزرة بور سعيد. 

ويعد استاد النادى المصرى بشارع 23 يوليو هو المكان الأول الذى تنتقل إليه لجنة تقصى الحقائق منذ وصولها للمدينة منذ 8 ساعات لعقد اجتماعات مع المسئولين والاستماع إلى شهود العيان فى الاشتباكات التى تلت مباراة الأهلى والمصرى البورسعيدى، والتى أسفرت عن مقتل ما يزيد على 70 شخصاً، وإصابة المئات.



بدء التحقيق مع محافظ ومدير أمن بورسعيد

بدأت النيابة العامة برئاسة المستشار سامي عديله المحامى العام الأول لنياباتبورسعيد، التحقيق مع اللواءين عصام سمك مدير أمن بورسعيد ومحمود فتحي مساعد مدير الأمن والعميد مصطفى الرزاز مدير إدارة البحث الجنائي لاتهامهم في التقصير في أداء واجباتهم في الأحداث الأخير التي وقعت بين جماهير الأهلى والمصري والتى أسفرت عن مقتل 73 شخصًا وإصابة 256 آخرين، وانتهت النيابة العامة من التحقيق مع 52 متهمًا في الأحداث.

ومن ناحية أخرى بدأت النيابة العامة التحقيق مع اللواء أحمد عبد الله محافظ بورسعيد بمقر إقامته وحتى الآن ما زالت التحقيقات مستمرة.


بالفيديو : اعترافات المشتبة في تورطة في مذبحة بورسعيد

صورة للمدعو السيد محمد رفعت مسعد 34 سنة  و الذي تم ألقاء القبض عليه بمعرفة الأهالي أثناء تواجده في تظاهرة اليوم وتم التحفظ عليه ورفض الأهالي تسليمه ألا للدكتور أكرم الشاعر عضو مجلس الشعب و المهندس على درة و الدكتور علاء البهائي أعضاء المجلس وأعضاء لجنة تقصى الحقائق .
يذكر أن الشواهد التي أكدها شهود العيان أنه أثناء ألقاء القبض على المتهم أقر بقيام مجموعة بلغت 600 فرد من استقلال الأتوبيسات من جنوب بورسعيد و الوصول للانضمام إلى أتوبيسات الأهلي المقرر تجمعهم بمنطقة الكاب و التوجه معهم إلى الإستاد و الانقسام لفريقين أحدهم بمدرجات المصري و الأخر بمدرجات الأهلي وأعقبها تنفيذ المخطط .
وأضاف شهود العيان الذين تواجدوا حال ألقاء القبض على البلطجي انه أوضح تورط بعض الضباط فى الواقعة وهم من سهلوا لهم الدخول وفتحوا الأبواب .
ومازالت هناك محاولات مكثفة للتنقل بالبلطجي منذ إلقاء القبض عليه عقب صلاة الجمعة فى العديد من المناطق المختلفة لأخفاه لحين تسليمه للمحامى العام بمعرفة اللجنة . 

ائتلاف شباب الثورة يمنع إشعال النيران في كافتريا بورسعيد


نجح مجموعة من ائتلاف شباب الثورة فى منع تكسير كافتريا بورسعيد الشهيرة و التي ثارت حولها الأقاويل في اعتراف البلطجي الذي تم ألقاء القبض عليه بتورط مالكها في أحداث الأربعاء الدامي .

وأكد أحمد شردي عضو الائتلاف بأن الثورة العارمة للمواطنين وصلت إلى ذروتها وكادت أن تصل إلى إشعال النيران بالكافتريا وهو ما رفضوه تماما مطالبين النائب العام بسرعة إعلان الحقائق حقنا للدماء .

كما أضاف عضو الائتلاف محمد ربيع و عبد الحميد متولي أنه يجب أن يأخذ القانون مجراه للقصاص العاجل لدماء الأبرياء منوهين أن تكسير الكافتريا ليس الحل و إشعال النيران بها سيتسبب في قطع أرزاق الأبرياء العاملين في هذا المكان و الذي كان من الأولى إحراق جميع الممتلكات لمقيمي طره وفى النهاية فأننا نحرق ممتلكاتنا نحن فيجب أن نترك لجان تقصى الحقائق مجراها ونترك النيابة العامة تعمل في أقصى سرعة والتوصل إلى مايبرد نار الأمهات على أبنائهم من خلال أحكام عاجلة ورادعة 

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.