Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: تعريفة الكهرباء الجديدة: 1000 جنيه شهرياً قيمة فاتورة إضاءة منزل من حجرتين

Friday, December 7, 2012

تعريفة الكهرباء الجديدة: 1000 جنيه شهرياً قيمة فاتورة إضاءة منزل من حجرتين

صورة ارشيفية

قال ائتلاف مهندسى محطات الكهرباء إن إضاءة منزل مكون من حجرتين فى فصل الشتاء يكلف المواطن 1000 جنيه شهرياً وفقاً للتعريفة الجديدة، وأكد الائتلاف أنه بالنظر إلى كيفية حساب الاستهلاك المنزلى للمواطنين فى مصر نجده يتخطى الشريحة الأولى (من كيلو إلى 50 كيلووات استهلاك)، والمدعومة من الدولة ليستقر فى شرائح أخرى ارتفع فيها سعر الكهرباء بنسبة تتجاوز الـ50%.
وبحسبة بسيطة فإن «الثلاجة» تستهك يومياً 200 كيلووات، بحسب تقديرات مهندسى محطات الكهرباء، بينما يتجاوز استهلاك اللمبة الموفرة لمدة 12 ساعة يومياً 270 كيلووات بواقع 23 وات/ساعة للمبة، وإذا لجأت الأسرة المصرية لتشغيل السخان الكهربائى لمدة ساعة واحدة يومياً بقدرة 300 وات ساعة يتجاوز استهلاكه 1200 كيلووات شهرياً.
أما التكييف فى أقل قدراته التى تصل إلى 5 أحصنة، وبتشغيل لمدة 10 ساعات يومياً يصل إجمالى استهلاكه للكهرباء شهرياً إلى 1200 كيلووات/ساعة. فى المقابل لا يزيد استهلاك المراوح على 150 كيلووات/ساعة شهرياً.
وبالنظر إلى الاحتياجات الشتوية للمواطنين، التى قد تتمثل فى تشغيل المدفأة لمدة 10 ساعات يومياً أى بواقع استهلاك 300 كيلووات/ساعة يضاف إليها استهلاك الإضاءة المنزلية الموفرة فى حجرتين يومياً تصل إلى 600 كيلووات، وتشغيل بعض الأجهزة الأخرى مثل الغسالة أو التليفزيون أو الكمبيوتر باستهلاك 300 كيلووات؛ ليصل إجمالى استهلاك المنزل شهرياً 1200 كيلووات أى يقع فى الشريحة السادسة (أكثر من ألف كيلووات استهلاك)، التى زاد فيها سعر الكيلووات إلى 57 قرشاً؛ لتصل قيمة الفاتورة الشهرية إلى ما يقرب من الألف جنيه شهرياً.
ووفقاً لتقديرات مهندسى محطات الكهرباء يدخل 80% من المشتركين من القطاع المنزلى فى الشريحتين الخامسة والسادسة (650 إلى أكثر من ألف كيلووات استهلاك)، اللتين ارتفع فيهما سعر الاستهلاك الكهربى بنسبة 50%.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.