Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: عدلى: "سباك" انتحل صفة "قاضى" فى الاستفتاء

Thursday, December 20, 2012

عدلى: "سباك" انتحل صفة "قاضى" فى الاستفتاء

عدلى: "سباك" انتحل صفة "قاضى" فى الاستفتاء
مالك عدلي الناشط السياسي
قال مالك عدلي -المحامي والناشط الحقوقي-: إن غرفة عمليات جبهة الإنقاذ، تلقت 10 آلاف شكوى في المرحلة الأولى من الاستفتاء، أبرزها انتحال "سباك" لصفة قاضٍ في الإسكندرية، الأمر الذي يدل حسب وصفه على "فُجر" وليس بلطجة الدولة .
وأعرب عدلي عن اعتقاده بأن هناك نية من قبل الدولة لتمرير الاستفتاء على جثث المعارضين، منتقدًا اتهامات الدكتور محمد البلتاجي، القيادي بحزب الحرية والعدالة، لجبهة الإنقاذ الوطني بتلقي أموال من الخارج، قائلا: "عيب يا بلتاجي تقول كدة، حولت مجلس الشورى لـ"مصطبة ستات" للهجوم على الجبهة، ونحن لا نعرف مصدر تمويلكم".
ومن جانبه، توقع المستشار محمد حامد الجمل، رئيس مجلس الدولة الأسبق، أن تزيد الانتهاكات والخروقات في المرحلة الثانية من الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد، بعد قرار عدد من القضاة الامتناع عن الإشراف على تلك المرحلة .
وقال الجمل، اليوم الأربعاء، في لقاء مع الإعلامية جيهان منصور خلال برنامج "صباحك يا مصر"، على قناة "دريم"، إن دولة القانون والشرعية الدستورية والقانونية سقطت، مضيفا أن مصر الآن أمام شرعية الشارع والبلطجة والعنف والحصار والإرهاب والتهديدات، والتي لا يمكن إجراء استفتاء نزيه معها.
وشدد الجمل على أن مشروع الدستور الجديد، باطل شكلا وموضوعا، ولا يساهم في بناء دولة ديمقراطية حديثة، كما أنه لا يراعي حق المواطنة، مؤكدا أن نسبة "50%+1" تصلح لإقرار مشروع قانون، وليس دستورا يحكم الشعب لسنوات طويلة.
ومن جانبه، تعهد عبد الغفار شكر، وكيل مؤسسي حزب التحالف الشعبي الديمقراطي، بالنضال السلمي لتغيير الدستور إذا وافق عليه الشعب، شرط أن يكون غير مزور، مؤكدا أن نتيجة المرحلة الأولى من الاستفتاء، تنهي حجة التيار الإسلامي بأنهم الأغلبية الكاسحة.
وأشار "شكر" إلى أن إصابة المستشار زغلول البلشي، الأمين العام للجنة العليا للانتخابات، بانفصال في شبكية العين كانت نتيجة الضغوط الشديدة بين ضميره الحي، وما يجري في الاستفتاء من انتهاكات.


No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.