Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: بعد فتوي إهدار الدم..وزير الداخلية يوجه بتكثيف الدوريات الأمنية بمحيط منزلي البرادعي وصباحي

Friday, February 8, 2013

بعد فتوي إهدار الدم..وزير الداخلية يوجه بتكثيف الدوريات الأمنية بمحيط منزلي البرادعي وصباحي

11266868-large

أكد اللواء هاني عبداللطيف المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، أن اللواء محمد إبراهيم وزيرالداخلية، أصدر توجيهات للقيادات الأمنية بالوزارة بضرورة تكثيف الدوريات والمرورات الأمنية لمتابعة الحالة على مدار 24 ساعة بمحيط منزلي الدكتور محمد البرادعي، وحمدين صباحى باعتبارهما من الرموز السياسية.

وقال المتحدث الرسمى بإسم وزارة الداخلية إن وزير الداخلية أصدر توجيهاته لأجهزة المعلومات بالوزارة بالتعامل الجاد والفوري لدى ورود أي معلومات حول تلقي أي من البرادعي وصباحي لأي تهديدات حقيقية باعتبارهما مواطنين أولا، ومن الرموز السياسية ثانيا.

وشدد عبداللطيف على أن وزارة الداخلية لا تألو جهدا في حماية وتأمين أي مواطن تلقى تهديدات سواء تعرض لحياته أو ممتلكاته، سواء كان من الرموز السياسية أو من المواطنيين البسطاء باعتبارها -وزارة الداخلية- ملكا للشعب.

وتأتي توجيهات وزير الداخلية بعد تناقل بعض المواقع الالكترونية فتوى للشيخ محمود شعبان بجواز إهدار دم رموز جبهة الإنقاذ الوطني لاعتراضهم على الحاكم، مستندا فيها إلى الحديث الشريف "ومن بايع إماما فأعطاه صفقة يده وثمرة قلبه؛ فليطعه ما استطاع، فإن جاء أحد ينازعه، فاضربوا عنق الآخر.

وأثارت الفتوى جدلا سياسيا واسعا، برغم نفي الدكتور شعبان لها، وتوضيحه أن فتواه كانت للخروج عن الحاكم ومن ينازعه فى الحكم ، ما أثار بلبلة بين الأوساط الإسلامية.

وتزامنت هذه الفتوى مع اغتيال شكري بلعيد أمين عام حزب الوطنيين الديمقراطيين بتونس بعد تعرضه لإطلاق نار، عقب تحذيره مؤخرا مما اعتبره تحالفا بين حركة النهضة الحاكمة وشريكها في الائتلاف الحاكم حزب المؤتمر مع سلفيين بتشكيلهم "رابطات حماية الثورة" من أجل تصفية الشخصيات المعارضة في البلاد.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.