Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: بالصور والاسماء.. قتلى احداث الخصوص

Saturday, April 6, 2013

بالصور والاسماء.. قتلى احداث الخصوص


6 ابريل 2013 03:18 م

متشددين ينهبون بعض منازل الاقباط بالخصوص واطلاق قنابل مسيلة للدموع

قام بعض المتشددين بمنطقة الخصوص شرق القاهرة بالهجوم على ثلاثة منازل من اقارب اسكندر سمير اسكندر عضو مجلس الشعب السابق وقاموا بنهب ما بها وحاولوا اشعال النيران فيها رغم وجود قوات الامن فى الشارع الكائن به العقار التى لم تتحرك الا بعد زيادة التجمعات التى بدات تقفز منازل الاقباط وتحاول الوصول الى الكنيسة حيث قامت قوات الامن بعدها باطلاق القنابل المسيلة للدموع وسط حالة من الهلع والفزع للمسيحيين وسط سماع دوى اطلاق النيران فى انحاء متفرقة بالمنطقة وانباء عن سقوط مزيد من المصابين .

وقال سمير اسكندر كبير العائلة التى وقعت معها الازمه ان الاوضاع تسوء فى ظل عملية الحشد التى يقوم به سلفيين ، لللتحريض ضد الاقباط ، وعدم ردعهم من قبل قوات الامن مشيرا انه تم مهاجمة عقار فاروق عوض اسكندر وقاموا بنهب ثلاثة منازل ومنها اولاد شقيقته و اشعال النيران بها بعد نهبها فى وجود قوات الامن .
وتابع انه عقب وقوع الاحداث اخذ جميع افراد عائلته من النساء والاطفال فى منزله القريب من الكنيسة خوفا عليهم ، ولولا قيامه بهذا لتم قتلهم اثناء اقتحام المنزل الذى تم اشعال النيران فى مدخله والقاء الاثاث من شرفات المنزل وحرقها بالشارع بعد نهب ما اخذوه .
وقال ان قوات الامن لم تتحرك حتى الان فى ظل التحريض على التوجه لمنزله القريب من الكنيسة بعد نهب منزل فاروق عوض ، محملا الاجهزة الامنية المسئولية كاملة على ارواح عائلته فى حالة مهاجمته
واكد اسكندر ان المشكلة تفجرت بقيام بعض المتعصبين لبعض البلطجية التحريض على التحرش بالفتيات المسيحيات ووصفهم بالسافرات لعدم ارتداء غطء لشعرهم وعند اعتراضهم حدثت الضجة وتم استخدام المساجد للتحريض على الاقباط ، مشيرا ان مقتل اى شخص غير مسئولين عنه لان التجمهرات من المتشددين لانهم جاؤوا من شوارع مختلفة وكانوا يطلقون النار على بعضهم لعدم معرفتهم ببعضهم البعض ويظنون انهم مسيحيون
وقال احد اهالى االقرية ان الشيخ مصطفى العجلاتى هو المحرض الاول على الاحداث حيث استخدم مسجد المعهد الدينى لدعوة المسلمين للهجوم على الاقباط مشيرا ان ابنه كان احد الاشخاص المشتركين فى احداث امبابة المعروفة بفتنة عبير
وتابع ان الاوضاع ساءت فى ظل قذف منازل الاقباط بالطوب حيث قامت قوات الامن باطلاق قنابل مسيلة للدموع لمنع وصولهم للكنيسة ويعيش المسيحيين حالة من الرعب والفزع .


بعض اسماء قتلى احداث الخصوص امس، وذلك وفقاً لشهادات أهالى المنطقة المبدئية، وهم "مرقص كمال 25 عاما"، قُتل بطلق ناري في القلب، و "فيكتور سعد منقريوس 35 عاما"، طلق ناري في الرأس، و"مرزوق عطية 45 عاما"، طلق في الرأس، و"عصام قدري 37 عاما"، طلق في الرأس، فيما توفي "هلال صابر عبد الملاك21 عاما"، متأثراً 
بجراحه بعد حرقه حياً.

Free Image Hosting at www.ImageShack.us


يذكر أن كنيسة مارجرجس الخصوص كانت قد شهدت اعتداءات من قبل مجموعة من المتشددين امام الكنيسة، الامر الذى اسفر عن قتل خمسة اقباط واحد المسلمين. 





الأسباب الحقيقة لأحداث الفتنة الطائفية بالخصوص
===============================
تسود حالة من الحذر، على أرض شارع الزنانيرى بالخصوص، والتى شهدت خلال الليلة الماضية، هجوما داميا على الأقباط، استمر حتى الساعات الأولى من الصباح .
كشف حمدي زكي أحد سكان المنطقة، وشاهد عيان النقاب عن السبب الحقيقي لفتنة الخصوص لـ قائلا: ان القصة كانت قد بدأت منذ ما يقرب من الشهر، حين قام بعض الشبان المسلمون من قاطني الخصوص بمعاكسة زوجة أحد الأقباط ، و يدعى سمير اسكندر، والذى كان مرشحا لعضوية مجلس الشعب ، وتم إنهاء المسألة بجلسة ودية بين الطرفين المسلم والمسيحي ، حتى لا يتكرر الأمر مرة أخرى.

إلا أن الأمر لم ينته عند هذا الحد، فقد تكرر نفس الأمر أمام كنيسة مارجرجس بالرشاح – والكلام لازال على لسان حمدى – فلم يقبل الأقباط الذين رأوا هذا أمامهم، فعنفوا الشباب المسلم، وحدثت مناوشات ومشادات كلامية .

فما كان من الشاب المسلم إلا أن ذهب وعاد مرة أخرى ومعه مئات الأشخاص، متوجهين إلى منزل إبن عم المرشح السابق.

أضاف حمدى، وسرعان ما قام الشيخ السلفى مصطفى العجلاتى، بالتوجه للمعهد الديني بالخصوص وظل ينادى عبر مكبرات الصوت "انصر أخاك ظالما أو مظلوما"، "انصروا إخوتكم علي الكافرين"، وقام بحشد المسلمين للإعتداء علي الأقباط، والقي بعضهم زجاجات مولوتوف حارقة علي الكنيسة المعمدانية بالمنطقة في طريقهم للمنزل، وتوجه المئات من المسلمين من مختلف الشوارع والمناطق بالأسلحة أمام منزل فاروق عوض إسكندر وقاموا بحرقه ونهب ممتلكاته وإلقاء محتوياته من أعلي العمارة.

وأشار حمدى إلى أنه تم حرق سيارتين نقل ومغلق خشب وحرق محل الراعي وعمارة أخري وراء عمارة فاروق عوض وحرق سيارتين ملاكي ومحل بقاله وتحطيم واجهة صيدلية، وحاولوا الاعتداء علي كنيسة مار جرجس، وحدثت اشتباكات بين الطرفين وتدخل بعدها الأمن وألقي قنابل غاز لتفريق الاشتباكات.

وأكد شاهد العيان أن سمير اسكندر المرشح السابق، أيرع بالإتصال بضابط مباحث يدعي شريف شوقي لحضور الشرطة فقال له :"مش عملتوا رجالة اتحملوا اللي يجرالكوا".
ونفى الشاهد ما تردد عن مقتل مسلم، حيث أنه لم تشيع جنازة أي مسلم حتى الآن ، مشيرا إلي أن الاشتباكات وقعت من السادسة والنصف وأول سيارة أمن مركزي وصلت التاسعة والنصف مساءا أمس، وسيارة أخري الساعة الواحدة فجرا وسيارتين الثانية فجرا ثم 4 سيارات أمن مركزي الرابعة والنصف فجرا .
الجدير بالذكر أن الشرطة "تحفظت" علي سمير اسكندر لاستجوابه ومحاميه وطلبت استدعاء والده.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.