Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: بيان عاجل من شيخ الأزهر واعلان نيته الاعتكاف

Monday, July 8, 2013

بيان عاجل من شيخ الأزهر واعلان نيته الاعتكاف


أعلن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الإثنين، إنه قد يُضطر للاعتكاف في منزله «حتى يتحمل الجميع مسؤوليتهم ولحين وقف أعمال العنف والتوصل إلى مصالحة وطنية شاملة»، وذلك في تعليقه على اشتباكات الحرس الجمهوري، فجر الإثنين، وأسفرت عن مقتل 42 وإصابة ما يزيد عن 300، حسبما أعلنت وزارة الصحة.

وقال، في مداخلة هاتفية لقناة «اخبار مصر»، الإثنين: «قد أجد نفسي مضطرا لأن أعتكف في بيتي حتى يتحمل الجميع مسؤوليته».

وطالب شيخ الأزهر فى تصريحات له، بضرورة تشكيل لجنة تقصى حقائق وفتح تحقيق عاجل فى الاشتباكات التى وقعت، الاثنين، بمحيط دار الحرس الجمهوري

وفيما يلي نص البيان: 

بسم الله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين؛ 
شعب مصر العريق بعد استنكارانا وإدانتنا وتألم قلوبنا لهذه الدماء التي سالت فجر اليوم فإن الأزهر الشريف يعزى أسر الشهداء و يواسى الجرحى والمصابين من أبناء مصر ويصارح القائمين على أمور هذا الوطن بالآتي: 

- فتح تحقيق عاجل لكل الدماء التي سالت وإعلان النتائج أولاً بأول على الشعب المصري حتى تتضح الحقائق وتوأد الفتنة. 

- تشكيل لجنة المصالحة الوطنية خلال يومين على الأكثر -حفاظا على الدماء- وإعطاؤها صلاحيات كاملة لتحقيق المصالحة الشاملة التي لا تقصي أحداً من أبناء الوطن، فالوطن ليس ملكاً لأحد وهو يسعُ الجميع. 

- الإعلان العاجل عن مدة الفترة الانتقالية والتي ينبغي ألا تزيد عن ستة أشهر والإعلان عن جدول زمني واضح ودقيق للانتقال الديمقراطي المنشود الذي يحقق "وحدة المصريين وحقن دمائهم"، وهو الأمر الذي من أجله شاركتُ في حوار القوى والرموز الوطنية والسياسية. 

- يهيب الأزهر الشريف بجميع وسائل الإعلام المختلفة ضرورة القيام بالواجب الوطني في تحقيق المصالحة الوطنية ولم الشمل وتجنب كل ما من شأنه أن يثير الاحتقان أو يؤججه. 

- ويطالب الأزهر الشريف بإطلاق سراح جميع المحتجزين والمعتقلين السياسيين وإتاحة الفرصة لهم أن يعودوا إلى حياتهم العادية أمنيين مطمئنين. كما يؤكد على واجب الدولة في حماية المتظاهرين السلميين وتأمينهم وعدم الملاحقة السياسية لأي منهم. 

- وأخيرا إذ أدعو كل الأطراف على الساحة المصرية لتحكيم صوت العقل والحكمة قبل فوات الأوان، فإنني من خلال مسئوليتي الدينية والوطنية أدعو الجميع إلى الوقف الفوري لكل ما من شأنه إسالة الدماء المصرية الزكية وأعلن للكافة أنني قد أجد نفسي مضطرا، في هذا الجو الذي تفوح فيه رائحة الدم، ولا يفارق ذهني فيه قول الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم: "لزوال الكعبة حجرا حجرا أهون عند الله عز و جل من إراقة دم مسلم بغير حق" أن أعتكف في بيتي حتى يتحمل الجميع مسئوليته تجاه وقف نزيف الدم منعا من جر البلاد إلى حرب أهلية طالما حذرنا من الوقوع فيها. 

حفظ الله مصر وشعبها من كل مكروه وسوء.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.