Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: "لو باريزيان": بديع "رمز" بمكتب الإرشاد والشاطر "القائد الحقيقي"

Wednesday, August 21, 2013

"لو باريزيان": بديع "رمز" بمكتب الإرشاد والشاطر "القائد الحقيقي"


"لو باريزيان": بديع "رمز" بمكتب الإرشاد والشاطر "القائد الحقيقي" 

أكدت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، أن إلقاء القبض على محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، يعد بمثابة قطع الرأس لجماعة الإخوان المسلمين، لافتة إلى أنه رغم أن "بديع" هو المرشد الأعلى للجماعة، إلا أنه ليس القائد الأعلى، لأنه يعتبر رمزًا داخل مكتب الإرشاد وليس قائدًا.

وأضافت "لو باريزيان"، خلال تقرير لها، اليوم الأربعاء، أن القائد الحقيقي للإخوان يظل خيرت الشاطر الذي ألقى القبض عليه منذ فترة مع المعزول مرسي وعدد من القيادات السياسية للجماعة، فضلاً عن العشرات الذين صدر فى حقهم مذكرات توقيف.

وقال كليمان ستيور، أستاذ العلوم السياسية في مركز أبحاث سيدج الفرنسى بالقاهرة، إن هدف خصوم الإخوان المسلمين إجبار الجماعة على الشفافية والإعلان عن قائمة أعضائها ومصادرها المالية.

من جانبه، أضاف توفيق أكليماندوس، الباحث في جامعة فرنسا للصحيفة، أن محمود عزت، المرشد المؤقت للجماعة، يعرف جيدًا التنظيم ويعرف قيودها، مؤكدًا أن هذا التعيين بمثابة إشارة موجهة للسلطات الجديدة تفيد بأن التنظيم رغم القمع والموت والاعتقالات لا ينحني.

وأوضح "أكليماندوس"، أن الأمر يتعلق بالكشف عن جيل جديد أقل تطرفًا، حيث أكدت أحد المصادر المقربة من الحكومة أن السلطات تعرف جيدًا الجدل الدائر داخل الإخوان المسلمين، لاسيما لدى الكوادر المتوسطة والشباب الذين يرفضون تطرف الإخوان...

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.