Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: #عاجل : #إخلاء_سبيل " #مبارك " في "#هدايا_الأهرام " مالم يكن مطلوبا على ذمة قضايا أخرىو #فريد_الديب :احتمال #الإفراج عن #مبارك غدا الخميس والنيابة لن تطعن على قرار اخلاء السبيل

Wednesday, August 21, 2013

#عاجل : #إخلاء_سبيل " #مبارك " في "#هدايا_الأهرام " مالم يكن مطلوبا على ذمة قضايا أخرىو #فريد_الديب :احتمال #الإفراج عن #مبارك غدا الخميس والنيابة لن تطعن على قرار اخلاء السبيل



قررت محكمة مستأنف شمال القاهرة، ظهر اليوم، إخلاء سبيل الرئيس الأسبق حسني مبارك، ما لم يكن مطلوبا على ذمة قضايا أخرى.

وعقدت الجلسة اليوم برئاسة المستشار محمد سمرة، وعضوية المستشارين شريف نافع وحسن بدوي، وتم إبلاغ الأجهزة الأمنية لفحص القرار وتنفيذه.

فريد الديب

فريد الديب
قال فريد الديب محامي الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، بعد حكم محكمة بإخلاء سبيل موكله اليوم، في قضية "هدايا الأهرام"، إن من المحتمل الإفراج عن الرئيس الأسبق غدا الخميس تاركا السجن بعد عامين وأربعة أشهر من الاحتجاز.

وأخلى سبيل مبارك على ذمة المحاكمة في عدد من القضايا التي اتهم فيها بالتآمر لقتل المتظاهرين خلال الانتفاضة التي أطاحت به وقضايا فساد.

وكانت المحكمة قد أرسلت بالفعل أوراق الدعوى صباح اليوم الى النيابة العامة لتقرير الأفراج النهائى عنه وأخلاء سبيله بعد قضاء عامين وأربعة أشهر بالسجن على ذمة قضايا أم من عدمه أن كان مطلوبا على ذمة قضايا أخرى

وفى خبر عاجل قررت وأعلنت النيابة العامة بأنه لا تعليق على رأى القضاء المصرى وبأن النيابة لن تطعن على قرار اخلاء السبيل الخاص بمبارك بما يفيد بأن سيكون مخلى السبيل مطلق السراح حرا بعد التصديق على قرار الأفراج عنه

الحريري: إخلاء سبيل مبارك "قانوني".. لكن لا يُعتبر براءة من القضايا الموجهة إليه

أبو العز الحريري

وأكد أبو العز الحريري المُرشح السابق لرئاسة الجمهورية، أن حُكم إخلاء سبيل الرئيس الأسبق حسني مبارك في قضية "هدايا الأهرام"، حكم ليس له أي دلالة سياسية، ولا يُمثل براءة أو إفراج عن "مبارك"، موضحًا أن هذا الحكم جاء بعد قضاء مبارك 18 شهرًا حبس احتياطي على ذمة قضية قتل المتظاهرين، هذا إلى جانب عدة شهورعلى ذمة قضايا أخرى.

وتابع الحريري، في تصريحاته أن إخلاء سبيل مُبارك واجب قانوني بعد تجاوزه مدة الحبس الاحتياطي، وأن هناك قضايا أخرى مازالت تحقيقاتها مستمرة، موضحًا أنه "إذا تمت إدانة "مبارك" في القضايا المنظورة، سيتم خصم مدة الحبس الاحتياطي كاملة من الحُكم الصادر".

محمود كبيش:"مبارك" سيظل قيد المحاكمة.. وليس له الحق التصرف في أمواله أو مغادرة البلاد

أكد الدكتور محمود كبيش، أستاذ القانون الجنائي وعميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة، أن "قرار المحكمة بإخلاء سبيل الرئيس الأسبق حسني مبارك لا يعني البراءة"، مشيرًا إلى أن مبارك سوف يظل قيد المحاكمة في القضايا المنظورة ضده، لكن من خارج محبسه لانتهاء فترة الحبس الاحتياطي.


وأوضح كبيش، في تصريح أن قرار إخلاء سبيل مبارك، لا يؤثر على القرارات المتخذة ضده سابقًا، أي أنه لا يمنحه حق التصرف في أمواله أو رفع اسمه من قائمة الممنوعين من السفر، مشيرًا إلى أن كل تلك القرارات ستظل سارية إلى أن تُصدر المحكمة قرارها النهائي إما بالإدانة أو البراءة.

لبنى عبدالعزيز: إخلاء سبيل حسني مبارك "قرار متأخر جدا"


صرحت الفنانة لبنى عبدالعزيز في تعليقها على إخلاء سبيل الرئيس الأسبق حسنى مبارك، بأنه "قرار متأخر جدا" مؤكدة أنه سجن لمدة ثلاثة أعوام.. وكل مرة براءة من قضية وراء قضية، وأرى أننا تعاملنا معه بمنتهى القسوة، وأنه ظلم كثيرا من وكلاء نيابة الإخوان، ولابد أن ننظر إليه بعين الإنسانية، وأن يقضى الباقي من حياته في بيته، وأظن أن كل الشعب المصري الشريف سيؤيد قرار الإفراج عنه لأن الجميع أصبح يقول الآن "ولا يوم من أيامك يا مبارك" ونحن شعب أصيل ونتسم بالرحمة والإنسانية، وأكيد كلنا أخذنا عظة من تجربة الإخوان "الإرهابيين" الذين كانوا يرتدون رداء كاذبا باسم الإسلام قبل أن نكتشف جميعا وجوههم الحقيقية.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.