Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: بالصور..غرام الرؤساء ..ناصر تقدم مرتين للزواج بتحية.. والسادات لم يقدم مهرا لجيهان .. ومبارك سقط فى الحب من أول نظرة

Saturday, February 15, 2014

بالصور..غرام الرؤساء ..ناصر تقدم مرتين للزواج بتحية.. والسادات لم يقدم مهرا لجيهان .. ومبارك سقط فى الحب من أول نظرة

بالصور..غرام الرؤساء

عبد الناصر تقدم للزواج بتحية مرتين 

السادات وقع فى غرام جيهان ولم يقدم لها مهرا واسرتها رفضت زواجه بها 

مبارك سقط فى حب سوزان من أول نظرة خلال دعوة على العشاء بمنزلها 

عائلة بشار الأسد رفضت زواجه بأسماء لأنها " سنية " المذهب 

محمد السادس أحب فتاة الشعب البسيطة من اول نظرة ومنحها لقب أميرة 

فارق السن لم يمنع عرفات الزواج بسهى الطويل بعد أن أشهرت إسلامها

الحب لا يفرق بين رئيس وخفير .. غني او فقير ..فالكل سواء في المشاعر والأحاسيس .. فالحب لا يحكمه العقل .. ولا فائدة في حب يحكمه العقل.. الحب هو تلك العاطفة المستهجنة الدخيلة علي الكيان المستتب التي تقل قيمته وتضيع هيبته وتذل شموخه وتقسم ظهره. 

لم ينجُ منها حتي الرؤساء فهو يطال قلوبنا جميعا لا يفرق بين رئيس جمهورية مفعم بالمسئولية وأمور سياسية تهد الجبال وبين شابٍ مازال يتحسس طريق الحب والهيام.. فهم أحبوا وجربوا حلاوة الغرام في قرب الحبيب ..ذاقوا لوعة الفراق والسهاد والشجن عند فراق الأحبة. 
مبارك وسوزان " حب من أول نظرة " 

الرئيس الأسبق حسني مبارك ..ذاق حلاوة الحب عندما وقعت عيناه لأول مرة علي سوزان ثابت ..عندما ذهب الي منزلهم بدعوة من شقيقها (منير ) علي العشاء الذي كان مازال طالبا بالكلية الجوية ..وحسني مبارك كان مدرسا يدرس له .. أعجب بالعائلة وبأسلوبها في الحياة . الذي كان بالنسبة له أسلوبا مغايرا علي نشأته الريفية ..لم يتردد كثيرا وبعد عدة جلسات فاتح والدها الدكتور صالح ثابت برغبته في الارتباط بها ..وبمباركة الأسرتين تمت الخطوبة في عام 1956 ..وبعد عامين تمت مراسم الزواج ..وكان لا يزال عمره 30 عاما.
السادات لم يقدم مهرا لجيهان 

الرئيس الرحل أنور السادات ..ذلك الفارس المغوار ..الذي سحر الآنسة جيهان رؤوف صفوت من أول نظرة ..كان صديقا لزوج ابنة عمتها ..وفي زيارة لهم بمدينة السويس التقيا ..هامت به ولعت برجولته وشهامته ..أعجبت بصدقه وشفافيته ..لم ينكر ظروفه ..فهو متزوج وأب لثلاث بنات ..
وجدت فيه فارس أحلامها طربت لسماع بطولاته وكفاحه ضد الانجليز ..تقدم لخطبتها قبلته زوجا لها ..ورغم المعارضة الشديدة من أهلها وافقت ..لم يقدم لها ( مهرا) كان طريدا شريدا لا عمل له ..تمسكت به ..كان عمرها آنذاك 16 عاما بينما هو في  الثلاثين من عمره. 
عبد الناصر تقدم مرتين للزواج من تحية 

الزعيم الراحل جمال عبد الناصر تعرف علي زوجته السيدة تحية كاظم ذات الأصول الإيرانية من خلال علاقة عائلية جمعت العائلتين .. أعجب بها وبرزانتها ..لم يفكر طويلا بل تقدم لخطبتها من شقيقها الكبير عبد الحميد كاظم ..ولكنه لم يلق قبولا لديه .. ولكن بعد وفاة والدتها رثي لحالها ووافق عليه وبعد 5 أشهر من الخطوبة تم الزفاف عام 1944 ..وفي يوم الزفاف كان الحب واضحا بينهما فقد حملها علي السلم إلي باب الشقة مثل اي زوجين محبين. 
محمد السادس منح فتاة شعبية لقب أميرة 

ولم تختلف العاطفة من القاهرة الساحرة حيث الأجواء تأجج المشاعر وتلهب الأحاسيس ..فالحب لايعرف الحواجز ففي بلاد المغرب وفي الدار البيضاء وقع الأمير محمد السادس في غرام ست الحسن الأميرة (سلمي ) الفتاة الشعبية التي ولدت بالحي الشعبي بمدينة فاس ..وقبل 4 أشهر من رحيل الملك الحسن الثاني ملك المغرب التقيا في حفل خاص هام بها وبجمالها الأخاذ ..لم تكن الطبقات الاجتماعية متقاربة ..ولكن الحب قال كلمته ليعلن زواجه منها بعد رحيل والده وتقلده مقاليد الحكم ويمنحها لقب الأميرة لتصبح الأميرة (للا سلمي ).
عائلة بشار رفضت زواجه بأسماء

وفي بلاد الشام حيث السحر الانثوى وقع الدكتور بشار الأسد في غرام الآنسة أسماء ..استمرت العلاقة طويلا وبعد رحيل الرئيس حافظ الأسد وترأسه الحكم طلب يدها وفي اليوم التالي مباشرة عقد قرانهما وسط رفض وعدم ترحيب من عائلته لأنها تنتمي إلي المذهب السني في حمص تلك المدينة التي طالما انتفضت ضد عائلة الأسد. 
فرق السن لم يمنع عرفات الزواج بسهي 

فيما شهدت فلسطين أروع قصة حب بين الزعيم أبو عمار (ياسر عرفات ) وبين ست الحسن والجمال الآنسة سهي الطويل كان الفرق كبيرا بينهما فهي لم تكمل الـ 27 عاما بينما هو علي مشارف الستينيات ..تردد طويلا نظرا لهذا الفارق الكبير ..ولكنها هامت به وبزعامته في المنطقة لم تتردد لحظة واحدة كانت تطلق عليه (الأسطورة ) أشهرت إسلامها احتراما وحبا وعشقا له ..بل واقتناعا بشخصيته الساحرة .. استمرت معه وعاشت أحلك اللحظات إلي ان توفي تاركا لها ابنتهما (زهوة عرفات ). 

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.