Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: نبأ عاجل : هجوم على أتوبيس سياحي بطابا وتفجيره وأنباء عن سقوط قتلى ومصابين - Breaking News: an attack on a tourist bus in Egyptian Taba and Bomb exploded 4 killed and 16 injured

Sunday, February 16, 2014

نبأ عاجل : هجوم على أتوبيس سياحي بطابا وتفجيره وأنباء عن سقوط قتلى ومصابين - Breaking News: an attack on a tourist bus in Egyptian Taba and Bomb exploded 4 killed and 16 injured


قامت بعض العناصر الارهابية بزرع قنبلة علي جانب الطريق و تم تفجيرها عند وصول الاتوبيس السياحي وبعد التفجير قامت بعض العناصر باطلاق وابل من الرصاص علي الاتوبيس مما ادي الي مقتل 3 سائحين كوريين و اصابه 14 اخرون و لازو بالفرار و قوات الامن تقوم بمطاردتهم الآن ..


في تحول نوعي للعمليات الإرهابية في سيناء، استهدف مجهولون، حافلة كانت تقل سياحًا اليوم في منفذ طابا بجنوب سيناء، ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 13 آخرين، في حصيلة أولية أعلنتها وزارة الصحة.

العملية الإرهابية، تعد الأولى التي تقع في جنوب سيناء، حيث وقعت كل العمليات الإرهابية في شبه الجزيرة منذ عزل الرئيس الإخواني محمد مرسي، في شمال سيناء، كما أن هذه هي المرة الأولى التي يتم استهداف فيها أجانب.

وقال مصدر أمني ، إن الحافلة التي كانت تقل سياحًا من كوريا الجنوبية، كانت على بعد أمتار قليلة من منفذ طابا الحدودي بالقرب من مدينة إيلات الإسرائيلية.

وزارة الصحة، وعلى لسان أحمد كامل المتحدث باسمها، قالت إنها دفعت بطواقم طبية إضافية لمستشفى طابا المركزي، لإسعاف المصابين، فيما أبدت إسرائيل استعدادها لاستقبال المصابين، حيث قال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية، إن "تل أبيب مستعدة لإسعاف المصابين الذين سقطوا في الحادث".

وفي أول تعليق من وزارة الداخلية على الحادث، قالت: إنه "في حوالي الساعة الثانية من مساء اليوم وأثناء توقف إحدى الحافلات السياحية التي تقل عددًا من السائحين يحملون الجنسية الكورية بموقف انتظار الحافلات بمنفذ طابا البري في جنوب سيناء، انتظارًا للمرور إلى الجانب الآخر، وقع انفجار بالجزء الأمامي من الحافلة.




وأضافت في بيان لها "الحادث أسفر عن وفاة 4 من بينهم سائق الحافلة (مصري الجنسية)، وإصابة 14 آخرين"، مشيرة إلى أن "الحافلة توقفت عدة مرات بالطريق أثناء رحلتها من القاهرة مرورًا بمنطقة سانت كاترين".


سائق اتوبيس طابا الذي قتل قبل قليل

وختمت الوزارة بيانها، بالتأكيد على أن الأجهزة الأمنية تكثف جهودها لاستكمال فحص الموقف والوقوف على ملابسات الحادث.

ويأتي الانفجار، على خلفية الاعتداءات الإرهابية التي طالت البلاد عقب عزل الإخواني محمد مرسي في يوليو الماضي بعد احتجاجات شعبية واسعة، أيدها الجيش.

ووقعت العديد من العمليات الإرهابية في شمال سيناء وفي محافظات الدلتا والعاصمة، كان أبرزها تفجير مديرية أمن الدقهلية ومديرية أمن القاهرة، وأسفرت عن وقوع عشرات القتلى والمصابين معظمهم من قوات الجيش والشرطة.

وتبت جماعة "أنصار بيت المقدس" معظم العمليات الإرهابية التي وقعت في البلاد، فيما لم تتبنَ أي جماعة إلى الآن، المسؤولية عن حادث طابا.

اللواء حمدي الجزار

وشهدت محافظة البحر الأحمر استنفارا أمنيا وانتشارا مكثفا للخدمات الأمنية النظامية، والمباحثية بالميادين والشوارع الرئيسية، والمزارات السياحية بكافة مدن المحافظة، وذلك من خلال خطة عمل أمنية ترتكز في المقام الأول علي تأمين كافة مقومات صناعة السياحة مع إحكام السيطرة علي كافة نقاط التفتيش والأكمنة الحدودية.

ويؤكد المركز الإعلامي بمديرية أمن البحر الأحمر أن اللواء حمدي الجزار، مدير أمن البحر الأحمر، أمر بقيام حملات تفتيشية من إدارة الحماية المدنية من خلال مجموعات عمل من خبراء الكشف عن المفرقعات للمرور علي كافة المنشآت السياحية، والكشف علي الحافلات السياحية المقلة للسائحين مع تكليف قيادات من رتبة اللواء والعميد بالمرور علي كافة الخدمات الأمنية بالتناوب علي مدار اليوم.

وصرح المقدم وليد مجدي، المتحدث الإعلامي لمديرية أمن البحر الأحمر، بأن المرحلة الحالية تتطلب من كافة أطياف المجتمع التوحد من أجل مصلحة الوطن والدعم الكامل للعمل الشرطي للتصدي لأعداء الوطن والعابثين في استقرار أوضاعه لعرقلة مسيرة التقدم، مؤكدا أن الإرهاب لا حياة له بين صفوف هذا الشعب العظيم، وأن الشرطة المصرية ستظل تقدم أرواحها فداء للوطن.

تفجيرات طابا

قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية، إن العبوة الناسفة التي تم زرعها في الأتوبيس الذي تم تفجيره، اليوم، بالقرب من الحدود المصرية الإسرائيلية داخل طابا، كانت من المفترض أن تنفجر بالمعبر الحدودي بين مصر وإسرائيل وقت مرور الأتوبيس.

وأضافت الصحيفة: أن العبوة انفجرت على بعد 250 مترا من الحدود الإسرائيلية، في تمام الساعة الثانية والنصف، بعد ظهر اليوم.

أنصار بيت المقدس "صورة ارشيفية"

خبير إسرائيلي: "بيت المقدس" وراء حادث طابا.. والانفجار كان يستهدف إسرائيل
أفيف أورغ: الجماعة المتشددة عادة تستهدف السائحين

رجّح أفيف أورغ، رئيس قسم أبحاث القاعدة والجهاد العالمي في الاستخبارات العسكرية بجيش الاحتلال الإسرائيلي سابقًا، أن تكون جماعة أنصار بيت المقدس وراء انفجار أتوبيس طابا، اليوم، وفقًا لما ذكره موقع "المصدر" الإسرائيلي.

وأضاف الخبير الإسرائيلي "لم تعلن بعد أي جهة مسؤولية العملية في طابا، لكن الاحتمال الأكبر أن تكون جماعة أنصار بيت المقدس، المنتشرة في شبه جزيرة سيناء، هي التي تقف وراء العملية"، مشيرًا إلى أن هناك احتمالاً ضئيلاً أن تكون جماعة مجلس شورى المجاهدين في أكناف بيت المقدس هي المسؤولة عن الحادث.

وأرجع الخبير الإسرائيلي عملية اليوم إلى عدم الاستقرار السائد في شبه جزيرة سيناء وداخل مصر، مؤكدًا أن جماعة أنصار بيت المقدس تستهدف عادة السياح لتسبب الأضرار للاقتصاد المصري، وتستهدف أيضًا مسؤولين مصريين ورجال الشرطة والأمن المصريين.


وأضاف الموقع الإسرائيلي، أنه سأل الخبير الإسرائيلي عن إمكانية ربط العملية بكون الأتوبيس كان متهجًا جنوب إسرائيل، رد قائلًا إنه من المرجّح أن الانتحاري الذي نفّذ العملية لم يستطع تنفيذ التفجير داخل إسرائيل فنفّذه قبل دخوله إلى الأراضي الإسرائيلية.

وقد أكد مصدر أمني أن عدد الوفيات في حادث تفجير أتوبيس طابا، الذي وقع منذ قليل، ارتفع إلى 4 قتلى و 16 مصابا.

وأوضح المصدر أن التحريات الأولية أفادت بأن عبوة ناسفة كانت مزروعة داخل الأتوبيس.وليس بالخارج

At least five dead in blast targeting tourist bus

A picture taken on February 16, 2014 show the wreckage of a tourist bus at the site of a bomb explosion in the Egyptian south Sinai resort town of Taba. A bomb tore through a bus carrying sightseers near an Egyptian resort town bordering Israel, police officials said.  (AFP PHOTO / STR)


The wreckage of a tourist bus at the site of a bomb explosion in the Egyptian south Sinai resort town of Taba.

At least three Korean tourists and an Egyptian driver were killed in a bus bombing on Sunday afternoon in Sinai, according to the Ministry of Interior. The bomb, which also left 16 injured by the ministry’s count, went off in the Egyptian coastal town of Taba, near the country’s shared border with Israel.
Minister of Tourism Hisham Zaazou, who said he would travel to Taba in the aftermath of the incident, told CBC satellite channel that his ministry was working with the South Korean Embassy in Cairo concerning arrangements for the deceased and injured.
The Ministry of Interior said that the bus was attacked when it was waiting before crossing into Israel at the border crossing.
State-owned MENA said that the tourists were on their way back from visiting Saint Catherine’s Monastery in Sinai.

While attacks in the tumultuous peninsula have dramatically risen in recent months, such violence had until Sunday largely targeted security forces, while the Red Sea area, where tourists normally reside, had remained relatively calm.
Armed groups in Sinai have mostly attacked gas pipelines that run through the region and security outposts.
Last month a military helicopter in Sinai was shot down. The assault was claimed by militant group Ansar Beit Al-Maqdis, which has also claimed responsibility for a number of attacks in Sinai, Ismailia and Cairo.


الداخلية : أنفجار أتوبيس طابا السياحى حدث فى الجزء الأمامى

قالت وزارة الداخلية فى بيان صادر عنها أنه فى حوالى الساعة الثانية من مساء اليوم وأثناء توقف إحدى الحافلات السياحية بموقف إنتظار الحافلات بمنفذ طابا البرى بجنوب سيناء إنتظاراً للمرور إلى الجانب الآخر والتى تقل عددٍ من السائحين يحملون الجنسية الكورية ، حدث إنفجار بالجزء الأمامى من الحافله ، أسفر عن وفاة 4 من بينهم سائق الحافلة " مصرى الجنسية " وإصابة 16 آخرين من مستقلى الحافلة .



وأشار البيان إلى أن الحافلة توقفت عدة مرات بالطريق أثناء رحلتها من القاهرة مروراً بمنطقة سانت كاترين ، وتواصل الشرطة الفحص للوقف على أبعاد وملابسات الواقعة.

الخارجية "الإسرائيلية": لاقتلى ولا جرحى إسرائيلين في طابا

قالت هيئة الإذاعة الإسرائيلية "صوت إسرائيل"، نقلا عن المتحدث باسم وزارة الخارجية في القدس، إنه لا يوجد قتلى أو جرحى إسرائيليون في حادث تفجير الحافلة في طابا.

مدير مرفق إسعاف جنوب سيناء: 5 قتلى و15 مصابا في انفجار أتوبيس "طابا"

صورة ارشيفية

أسفر انفجار أتوبيس سياحي بمنفذ طابا، عصر اليوم الأحد، عن مصرع 5 أشخاص، بينهم 3 كوريين، وإصابة 15 آخرين، بحسب ما قال خالد أبوهاشم مدير مرفق إسعاف جنوب سيناء.

وأشار "أبوهاشم" إلى أنه ورد للمرفق بلاغ يفيد بتبادل إطلاق نار في موقع الحادث، ثم بلاغ آخر بوقوع انفجار في الأتوبيس.

وأضاف، أنه تحويل المصابين إلى مستشفيات طابا ونويبع وشرم الشيخ الدولي.

الناطق باسم الشرطة الإسرائيلية: أرسلنا وحدات أمنية وعربات إسعاف إلى منطقة الحدود

سيارات إسعاف

سيارات إسعاف

قال ميكي روزنفيلد، الناطق باسم الشرطة الإسرائيلية، لشبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية : "لقد أرسلنا وحدات أمنية وعربات إسعاف إلى منطقة الحدود بعد التقارير حول وقوع الانفجار". في إشارة إلى الانفجار الذي وقع عند معبر بين سيناء وإسرائيل.

وقد رفضت قوات حرس الحدود المصرية دخول سيارات إسعاف إسرائيلية للمساهمة في نقل مصابي انفجار حافلة طابا الذي وقع منذ قليل.

وأفادت وكالة أنباء "صوت إسرائيل"، أنه سمع دوي الانفجار في مدينة إيلات عند الساعة 14:30 تقريبا من بعد ظهر اليوم. وقال الناطق بلسان مؤسسة "نجمة داؤود الحمراء"، زاكي هيلر، إنّ سيارات إسعاف إسرائيلية وسيارة إسعاف مكثّف توجهت إلى المنطقة الواقعة بين الجانبين الإسرائيلي والمصري من الحدود، من أجل نقل الجرحى إلى مستشفى "يوسفطال" في مدينة إيلات، فيما إذا اقتضت الضرورة.

وزير السياحة يتوجه لـ"شرم الشيخ" لمتابعة حادث انفجار "طابا"

هشام زعزوع

هشام زعزوع

توجه الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة، إلى مدينة شرم الشيخ؛ لمتابعة تداعيات حادث انفجار حافلة سياحية في مدينة طابا، بحسب ما صرح الوزير لقناة "سي بي سي".

وقال الوزير، إنه توجه إلى شرم الشيخ؛ للاطمئنان على المصابين، وتقديم الرعاية المطلوبة، مؤكدًا أنه سيتم إصدار بيان بعد قليل، للتعليق على الحادث، مضيفا: "أعتقد أن الحادث فردي".

وأشار الوزير إلى أنه تواصل مع رئيس الوزراء، الدكتور حازم الببلاوي، ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم؛ لمتابعة الحادث، كما اتفق مع السفارة الكورية لتقديم الدعم لهم.
بالصور.. ننشر صور
وقدم الوزير التعازي لذوي من فقدوا أرواحهم، مشيرًا إلى أنه سيتم تقديم الرعاية الكاملة لكل المصابين.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.