Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: الانتربول يلقي القبض على الأخوانى الهارب أكرم الشاعر في السعودية و"أمن بورسعيد" ينفى تصريحات محامي "الشاعر" حول إطلاق سراحه

Friday, March 14, 2014

الانتربول يلقي القبض على الأخوانى الهارب أكرم الشاعر في السعودية و"أمن بورسعيد" ينفى تصريحات محامي "الشاعر" حول إطلاق سراحه


أعلن النائب العام المصري، هشام بركات، اليوم الأربعاء، تلقيه إخطارًا من المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) يفيد بإلقاء القبض على قياديين بجماعة الإخوان المسلمين في مصر، وذلك في دولتي السعودية والكويت. وأوضح النائب العام، في بيان: "تم إلقاء القبض على القيادى الإخواني أكرم الشاعر (رئيس لجنة الصحة في مجلس الشعب المنحل) داخل أراضى المملكة العربية السعودية، وضبط القيادى محمد القابوطى داخل أراضى دولة الكويت".

وأشار بركات إلى أن "المتهميْن صادر بحقهما قرارًا بالضبط والإحضار، على ذمة القضية رقم 367 لـسنة 2014 جنايات بورسعيد (شمال شرق)، لقيامهما بالتحريض على أحداث العنف والإرهاب، التى وقعت فى محافظة بورسعيد فى 16 أغسطس الماضى بعد يومين من فض اعتصامى رابعة العدوية (شرقي القاهرة) والنهضة (غرب القاهرة)" .

وهو ما أكده محمد علي، أحد محامي جماعة الإخوان في بورسعيد، بقوله : "محمد القابوطي سافر خارج مصر منذ أكثر من شهر، وعلمنا منذ أربعة أيام باحتجازه في السفارة المصرية بالكويت أثناء محاولته استخراج أوراق خاصة به، بينما ألقت السلطات الأمنية بالسعودية القبض علي الشاعر، الذي يعمل طبيبًا في أحد المستشفيات هناك".

وأضاف المحامي أن "الشاعر لم يكن متواجدًا بمصر منذ وصول محمد مرسي للرئاسة عام 2012 وذهب للعمل في السعودية، وفوجئنا بأن الشاعر ضمن 191 متهما في قضية جنايات بورسعيد بتاريخ 16 أغسطس الماضي بينهم أيضا القابوطي".

مصدر أمنى سعودى: القبض على أكرم الشاعر استجابة لطلب مصر

أكد مصدر أمنى سعودى، أن سلطات بلاده استجابت لطلب الحكومة المصرية والشرطة الدولية (إنتربول)، وقامت بإلقاء القبض على أكرم الشاعر، أحد أفراد جماعة الإخوان المسلمين، والذى تولى منصب رئيس لجنة الصحة فى مجلس الشعب المصرى، مشيراً إلى أن الشاعر تم ترحيله إلى القاهرة الليلة الماضية.

وقال المصدر، فى تصريح خاص، إن الأمن السعودى ألقى القبض على الشاعر أحد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين المحظورة فى المملكة، مشيراً إلى أن إلقاء القبض جاء بناءً على الطلب المصرى والإنتربول الدولى.

من جانبه، أكد مصدر دبلوماسى فى السفارة المصرية بالرياض أن "القبض على عضو جماعة الإخوان المسلمين المحظورة أكرم الشاعر شأن أمنى سعودى، وليس للسفارة أى علاقة به من قريب أو من بعيد".

وأوضح أن "الأمن السعودى هو المسئول عن هذا الملف، وليس للسفارة أو القنصلية فى جدة غرب المملكة يد فيه".


"أمن بورسعيد" ينفى تصريحات محامي "الشاعر" حول إطلاق سراحه بالسعودية

نفى اللواء محمد الشرقاوى مدير أمن بورسعيد ما ذكره محامى القيادى الإخوانى أكرم الشاعر عن إطلاق سراحه بالسعودية عقب إعلان الانتربول إلقاء القبض عليه على ذمة قضايا التحريض على أحداث العنف ببورسعيد والمحال ضمن 119 متهمين فيها للجنايات.

وأكد "الشرقاوى" ان "الشاعر قيد الحبس وجارى ترحيله الى مصر ومنها الى بورسعيد للمثول أمام العدالة فى كافة القضايا المتهم فيها".

وأضاف الشرقاوى الى ان "الانتربول تمكن من إلقاء القبض على محمد القابوطى نوفل ابن شقيقة الشاعر المدعو "محمد القابوطى نوفل" عضو مجلس ناقبة المعلمين الهارب الى دولة الكويت والمطلوب فى نفس القضية بالاضافة الى اتهامه فى قضايا اخرى"

وأوضح الشرقاوى الى نجاح ضباط الأمن الوطنى بالمحافظة بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائى من ضبط المدعو اسماعيل محمد زكريا نجل أمين حزب الحرية والعدالة ببورسعيد المحبوس على ذمة قضايا العنف وأحد عناصر جماعة الإخوان "الإرهابية" والمتهم فى عدد من القضايا.

وأوضح مدير أمن بورسعيد أنه تم إلقاء القبض على المتهم أثناء تواجده ومجموعة من مؤيدى المعزول والمنتمين لجماعة الإخوان "الإرهابية" أمام مسجد الاحسان النبوى بدائرة قسم العرب مرددين الهتافات المؤيدة للنظام السابق وجماعة الاخوان "الإرهابية" والمناهضة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية.

ونوه الشرقاوى الى ان نجل أمين الحرية والعدالة متهم فى واقعة المحضر رقم 1040 لسنة 2014 جنح الشرق والخاص بالتعدى وآخرين على موظفى الأمن الإدارى بكلية التربية جامعة بورسعيد بالضرب وتسهيل هروب طلبة بحوزتهم منشورات تؤيد جماعة الاخوان "الارهابية" بتاريخ 10 مارس الجاري.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.