Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: طائرات التجسس تغزو المطارات المصرية

Wednesday, April 30, 2014

طائرات التجسس تغزو المطارات المصرية

طائرات التجسس تغزو المطارات المصرية.. إحباط 10 محاولات لتهريبها خلال شهر واحد.. مزودة بكاميرات عالية الجودة.. حظر دخولها إلا بموافقة المخابرات.. والتحكم فيها بـ«ريموت كنترول» أو الهواتف المحمولة

صورة أرشيفية

بعد استخدام عناصر جماعة الإخوان الإرهابية طائرة للتجسس مزودة بكاميرا لنقل "ما يريدون نقله" من داخل اعتصام رابعة العدوية إلى كافة أنحاء العالم العربي أو الغربي، محاولين أن يبثوا للعالم أن النظام المصري بعد ثورة 30 يونيو "غير شرعي"، وبعد أن صادرت السلطات المصرية تلك الطائرة، التي كانت قادمة للإخوان من ألمانيا، بدأت محاولات كثيرة لاستقدام طائرات التجسس وتهريبها من داخل مطارات مصر، سواء مطار القاهرة الدولي أو الأقصر.
-حجمها صغير وهدفها التجسس
10 طائرات للتجسس حاول ركاب الطائرات القادمة لمصر تهريبها معهم عبر المطارات، تلك الطائرات الصغيرة الحجم والعالية التقنية تستخدم بشكل أساسي في أغراض التجسس، والغريب أن الركاب الذين يحملون تلك الطائرات قادمة من دول عدة منها "السعودية وقطر والبحرين وإيطاليا"، ومن المعروف أن تلك الطائرات عالية التقنية محظور استقدامها من الخارج.
وكان مطار القاهرة تلقى مؤخرًا مرسومًا ينص على حظر دخول طائرات الألعاب الموجهة لاسلكيًا "كاملة أو مفككة أو قطع غيار"، إلا بعد التنسيق مع الأمن العام والمخابرات العامة والعسكرية وهيئة الاتصالات، وموافقة وزارة الطيران المدني، وخاصة إذا كانت مزودة بكاميرات يتم تحرير محضر للراكب.
وتمكنت سلطات الجمارك بمطار القاهرة، اليوم الثلاثاء، من ضبط راكب مصري قادم من السعودية، حاول تهريب طائرة صغيرة تستخدم في أغراض التجسس محظور حيازتها، داخل حقائبه لدى وصوله.

الواقعة حدثت عندما اشتبه رجال الجمارك في حقائب الراكب "ع م" القادم من جدة، وبفتحها عثر على طائرة تجسس محظور حيازتها.
-محاولة التهريب السادسة
الأمر بات غريبًا فهذه المحاولة السادسة لإدخال هذا النوع من الطائرات خلال شهر أبريل فقط، ففي 27 أبريل تمكن أيضًا أمن مطار القاهرة الدولي، من ضبط ٣ طائرات صغيرة الحجم عالية التقنية، مجهزة بكاميرات تصوير وريموت للتحكم عن بعد مع راكبين قادمين من ليبيا والإمارات.
واشتبهت سلطات مطار القاهرة أثناء إنهاء إجراءات وصول طائرة الخطوط الليبية القادمة من طرابلس، في حقائب راكب مصري وبتفتيش حقائبه عثر بداخلها على طائرتين مجهزتين بأربع كاميرات تصوير وريموت للتحكم عن بعد ويمكن استخدامهما في أغراض التجسس.
كما أحبط أمن مطار القاهرة محاولة تهريب طائرة أخرى بنفس المواصفات مع راكب مصري قادم من دبي على متن طائرة خطوط الإماراتية.
وفي 25 أبريل ضبطت جمارك مطار القاهرة الدولي 3 طائرات هليكوبتر صغيرة الحجم، تعمل بالريموت كنترول وبها كاميرات يمكن أن تستخدم في أعمال التجسس وهى ممنوع دخولها البلاد طبقا لتعليمات الأمن العام.
وتم ضبط طائرة مع راكب مصري وصل على طائرة "الاتحاد" القادمة من أبو ظبي، وطائرتين مع راكب مصري وصل على الطائرة الكويتية القادمة من الكويت، تم تحرير محضر بالواقعة وتحويله للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية ومصادرة الطائرات.
-طائرة تصور جوا وبحرا
وفي 23 أبريل، تمكنت جمارك مطار القاهرة الدولى من ضبط طائرة تجسس قادرة على التصوير جوًا وبحرًا، ويتم التحكم فيها وتوجيهها عن طريق الهاتف المحمول، وذلك بحوزة راكب إيطالى حاول دخول البلاد بصفته سائحا.
كما جرت محاولة أخرى لتهريب طائرة تجسس مجهزة بأربع كاميرات تصوير وريموت للتحكم عن بعد، في 18 أبريل كانت بصحبة راكب مصرى لدى عودته من قطر وتم مصادرتها من قبل سلطات مطار القاهرة وتحرير محضر له وإحالته للنيابة. 
وشهد مطار الأقصر الدولي، في 4 أبريل، محاولة أخرى لتهريب طائرة صغيرة يشتبه في كونها للتجسس بحوزة راكب مصري قادم من مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.
وكان الراكب الذي ضبطت بحوزته الطائرة ويدعي "خ م أ"، يعمل مشرفًا بإحدى الشركات للأساسات، وتبين أن الطائرة تحوي كاميرا وقادرة على التحليق لمدة 4 ساعات.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.