Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: ذكريات : من فرسان زمن الفن الجميل : الفنان فاخر فاخر

Thursday, April 10, 2014

ذكريات : من فرسان زمن الفن الجميل : الفنان فاخر فاخر


ولد الفنان فاخر فاخر في 1912بمحافظة أسيوط في الثالث من مارس عام 1912 


ودفعت تقاليد هذا المجتمع أسرته إلى رفض عمله بهذا المجال لكن حبه للفن دفعه لأن يخوضه رغم كل القيود.


إمتدت مسيرته الفنية من 1939 حتى 1962، وبرع في تجسيد دور وكيل النيابة كما أجاد أدوار الشر ونجح أيضاً في أداء الأدوار الطيبة.


اكتشفه الفنان أحمد علام، فدفع به للعمل في مسرح رمسيس، وقدم على خشبة المسرح مسرحيات «شجرة الدر، وغرام لص، وفي بيتنا رجل، والمحروسة، والسلطان الحائر، واللعب بالنار»، ثم قدم استقالته من فرقة «رمسيس».


في 940 1 إتجه إلى السينما وبدأ مشواره السينمائي بفيلم «قلب امرأة» مع أمينة رزق وسليمان نجيب و«صرخة في الليل» مع بدر لاما ورجاء عبده و«صلاح الدين الأيوبي» مع بدرية رأفت ومحمود المليجي و«عاصفة على الريف» مع يوسف وهبي وأمينة رزق وحسين رياض. 


ومثل أكثر من شخصية فى وقت واحد، بما يقرب من 12 فيلمًا. منها ثلاثة افلام لم يشاهدها وتوفى قبل عرضها : «شفيقة القبطية» مع هند رستم وعرض عام 1963، «ألف ليلة وليلة» مع ليلى فوزي وعرض عام 1964 و«المماليك» مع عمر الشريف وعرض عام 1965.


توفى فاخر عن عمر يناهز خمسين عاما في الأول من ديسمبر عام 1962 إثر ذبحة صدرية.


رحم الله كل من قدم لنا فنا راقيا محترما 

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.