Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: Exclusive Report : Terrorist explosions at Cairo University in Egypt - تقرير حصرى : انفجارات ارهابية فى جامعة القاهرة فى مصر

Wednesday, April 2, 2014

Exclusive Report : Terrorist explosions at Cairo University in Egypt - تقرير حصرى : انفجارات ارهابية فى جامعة القاهرة فى مصر

جانب من الانفجار

انفجار قنبلتين أمام كلية الهندسة بجامعة القاهرة

انفجرت قنبلتان بميدان النهضة ، أمام كلية الهندسة ، وأفاد شهود عيان بسقوط إصابات نتيجة الانفجارين اللذين حدثا بشكل متتابع 


شهد محيط جامعة القاهرة انفجار 3 قنابل اسفرت عن مصرع العميد طارق المرجاوي رئيس مباحث الجيزة واصابة 8 ضباط اخرين ما بين جروح بسيطة وخطيرة ..اثارت الانفجارات الثلاثة غضب المواطنين والطلاب وأكدوا ان التقصير الامني وراء الحادث وتساءلوا كيف يتم تفجير منطقة بها تمركز امني ونقطة شرطية ؟


أكد اللواء محمد زكي مساعد وزير الداخلية السابق أن كافة الإجراءات الأمنية التى تقوم بها قوات الشرطة هي اجراءات شرطية تصعب مأمورية العناصر الإرهابية والإجرامية مشير الى ان انفجارات جامعة القاهرة الثلاثة ليست تقصيرا امنيا رغم تمركز القوات في المنطقة محل الإنفجارات .


وأضاف ان تكدس المنطقة بالمارة والطلاب والسيارات يصعب المهمة على رجل الشرطة وبالتالي الفرصة تكون سانحة لأي شخص وضع عبوة ناسفة او زرع قنبلة في أي مكان بالمنطقة .


ووجه الخبير الأمني الى ضرورة مساعدة المواطن لرجل الشرطة لانه ليس وحيدا بالميدان بل يوجد مئات الاشخاص الذين يمكن استغلالهم كعيون كاشفة لرجل الامن .


بينما أكد اللواء مجدي الشاهد الخبير الأمني أن انفجارات جامعة القاهرة التى وقعت منذ قليل هي نتاج طبيعي ومتوقع بعد إعلان المشير السيسى ترشحه للرئاسة. 

وأضاف ان المرحلة المقبلة ستزداد وتيرة هذه العمليات وستنتقل الى مرحلة الاغتيالات للقيادات الامنية والشخصيات العامة


وأوضح في تصريح : ما حدث من انفجار ثلاث قنابل في منطقة يتمركز فيه القوات الشرطية ليس تقصيرا أمنيا وذلك بسبب ان العناصر الإرهابية تملك عنصرين لا تملكهما الشرطة وهي المبادءة والمفاجأة. 


وطالب الخبير الامني وزارة الداخلية بالاستعانة بادارة شرطية متخصصة في مواجهة الإرهاب من دول متقدمة وتوفير كاميرات مراقبة واجهزة حديثة تكشف المتفجرات فور تواجدها بالمنطقة المستهدفة .


وقال اللواء مجدي البسيوني مساعد وزير الداخلية السابق والخبير الامني إن انفجار قنبلتين بميدان النهضة منذ قليل بجوار نقطة التأمين بسبب زرعها أسفل شجرة أو داخل سيارة أو أي سبب آخر هو قصور أمني شديد مهما كانت الأعذار. 


وأضاف ان هذه المنطقة بها تمركز للقوات ونقطة امنية اذن لابد ان يكون هناك تمركز جيد للقوات بالإضافة وهو الأهم ان تكون كل المنطقة التى فيها القوات مكشوفة من حيث الرؤية بحيث اذا ألقي شيء أو ترك شخص شيئا ما يتم رؤيته 


وتساءل الخبير الامني كيف يقوم شخص بزرع قنبلة في مكان تتمركز فيه القوات ؟ ومتى وضعها ؟

وتابع نحن امام لغز لحين اعلان التحقيقات مشيرا الى انه بشكل عام الحادث ناتج عن قصور أمني لا محالة.

انفجار جامعة القاهرة

النيابة العامة تحقق في إنفجار العبوتين الناسفين بمحيط "ميدان النهضة"

فتحت النيابة العامة تحقيقاً موسعاً في واقعة إنفجار عبوتين ناسفتين بمحيط ميدان نهضة مصر المقابل للبوابة الرئيسية لجامعة القاهرة، وقررت انتداب فريق من المحققين للإنتقال إلي موقع الحادث وإتخاذ الإجراءات اللازمة لمعاينته وبيان النتائج التي أسفر عنها الإنفجار الذي وقع منذ قليل.


قيادات مديرية أمن الجيزة ينتقلون لمكان انفجار قنبلتين أمام جامعة القاهرة

انتقل عدد من قيادات مديرية أمن الجيزة إلى مكان انفجار قنبلتين أمام جامعة القاهرة، وذلك للوقوف على الحادث وأسبابه.


أنباء عن اصابة حكمدار الجيزة ورئيس المباحث و 8 ضباط فى انفجار أمام جامعة القاهرة

ذكرت أون تى فى فى نبأ عاجل بأن هناك أنباء عن اصابة حكمدار الجيزة ورئيس المباحث و 8 ضباط فى انفجار قنبلتين بمحيط جامعة القاهرة.

جانب من المصابين

استشهاد رئيس مباحث الجيزة وإصابة لواء بانفجار النهضة

ذكر التلفزيون المصرى أن الانفجار الذى وقع أمام جامعة القاهرة، أسفر عن استشهاد العميد طارق الميرجاوى، رئيس مباحث الجيزة، وإصابة اللواء عبد الرؤوف الصرفى والعقيد مصطفى البكرى وضابط برتبة مقدم.


مصادر: محلب يتابع مع وزير الداخلية مستجدات حادث تفجير جامعة القاهرة

قالت مصادر مطلعة إن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء يتابع مع اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، مستجدات الأوضاع فيما يتعلق بحادث تفجير ميدان النهضة الإرهابى.

أحداث جامعة القاهرة"صورة أرشيفية"

وأوضحت المصادر أن رئيس الوزراء يجرى اتصالات مع الجهات المعنية والمسئولين للاطلاع على الموقف، ولفتت إلى أن محاولات الإخوان الإرهابية لزعزعة أمن واستقرار البلاد لن تنجح، وأن الدولة تقف لهم بالمرصاد.

العميد طارق المرجاوى

وفاة مفتش مباحث مديرية أمن الجيزه وإصابة 3 أخرين

أكد مصدر أمنى وفاة العميد طارق المرجاوى مفتش مباحث مديرية أمن الجيزه وإصابة كلا من اللواء عبد المنعم الصريفى مدير مباحث مساعد مدير الامن والعميد عادل عطى الله وأخر من قوات الامن بمدير أمن الجيزه 

ميدان النهضة

قوات الأمن تطلق قنابل الغاز لإبعاد المواطنين عن موقع الانفجار بميدان النهضة

أطلقت قوات الأمن المتواجد فى ميدان النهضة من ناحية الباب الرئيسى لجامعة القاهرة، قنابل غاز لإبعاد المواطنين الذين تجمهروا حول موقع انفجار قنبلتين متتاليتين بكشك تمركز الشرطة التى تؤمن الميدان ومحيط جامعة القاهرة.



علق أحمد المغير، المعروف برجل خيرت الشاطر، على سلسلة الانفجارات التي وقعت اليوم أمام كلية الهندسة بجامعة القاهرة، وأسفرت عن استشهاد العميد طارق المرجاوي، وإصابة 5 ضباط آخرين، قائلا "تسلم الأيادي.. اللي بتفجر الأعادي".

وأضاف المغير، في تغريدة له على "تويتر"، "الشرطة المصرية عدو والجيش المصري عدو".

استنفار أمنى – أرشيفية

مصدر أمنى للألمانية: قنبلتا جامعة القاهرة كانتا فى سيارة نقل صغيرة

أفاد مصدر أمنى، أن القنبلتين اللتين استهدفتا نقطة أمنية أمام كلية الهندسة بجامعة القاهرة كانتا فى سيارة نقل صغيرة.
أحداث جامعة القاهرة
أكد المصدر الأمنى بوزارة الداخلية، وقوع عدد من القتلى والمصابين جراء انفجارين أمام البوابة الرئيسية لكلية الهندسة بجامعة القاهرة.
صورة ارشيفية
وأضاف أنه يتم حاليا حصر أعداد ضحايا الانفجارين، بينما يقوم خبراء المفرقعات بفحص موقع الانفجارين للوقوف على ملابساتهما، وكذلك تمشيط المنطقة للتأكد من عدم وجود أى متفجرات.


انفجار جامعة القاهرة

مفرقعات الجيزة: تفجير جامعة القاهرة سببه عبوتان ناسفتان

قال العميد هشام يوسف، مدير مكتب المفرقعات بالجيزة، إن المعلومات الأولية لتفجيرات جامعة القاهرة تفيد أن الانفجار، جاء نتيجة عبوتين ناسفيتين كانتا مزروعتين تحت شجرة بجوار "كشك" مرور، على بعد أمتار قليلة من مدخل جامعة القاهرة.

جانب من الانفجار

الحماية المدنية وخبراء المفرقعات يصلون ميدان النهضة لمعاينة الانفجار
تفجيرات جامعة القاهرة
وصل منذ قليل رجال الحماية المدنية وخبراء المفرقعات إلى ميدان النهضة، لمعاينة موقع انفجار القنبلتين، اللتين انفجرتا ظهر اليوم، وأسفرتا عن سقوط حالات وفاة ومصابين.

انفجار النهضة


 لحظة انفجار قنبلتين أمام جامعة القاهرة

لحظة انفجار قنبلتين بميدان النهضة، أمام كلية الهندسة جامعة القاهرة، فيما كشف شهود عيان، سقوط إصابات، نتيجة الانفجارين، اللذين حدثا بشكل متتابع.


الأمن يخلى المدرسة السعيدية من الطلاب بعد انفجار النهضة

قررت أجهزة الأمن إخلاء المدرسة السعيدية من الطلاب، وذلك بعد وقت قليل من وقوع الانفجارين اللذين هزا محيط جامعة القاهرة، خاصة أن المدرسة تبتعد أمتارا قليلة عن موقع الانفجار.


الداخلية: انفجار جامعة القاهرة نتيجة زرع عبوتين بإحدى الأشجار

أكد مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية، أن الانفجار الذى وقع صباح اليوم الأربعاء، بشارع الجامعة المواجه للباب الرئيسى لجامعة القاهرة جاء نتيجة زرع العبوتين بإحدى الأشجار بالمنطقة أمام الجامعة.

وأشار المصدر، فى بيان رسمى صادر عن الوزارة، إلى أن الانفجار أسفر عن استشهاد العميد "طارق المرجاوى" رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة، وإصابة خمسة من الضباط من قوة مديرية أمن الجيزة، وانتقلت الخدمات الأمنية وقوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات، وجار استكمال الفحص.

تفجيرات جامعة القاهرة

النيابة: القنبلة الأولى زرعت فى لوحة إعلانات والثانية بجوار شجرة والثالثة انفجرت أثناء معاينة فريق النيابة

كشفت تحقيقات نيابة جنوب الجيزة حول الحادث الإرهابى الذى استهدف منطقة جامعة القاهرة، اليوم عن أن إحدى القنابل التى انفجرت كانت معلقة داخل إحدى لافتات الإعلانات الموجودة فى ميدان النهضة فى المنطقة بين حديقة الأورمان وجامعة القاهرة، بالإضافة إلى قنبلة أخرى زرعت أسفل شجرة، وأن انفجار إحداها أدى لاستشهاد العميد طارق المرجاوى رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة الذى كان موجوداً فى مكان الحادث بالقرب من مركز الانفجار.

وأوضحت التحقيقات ومعاينة النيابة فور وقوع الحادث أن فريق النيابة الذى قام بالمعاينة وضم كلاً من حاتم فاضل رئيس نيابة قسم الجيزة، ومحمد الطماوى مدير نيابة الأحداث الطارئة، وأسامة حنفى رئيس نيابة الحوادث، أنه عثر على كمية كبيرة من مسامير "قلاووظ" فى محيط مكان الانفجار الأول والثانى مما يرجح استخدامها فى القنبلتين، كما عثرت النيابة على عدد من الهواتف المحمولة وشرائح الهواتف إلى جوار مكان الانفجارين.

وأوضحت التحقيقات، التى يشرف عليها المستشار ياسر التلاوى المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، أنه أثناء معاينة فريق النيابة لمكان الانفجارين الأول والثانى الناجمين عن القنبلتين الأولى والثانية وقع الانفجار الثالث خلف المنطقة التى لقى فيها العميد طارق المرجاوى مصرعه وعلى بعد أمتار قليلة منها، وقررت النيابة العامة التحفظ على كل الهواتف المحمولة والآثار التى عثرت عليها خلال المعاينة وكلفت الأدلة الجنائية والبحث الجنائى وخبراء المفرقعات بفحصها وتقديم تقرير حول نتيجة الفحص للنيابة لاستكمال التحقيقات.

وتلقت النيابة العامة إخطاراً صباح اليوم بوقوع انفجارين متتاليين فى المنطقة الواقعة بين جامعة القاهرة وحديقة الأورمان فقامت النيابة بإصدار قرارات بالتحفظ على مسرح الانفجارين بالكامل وعدم العبث بأى أدوات أو أشياء موجودة به لحين وصول فريق النيابة لمباشرة التحقيقات.

وتبين من معاينة النيابة أن القنبلة الأولى زرعت فى لوحة إعلانات موجودة وعثر بها على تجويف وتحطيم فى مكان زرع العبوة والقنبلة الأخرى وضعت أسفل شجرة أدت إلى حدوث تجويف فى المنطقة السفلى من تلك الشجرة.

وأثبتت النيابة فى معاينتها وجود تكسير فى زجاج ومحتويات "كشك" تابع لوزارة الداخلية فى محيط الانفجار وتحطيم لزجاج بعض السيارات.

وشكلت النيابة فريقاً من وكلاء وأعضاء النيابة لسماع أقوال المصابين شهود العيان على الأحداث ولم تنتهِ من سماع أقوالهم حتى مثول الجريدة للطبع، وطلبت تحريات الشرطة حول الحادث ومرتكبيه وكيفية وقوعه.

وأفادت التحقيقات أن الانفجارين الأولين الناتجين عن القنبلة الأولى والثانية أسفرا عن مصرع العميد طارق المرجاوى، رئيس مباحث غرب الجيزة، نتيجة إصابته بشظايا القنبلة الثانية بشكل مباشر فى رأسه ورقبته، كما أصيب 7 آخرون بإصابات متفاوتة نتيجة الانفجار، وتم نقلهم للمستشفى لإسعافهم.

كشفت المعاينة أيضاً عن أن القنبلة الأولى انفجرت مما أدى لسقوط عدد من ضباط الشرطة المصابين فأسرع تجاههم العميد طارق المرجاوى لإنقاذهم فانفجرت القنبلة الأخرى فتلقى الانفجار بجسده مما أدى لإصابته فى البطن والجانب الأيمن والرأس والوجه وبقية أنحاء الجسد واستشهاده فور نقله إلى المستشفى.

جانب من الانفجار

انفجرت قنبلتين فى كشك تمركز قوات الشرطة الكائن نهاية شارع النهضة أمام الباب الرئيسى لجامعة القاهرة

وأدى الانفجار إلى إصابة أعداد من المتواجدين بينهم ضابطين شرطة، وترددت أنباء عن وفاة ضباط فى جراء الانفجار.

وهرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث لنقل المصابين، فيما تسود حالة من الفزع والخوف بين المتواجدين فى ميدان النهضة.

جانب من أحداث الانفجار

 قتيل و3 جرحى فى انفجار قنبلتى ميدان النهضة

سقوط قتيل و3 جرحى فى انفجار القنبلتين البدائيتين بميدان النهضة منذ قليل ، فيما انتقل خبراء المفرقعات وعربات الإسعاف إلى الميدان وأغلقت قوات الأمن الميدان.

جانب من الانفجار

الصحة: وفاة عميد شرطة وإصابة ٣ فى انفجار قنبلة أمام "هندسة القاهرة"

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن وفاة عميد شرطة، وإصابة ٣ آخرين، فى حادث انفجار قنبلة بدائية الصنع أمام كلية الهندسة جامعة القاهرة، اليوم.. فيما تم نقل المصابين إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة.

انفجار جامعة القاهرة

مصدر: الداخلية تطلب تفريغ كاميرات جامعة القاهرة للتحقيق فى الانفجارين

كشف مصدر أمنى مسئول أن الأجهزة الأمنية المختصة خاطبت إدارة جامعة القاهرة، لاستبيان وجود كاميرات مراقبة على أسوار الحرم الجامعى من عدمه، وطلبت تفريغ الشرائط الخاصة بتلك الكاميرات فى إطار التحقيقات المفتوحة حول انفجار العبوتين الناسفتين بمحيط ميدان نهضة مصر.

وأوضح المصدر إنه فى حالة استبيان عمل كاميرات المراقبة سيتم التحفظ عليها من قبل الأجهزة الأمنية والنيابة العامة، على أن يقوم المختصون بفحصها، والتأكد من سلامتها، والاطلاع على محتواها بشأن رصد لحظة الانفجار، وتفريغه على أسطوانات مدمجة – CD – وتسليمها إلى النيابة العامة.

محيط جامعة القاهرة

اشتباه بوجود قنبلة ثالثة بمحيط جامعة القاهرة

قال مصدر أمنى ، إن رجال المفرقعات بمحيط جامعة القاهرة يشتبهون فى قنبلة ثالثة، ولا يزال البحث جارياً.

جانب من الانفجار

الأمن الإدارى يخلى جامعة القاهرة بعد انفجار قنبلتى ميدان النهضة

يخلى أفراد الأمن الإدارى بجامعة القاهرة، الحرم الجامعى بعد انفجار القنبلتين اللتين استهدفتا قوات الأمن المتمركزة آخر ميدان النهضة من ناحية الباب الرئيسى للجامعة.

فيما يسود الحرم الجامعى الآن حالة من الذعر أثناء إخلاء الحرم الجامعى.

انفجار النهضة

الأمن يقبض على 3 طلاب بمحيط جامعة القاهرة

ألقت، منذ قليل، قوات الأمن بمحيط جامعة القاهرة، القبض على 3 طلاب اشتبه فى ضلوعهم فى عملية التفجير التى وقعت، منذ قليل، أمام جامعة القاهرة .

انفجار جامعة القاهرة

ضبط طالبين جديدين بمحيط انفجار جامعة القاهرة

ألقت قوات الأمن القبض على طالبين جديدين، بمحيط حادث الانفجار الذى وقع، منذ قليل، بجامعة القاهرة، وتم اقتياد الطالبين إلى أقرب نقطة شرطة من موقع الانفجار. 

فيما أكد مصدر مقرب من الشهيد العميد طارق المرجاوى، أن لديه طفلين، الأول فى الصف الأول الإعدادى، وآخرى بالصف الرابع الابتدائى، وأنه كان يتولى منصب رئيس مباحث المرور لمدة سبع سنوات قبل توليه منصب رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة منذ عدة أشهر، وشارك فى عمليات تأمين وفض ميدان النهضة. 

وأضاف المصدر، أن الشهيد كان حسن التعامل مع كافة الضباط والجنود الذين يعملون تحت إشرافه، كما أنه كان يتولى منصب رئيس مباحث قسم شرطة الدقى. كما وصل مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن المركزى إلى مكان الحادث. 

العميد الشهيد طارق المرجاوى

مصدر: الشهيد طارق المرجاوى شارك فى فض اعتصام الإخوان بالنهضة

قال مصدر أمنى، إن العميد طارق المرجاوى، رئيس مباحث قسم شرط الجيزة، الذى لقى مصرعه منذ قليل متأثراً بإصابته فى حادث التفجير الإرهابى الذى وقع بميدان نهضة مصر المقابل لجامعة القاهرة، أحد القيادات الشرطية التى شاركت قوات الأمن فى عملية فض اعتصام ميدان النهضة فى أغسطس الماضى.

وأوضح المصدر أن الشهيد، باعتباره ضابط مباحث، تقع ضمن دائرة اختصاصه المنطقة المحيطة بجامعة القاهرة، وميدان نهضة مصر، شارك فى عملية الفض وفقاً لاختصاصه الأمنى.

تفجير هندسة القاهرة

الإسعاف:ارتفاع عدد المصابين بتفجير "القاهرة"لـ4 والحادث استهدف الأمن

أكد الدكتور أحمد الأنصارى رئيس هيئة الإسعاف المصرية ارتفاع عدد المصابين بحادث انفجار قنبلة أمام كلية الهندسة بجامعة القاهرة إلى 4، بجانب حالة وفاة لعميد شرطة، موضحا أن جميع المصابين من قوات الأمن.

وأضاف أن المصاب الرابع تم نقله إلى مستشفى أم الأبطال عقب الحادث، ثم إلى مستشفى الشرطة، لافتا إلى أن الإصابات تتراوح بين اشتباه القصور والكدمات والجروح.

وأوضح أن هناك فريقا طبيا متواجدا حاليا بموقع الحادث للتأكد من عدم وجود أى مصابين آخرين، لافتا إلى أن الإصابات توضح أن التفجير وقع عمدا اتجاه قوات الأمن.

انفجار جامعة القاهرة

الأمن يلقى القبض على 15 طالبًا تواجدوا بمحيط انفجار الجامعة

قامت قوات الأمن باقتياد 15 طالبا، ضبطتهم بمحيط حادث الانفجار داخل سيارة ميكروباص بيضاء، متجهين إلى مديرية أمن الجيزة للتحقيق معهم.


لحظة سقوط ضحايا قنبلتى جامعة القاهرة

رصد لحظة سقوط ضحايا قنبلتى جامعة القاهرة، إثر الانفجارين اللذين وقعا بمحيط الجامعة، صباح اليوم، وأسفرا عن استشهاد عميد شرطة، وإصابة 3 ضباط آخرين من قيادات مديرية أمن الجيزة.

وظهر بالفيديو شخصين ملقيان على الأرض، وصراخ أحد المواطنين، طلبا للإسعاف.

واستشهد بالحادث، العميد طارق المرجاوى رئيس مباحث غرب الجيزة، وأصيب كل من اللواء عبدالرؤوف الصيرفى نائب مدير أمن الجيزة لقطاع الغرب، وضابطين آخرين برتبة عقيد ومقدم.

الشهيد العميد طارق المرجاوى

مصدر: انفجار قنبلة ثالثة أثناء تفكيك الخبراء لها داخل نقطة شرطة

أكد مصدر أمنى أن الانفجار الثالث الذى وقع منذ قليل، كان أثناء تفكيك خبراء المفرقعات قنبلة بنقطة الشرطة أمام جامعة القاهرة لها، وهرع جميع المتواجدين بميدان النهضة بعيدا.
ويقوم رجال الأمن بإخلاء الميدان من جميع المتواجدين بالمحيط، وجار حصر ضحايا الانفجار الثالث.

انفجار النهضة

استنفار أمنى أمام لجنة الانتخابات الرئاسية عقب انفجار ميدان النهضة

كثفت قوات الأمن من تواجدها بمحيط اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بمقر الهيئة العامة للاستعلامات بمدينة نصر، وذلك عقب انفجار 3 عبوات ناسفة أمام كلية الهندسة بجامعة القاهرة ظهر اليوم الأربعاء.

وقام رجال الأمن أمام اللجنة باستخدام الكلاب البوليسية لتفتيش جميع السيارات المتوقفة والمتواجدة أمام اللجنة وفى محيط مبنى الهيئة العامة للاستعلامات تحسبا لوجود أى مواد متفجرة أو أجسام غريبة بداخلها.

انفجار جامعة القاهرة

العبوة الناسفة الثالثة تم زرعها بأحد أكشاك الأمن بمحيط شارع الجامعة

ذكرت فضائية أون تى فى أن العبوة الناسفة الثالثة تم زرعها بأحد أكشاك الأمن، المتواجدة بمحيط شارع الجامعة.

صورة أرشيفية

خبراء المفرقعات يمشطون حديقة الأورمان خشية وجود قنابل أخرى

بدأ خبراء المفرقعات بتمشيط حديقة الأورمان خشية وجود أجسام غريبة أو قنابل مزروعة أخرى، بعد انفجار قنبلتين منذ قليل بمحيط جامعة القاهرة.

فيما يشهد محيط جامعة القاهرة حالة من الحذر والترقب بعد الانفجارات التى شهدتها محيط الجامعة.

جامعة القاهرة – أرشيفية

إصابة ضابط فى الانفجار الثالث بمحيط جامعة القاهرة

انفجار جامعة القاهرة

مساعد وزير الداخلية: انفجار الجامعة الثالث لم يسفر عن إصابات

أكد اللواء عبد الفتاح عثمان، مساعد وزير الداخلية لشئون الإعلام والعلاقات، أن انفجار جامعة القاهرة الثالث عبارة عن عبوة تم زرعها بأحد الأكشاك الأمنية، بذات المنطقة التى انفجرت فيها قنبلتان صباحا، مشيراً إلى أن الحادث الأخير لم يسفر عن وقوع ثمة إصابات أو ضحايا.

وأضاف اللواء عبد الفتاح عثمان، أن رجال المفرقعات يقومون بعمليات تمشيط محيط الجامعة بأكملها، للتأكد من عدم وجود قنابل أخرى.

جانب من الانفجار

إخلاء محيط جامعة القاهرة .. واستمرار تمشيط المناطق المجاورة

قامت قوات الأمن منذ قليل بإخلاء محيط جامعة القاهرة تماما بعد التفجير الثالث لقنبلة كانت قد زرعت على إحدى الأشجار.

فيما تقوم القوات بتمشيط المنطقة بحثاً عن أى قنابل أخرى.

محطة مصر – أرشيفية

مدرعات الجيش تحاصر محطة مصر تحسبا لوقوع انفجارات بمحيطها

شهدت محطة مصر برمسيس استنفاراً أمنياً مكثفاً، وسط تواجد كبير لقوات الأمن، فيما تواجدت مدرعات للجيش أمام المحطة وبجوارها لمساندة قوات الشرطة فى أعمال التأمين، وسط تكثيف للإجراءات الأمنية على مداخل المحطة.

وانتشر أفراد الجيش والشرطة أمام المحطة وداخلها، مع تشديد إجراءات التفتيش للمواطنين الداخلين إلى المحطة، مع تواجد القيادات الأمنية بالصالة الرئيسية للمحطة.

انفجار جامعة القاهرة

رويترز: قتيل بالانفجار الثالث أمام جامعة القاهرة

ذكرت وكالة رويترز عبر شريطها الإخبارى، أن الانفجار الثالث الذى وقع بمحيط جامعة القاهرة أسفر عن قتيل .

تمشيط قوات شرطة

الشرطة تمشط حرم اﻷزهر ومحيط الجامعة بعد انفجار ميدان النهضة

تقوم قوات الشرطة المتواجدة بجامعة اﻷزهر بتمشيط حرم الجامعة، من الداخل ومحيطها الخارجى، باﻷجهزة والكلاب البوليسية، للتأكد من خلوها من المفرقعات والمواد المتفجرة، بعد اﻷحداث التى تشهدها جامعة القاهرة.

انفجار جامعة القاهرة - أرشيفية

القبض على متهم جديد بمحيط جامعة القاهرة

ألقت قوات الأمن منذ قليل القبض على متهم جديد من المشتبه بهم فى تنفيذ عملية التفجير، وتم التحفظ عليه.

تفجير جامعة القاهرة

استنفار أمنى بمحيط جامعة القاهرة بعد الاشتباه بوجود سيارة مفخخة

يشهد محيط جامعه القاهرة حالة من الهلع والرعب بعد الإبلاغ عن وجود سيارة مفخخة بالقرب من محيط الجامعة، وتم إبلاغ خبراء المفرقعات وهم فى طريقهم إلى السيارة لفحصها.

شغب طلاب الإخوان بجامعة المنصورة - أرشيفية

من ناحية أخرى قام رجال الأمن بإخلاء شارع بين السرايات من المتواجدين تمهيدا لوصول خبراء المفرقعات لفحص السيارة، فيما 
ترددت أنباء قوية عن إبطال رجال الأمن لقنبلة رابعة قبل تفجيرها.

مترو الخط الثانى - أرشيفية

"المترو" يدفع بـ4 قطارات إضافية بالخط الثانى لنقل طلاب جامعة القاهرة

أكد المهندس عبد الله فوزى رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو الدفع 4 قطارات إضافية فوارغ فى اتجاه محطة جامعة القاهرة بالخط الثانى، لامتصاص الزحام الشديد الذى تشهده المحطة فى أعقاب انفجارات محيط الجامعة.

وأضاف فوزى أن المحطة تشهد زحاما كبيرا من قبل الطلاب المغادرين للجماعة عقب وقوع الانفجار، من خلال مترو الأنفاق.

تفجير جامعة القاهرة

أهالى بين السرايات يهتفون ضد الإرهاب.. والطلاب يتجمعون بمحيط الجامعة

جمهر عدد من أهالى بين السرايات بمحيط جامعة القاهرة، مرددين الهتافات المناهضة لـ"الإرهاب".

وحملت إحدى السيدات لافتة مدونا عليها آيه قرآنية "(مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِى الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا)، "كما رددت السيدة "الشعب يريد إعدام الإرهاب".

ومن ناحية أخرى، تجمع العشرات من طلاب جامعة القاهرة بمحيط الجامعة بعد قيام الأمن إخلاء الجامعة من الطلاب .

قوات الأمن

قوات الأمن تتراجع لميدان النهضة لحين تمشيط محيط جامعة القاهرة

تراجعت قوات الأمن المتواجدة بمحيط جامعة القاهرة، إلى ميدان النهضة، والابتعاد عن مكان انفجار القنبلة الثالثة، وذلك لترك المنطقة لخبراء المفرقعات لتمشيطها وذلك بعد الاشتباه فى وجود قنابل أخرى .

كما أغلقت قوات الامن جميع مداخل ومخارج ميدان النهضة و الجيزة، وتفتيش السيارات و المارة لحين الانتهاء من تمشيط الانفجار.

قطع الاتصالات بمحيط جامعة القاهرة ووصول سيارات الكشف عن المفرقعات

ذكر التليفزيون المصرى أن وزير الداخلية أمر بقطع الاتصالات بمحيط جامعة القاهرة، ووصول إحدى السيارات الخاصة، التابعة لوزارة الداخلية، للكشف عن المفرقعات.

خبراء المفرقعات - أرشيفية

خبراء المفرقعات يمشطون جامعة حلوان عقب تفجيرات هندسة القاهرة

أكد مصدر أمنى بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، أن خبراء المفرقعات يقومون بعملية تمشيط بمحيط جامعة حلوان والجامعة من الداخل بأكملها، وذلك لتأمين الجامعة، عقب وقوع انفجار جامعة القاهرة.

وانتشر خبراء المفرقعات والكلاب البوليسية بجميع طرقات ومداخل وكليات الجامعة لتمشيطها بصورة دقيقة، لعدم تكرار حادث جامعة القاهرة.

مفتى الجمهورية شوقى علام

مفتى الجمهورية يدين تفجيرات جامعة القاهرة

أدان الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، التفجيرات الإرهابية التى وقعت اليوم بمحيط جامعة القاهرة، وأسفرت عن استشهاد رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة، وإصابة آخرين من قيادات وأفراد الشرطة.

وأضاف فى بيان لدار الإفتاء اليوم، الأربعاء "ما يقع من أحداث وعمليات إرهابية الغرض منها عرقلة المسيرة الوطنية، التى من شأنها أن تصل بالبلاد إلى بر الأمان"، مشيرًا إلى أنه يجب أن نكون جميعًا على قدر كبير من اليقظة والحذر فى المرحلة المقبلة، وأن نقف جميعًا يدًا واحدة ضد الإرهاب الأسود الذى يطل برأسه داخل مصرنا الحبيبة.

وذكر مفتى الجمهورية أن الفترة المقبلة مهمة فى تاريخ مصر، وعلى كل فرد منا أن يتحمل المسئولية، كلٌّ فى موقعه، من أجل دحض أى عدوان داخلى أو خارجى، للعبور بمصر إلى الاستقرار.

ووجه المفتى رسالة لجميع أهالى الضحايا والمصابين، داعيًا الله بالمغفرة لمن لقوا حتفهم، وبالشفاء العاجل للمصابين، كما وجه رسالة لأبناء الشرطة، مؤكدًا أنهم يتحملون ضريبة غالية الثمن بالسعى لنشر الاستقرار والأمن بمصر، ومواجهة الفوضى والتخريب الذى تسعى بعض تيارات الإرهاب لنشره فى ربوع مصر.

صورة أرشيفية

رئيس "المترو": انتظام حركة الخطوط بعد انفجارات جامعة القاهرة

أكد المهندس عبد الله فوزى رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، على انتظام حركة قطارات الخطوط الثلاثة بعد الانفجارات التى وقعت أمام جامعة القاهرة، لافتا إلى أن الحركة تسير بشكل طبيعى مع تجهيز الشركة لقطارات إضافية، للدفع بها فى أى لحظة لمواجهة أى زحام.

إبراهيم محلب رئيس الوزراء

محلب يجتمع بوزراء الدفاع والداخلية والعدل والمخابرات الحربية

نعى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء شهيد الوطن العميد طارق المرجاوى ـ رئيس مباحث غرب الجيزة، الذى استشهد اليوم إثر التفجير الذى حدث أمام جامعة القاهرة، وتقدم محلب بخالص التعازى إلى أسرة الشهيد سائلاً الله أن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

وأشاد رئيس الوزراء بتضحيات رجال الشرطة، مؤكداً أن الشهيد ومصابى الحادث كانوا يقومون بدورهم بكل بطولة وإخلاص فى حماية أبناء مصر فى الجامعات من عبث الخائنين من أنصار الجماعات الإرهابية، مشدداً على أن هذا الحادث الجبان لن يثنى الدولة عن عزمها على اتخاذ كافة الإجراءات لمنع الإرهاب من العبث بأمن وسلامة الوطن والمواطنين، واستمرار العمل والإنتاج للنهوض بالوطن فى كافة القطاعات لبناء مصر التى ينشدها هذا الشعب العظيم.

ووجه رئيس الوزراء بسرعة عقد لجنة أمنية اليوم، بحضور وزراء الدفاع، والداخلية، والعدل، والمخابرات العامة، والمخابرات الحربية، والأمن القومى. 

ميدان النهضة

الأمن يغلق مداخل جامعة القاهرة والنهضة بأسلاك شائكة

أغلقت الأجهزة الامنية مداخل محيط جامعة القاهرة وميدان النهضة بأسلاك شائكة وذلك لتسهيل عملية التمشيط والتأمين التي تجري حالياً في محيط الجامعة لاعقب وقوع 3 إنفجارات حتي الآن.

انفجار جامعة القاهرة

الصحة: لا وفيات أو مصابين حتى الآن فى الانفجار الثالث بجامعة القاهرة

أكدت مصادر مطلعة بوزارة الصحة، أن الانفجار الثالث، الذى وقع ظهر اليوم الأربعاء، أمام كلية الهندسة بجامعة القاهرة، لم يسفر حتى الآن عن وقوع أى حالات وفاة أو إصابة.

وكان الانفجاران اللذان وقعا بنفس المكان أسفرا عن وفاة العقيد طارق المرجاوى، إضافة إلى إصابة 4 من قوات الأمن بإصابات مختلفة.

السيارة الجديدة

وصول سيارة جديدة للكشف عن المفرقعات بمحيط جامعة القاهرة

وصلت منذ قليل تعزيزات أمنية ومعدات جديده للكشف عن المفرقعات، إلى محيط جامعة القاهر أبرزها سيارة "الأواكس"، الخاصة بالكشف عن المفرقعات والمتفجرات والتعامل معها، وذلك لتمشيط ميدان النهضة والمنطقة المحيطة به، للكشف عن وجود أي متفجرات بالمنطقة.

صورة أرشيفية

مفرقعات الجيزة: الانفجار الثالث نتيجة عبوة زرعت أسفل غطاء بلاعة صرف

قال العميد هشام يوسف مدير مكتب مفرقعات الجيزة إن الانفجار الثالث الذى وقع بمحيط جامعة القاهرة كان نتيجة لانفجار عبوة محلية الصنع، كانت مزروعة أسفل غطاء بلاعة صرف صحى بالقرب من مكان الانفجار السابق دون وقوع أى إصابات.

وأكد مدير مفرقعات الجيزة أن عمليات التمشيط لا تزال مستمرة فى محيط الجامعة تحسبا لوجود أى مواد متفجرة أخرى.

مترو الأنفاق

مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل:السكة الحديد والمترو مؤمنان

أكد اللواء منير السيد مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات أن الحالة الأمنية بالسكة الحديد والمترو مستقرة وهادئة تماما، وأن قوات الأمن منتشرة بالمرفقين، لافتا إلى أنهم لم يتلقوا أى تهديدات يمكن تهدد سلامة الركاب.

وأضاف السيد أنه تجول اليوم فى محطة مترو الشهداء ومحطة مصر بالسكة الحديد للاطمئنان على الأوضاع الأمنية واستعداد القوات لمواجهة أى تهديدات يمكن أن تهدد سلامة الركاب فى أى من المرفقين.

السيارة الجديدة

وصول سيارة جديدة للكشف عن المفرقعات بمحيط جامعة القاهرة

وصلت منذ قليل تعزيزات أمنية ومعدات جديدة للكشف عن المفرقعات، إلى محيط جامعة القاهر أبرزها سيارة "الأواكس"، الخاصة بالكشف عن المفرقعات والمتفجرات والتعامل معها، وذلك لتمشيط ميدان النهضة والمنطقة المحيطة به، للكشف عن وجود أى متفجرات بالمنطقة.

اللواء محمد إبراهيم

"الداخلية" تنفى قطع الاتصالات بمحيط جامعة القاهرة

أكد مصدر أمنى مسول بوزارة الداخلية، أن ما تردد عن قطع الأجهزة الأمنية بالوزارة الاتصالات فى محيط جامعة القاهرة بالجيزة ليس له أى أساس من الصحة، مؤكدا أن الاتصالات تسير بصورة طبيعية فى المنطقة وما تردد مجرد شائعات يروجها البعض.

تفجيرات ميدان النهضة

النيابة تكلف "الأمن الوطنى" بالتحرى عن تفجيرات "ميدان النهضة"

خاطبت النيابة العامة إدارة البحث الجنائى وقطاع الأمن الوطنى، لسرعة اتخاذ إجراءات التحرى حول الانفجارات التى وقعت اليوم الأربعاء بمحيط ميدان نهضة مصر المقابل لجامعة القاهرة، وكشف ملابسات الحادث الإرهابى الذى راح ضحيته العميد طارق المرجاوى، ورئيس مباحث غرب الجيزة، وهوية الشخصيات.

كما كلفت إدارتا التوثيق والمعلومات ومكافحة جرائم الإنترنت بالبحث عن مقاطع الفيديو والصور الفوتوغرافية الخاصة بالأحداث وإرفاقها بأوراق التحقيقات، وانتداب خبراء المفرقعات بالأدلة الجنائية للقيام بأعمال فحص المخلفات الناتجة عن الانفجار، وفحصها للوصول إلى طبيعة المواد المصنوعة منها العبوات الناسفة المستخدمة فى التفجير.

يأتى هذا فى أعقاب قيام فريق من المحققين – وكلاء النائب العام - بالانتقال إلى محيط ميدان النهضة، وإجراء المعاينة المبدئية لموقع الحادث الإرهابى ورفع آثارها وتحريز المخلفات الناتجة عن العبوات الناسفة المسئولة عن الانفجار، وإرسال فريق آخر للانتقال إلى المستشفيات وسماع أقوال المصابين والاستماع أيضًا لأقوال ضباط الشرطة المشاركين فى الخدمات الأمنية بمحيط مسرح الجريمة.

اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية

وزيرا الداخلية والدفاع يتقدمان جنازة شهيد انفجار جامعة القاهرة

أكد مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية أنه سيتم تشييع جثمان الشهيد العميد طارق المرجاوى، رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة، والذى استشهد إثر الانفجارات التى وقعت أمام جامعة القاهرة، عقب صلاة العصر مساء اليوم الأربعاء.

وأشار المصدر إلى أن تشييع جثمان الشهيد سيكون فى جنازة عسكرية، بحضور كل من اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية والفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع، وعدد من قيادات وزارة الداخلية فى مقر أكاديمية الشرطة القديمة بالعباسية.

السفارة الأمريكية

السفارة الأمريكية فى القاهرة تشجب الهجمات الإرهابية فى محيط جامعة القاهرة

أبدت السفارة الأمريكية بالقاهرة رفضها بأشد العبارات قوة، "الهجمات الإرهابية التى وقعت بالقرب من جامعة القاهرة فى وقت سابق اليوم، التى أدت إلى قتل شخص واحد على الأقل وإصابة آخرين".


وقالت السفارة فى بيان "كما قلنا من قبل، فإن لا تبرير على الإطلاق لهذه الهجمات الجبانة، وتتقدم السفارة بأحر تعازيها إلى أسر وأصدقاء هؤلاء الذين قضوا فى هذه الهجمات وتتمنى الشفاء العاجل للمصابين".

أحمد المسلمانى المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية

"المسلمانى": الدولة ثابتة الخطى فى مكافحة الإرهاب ولن تتراجع خطوة

قال أحمد المسلمانى، المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية، إن الحادث الإرهابى الآثم الذى وقع فى محيط جامعة القاهرة اليوم، الأربعاء، يدل على الانفلات العقلى والأخلاقى التام للإرهابيين وأعوانهم.


وأضاف المستشار الإعلامى للرئيس، فى تصريحات صحفية اليوم، أن الجماعات الإرهابية تريد الجامعات المصرية عنواناً للفوضى والدماء، لا عنوانا للحداثة والحضارة.


العشرات من طلاب «الإخوان» بالأزهر يطلقون شماريخ للإفراج عن زملائهم

واختتم المسلمانى تصريحه بالقول، إن الدولة ثابتة الخطى فى مكافحة الإرهاب، ولن تتراجع خطوة واحدة إلى الوراء، ولن يفلت أى مجرم، مهما كان دعمه إقليمياً ودولياً، من عقاب لله ومن عقاب القانون.

جانب من انفجار جامعة القاهرة

العثور على سيارة تحتوى على مادة tnt” “ المتفجرة بمحيط جامعة القاهرة

نقل التليفزيون المصرى، منذ قليل، خبر العثور على سيارة تحتوى على مادة tnt المتفجرة بمحيط جامعة القاهرة، والتعامل معها.

المهندس إبراهيم محلب

رئيس الوزراء يتوجه لحضور جنازة العميد طارق المرجاوى

غادر، منذ قليل، المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، مقر مجلس الوزراء، متوجها لحضور جنازة العميد طارق المرجاوى.

الشهيد العميد طارق المرجاوى

خروج جثمان طارق المرجاوى من مستشفى الشرطة لصلاة الجنازة عليه بالأكاديمية

انتقل جثمان الشهيد طارق المرجاوى من مستشفى الشرطة إلى مقر مسجد أكاديمية الشرطة القديمة بالعباسية، لصلاة الجنازة عليه، ثم دفنه.

اللواء سامى يوسف مساعد وزير الداخلية للحماية المدنية

الحماية المدنية: لم نعثر على سيارة مفخخة بمحيط جامعة القاهرة

قال اللواء سامى يوسف مساعد وزير الداخلية للحماية المدنية، إنه لم يتم العثور على أى سيارة بها مواد متفجرة بمحيط جامعة القاهرة، كما أذيع على التليفزيون المصرى، وأنهم قاموا بعمليات تمشيط ومسح كامل لجميع السيارات المتواجدة فى الشوارع الجانبية بمحيط الجامعة بخلاف ما سبق من وجود سيارة بها 4 لترات بنزين فى أحد الجراكن، ولم يتم العثور على أى مواد متفجرة بها.

انفجار جامعة القاهرة

الصحة: وفاة و5 مصابين حصيلة حادث انفجار قنبلة بدائية بجامعة القاهرة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، فى بيان لها اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد المصابين إلى ٥ فى حادث انفجار قنبلة بدائية الصنع أمام كلية الهندسة جامعة القاهرة، بالإضافة إلى وفاة عميد شرطة. وأوضح البيان أنه تم نقل 4 إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة، وواحد إلى مستشفى الأطباء.

الفريق اول صدقى صبحى

وزيرا الدفاع والداخلية ورئيس الأركان يصلون جنازة شهيد انفجار الجامعة

وصل منذ قليل إلى مسجد الشرطة بالعباسية كل من رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمود حجازى، ووزير الدفاع الفريق صدقى صبحى، ووزير الداخلية محمد إبراهيم، ومدير أمن القاهرة اللواء أسامة الصغير، واللواء كمال الدالى مدير أمن الجيزة، وذلك لحضور صلاة الجنازة على الشهيد طارق المرجاوى الذى توفى بحادث انفجار جامعة القاهرة الإرهابى.

الشهيد طارق المرجاوى

بدء مراسم الجنازة العسكرية لتشييع جثمان شهيد انفجارات جامعة القاهرة

بدأت منذ لحظات مراسم الجنازة العسكرية لتشييع جثمان الشهيد العميد طارق المرجاوى، رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة، والذى استشهد إثر الانفجارات التى وقعت أمام جامعة القاهرة، عقب صلاة عصر اليوم، بمسجد أكاديمية الشرطة بالعباسية.


جاء ذلك عقب انتهاء صلاة الجنازة على جثمان الشهيد فى جنازة عسكرية، بحضور الدكتور إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، واللواء صدقى صبحى وزير الدفاع، بالإضافة إلى عدد من قيادات وزارة الداخلية وقيادات القوات المسلحة.

الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربى

الأمين العام لجامعة الدول العربية يدين تفجيرات جامعة القاهرة

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية، الدكتور نبيل العربى، عن إدانته للتفجيرات الإرهابية التى شهدتها جامعة القاهرة اليوم، الأربعاء، والتى أسفرت عن استشهاد ضابط شرطة وعدد من المصابين. 


وطالب العربى فى بيان له بضرورة ملاحقة مرتكبى هذه العمليات الإرهابية وتقديمهم للعدالة، مؤكدًا تضامن الجامعة العربية مع مصر فى جهودها لمكافحة الإرهاب والقضاء عليه فى كل صوره وأشكاله.


كما أعرب العربى عن أمله فى أن يسود الأمن والاستقرار ربوع مصر، وتحقيق خارطة الطريق التى تسعى مصر إلى تنفيذها وإحراز تقدم ملموس فيها.

محلب

محلب يترأس إجتماع اللجنة الأمنية بعد قليل

يترأس المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اجتماع اللجنة الأمنية لبحث تداعيات اليوم من تفجيرات جامعة القاهرة وآليات مواجهة الإرهاب الغاشم بحضور وزراء العدل والداخلية والدفاع والمخابرات العامة والمخابرات الحربية.

شهيد انفجار جامعة القاهرة

انتهاء صلاة الجنازة على شهيد انفجار جامعة القاهرة

انتهت منذ لحظات صلاة الجنازة على جثمان الشهيد العميد طارق المرجاوى رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة، والذى استشهد إثر الانفجارات التى وقعت أمام جامعة القاهرة عقب صلاة العصر، اليوم الأربعاء، بمسجد أكاديمية الشرطة بالعباسية.
ومن المقرر، أن يتم عقب صلاة الجنازة تشيع جثمان الشهيد فى جنازة عسكرية بحضور الدكتور إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، واللواء صدقى صبحى وزير الدفاع، بالإضافة إلى عدد من قيادات وزارة الداخلية وقيادات القوات المسلحة.

المشير عبد الفتاح السيسي

حملة"السيسي" تدين حادث انفجار جامعة القاهرة

أدانت حملة المشير عبد الفتاح السيسي، الحادث الارهابي الذي وقع اليوم بمحيط جامعة القاهرة، وقالت في بيان لها،:" لا زال يتساقط الشهداء يوما بعد يوم. و لا زال رجال الشرطة يقدمون شهداء من اخلص الرجال كل يوم.

وتقدمت حملة المشير عبد الفتاح السيسى بخالص التعازي في ضحايا الارهاب الغادر بجامعة القاهرة اليوم.
تؤكد الحملة ان مصر ماضية و لن تخضع للارهاب الاسود و لن تهزم ابدا .

تنعى الحملة شهيد الوطن العميد طارق المرجاوى و تتمني الشفاء العاجل للمصابين جميعا .

العقيد أركان حرب أحمد محمد على المتحدث العسكرى

القوات المسلحة تنعى شهيد الوطن العميد طارق المرجاوى

قال العقيد أركان حرب أحمد على المتحدث العسكرى إن القوات المسلحة تنعى ببالغ الحزن والأسى شهيد الوطن العميد طارق المرجاوى ـ رئيس مباحث غرب الجيزة - الذى استشهد اليوم على أثر تفجير إرهابى أمام جامعة القاهرة ... ونتقدم جميعاً : قادة وضباط وضباط صف وجنود ، بخالص التعازى إلى أسرة الشهيد ، سألين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان ... ونتمنى لجميع المصابين الشفاء العاجل بإذن الله

انفجار جامعة القاهرة

بالفيديو.. مصابو الشرطة من داخل المستشفى يروون تفاصيل واقعة الانفجار


بالفيديو.. اللواء المصاب بجامعة القاهرة: الانفجار وقع أثناء تطهير المكان من القنابل

شهادة مصابى تفجيرات جامعة القاهرة، من داخل المستشفى، خلال تلقيهم العلاج، حيث أكدوا ، أن الانفجارات توالت بالتزامن مع محاولات الأمن السيطرة على مظاهرات الطلاب أمام كلية الهندسة.


بالفيديو مصابين الشرطه من داخل المستشفى يرورن تفاصيل واقعة الانفجار

انفجارات جامعة القاهرة

بعد قليل.. وزير الصحة يتجه لتفقد حالة مصابى انفجارات جامعة القاهرة

يتجه الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، بعد قليل إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة، لتفقد حالة مصابى الانفجارات التى وقعت، اليوم الأربعاء، أمام كلية الهندسة بجامعة القاهرة، والمتواجدين بالمستشفى.

وأسفر الحادث الإرهابى عن وفاة العميد طارق المرجاوى، وإصابة 5 آخرين من قوات الأمن.

اللواء كمال الدالى مدير امن الجيزة

مصدر: مدير أمن الجيزة عقد اجتماعًا بقيادات المديرية للتوصل للمتهمين

أكد مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة، أن اللواء كمال الدالى مدير أمن الجيزة، عقد اجتماعًا مع كل القيادات الأمنية بمشاركة ضباط الأمن الوطنى، لوضع خطة أمنية للتوصل إلى هوية المتهمين بارتكاب تفجير بمحيط جامعة القاهرة صباح اليوم.
وأضاف المصدر أن قيادات أمنية بوزارة الداخلية شاركت فى الاجتماع وجارٍ إجراء التحريات وجمع المعلومات من خلال المصادر السرية للتوصل إلى هوية الجناة.
وأضاف المصدر أنه حتى الآن لم يتم التوصل إلى أى متهمين وأن من تم ضبطهم صباح اليوم وهم 15 شخصًا ليسوا متورطين فى الحادث وإنما مشتبه بهم وسيتم إطلاق سراحهم فور التأكد من هوياتهم.

ميدان النهضة

الأمن يفتح الطرق المؤدية لميدان النهضة

فتحت قوات الأمن جميع الطرق المؤدية إلى ميدان النهضة أمام حركة المرور، للقادم من اتجاه تمثال النهضة والمتجه إلى ميدان النهضة، أمام جامعة القاهرة، المتجه إلى شارع البطل أحمد عبد العزيز.


وكان الميدان قد شهد سلسلة من الانفجارات، اليوم الأربعاء، راح ضحيتها شهيد و5 مصابين.

كما غادرت عدد من سيارات الأمن المركزى محيط الانفجار، وسمحت قوات الأمن لوسائل الإعلام بالاقتراب وتصوير نقطة الشرطة، التى شهدت الانفجارات، ومازال خبراء المعمل الجنائى يجمعون بقايا وآثار الانفجارات.

وزير الدفاع الفريق صدقى صبحى

محلب ووزيرا الداخلية والدفاع يزورون مصابى التفجيرات بمستشفى العجوزة

 منذ قليل، المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، ووزيرى الداخلية والدفاع يتوجهون لمستشفى العجوزة، لزيارة مصابى التفجيرات التى وقعت بمحيط جامعة القاهرة اليوم.

إبراهيم محلب

بعد زيارة مصابى التفجيرات اليوم..
"محلب" ووزيرى الداخلية والدفاع يغادرو مستشفى العجوزة

غادر المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء ووزيرى الداخلية والدفاع يتوجهون لمستشفى العجوزة لزيارة مصابى التفجيرات التى وقعت بمحيط جامعة القاهرة اليوم.

الدكتور أشرف حاتم أمين عام المجلس الأعلى للجامعات

الدكتور أشرف حاتم أمين عام المجلس الأعلى للجامعات

"الأعلى للجامعات" يدين التفجيرات الإرهابية.. ويؤكد: الدراسة مستمرة

قال الدكتور أشرف حاتم، أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، إن المجلس يدين التفجيرات الإرهابية التى حدثت بمحيط جامعة القاهرة، والتى نالت من القوات المنتشرة لتأمين حرم جامعة القاهرة من طلاب جماعة الإخوان الإرهابية، وأسفرت التفجيرات عن استشهاد عميد شرطة وإصابة عدد من الضباط.


وأكد الدكتور أشرف حاتم، فى تصريحات صحفية، أن تلك العمليات الإجرامية ترتكب من جانب أشخاص لا دين لهم، مشددًا على عدم وجود نية لتعطيل الدراسة بالجامعات، قائلاً: "سنستمر رغم أنف الجميع".

صورة أرشيفية

مسئولو الحى يقطعون أفرع الأشجار أمام جامعة القاهرة

قام مسئولو حى الجيزة بتقطيع أفرع الأشجار الكائنة بمحيط موقع الانفجار أمام جامعة القاهرة، وبعد أن أفادت التحريات أن إحدى القنابل التى انفجرت كانت مخبأة بين أفرع شجرة، ما دفع مسئولى الحى للتخلص من أفرع الأشجار الكائنة بالمنطقة.

الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

رئيس جامعة القاهرة: لا تأجيل للدراسة بسبب الحادث الإرهابى

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، فى تصريحات ، إن الدراسة لن تتعطل بسبب الحادث الإرهابى، وأنه لن يتم تأجيلها غداً، مشيراً إلى أن التفجير خارج الجامعة، واستهدف أفراد الشرطة المتمركزين خارج حرم الجامعة لحمايتها وتأمينها، مستدركا، "الشهيد العميد طارق المرجاوى كان أكثر الضباط تعاونا مع الجامعة".


وأضاف نصار، أن أفراد الأمن الإدارى بالجامعة يقومون بتمشيط الكليات والحرم الجامعة، خوفاً من وجود أجسام غريبة، فضلاً عن تفتيش جميع الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس، موضحاً أنه ينتظر بيان وزارة الداخلية لمعرفة تفاصيل الحادث الإرهابى.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.