Sunday, November 16, 2014

القوات المسلحة تقضي على أخطر خلايا "بيت المقدس" بالشرقية

عناصر بيت المقدس

واصلت عناصر القوات المسلحة والأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية، تحقيق العديد من النجاحات الأمنية لتصفية الجيوب والبؤر الإرهابية، في العديد من المحافظات.

وتمكنت عناصر مشتركة من الجيش الثاني الميداني والوحدات الخاصة التابعة لقوات الأمن المركزي وعناصر الأمن الوطني، صباح اليوم الأحد، من رصد ومهاجمة إحدى أخطر الخلايا الإرهابية التابعة لتنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي، داخل إحدى المزارع بمنطقة الصالحية بمحافظة الشرقية.

واشتبكت القوات مع المجموعة الإرهابية، وتمكنت بعد تبادل مكثف لإطلاق النيران، من تصفية أحد العناصر التكفيرية المسلحة شديدة الخطورة، والقبض على ثلاثة آخرين، كما تم ضبط بندقية آلية وعدد من الأحزمة الناسفة والقنابل محلية الصنع وكميات من الذخائر مختلفة الأعيرة و2 دراجة نارية تستخدمهما هذه العناصر، وتقوم القوات حاليا بتمشيط الزراعات والمناطق المحيطة بالبؤرة الإرهابية بحثا عن عناصر أخرى.


وصدر بيان المتحدث العسكرى المصرى


إستمراراً لجهود القوات المسلحة فى معاونة أجهزة وزارة الداخلية لمجابهة الأعمال الإرهابية / الإجرامية فى سيناء وعلى كافة الإتجاهات الإستراتيجية ...تمكنت قواتنا يوم السبت الموافق 15 /11/ 2014 من تنفيذ عدد من المداهمات ضد العناصر الإرهابية / الإجرامية والتى أسفرت عن النتائج الآتية :

أ - مقتل عدد (3) فرد من العناصر الإرهابية بمحافظة (شمال سيناء) نتيجة لتبادل إطلاق النار مع القوات أثناء تنفيذ المداهمات.



ب - ضبط عدد (23) فرد من العناصر الإرهابية / الإجرامية بمحافظات (شمال سيناء - الإسماعيلية - الدقهلية - بورسعيد) .

ﺠ - ضبط وتدمير عدد (5) دراجة بخارية بدون لوحات معدنية وتستخدم فى تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية .

د - تدمير مقر ومنطقة تجمع خاصة العناصر الإرهابية.

هـ - تدمير مخزن للأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة التى تستخدمها الجماعات الإرهابية فى تنفيذ عملياتها الإجرامية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية بمحافظة (شمال سيناء).