Wednesday, November 12, 2014

Gunmen kidnap son of Egyptian officer on his way to school - اختطاف نجل ضابط بالأمن الوطني من أتوبيس مدرسته بأكتوبر


اختطف مجهولون طالبا، نجل ضابط يعمل بجهاز الأمن الوطني من داخل الأتوبيس، أثناء توجهه إلى المدرسة الخاصة به بالشيخ زايد تحت تهديد السلاح؛ حيث استوقف الملثمون الأتوبيس، واختطفوا الطالب وفروا هاربين.

وكشفت التحريات الأولية، أن الطالب المختطف ابن ضابط بجهاز الأمن الوطنى، وما زالت الأجهزة الأمنية تكثف جهودها من أجل إعادة الطفل لأسرته، وملاحقة المتهمين وضبطهم.

قام المسلحون بتهديد سائق أتوبيس إحدى المدارس الأجنبية بالشيخ زايد، وهددوه بالسلاح وأجبروه على التوقف، ثم صعدوا إلى الأتوبيس وقاموا باختطاف نجل الضابط (م.ش)، ووضعوه داخل سيارة، وفر الجناة هاربين.

كما كشفت التحريات الأولية، أن المجني عليه يقيم بمنطقة حدائق المهندسين، وقد استقل صباح اليوم الأربعاء، أتوبيس المدرسة من أمام منزله، وقام الجناة بتتبعه داخل سيارتي ملاكي حتى وصلوا إلى أحد المولات الشهيرة بأكتوبر.

وقبل أن يتجه الأتوبيس بدقائق إلى مدرسة نجل الضابط بمنطقة الشيخ زايد، فوجئ سائقه بالجناة يستوقفوه بعد تهديده بالسلاح، وأوقفوا سيارتهم أمام أتوبيس المدرسة، ثم أجبروا الطفل نجل الضابط على النزول منه.

انتقل اللواء كمال الدالي، مدير أمن الجيزة مساعد وزير الداخلية للأمن الوطني، لمكان الواقعة، ويتم الاستماع لأقوال سائق أتوبيس المدرسة الذي أدلى بأوصاف الجناة، وأكد السائق، أن الجناة كانوا على مجموعتين، كل مجموعة داخل سيارة نزلت مجموعة منهم واختطفت الطفل، بينما وقف الباقون مشهرين الأسلحة.

وتسببت عملية الاختطاف فى حالة ذعر شديد بين أطفال المدرسة، الذين كانوا يستقلون أتوبيس المدرسة وشاهدوا عملية الاختطاف.

وقامت أجهزة الأمن بالجيزة بقيادة اللواء كمال الدالي مدير أمن الجيزة، واللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة للمباحث، واللواء مصطفى عصام رئيس مجموعة الأمن العام بالجيزة، بوضع خطة أمنية لغلق منافذ الشيخ زايد وأكتوبر لضبط الجناة قبل الهروب. 

اللواء محمود فاروق
 
مفاجأة.. أسرة نجل الضابط السابق لم تحرر محضرا بخطفه

أكد اللواء "محمود فاروق"، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أنه لم يتم تحرير محضر بواقعة اختطاف نجل الضابط السابق بالأمن الوطني، من قبل أسرته حتى الآن.

يذكر أن واقعة اختطاف الطفل تمت بمنطقة بحدائق المهندسين خلف سوبر ماركت سعودي من داخل أتوبيس خاص كان يستقله الطفل وبصحبته أطفال آخرون عند ذهابهم للمدرسة بمنطقة الشيخ زايد، مؤكدا أنه جار البحث لمعرفة ملابسات الحادث من خلال فريق بحث من قوات أمن الجيزة.

تفاصيل اختطاف نجل ضابط سابق بجهاز الأمن الوطني,,التحريات: الحادث جنائي ولا يوجد به شبهة سياسية

تفاصيل واقعة اختطاف نجل ضابط شرطة سابق، بجهاز الأمن الوطني، حيث وقع حادث الاختطاف، في الساعة الثامنة صباح اليوم، أمام محلات سعود بمنطقة الشيخ زايد.

قالت التحريات، إن الطفل الذي يبلغ من العمر 10 أعوام، حفيد رجل الأعمال مبروك غطاطي، موضحة أن الحادث جنائيًا وليس له أي أهداف سياسية.


وأوضحت تحريات المباحث، التي قادها فريق من ضباط الجيزة، تحت قيادة اللواء محمود فاروق، مدير الإدارة العامة للمباحث، واللواء جرير مصطفى، مدير المباحث الجنائية، والمقدم محمد ربيع، رئيس مباحث الشيخ زايد، أن والد الطفل كان يعمل ضابطًا بجهاز الأمن الوطني، وقدم استقالته من الجهاز منذ 3 أعوام.

وأضافت التحريات، أن منفذي الواقعة تتبعوا خط سير الطفل، وقطعوا الطريق عليه أثناء ذهابه إلى المدرسة بسيارة ملاكي، وخطفوا الطفل بعد أن تعدوا على السائق بالضرب ولاذوا بالفرار.

حرر محضرًا بالواقعة، وأُخطر المستشار ياسر التلاوي المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، وباشر التحقيقات إسلام ضيف مدير نيابة أول أكتوبر، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة، ولاتزال التحقيقات مستمرة.

نص رسالتى مدرسة الطفل ابن ضابط الأمن الوطنى السابق المختطف

قالت إدارة المدرسة الأمريكية الدولية التى اختطف أحد طلابها اليوم فى رسالة إلكترونية أرسلتها إلى أولياء الأمور، إن الطفل المختطف أخذ من سيارة خاصة وليس من أتوبيس المدرسة وإليكم نص رسالتين أرسلتهما المدرسة.

قالت المدرسة فى الرسالة الأولى "وقعت حادثة هذا الصباح بالقرب من المدرسة، بالقرب من متجر (سعودى)، حيث توقفت سيارة عائلية إلى جانب سيارتين أخرتين وأخذ طفل من سيارة العائلة، والأطفال الآخرون فى السيارة كانوا بخير وتم إيصالهم إلى المدرسة".

الشرطة تحقق فى المسألة، وحصلت الشرطة على رقم السيارة، والمدرسة مغلقة من الخارج ولا يستطيع أى شخص الدخول أو الخروج دون إذن، أطفالكم فى أمان داخل المدرسة ونشعر بأن الحفاظ عليهم فى المدرسة أفضل ما يمكن فعله، لأن هذا هو يومهم الطبيعى، نرجو منكم التواصل معنا إذا كان هناك أى سؤال أو مخاوف.

إدارة المدرسة

وأضافت فى رسالة ثانية أن الأخبار والقصص التليفزيونية بها معلومات غير صحيحة عن واقعة اليوم، فالقصة غير حقيقة، "لم يؤخذ أى طفل من أتوبيس المدرسة، والطفل أخذ من سيارة خاصة كانت على الطريق إلى المدرسة، والقصة والصور ليست صحيحة. لا يوجد سبب للقلق بشأن عدم أمان أطفالكم. كل شىء هادئ وطبيعى فى المدرسة والأطفال بخير، وسنوافيكم بأى أخبار حقيقية ومهمة نتلقاها".

The son of an Egyptian security officer was abducted on Wednesday morning on his way to school

The son of a high level Egyptian security officer was abducted by unknown assailants early on Wednesday, on his way to school, As reported.

Gunmen stopped a private car at a road in the satellite city of 6 October, on the outskirts of Cairo, and took the boy at gunpoint into another private car as another armed group secured their escape.

"Several incidents of child abduction have been increasingly reported in recent months. It was not immediately clear though if the incident was a criminal or politically motivated act.

Investigations are currently underway to locate the perpetrators.