Friday, March 27, 2015

مهلة 48 ساعه للقاهرة في حال عدم تنفيذ مطالب بورسعيد

وقف سلمية يوم الاحد 29 / 3 / 2015 من امام مسجد مريم في حال رفض المطالب .


اولا : مصلحة المواطن صاحب البطاقه على الا تقل عن 10 الاف جنيه .
ثانيا : مصلحة المستورد 
ثالثا : مصلحة التاجر والبائع 
رابعا : مصلحة الزائر ومعاملته معامله طيبه من البائعين 


هذه هى المطالب الـ 7 لبورسعيد الباسله وهى :-

1- الغاء منشور تعليمات رئيس مصلحة الجمارك السابق رقم ( 21 ) لسنة 2014 مع عودة نظام القائمة الاسترشاديه التى يتم العمل بها منذ عام 2005 حتى تاريخ صدور القرار .

2- تفعيل قرار ( 150 ) الصادر من مجلس ادارة المنطقه الحرة الخاص بالغاء القرار رقم ( 148 ) مكرر الصادر من مجلس ادارة المدينة الحرة والذي شابه كثير من العوار حسب ما ورد في مذكرة السيد وزير التجارة والصناعه بمخاطبته وزير المالية بتاريخ 14 / 10 / 2014 بتخصيم عدد 2 بطاقه استيرادية فئة 3900 او عدد 3 بطاقات فئة 2400 للحاوية ال 20 قدم ومضاعفتها للحاوية 40 قدم .


3- زيادة الحصه الاستيراديه لبورسعيد لتكون الحد الادنى 10 آلاف جنيه حتى تتوائم مع الاسعار الحالية .

4- اقصاء ميناء غرب بورسعيد عن الرسائل الواردة من الاقمشة والمنسوجات والملابس الجاهزة برسم الوارد وتحويلها الى ميناء شرق بورسعيد للحد من عمليات التلاعب والتهريب .

5- الغاء قرار 619 الخاص بالمنشأ والعودة الى اعتبار مايتم استيراده من بورسعيد كالاستيراد من خارج البلاد باعتبار بورسعيد بلدا للمنشأ .
6- مطالبة وزير التجارة والصناعه بحل مجلس تيسيير اعمال الغرفه التجارية الحالى برئاسة محمد عبد الفتاح المصرى بعد ان فشل المجلس في حل مشاكل المدينة حسب ماتم الاتفاق عليه بيننا .

7- قيام مصلحة الجمارك بتعديل ماتم منحه من السيد رئيس الوزراء لمدينة بورسعيد باعفاء الزائرين لمدينة بورسعيد من قيمة الرسوم الجمركية من 200 جنيه الى 500 جنيه في السنه مرتين على بطاقة الرقم القومى .


مقابلة مدير امن بورسعيد اللواء فيصل دويدار بمجموعه من تجار بورسعيد للموافقة الامنية علي وقفة يوم الاحد في الغرفة التجاريه للمطالبه بتحقيق مطالب التجار. وكان الترحاب من الجهات الامنيه ومدير الامن بتفاهم مطالب التجار والتعاطي معها وكان لقاء مثمر ووعد بتوصيل اصواتهم للجهات المعنيه لدعم مطالب التجار والمستوردين والبائعين .

ونتمنا من الله التوفيق لصالح المواطن البورسعيدي المظلوم ورفع الظلم علي البلد حتي تنعم المحافظه بالاستقرار والحياه الكريمة في ظل قيادة السيد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي الذي تكن له بورسعيد كل الحب والتقدير والاحترام والله الموفق لما فيه الخير والسداد وتحيا مصر وتعيش بورسعيد بلد الابطال ومنبع الرجال احفاد 56

هذا وقد اتفق الجميع على التصعيد في حال عدم تنفيذ مطالبهم المشروعه .