Tuesday, March 31, 2015

«رامي» و«أميتاب باتشان» يطلقان إشارة بدء مهرجان «الهند على ضفاف النيل»


يعقد وزير السياحة خالد رامى ونجم السينما الهندية أميتاب باتشان، مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الثلاثاء، لإطلاق إشارة البدء لمهرجان الهند على ضفاف النيل في نسخته الثالثة، والذي يقام تحت رعاية وزارتى السياحة والثقافة والسفارة الهندية بالقاهرة.



والذي تنطلق فعالياته هذا العام من 31 مارس حتى 17 أبريل، بإقامة مجموعة متنوعة من الفعاليات التي تعرض مختلف جوانب الثقافة الهندية، وذلك بحضور نافديب سورى، السفير الهندى بالقاهرة.


وأشار وزير السياحة إلى أنه يثمن مشاركة نجم بوليوود أميتاب باتشان في مهرجان الهند على ضفاف النيل، لافتا إلى أن وجود شخصية فنية ذات ثقل على أرض الكنانة من شأنه بث رسائل إيجابية عن مصر بالخارج ويسهم بشكل فاعل في تحسين الصورة الذهنية، لافتا إلى أن وجود الفنان في منطقة الأهرامات من شأنه أيضًا الترويج لمنتج السياحة الثقافية.

الفنان الهندى أميتاب

وشدد "رامى"، في بيان له اليوم الثلاثاء، على أهمية صناعة السينما في التواصل الحضارى بين الشعوب وترحيب مصر بدعم وتسهيل مهمة تصوير أفلام هندية بها.


ويستعرض وزير السياحة خلال المؤتمر العمق التراثى المشترك بين مصر والهند والأنماط السياحية الواعدة للمقصد السياحي المصرى كسياحة رحلة العائلة المقدسة وسياحة حفلات الزفاف، كما يتطرق المؤتمر لفتح آفاق جديدة للسياحة القادمة من الهند من خلال الدعوة لتحديث وتفعيل مذكرات تفاهم في مجالات السياحة والطيران.


وعبر نجم بوليود الكبير أميتاب باتشان، في مقطع فيديو له تم نشره من قبل السفارة الهندية بالقاهرة على موقوع يوتيوب، عن سعادته البالغة بزيارة مصر والمشاركة في افتتاح الدورة الثالثة من المهرجان الثقافى الهندى "الهند على ضفاف النيل".


وقال الفنان الهندى: "إن دولتكم مصر هي إحدى الدول التي لطالما شعرت بالانتماء لها وقد عرفت قولًا مأثورًا في مصر وهو "إن شربت من الكثير من ماء النيل فستعود إلى مصر مجددًا"، لافتا إلى أنه يبدو أنه شرب كثيرًا من مياه النيل التي دفعته للعودة إلى مصر والاستمتاع بمشاعر الحب والمودة بها".


ومن جانبها أشارت رشا العزايزى، المتحدث الرسمى باسم وزارة السياحة، إلى أن استضافة المشاهير ونجوم المجتمع تلقى مزيدًا من الضوء على المقصد السياحى بما يكون له أثره الترويجى الذي يصب في صالح السياحة.


يذكر أن مصر استقبلت 60459 سائحًا خلال عام 2014، وقد بلغت الزيادة في الحركة السياحية الوافدة من السوق الهندية خلال شهرى يناير وفبراير 2015 نحو 19،6% مقارنة بنفس الفترة من عام 2014.

أميتاب باتشان: أنوي تصوير عمل فني في مصر قريبا

أميتاب باتشان

وقال أميتاب، في كلمته، إنه لم يصنع السينما الهندية وحده، إنما شاركه في ذلك العديد من المبدعين من بوليوود مثل الفنان العالمي شاروخان، وأبدى أميتاب استعداده لتقديم وتصوير فيلم سينمائي في مصر.


وأوضح أميتاب أنه يوجد العديد من التسهيلات التي تقدم له لتقديم أعمال فنية في مصر، إضافة إلى امتلاء مصر بالعديد من الأماكن التي يصلح فيها التصوير، مشيرا إلى أنه ينوي ذلك خلال الفترة القادمة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي تقيمه السفارة الهندية للفنان العالمي في فندق ماريوت الزمالك، ضمن فعاليات افتتاح الدورة الثالثة من مهرجان الهند على ضفاف النيل.