Friday, March 27, 2015

عاجل : سفينة حربية روسية مضادة للغواصات تتجه غرب البحر المتوسط

  مصر اليوم - سفينة حربية روسية مضادة للغواصات تتجه غرب البحر المتوسط

كتب : طــارق العجــمى

فى نبأ عاجل ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن السفينة "سيفيرومورسك" المدمرة الحربية الروسية والأسطورة المضادة للغواصات اتجهت إلى غرب البحر المتوسط لإظهار وجود روسيا العسكري في تلك المنطقة.


ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن مدير المكتب الإعلامي لأسطول الشمال الروسي فاديم سيرجا اليوم الجمعة "إن سفينة "سيفيرومورسك" الكبيرة المضادة للغواصات شاركت في وقت سابق ضمن المجموعة الدائمة لسفن الأسطول الحربي الروسي في البحر المتوسط في التدريب على إجلاء ركاب السفن الغارقة".


وأوضح أن السفينة المذكورة بدأت تنفيذ مهماتها في حوض البحر المتوسط في ديسمبر 2014 ، وشاركت في هذه الفترة بعدد من التدريبات المشتركة مع سفن تابعة لأسطولي البحر الأسود وبحر البلطيق الروسيين، وقامت أيضا بتأمين الملاحة المدنية في البحر الأحمر وخليج عدن.


ومن ناحية أخرى، أعلن المكتب الصحفي لأسطول البحر الأسود الروسي أن قرابة 300 عسكري من الأسطول يشاركون في التدريبات والمناورات العسكرية ، التي انطلقت باستخدام طائرات "سوخوي ـ 24" و"ب يه 12" وعدد من المروحيات. 


ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية اليوم الجمعة عن المكتب الإعلامي لأسطول البحر الأسود الروسي "إن" طائرات "سوخوي ـ 24" و"ب يه 12" ومروحيات تعمل في تدريب العسكريين، بينما يشارك حوالي 300 عسكري ونحو 100 وحدة تقنية عسكرية في المناورات.



وذكر موقع "اليمن الان"، نقلا عن مصادر سيادية تتابع الأوضاع في عملية "عاصفة الحزم"  أن الأسطول العسكري لدولتي الصين وروسيا بدأ في الإنطلاق من أجل الوصول الى اليمن.

واكد المصدر ان التحرك بدأ من المياه الإقليمية من دولهم والإتجاه الى مضيق باب المندب من أجل المشاركة في حماية مضيق باب المندب من سيطرة الحوثيين عليه.

وظهر موقف كل من الصين وروسيا في وقت سابق حيثوا أبدوا دعمهم الكامل للدول العربية من اجل محاربة الحوثيين وحماية الحكومة في اليمن والمحافظة على سير التجارة العالمية في باب المندب.

وكانت الصين قد اعلنت في وقت سابق ضرورة إلتزام جميع الدول بقرار مجلس الأمن الدولي ، ورفضت السفارة الروسية في اليمن إجلاء الروسين الموجدين في اليمن بالرغم من تطورر الموقف.

الجدير بالذكر إن القوات الجوية السعودية قامت فجر الأمس ببدأ عملية عاصفة الحزم وضرب مراكز الحوثيين في اليمن وشاركهم الكثير من الدول العربية.