Thursday, March 26, 2015

الداخلية تكشف تفاصيل اغتيال رئيس مباحث قسم الجناين في السويس

وزارة الداخلية

قال مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، إن الوزارة تنعى ابنها البار، المقدم محمد سويلم "رئيس وحدة مباحث قسم شرطة الجناين" الذي استشهد أثناء تأدية رسالته النبيلة في حفظ الأمن والاستقرار وضبط الخارجين عن القانون.

قام ثلاثة أشخاص يستقلون إحدى السيارات، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، بإطلاق النيران تجاه الارتكاز الأمني بمنطقة الملاحة دائرة قسم شرطة السويس، على الفور قامت القوات بتبادل إطلاق النيران معهم ومطاردتهم حيث عثر على السيارة بمنطقة الألبان الجديدة بدائرة قسم شرطة الجناين وبداخلها سلاح آلى وطبنجة حلوان وكمية من الذخيرة وآثار دماء. 


تمت محاصرة المنطقة وتمشيطها لضبط العناصر الهاربة وتم تبادل إطلاق النيران معهم، ما أسفر عن استشهاد المقدم محمد سويلم "رئيس وحدة مباحث قسم شرطة الجناين" ومصرع أحد مرتكبى الحادث ويدعى عادل يوسف محمد حمدان، 49 سنة، مقيم قرية العمدة، دائرة القسم، من العناصر الإخوانية والمطلوب ضبطه على ذمة عدة قضايا وعثر بحوزته على بندقية آلية.


كما تم ضبط عبدالرحمن إبراهيم محمود محمد الجبرتى، 23 سنة، من العناصر الإخوانية والمطلوب ضبطه في عدة قضايا، مقيم دائرة قسم الأربعين، مصابا بطلق ناري بالكتف وبحوزته بندقية آلية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، وتكثف الأجهزة الأمنية من جهودها لضبط المتهم الهارب.

كما وجه اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، بتقديم كافة أوجه الرعاية لأسرة الشهيد البطل.


بيان الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية

صرح مسئول مركز الإعلام الأمنى أنه فى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس الموافق 26 مارس الجارى قام ثلاثة أشخاص يستقلون إحدى السيارات بإطلاق النيران تجاه الإرتكاز الأمني بمنطقة الملاحة دائرة قسم شرطة السويس ..

على الفور قامت القوات بتبادل إطلاق النيران معهم ومطاردتهم حيث عثر على السيارة بمنطقة الألبان الجديدة دائرة قسم شرطة الجناين وبداخلها سلاح آلى وطبنجة حلوان وكمية من الذخيرة وآثار دماء .


تم محاصرة المنطقة وتمشيطها لضبط العناصر الهاربة وتم تبادل إطلاق النيران معهم .. مما أسفر عن إستشهاد المقدم / محمد سويلم "رئيس وحدة مباحث قسم شرطة الجناين" ومصرع أحد مرتكبى الحادث ويدعى / عادل يوسف محمد حمدان 49 سنة ، مقيم قرية العمدة ، دائرة القسم - من العناصر الإخوانية المطلوب ضبطه على ذمة عدة قضايا وعثر بحوزته على بندقية آلية.. كما تم ضبط المدعو /عبدالرحمن إبراهيم محمود محمد الجبرتى 23 سنة من العناصر الإخوانية المطلوب ضبطه في عدة قضايا مقيم دائرة قسم الأربعين مصاب بطلق نارى بالكتف وبحوزته بندقية آلية .. تم إتخاذ الإجراءات القانونية وأخطرت النيابة العامة للتحقيق ، وتكثف الأجهزة الأمنية من جهودها لضبط المتهم الهارب .


وتنعى وزارة الداخلية إبنها البار الذى إستشهد أثناء تأدية رسالته النبيلة فى حفظ الأمن والإستقرار وضبط الخارجين عن القانون .

هذا وقد وجه السيد مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بتقديم كافة أوجه الرعاية لأسرة الشهيد البطل