Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: بالصور.. ‫‏فرانكفورت‬ تشتعل إثر مظاهرة مناهضة للرأسمالية

Thursday, March 19, 2015

بالصور.. ‫‏فرانكفورت‬ تشتعل إثر مظاهرة مناهضة للرأسمالية

مواجهات وأعمال شغب أمام البنك المركزي الأوروبي

لم يكن رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي يعتقد أن افتتاح المبنى الجديد للبنك سيتحول إلى تظاهرة معادية للرأسمالية.

أعمال الشغب أسفرت عن جرح المئات من رجال الشرطة والمتظاهرين، كما قبضت الشرطة على أكثر من 500 ناشط.

Frankfurt EZB Protest Blockupy

افتتح ماريو دراغي رئيس البنك المركزي الأوروبي بمدينة فرانكفورت الألمانية اليوم الأربعاء (18 مارس 2015) المبنى الجديد للبنك على وقع احتجاجات وأعمال شغب العنيفة في محيط المبنى. وبينما كان المتظاهرون يشعلون النيران في صناديق القمامة والسيارات أمام المباني الزجاجية المغلقة للبنك المركزي الأوروبي ويلقون الحجارة، أقام البنك احتفالية صغيرة للافتتاح في حضور نحو مائة ضيف.


وتطرق دراغي في خطاب الافتتاح إلى الحديث عن المتظاهرين والأشخاص غير الراضين عن سياسة إدارة الأزمات في منطقة اليورو، والذين فقدوا الدخل والرخاء خلال أعوام الأزمة الماضية. وأضاف في حديثه أن المصابين باليأس إثر الأزمات ركزوا على البنك المركزي الأوروبي بصفته أحد المؤسسات التابعة للاتحاد الأوروبي والتي أدت دورا محوريا في الأزمة. وقال: "ربما يكون هذا الاتهام غير منصف لأن سياستنا تهدف تحديدا للتخفيف من الصدمات الاقتصادية".


القبض على أكثر من 500 ناشط

ووقعت احتجاجات عنيفة في عدة أماكن داخل قلب مدينة فرانكفورت، وقالت متحدثة باسم الشرطة إنه جرى إضرام النيران في العديد من السيارات التابعة للشرطة وتعرض رجال شرطة للقذف بالحجارة من قبل المحتجين، الذين ألقوا بالحجارة أيضا على سيارات الإطفاء وعربات الترام، كما قاموا بتشكيل حواجز في الطرقات.

وجرح 90 شرطيا كما جرح أيضا عدد كبير من المتظاهرين. وألقت قوات الأمن القبض على حوالي 550 من مرتكبي أعمال الشغب، الذين ارتكبوا جرائم من بينها "جرائم جسيمة" حسب ما قال رئيس نقابة الشرطة الاتحادية أوليفر مالخو.

وزير العدل يحذر المتظاهرين

Frankfurt EZB Protest Blockupy

فرانكفورت تشتعل إثر مظاهرة مناهضة للرأسمالية

ونشبت أعمال شغب الأربعاء (18 مارس) في مدينة فرانكفورت الألمانية مع انطلاق مظاهرات حركة "بلوكوبي" اليسارية.

أعمال الشغب لم تقع بجانب المبنى الجديد للبنك المركزي الأوروبي فقط بل شملت أيضا وسط المدينة.

Frankfurt EZB Protest Blockupy

البنك المركزي الأوروبي اضطر لتصغير حجم حفل الافتتاح الرسمي لأسباب أمنية. وحتى الحضور الإعلامي الذي كان يريد تغطية حفل الافتتاح عرف بعض التحجيم لنفس الأسباب.

Frankfurt EZB Protest Blockupy

وحتى على مسافة بعيدة من الأماكن التي كانت مسرحاً لأعمال الشغب يمكن رؤية الدخان المتصاعد وسط ناطحات السحاب في العاصمة الاقتصادية الألمانية.

Frankfurt EZB Protest Blockupy

المتظاهرون يرشقون رجال الشرطة ورجال الإطفاء بالحجارة، وحتى القطارات لم تسلم من شغب المتظاهرين.

Frankfurt EZB Protest Blockupy

أنصار حركة "بلوكوبي" اليسارية المناهضة للرأسمالية تبرر أعمال الشغب باستخدام الشرطة للعنف المفرط والغاز المسيل للدموع.

Frankfurt EZB Protest Blockupy

الشرطة استخدمت أيضاً مدافع المياه والهراوات لتفريق المتظاهرين.

Frankfurt EZB Protest Blockupy

أسفرت الاشتباكات عن جرحى في صفوف رجال الشرطة والمتظاهرين. وقد ألقت الشرطة القبض على حوالي 300 شخص منهم.

Frankfurt EZB Protest Blockupy

جاء أكثر من 10 آلاف من رجال الشرطة إلى فرانكفورت لتأمين المظاهرة. ومن المتوقع أن يكون عدد المتظاهرين قد وصل إلى نفس عدد رجال الشرطة.

Frankfurt EZB Protest Blockupy

حركة "بلوكوبي" اليسارية المناهضة للرأسمالية أعلنت في وقت سابق عن مظاهرات حاشدة بمناسبة افتتاح المبنى الجديد للبنك المركزي الأوروبي. ولكن لم يكن أحد يتوقع أن تكون المظاهرات بهذا الحجم من العنف.

Frankfurt EZB Protest Blockupy

حتى قبل حفل الافتتاح، قامت الشرطة بإحاطة المنطقة، حيث يوجد المبنى بالقضبان والأسلاك الشائكة، تحسبا لأعمال العنف. فقط الموظفون وسكان المنطقة يسمح لهم بالدخول بعد التحقق من الهوية. بالإضافة إلى توقيف حركة الحافلات والترام في المدينة.

Frankfurt EZB Neubau bei Nacht

مقر البنك المركزي الأوروبي الجديد هوعبارة عن ناطحة سحاب زجاجية تضم حوالي 2900 مكتب عمل. ولكن الميزانية الأصلية المخصصة للمبنى الزجاجي المقدرة بـ 850 مليون يورو وصلت في نهاية المطاف إلى 1.3 مليار يورو.

وبسبب موجة العنف الشديدة أوقفت السلطات تشغيل الترام في شوارع فرانكفورت. 

كما وجهت إدارة المطافئ عبر "تويتر" دعوات للمحتجين بألا يعرقلوا أعمال إطفاء الحرائق.


واستخدمت الشرطة خراطيم المياه في مواجهة مرتكبي أعمال الشغب، وقال متظاهرون إن الشرطة استخدمت إضافة إلى ذلك القنابل المسيلة للدموع، وقال متحدث باسم حركة "بلوكوبي" اليسارية المناهضة للرأسمالية "ما يحدث ليس كما خططنا نحن في بلوكوبي لليوم كله. لكن يجب التنبيه إلى أن سيناريو الحرب الأهلية الذي بدأته الشرطة على ما يبدو، فهمه كثير من الناس (المتظاهرين) على أنه عملية تحد واستفزاز."


وتتوقع الشرطة الألمانية أن يشارك في المظاهرات عشرة آلاف شخص على الأقل طوال اليوم، حيث أن هناك خططا للقيام بمسيرات عديدة بعد الظهيرة. وقد حذر وزير العدل في ألمانيا هايكو ماس المتظاهرين المشاغبين من أن "من يخرق أو يسيء استخدام قانون التظاهر سيشعر بشدة القانون كاملة." مضيفا أن أعمال العنف ضد رجال الشرطة لا يوجد له مبرر وأن أعمال الشغب الخالصة تتعدى حدود كفاح الرأي السياسي.

وحركة "بلوكوبي" الداعية للمظاهرات عبارة عن اتحاد لليساريين المعادين للبنوك والرأسمالية ويضم أكثر من 90 منظمة تقول إن هدفها هو "بناء الديمقراطية والتضامن من أسفل (أي من الشعب وليس من الحكومة)".

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.