Saturday, April 25, 2015

بالصور : مسيرات حاشدة لألتراس جرين إيجلز والقوى الحزبية والسياسية ببورسعيد


مسيرات حاشدة لألتراس جرين إيجلز والقوى الحزبية والسياسية ببورسعيد


كتب وتصوير : طــارق العجـــمى


خرجت مساء الليلة مسيرة حاشدة للجرين إيجلز دعى اليها للمطالبة برفع الظلم عن أبناء المدينة المتهمين فى قضية احداث إستاد بورسعيد وللمطالبة بمحاكمة عادلة للمتهمين خاصة بعد قرار المحكمة بإحالة 11 منهم إلى المفتى رغم تقديم الأدلة على برائتهم.




وقد تجمعت حشود من أهالى المدينة وعدد كبير من شعب بورسعيد من أمام مسجد مريم القطرية للمشاركة بالمسيرة برفقتهم أهالى المتهمين والاحزاب والإئتلافات والقوى السياسية .



وقد رفعت لافتتات تطالب بمقاطعة الانتخابات البرلمانية القادمة داخل مدينة بورسعيد وذلك إعتراضا على أحكام الاعدام التى صدرت مؤخرا ضد المتهمين من أبناء المدينة بقضية أحداث إستاد بورسعيد الأسبوع الماضى .




ورددوا هتافات تضمنت إخواتنا مظلومين وهنموت عليهم وبلد البالة كلها رجالة وأحفاد 56 وبورسعيد لم تخضع وبورسعيد مقبرة الغزاة وجريمتى إنتمائى.




وطالب المشاركون بالمسيرة مرشحي مجلس الشعب بالإنسحاب من خوض الإنتخابات القادمة تضامنا منهم مع متهمى قضية إستاد بورسعيد .




وأكد المشاركين فى المظاهرة أن بورسعيد عانت كثيرا من البطالة والركود التجارى وتهميشها تماما بخلاف مشكلات الصحة والتوظيف والإسكان والتعليم بسبب إهمال المسئولين لها سنوات عديدة ثم بقرار محكمة بورسعيد بإعدام 11 متهم قامت الداخلية بالقبض عليهم بطريقة عشوائية دون وجود دليل واحد على التهمة وحتى بعد ثبوت أدلة إتهام على الفاعل الأصلى لحادثة إستاد بورسعيد.




شارك بالمسيرات التى نظمتها روابط الالتراس سياسيون و مرشحين محتملين لمجلس الشعب القادم مع مجموعة النشطاء السياسين و بعض القوى الحزبية وإئتلاف مصابى الثورة وقيادات حزب الوفد كما رفع شباب الوفد لافتات كبيرة ضمت إيد واحدة حتى نلتقى للمطالبه برفع الظلم عن  المظلومين بالقضيه المعروفه إعلامياً بـ” مذبحة بورسعيد “.




كما أشعل الجرين ايجلز المسيرة الحاشدة بأغاني حماسية مثل أغنية ” الشعب الحر ”.




توجهت المسيرة من شارع الثلاثينى سيرا الى تقاطع شارعى محمد على و الثلاثينى بهتافات مدويه هزت أرجاء الباسلة.



كما رفع المشاركين فى المسيرة هتافات وشعارات تطالب بالإفراج عن أبناء المدينة الباسلة بالإضافة إلى صور المتهمين فى قضية أحداث إستاد بورسعيد .