Tuesday, April 7, 2015

الرئيس عبدالفتاح السيسي يلتقي بعدد من الجمعيات التنموية

الرئيس عبدالفتاح السيسي يلتقي بعدد من الجمعيات التنموية استجابة لطلب من مؤسسة اسمعونا لمناقشة العديد من الملفات الخاصة بالمجتمع المدني.


التقي السيد رئيس الجمهورية ببعض الجمعيات التنموية استجابة لطلب من مؤسسة ‫‏اسمعونا‬ لمناقشة العديد من الملفات الخاصة بالمجتمع المدني ودوره في خريطة التنمية المحلية وعلي رأسها تنمية القري الاكثر احتياجا.

وتم عرض لخطة اسمعونا في تنمية القري وما تم انجازه حتي الان من افتتاح للقري بعد التطوير بالتعاون مع الشريك الرئيسي والدعم المقدم من جمعية ‏الاورمان‬ والتي تكفلت بأول عدد 25 قرية بالتعاون مع العديد من الجمعيات منها مؤسسة ‫‏فودافون‬ لتنمية المجتمع في مشروع قري خاليه من الامية ومؤسسة رعاية مرضي الكبد في مشروعها قري خالية من فيروس c وايضا التعاون مع مؤسسة ‫‏المسلماني‬ في رفع كفاءة بعض المدارس والتعاون مع ‫‏وزارة الشباب‬ في رفع كفاءة مراكز الشباب.


وبعد عرض هذا التعاون ونتائجه الفعاله والتنموية علي ارض الواقع قرر السيد الرئيس تخصيص مبلغ 500 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لتنمية عدد 300 قرية من القري الاكثر احتياجا واهداء 10.000 رأس ماشية لتوزيعها علي اﻻسر الفقيره.

وسيقوم المجلس الاستشاري لتنمية المجتمع بالتعاون مع مؤسسة اسمعونا في انشاء الية التواصل والتشبيك مع العديد من الجمعيات النشيطة والفعالة في جميع المحافظات وعقد ملتقي كل 6 شهور للجمعيات بعد موافقة السيد الرئيس الذي اثني علي مجهودات الجمعيات التي حضرت اللقاء باﻻمس وغيرها من الجمعيات الفعاله.

وقد طلب الرئيس من مستشفي 57357 ومستشفي رعاية مرضي الكبد بالدقهليه ومن مستشفي د مجدي يعقوب تعميم وتطبيق تجربتهم الناجحه ونقل الخبرات الي بعض المستشفيات الحكومية وطالب من المجتمع المدني مشاركة الدولة خريطة الامل من خلال خطة الدوله للتنميه .