Friday, April 17, 2015

محافظ الشرقية يضبط موظفة تربى "كتاكيت" بمصنع حكومى


زيارة مفاجئة لمحافظ الشرقية تكشف تربية كتاكيت داخل مصنع الزيت والصابون الحكومى.."عبد السلام" للموظفة:الرئيس بيحمى البلد وأنتم بتربوا فراخ.. والعمال يؤكدون:سوء الإدارة سبب تدهور أحوال المصنع

محافظ الشرقية يضبط موظفة تربى "كتاكيت"

فوجئ الدكتور رضا عبدالسلام، محافظ الشرقية، بموظفة تربى "كتاكيت" داخل مصانع الزيت والصابون الحكومى بالزقازيق. 

وعلق المحافظ، خلال جولته المفاجئة للمصنع المسئول عن إنتاج زيوت التموين الحكومى بعد الواقعة والمأساة التى رأها داخل المصنع قائلا: "حال شركة مصر للزيوت والصابون بالزقازيق يوجع القلب، ملايين مهدرة ومصانع متوقفة وعمالة بدون رواتب وطاقات معطلة، موظفة تطعم الكتاكيت على المكتب".

جانب من الجولة

وبدأ المحافظ جولته بدخوله مكتب الموظفين، وفوجئ بإحداهن تضع كرتونة بها "كتاكيت" على المكتب وتقوم باطعمها، فقام المحافظ بسحب الكرتونة من يدها قائلا، "هو دا مصنع للكتاكيت"، فردت الموظفة مبررة موقفها، "لا يا فندم، أنا لسه شرياهم"، فرد المحافظ "والنبى أنا هسألكم سؤال، دا ينفع، الرئيس السيسى بيحمى البلد وأنتم بتربوا فراخ فى المصنع دا ينفع" .


وتوجه المحافظ بعدها لتفقد باقى العنابر ليجدها عبارة عن "خراب" على حد وصفه، واكتشف وجود بعض مواد خام قابلة للإشتعال مشونة دون تأمين، فشدد على الموظفين بضرورة حمايتها منعا لأى حادث.

الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية

محافظ الشرقية معلقا على تربية موظفة "كتاكيت" بمصنع حكومى: عليه العوض

وعلق الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية، على قيام موظفة بتربية "كتاكيت" بمصنع حكومى للزيوت والصابون خلال جولته بالمحافظة، قائلاً: "عليه العوض"، مضيفاً أنه اكتشف أن المصنع متوقف عن العمل منذ 15 يوماً وبه 600 عامل.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "ممكن"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامى خيرى رمضان، أن الدولة ليست فقيرة ولكن الفقر فى الإدارة والعقول، مشيراً إلى أنه سيحقق مع المسئولين عن هذا الأمر، ولديه ملف سيعرضه على مجلس الوزراء فى الاجتماع القادم حول المصانع المتوقفة. 


والتف حول المحافظ عمال المصنع والذين يشكون من سوء الإدارة وأن رئيس مجلس الإدارة لا يأتى إلا ساعة فى الشهر، وأن لديهم رغبة فى العمل والإنتاج، مؤكدين أنهم كانوا ينتجون 500 طن زيوت و فى اليوم، الآن وصل الحال لإنتاج 5 أطنان فقط فى اليوم، مشيرين إلى أن سوء الإدارة هو السبب فى تدهور حال المصنع. 


وعلى الفور استدعى وكيل وزارة التموين للشركة متسائلاً عن نقص الخامات، فأجاب وكيل الوزارة بأن تلك المشكلة فى طريقها للحل، مشيرا إلى أن نقص المواد الخام على مستوى الجمهورية وتعانى بعض المصانع الخاصة نفس السبب.

وشدد المحافظ ضرورة تشغيل المصانع المتوقفة لتعود بالنفع على الشرقية وأسر العاملين بالشركة مشيراً إلى أنه سوف يقوم بزيارة للشركة الأسبوع القادم.