Saturday, May 30, 2015

إنهم يقتلون المصلين : 4 قتلى في انفجار سيارة مفخخة أمام مسجد شيعي في الدمام شرقي السعودية


أعلنت وزارة الداخلية السعودية أنها أحبطت الجمعة "هجوما أكبر" بعد انفجار سيارة مفخخة أمام مسجد شيعي في الدمام شرقي المملكة، هجوم أوقع أربعة قتلى على الأقل.




وقالت الداخلية إن الجهات الأمنية تمكنت "من إحباط محاولة تنفيذ جريمة إرهابية لاستهداف المصلين بجامع العنود وذلك أثناء أدائهم لصلاة الجمعة".


الإرهابى الداعشى الذى تنكر فى زى إمرأة أبو جندل الجزراوي مُنفِّذ تفجير مسجد الشيعة بمنطقة العنود بالسعودية


قتل أربعة أشخاص على الأقل بينهم انتحاري في انفجار سيارة مفخخة أمام مسجد شيعي خلال صلاة الجمعة اليوم في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية في السعودية، كما أعلنت وزارة الداخلية بالمملكة مشيرة إلى أنها أحبطت هجوما أكبر.


وقالت الداخلية في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن الجهات الأمنية تمكنت "من إحباط محاولة تنفيذ جريمة إرهابية لاستهداف المصلين بجامع العنود بمدينة الدمام وذلك أثناء أدائهم لصلاة الجمعة".


وأوضحت أن "رجال الأمن تمكنوا من الاشتباه بسيارة عند توجهها لمواقف السيارات المجاورة للمسجد وعند توجههم إليها وقع انفجار في السيارة نتج عنه مقتل أربعة أشخاص يعتقد أن أحدهم على الأقل كان قائد السيارة".


وأضاف البيان أن "الجهات الأمنية باشرت في استكمال إجراءات الضبط الجنائي والتحقيق فيه".

فيديو


وقال شهود عيان إن هجوم الجمعة نفذه "انتحاري" قام بتفجير نفسه حين اقترب متطوعون أمنيون منه في محاولة لمنعه من دخول الجانب المخصص للنساء في هذا المسجد الشيعي الوحيد في الدمام.


ويأتي الحادث بعد نحو أسبوعين على هجوم انتحاري استهدف مسجدا شيعيا بمنطقة القديح قتل فيه 21 شخصا.


ونفذ الهجوم على مسجد للشيعة فيما تشارك المملكة في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" المتطرف داعش الذي يسيطر على أراض واسعة من العراق وسوريا.