Free Web Submission http://addurl.nu FreeWebSubmission.com Software Directory www britain directory com education Visit Timeshares Earn free bitcoin http://www.visitorsdetails.com CAPTAIN TAREK DREAM: Spectacular forms of symmetry in nature - أشكال مذهلة من التماثل في الطبيعة

Monday, May 18, 2015

Spectacular forms of symmetry in nature - أشكال مذهلة من التماثل في الطبيعة

تزخر الطبيعة حولنا بالعديد من النماذج التي تُثبت ضعف الإنسان أمام قدرة الله، فلا علماء الرياضايات أو الفيزياء أو أمهر المهندسين المعماريين قادرين على خلق نموذج إبداعي مذهل في الدقة والجمال مثل هذه النماذج ربانية الصنع من التماثل في الطبيعة.

أمثلة مذهلة من التماثل في الطبيعة

زُهيرات البروكلي

Broccoli florets


أبدع الخالق عز وجل في تشكيل زُهيرات البروكلي قبل اكتمال النمو والنضوج، فهي تتخذ شكلا حلزونيا كأنها حياة نباتية من كوكب آخر.

أقراص النحل

Bees tablets


النحل من أكثر الحشرات ترتيبا وتنظيما ويظهر ذلك جليا في خلية النحل التي يصنعها من أجل عيش السرب وصنع العسل.

بذور زهرة عباد الشمس

Sunflower seeds


يسمى التماثل في أزهار دوار الشمس بتماثل فيبوناتشي، وهو عبارة عن تسلسل عددي من 1، 2، 3، 5، 8، 13، 21، 34، 55، 89 وهكذا بحيث يتم احتساب كل رقم عبر إضافة كل رقمين سابقين لبعض لنحصل على الرقم التالي، وهذا هو النمط الذي تترتب به بذور زهرة دوار الشمس.

قوقعة الحلزون

Snail shell


مثال آخر لتماثل فيبوناتشي في الطبيعة وهو النمط التكرر لقوقعة الحلزون من الداخل.

الطاووس

Peacock


حالة من حالات التماثل الثنائي، فيمكنك أن تضع خطا وهميا من منتصف رأس الطاووس ليقطعه إلى نصفين طوليين وتلاحظ تماثل النصف الأيمن مع الأيسر 100%.

شبكة العنكبوت

Spider Web


تعتبر شبكات العنكبوت شكل من أشكال التماثل الشعاعي في الطبيعة والتي تعرف باسم شبكات الجرم السماوي، ويعتقد بعض العلماء أن العناكب تستخدم هذا التصميم كوسيلة دائمة للقبض على الفريسة دون إلحاق أذى كبير بالشبكة وبالتالي سهولة إصلاحها من جديد.

حقول المحاصيل الدائرية

Circular crop fields


على الرغم من أن الكثير يؤمنون بأن الحلقات الدائرية لحقول المحاصيل الزراعية من صنع كائنات فضائية، إلا أنها في الحقيقة نتيجة من نتائج التماثل المذهل في الزراعة ما يعطي نمو هذه المحاصيل الشكل الحلقي أو الدائري.

البلورات الثلجية

Ice crystals


أحد أنواع التماثل الشعاعي هو ندفة الثلج، ومن المعلومات المذهلة بشأن ندفات الثلج أنه لا توجد بلورة تشابه الأخرى في التماثل والشكل بفعل التحولات الشكلية بسبب الظروف الجوية المختلفة والغلاف الجوي لحظة تساقطها من الغيوم.

الكسوف الكلي للشمس

Total eclipse of the sun


من الحالات نادرة الحدوث والتي لا تتكرر إلا مرة كل عامين وهو تطابق حجم الشمس مع القمر في حالات الكسوف الشمسي كما يُخيل لنا!

مجرة درب التبانة

Milky Way


هذا النوع هو أكبر حالات التماثل الحلزوني في الكون، وهو مجرة درب التبانة التي تتخذ شكل حلزوني متماثل من المركز حتى المحيط الخارجي.

No comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.