Thursday, June 25, 2015

الحكومة والإتصالات بقلق : نتابع طموحات المواطنين في إنترنت منخفض الأسعار


الحكومة تتابع الموقف ... وشركات والإتصالات: نتابع طموحات المواطنين في إنترنت منخفض الأسعار

قال مصدر مسئول بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: إن الوزارة تتابع بدقة تفاصيل حملة مقاطعة شركات الاتصالات، مساء اليوم الخميس.

وأضاف منذ قليل، أن وزارة الاتصالات تبذل قصارى جهدها للانتهاء من أسعار الإنترنت المخفضة خلال أسرع وقت، بما يوفر للمواطنين أفضل خدمة بأقل الأسعار.


بدورها قللت مصادر مطلعة بشركات المحمول، من تأثير حجم المقاطعة على أعمالها، مؤكدة أن المقاطعة خلال الفترة من الخامسة إلى العاشرة مساء، تشهد وقتي الإفطار وصلاة التراويح، الأمر الذي يضع تلك الفترة خارج حسابات شركات المحمول.

وتبدأ شباب ثورة الإنترنت مساء اليوم، حملة لمقاطعة شركات الاتصالات، تبدأ في الخامسة مساء وتمتد حتى العاشرة من نفس اليوم.

مطالب «ثورة الإنترنت» قبل ساعات من مقاطعة شركات الاتصالات


وقد نشرت الصفحة الرسمية لثورة الإنترنت المطالب الكاملة من الشركات العاملة في السوق، ليأتي على رأسها المطالبة بقانون يتيح حرية الوصول لخدمات الإنترنت بسهولة.

وعرضت الصفحة الرسمية منذ قليل المطالب الكاملة لها، ذلك قبيل ساعات من حملة مقاطعة واسعة لها على تصل مدتها إلى نحو ٥ ساعات مساء اليوم الخميس تبدأ في الساعة الخامسة لتمتد إلى العاشرة مساء.


وفي محاولة من جانبها لتشجيع الأعضاء على المشاركة قالت الصفحة نصا، "لازم تعرف ليه هنقاطع.. عشان دي مطالبنا، عشان وعود تخفيض الأسعار من شهر 5 حتى الآن متنفذتش.. عشان إعلانات شركات الاتصالات اللي مصروف عليها ملايين وفي الآخر يقولك مش قادرين نخفض الأسعار.. عشان بياخدوا فلوسنا ويصرفوها على إعلانات تريقة على بعض ومفيش تحسين للخدمات أو حل للمشاكل لما تتصل بـ خدمة العملاء.. عشان نتقدم لازم تشاركنا ‫#‏مليونية_مقاطعة_شركات_الاتصالات‬".

6 خدمات سحرية لإنترنت

6 خدمات سحرية لإنترنت الـ«واي ماكس».. أهم مطالب «مقاطعة الاتصالات»

حركة ثورة الإنترنت للمطالبة بتحسين خدمات الإنترنت في مصر والتي تعتمد على الـ DSL والواى فاى فقط، مطالبين بالاعتماد على نظام الواى ماكس للإنترنت.

يعرف نظام الواى ماكس بأنه يشبه نظام عمل الواى فاى، لكنه يحتاج للعمل إلى جزأين، أبراج إرسال تشبه أبراج الهواتف المحمولة، وأجهزة استقبال تتوفر في الهواتف الذكية ويتم تركيبها في أجهزة الكمبيوتر.

نرصد لك 6 مزايا للواى ماكس لا يوفرها الواى فاى:

1 - يغطى مساحة كبيرة

يعتمد الواى ماكس على أبراج تشبه أبراج الهواتف المحمولة في إرسال الإنترنت إلى مستخدميه، فيغطى البرج الواحد نحو 8 آلاف كيلو، مما يسمح بتغطية المناطق الريفية والأماكن البعيدة والنائية والتي لم تصل ‘ليها خدمة الإنترنت حتى الآن.
كما أن الواى فاى يعمل على مسافة 30 مترا فقط، أما الواى ماكس فيعمل على مسافات تصل إلى 50 كيلو مترا.

2 - سرعة أعلى

أقصى سرعة إنترنت يصل إليها الواى فاى هي 54 ميجا في أفضل الظروف، أما الواى ماسك فتصل سرعة إرسال البيانات إلى 70 ميجا.

3 - أمان عال

يدعم الواى ماكس نحو 5 أنظمة مختلفة، تمتاز هذه الأنظمة بتقنية أمنية عالية مما يعرضها لاختراق أقل في مراحل مختلفة من إرسال واستقبال المعلومات.

كما أن البيانات التي يرسلها ويستقبلها تكون مشفرة بحيث تمنع أي مستخدم غير مصرح له بالاطلاع عليها أو الوصول لهذه البيانات.

4-  تكلفة أقل

لا تحتاج واى ماكس إلى تكلفة عالية في إنشاء شبكاتها، مع أنها توفر سرعة إنترنت عالية لمساحة كبيرة برسوم قليلة عكس الواى فاى، فالتكلفة منخفضة نسبيا أي أنه مقارنة بأنظمة الاتصالات الأخرى، حيث يتم صنع منظومات الواي ماكس وفقا للقياسات العالمية من حيث التركيبات الهندسية.

5 - لا تتأثر بأى حواجز

فلا تتأثر قوة الإشارة بسبب وجود مبان أو حواجز طبيعية بين أجهزة الإرسال والاستقبال، فالإشارة تصل قوية مهما كانت ظروف البيئة المحيطة، لذا تكون هذه التقنية مناسبة للأماكن النائية التي لم يتم توصيل إنترنت فيها حتى الآن بسبب طبيعة المكان.

6-  لا تتأثر بعدد المستخدمين 


تعتمد تقنية واى ماكس على ترددات صممت ليعمل عليها من شخص إلى 100 شخص دون أن تتأثر سرعة الإنترنت على عكس الواى فاى الذي تتأثر فيه سرعة الإنترنت بزيادة عدد الأفراد المستخدمين له.