Monday, July 6, 2015

11كراكة تغادر مشروع التكريك بقناة السويس الجديدة آخرهم المرفأ الإماراتية

11كراكة تغادر مشروع التكريك بقناة السويس الجديدة آخرهم المرفأ الإماراتية

التكريك فى القناة الجديدة

كشف تقرير إحصائى لإدارة الكراكات بهيئة قناة السويس، أن 11 كراكة غادرت مشروع التكريك بقناة السويس الجديدة بعد أن انتهت من تكريك الرمال المخصصة لها حسب تكليفات هيئة قناة السويس.

كانت آخر السفن التى أنهت عملها الكراكة الإماراتية العملاقة المرفأ، والتى عادت أمس إلى الإمارات بعد أن انتهت من مقرر التكريك الخاص بها فى القناة، ودخلت المرفأ الإماراتية القناة الجديدة فى شهر أكتوبر 2014 وكانت أول كراكة عملاقة تدخل القناة بعد إبرام التعاقدات بين الهيئة والتحالفات الفائزة بتكريك القناة.

وأشار التقرير إلى أن كراكة المرفأ الإماراتية ضمن تحالف شركة الجرافات الوطنية الإماراتية، والذى يضم شركة فان أورد وبوسكالس الهولنديتين وشركة جان دونيل البلجيكية، ويعمل التحالف الأول( N BVJ) فى المنطقة الجنوبية من القناة والتى وصل نسبة التنفيذ فيها إلى 94 % من المطلوب وتضم المناطق 2 و3 و4 و5 وعدد الكراكات 26 كراكة أنهى 4 كراكات منهم العمل وتبقى 22 كراكة.

بينما ضم التحالف الثانى ( DI-GLDD) شركة ديمى البلجيكية وشركة جريت ليكس الأمريكية، وتعمل فى القطاع السادس وكان عدد الكراكات العاملة فى هذا القطاع 13 كراكة أنهى 6 كراكات عملهم وتبقى 7 كراكات بعد إنجاز 99% من التكريك المطلوب.

كما أنهت كراكة واحدة ضمن كراكات هيئة قناة السويس والتى تعمل فى المنطقة الأولى من القناة الجديدة ليتبقى 5 كراكات تابعين لأسطول الهيئة، والذى وصل إلى نسبة تنفيذ 88% من المطلوب.